السعودية تدشن عصر الغاز بتطوير حقل "الجافورة" باحتياطات ترليونية

اكتشافات البحر الاحمر راح تكون واعدة بإذن الله وانا اتوقع منها الكثير بالمستقبل. دورنا الان الاتجاه لخطة حقيقية للاصلاح الاقتصادي وتنويعه.

وبالمناسبة ما اعرف اذا هذي اول مشاركة لك من مدة او انك تشارك من فترة ولكن انا سعيد حقيقة بعودتك بعد فترة انقطاعك.
وانا سعيد اكثر باقتباسك شكرا لك

بسم الله ما شاء الله
الحقل عملاق
للعلم بس احتياطات شرق المتوسط كلها اللي مصر وتركيا واسرائيل وفلسطين ولبنان وقبرص واليونان بيخناقوا عليه 122 تريليون قدم مكعب

ما شاء الله ربنا يزيدكم

ياطيب نفسك الله يعطيك العافية

حسيت تهنئتك صادقه من القلب

شكرا لك ?

تكلفه الانتاج بطبيعه الحال عاليه لكن ارامكو تعوض هذا بالاعتماد على شركات المقاولات لتقليل رواتب اليد العامله
بتبقى مرتفعه لكن اقل من الارتفاع الطبيعي في اي دوله ثانيه

اذا كان باحد قرى او هجر الاحساء صحيح؟!

نقولهم حقل الجافوره مكتشف من زمان مافيه جديد وان احتياطاتنا من الغاز الصخري "من ضمنهم حقل الجافورة" ٦٠٠ مليار يقولون تشكك في منجز وطني

هذول كيف تتفاهم معهم

ياخي حقل غير صخري ؟! انا متاكد وفيه حقل صخري اكتشف مع بعض لاكن الغريب ليش اطلق عليه الجافوره؟!
وهل الاخر هو الغير صخري والا كلاهما صخري صحح لي

اعتقد طريف والبحر الاحمر والجنوب يمتلكون كميات ضخمة جدا من الغاز
الخير قادم على هذه البلاد حكومة وشعبا ان شاء الله

البحر الاحمر موضوعه سياسي توقع شخصي

كلامك غير صحيح مايون بالمية الله يصلحك لا تفتي من عندك
الشركة السعودية للكهرباء معظم انتاجها للكهرباء يأتي عن طريق محطات التوليد الغازية (وهو مصطلح يطلق على المحطات التي تعمل بالديزل بالمناسبة وليس شرطا الغاز وهي نفس المحطات التس تقرر تحويل نوع الوقود المستخدم من الدبزل الى النفط الخام)

وايضا عن طريق محطات التوليد البخارية (والتي تستخدم الغلايات لتوليد بخار لدفع التوربين).
عدد ضئيل جدا من المحطات تستخدم الغاز لكن النسبة العظمى من انتاج المملكة من الكهرباء يأتي من محطات التوليد الغازية والبخارية.

ارامكوا من خلا لالكرود اويل تعطي شركة الكهرباء طاقه حراريه لانتاج الكهرباء كلام رسلان صحيح وكلامك صحيح

بالنسبه لي ك مواطن وش بيفرق معي؟!

الخيرات موجوده وانعكاسها على المواطنين غير ملموس وغير محسوس ابد

اذا كان باحد قرى او هجر الاحساء صحيح؟!

في مدينة العيون يوجد عمليات حفر للغاز الطبيعي واعرف صاحب مزرعه تم تثمينها له من قبل ارامكو , اما بالقرى لا اعلم صراحه ماسمعت شي

في مدينة العيون يوجد عمليات حفر للغاز الطبيعي واعرف صاحب مزرعه تم تثمينها له من قبل ارامكو , اما بالقرى لا اعلم صراحه ماسمعت شي

متاكد انا باحد القرى عندكم تم الاخلاء والاحاطه
وغاز غير صخري
ومنطقه اخرى جنوب الاحساء تتبع احد الهجر للاحساء مقارب لها حقل غاز اخر متاكد

ياخي حقل غير صخري ؟! انا متاكد وفيه حقل صخري اكتشف مع بعض لاكن الغريب ليش اطلق عليه الجافوره؟!
وهل الاخر هو الغير صخري والا كلاهما صخري صحح لي

المنطقه فيها غاز بشكل عام لكن اتوقع ان اغلبه صخري

المنطقه فيها غاز بشكل عام لكن اتوقع ان اغلبه صخري

احدها قفلته ارامكوا لان خروجه كان جنوب الاحساء وهو غير صخري وخسرت ارامكوا من الغاز المسرب مايقدر بسبع مليار متر مكعب او يزيد

متاكد انا باحد القرى عندكم تم الاخلاء والاحاطه
وغاز غير صخري
ومنطقه اخرى جنوب الاحساء تتبع احد الهجر للاحساء مقارب لها حقل غاز اخر متاكد

تم اخلاء قرى ؟
مستحيل ولا قريه اخليت بالاحساء ابدا

الاخلاء لمزرعه الشخص اللي اتكلم عنه فقط ومثل ماقلت غاز غير صخري

تم اخلاء قرى ؟
مستحيل ولا قريه اخليت بالاحساء ابدا

الاخلاء لمزرعه الشخص اللي اتكلم عنه فقط ومثل ماقلت غاز غير صخري

ليست القرى بل منطقه سكنيه باحد القرى تم اخلاء البيوت متاكد

عودة
أعلى