تدشين الدرون الاماراتي الجديد (قرموشة)...

يجب التركيز على صواريخ الكروز

في مجال الطائرات بدون طيار هناك انجازات جميله

ولكن صواريخ الكروز تحتاج الى اهتمام

اتمنى ان نشاهد صاروخ كروز عربي
 
الامارات قطعت اشواط كبيرة في التصنيع العسكري .. مزيد من الرقي و التقدم ان شاء الله
 
بلاغـــات
2020.02.23
بيان صحفي بمناسبة زيارة السيد اللواء، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة

بدعوة من الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية، شرع السيد اللّواء السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة، ابتداء من يوم 22 فبراير 2020، في زيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، لحضور فعاليات الطبعة الرابعة لمعرضي "يومكس" (UMEX-2020) للأنظمة غير المأهولة وكذا "سيمتكس" (simTEX-2020) لأنظمة المحاكاة والتدريب، المنظم من 23 إلى 25 فبراير 2020 بأبو ظبي.

CEM23022020_2.jpg
CEM23022020_3.jpg

السيد اللواء ولدى وصوله إلى مطار أبو ظبي استقبل من قبل السيد اللواء فارس المزروعي وزير الدولة مستشار الشؤون الرئاسية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

CEM23022020_4.jpg
CEM23022020_5.jpg

وقبل افتتاح المعرض حظي السيد اللواء باستقبال رسمي بمقر قيادة الأركان العامة للقوات المسلحة الإماراتية من قبل الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية، حيث استمع إلى النشيدين الوطنيين للبلدين واستعرض تشكيلات من القوات المسلحة الإماراتية أدت له التحية الشرفية، ليترأس بمعية مضيفه جلسة عمل حضرها عدد من ضباط الجيش الإماراتي وأعضاء الوفد الجزائري المرافق للسيد اللواء، استعرض خلالها الطرفان مختلف مجالات التعاون بين الجيشين وآفاق تطويرها إلى ما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين الشقيقين.

CEM23022020_6.jpg
CEM23022020_7.jpg

كما أبلغ السيد اللواء نظيره الإماراتي تحيات أفراد الجيش الوطني الشعبي إلى أفراد القوات المسلحة الإماراتية.

CEM23022020_8.jpg
CEM23022020_9.jpg

بعدها وبقصر المعارض، كان السيد اللواء في مقدمة رؤساء الوفود التي استقبلها راعي الحفل صاحب السمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أبلغه تحيات السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني الذي يحرص كل الحرص على توطيد التعاون الأخوي بين البلدين بما يتوافق فعليا مع تطلعات الشعبين الشقيقين. بعد ذلك طاف السيد اللواء رفقة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بمختلف أجنحة المعرض.

CEM23022020_10.jpg
CEM23022020_11.jpg

السيد اللواء كان له بعد ذلك لقاء رسمي مع صاحب السمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة لدولة الإمارات العربية المتحدة حضره عن الجانب الجزائري سفير الجزائر بأبوظبي وملحق الدفاع وأعضاء الوفد المرافق للسيد اللواء، وعلى الجانب الإماراتي كل من اللواء فارس المزروعي وزير الدولة مستشار الشؤون الرئاسية لدولة الإمارات والسيد سهيل المزروعي وزير الصناعة والطاقة والسيد محمد أحمد البواردي كاتب الدولة لشؤون الدفاع، وهو اللقاء الذي استعرض خلاله الطرفان حالة التعاون بين جيشي البلدين خاصة في مجال الصناعات العسكرية التي شهدت تطورا ملحوظا والتي تمثل نموذجا ناجحا للتعاون بين البلدين الشقيقين.

CEM23022020_12.jpg
CEM23022020_13.jpg

CEM23022020_14.jpg
CEM23022020_15.jpg

 
ملاحظة مهمة جدا

القطعة التي تشبه الرادار هي في الواقع قاذف ذكي يدعى Smart Launcher والذي تم عرضه في EARTH ويبدو انه مجهز ليحتوي على عدد 3 صواريخ موجهة بالليزر (ربما من نوع صقر الذي تم عرضه سابقا في جناح ايرث وهو صاروخ موجه بالليزر شبه النشط)




مزيد حول الصقر

 
معدة رائع اخرى قدمتها EARTH (في مقدمة الفيديو) ..

تبدو مثل Container مزودة بتجهيزات متكاملة مثل الكاميرات وبرج سلاح متحكم به عن بعد وغيرها ... ويبدو لي كأحد الحلول الممكن استخدامها لحراسة القواعد والحدود بالاضافة لإمكانيد دمجها على السفن التجارية كحل Add-on يوفر امكانية اضافة تسليح بشكل حاوية متكاملة مدمجة يسهل تثبيتها او ازالتها

يذكرني هذا الحل بالنيمو الحاوية

 
حبارى تقدم رأس المطرقة الغير مأهولة (اذكر خلال تصويري لها في نافدكس كانت تقدم كحل يحاكي تهديات FIAC او الزوارق السريعة عالية المناورة بهدف تدريب الاطقم البحرية على التصدي لمثل هذه التهديدات ... برؤيتي لها شخصيا كحجم وزوايا وانخفاض ارتفاعها ،، رأيتها تستطيع حتى محاكاة التهديدات مثل LO سواء كانت كرصد بصري او راداري .. هي تقدم تحديا فعليا للأطقم وبلا شك سترفع من المستوى بشكل كبير ان شاء الله


 
مبروووك يا الإمارات وتستاهلون كل خير

شغل نظيف ومرتب وبدون هياط إعلامي

سوف نصنع طائرة شبح حاملة طائرات ووو

وكل يوم تفاجئنا بمنجز على الأرض تضعه

بين يدي العالم ..!

يوم سعيد لنا وتعيس على الأخونج ..?
 
الVRT-300 الغير مأهوله




الامارات تملك 50% من شركة VR TECHNOLOGIES الصانعة لهذا الدرون ...

خطوة موفقة وعقبال ان نرى اشتقاقات مسلحة اضخم حجما
 
عودة
أعلى