محادثات لتسريع صفقة شراء "أرامكو" لحصة في شركة " رليانس" الهندية

إنضم
12 يوليو 2018
المشاركات
5,908
التفاعل
22,064 124 0
الدولة
Saudi Arabia
الرياض - مال 18 فبراير 2020
كشفت مصادر مطلعة أن شركة النفط السعودية "أرامكو" وشركة رليانس للصناعات المحدودة سرعتا من وتيرة المحادثات لاستكمال صفقة شراء "أرامكو" لحصة 20 % من أنشطة "ريلاينس" لتحويل النفط إلى كيماويات، بقيمة 15 مليار دولار.
ولفتت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها في حديثها لوكالة (بلومبيرج) الاخبارية الى أن مسئولين من "أرامكو" ومصرفيين يجتمعون في مكتب الشركة الهندية في مومباي، في محاولة من الجانبين لتقريب وجهات النظر لاستكمال الصفقة التي أوقفت في العام الماضي.
وقالت المصادر إن الملياردير الهندي موكيش أمباني، حريص على توقيع اتفاق ملزم قبل الاجتماع السنوي للمساهمين، المقرر عقده قبل نهاية شهر سبتمبر.
وكانت رليانس قد أعلنت بحسب تقارير اخبارية سابقة إن أرامكو وقعت خطاب نوايا لشراء حصة 20 % في أنشطة رليانس لتحويل النفط إلى كيماويات في إحدى أكبر عمليات الاستثمار الأجنبي على الإطلاق في الهند.
جدير بالذكر أن رليانس للصناعات المحدودة هي شركة هندية متعددة الجنسيات مقرها في مومباي، ماهاراشترا، الهند. تمتلك شركات في جميع أنحاء الهند تعمل في مجال الطاقة والبتروكيماويات والمنسوجات والموارد الطبيعية وتجارة التجزئة والاتصالات.
 
أرامكو ناس فاهمة الحياة مكبّرين دماغهم وشغالين بزنس 24/7
ولا يهمهم وجع الدماغ والسياسة ومشاكل العالم بس يمشون ويستحوذون ?
 
أرامكو ناس فاهمة الحياة مكبّرين دماغهم وشغالين بزنس 24/7
ولا يهمهم وجع الدماغ والسياسة ومشاكل العالم بس يمشون ويستحوذون ?



هذا الصح يجب التفريق بين السياسة والاقتصاد وانتهاز الفرص الجيدة واتمنى من ارامكو ان تدخل في استحواذات في غير مجال النفط والطاقة وأن تركز على ال High tech
 
عودة
أعلى