مصر وبيلاروسيا يخططان لخط انتاج مشترك للطائرات بدون طيار

إنضم
27 فبراير 2014
المشاركات
1,885
التفاعل
5,665 30 0
الدولة
Egypt
تخطط كلا من مصر وبيلاروسيا لإنشاء خط إنتاج مشترك للطائرات بدون طيار "درونز"

صرح فلاديمير أولاهوفيتش رئيس غرقة التجارة والصناعة البيلاروسية للصحفيين في القاهرة اليوم أنه تخطط كلا من مصر وبيلاروسيا لإنشاء خط إنتاج مشترك للطائرات بدون طيار "درونز"، وأشار،على وجه الخصوص، إلي أنه وبالتوازي مع البرنامج الرسمي لزيارة الرئيس البيلاروسي للقاهرة اليوم،فإنه يجري تبادل للاتصالات والتعاون،تشارك فيه أكثر من ٣٠ شركة بيلاروسية و أكثر من ١٣٠ شركة مصرية،حيث تمثل تلك الشركات مجالات مختلفة من الهندسة والبتروكيماويات إلي منتجات الغذاء و التقنيات الجديدة.منقول
FB_IMG_1582124140468.jpg
 
التعديل الأخير:
استقبل الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، ورومان جولوفشينكو، وزير الدولة للصناعات العسكرية البيلاروسي، والوفد المرافق له، في حضور السفير سيرجي تيرتنتييف، سفير بيلاروسيا في مصر، لبحث موضوعات التعاون المشترك في مجال الصناعات العسكرية، بديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.

وتناول اللقاء اهتمام القيادة السياسية بالدولتين على تعميق التعاون المشترك والتنسيق لإنتاج معدات على جودة عالية وبأسعار منافسة، كما تمَّ مراجعة الموقف التنفيذي لبنود خارطة الطريق التي تمَّ توقيعها في يوليو من العام الماضي والتأكيد على حرص وزارة الإنتاج الحربي على تطوير ملفات التعاون مع الشركات البيلاروسية في المجالات المختلفة باستغلال الإمكانيات الحديثة المتوفرة بها لتطوير الصناعات العسكرية، كما تم الإشارة إلى التعاون القائم بين شركات الإنتاج الحربي والشركات البيلاروسية في العديد من المجالات المدنية.

وأكد الوزيران خلال اللقاء ضرورة المضي قدمًا في موضوعات التعاون وتشكيل لجان لبحث جميع البنود بشكل أكثر دقة لدفع عجلة التعاون المشترك وذلك استعدادًا للقاء اللجنة المشتركة في مينسك قريبًا.

وأشاد جولوفشينكو بالتعاون الناجح بين شركات الإنتاج الحربي والشركات البيلاروسية والذى يدعو إلى فتح المزيد من مجالات التعاون المشترك كون مصر بوابة للنفاذ إلى السوق الإفريقي والعربي.

وأشار إلى ما تتميز به شركات الإنتاج الحربي من وجود تكنولوجيا متطورة وخبرات علمية وفنية تواكب أحدث تكنولوجيات التصنيع في العالم.
منقول من صفحة الفريق كامل الوزير
 
تطور ممتاز .....
أتمني تكون شبحية
 
ياااه
خطوة متأخرة جدا لكن مهمة وافضل من مفيش
اتمني التوسع والدخول بقوة في هذا المجال
ولا يقتصر فقط علي ببلاروسيا
فيه دول كتير جدا تقدر تفيد بهذا المجال
 
مصر وبيلاروسيا تخططان لإنشاء خط إنتاج مشترك للطائرات بدون طيار
__________________________________________________________

على هامش زيارة الرئيس البيلاروسي " ألكساندر لوكاشينكو "الرسمية الحالية لمصر، كشف السيد / فلاديمير أولاخوفيتش رئيس غرفة الصناعة والتجارة البيلاروسية، أن مصر وبيلاروسيا تنويان إنشاء خط إنتاج مشترك للطائرات بدون طيار، وأنه إذا سار كل شيء على ما يرام فمن الممكن البدء في الإنتاج العام الجاري.

وقال أولاخوفيتش في تصريحاته للصحفيين اليوم بالقاهرة، أن مجلس الأعمال المصري-البيلاروسي المزمع انعقاده غدا بالعاصمة الإدارية الجديدة سوف يشهد مشاركة أكثر من 30 شركة بيلاروسية و120 شركة مصرية، كما يتضمن معرضا تشارك به 37 شركة بيلاروسية وسيتم عرض 20 معدة تم إنتاجها في مصر بشكل مشترك بين الجانبين. وأضاف انهم يستهدفون أن تكون مصر بوابتهم لدخول سوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويجب أن يكون العمل المشترك بشكل احترافي واستهدافي لاختيار الدول المناسبة نظرا لوجود عقبات لدى كل دولة، لتكون هناك نتيجة لتلك الجهود.

* تعقيب | تمتلك بيلاروسيا عددا من الطائرات بدون طيار التي عرضتها خلال فعاليات معرض " دبي 2019 الدولي للطيران " والتي يمكن أن تمثل إضافة جيدة للقوات المسلحة المصرية من حيث القدرات وكذا نقل المعرفة التقنية للإنتاج المشترك وبما يناسب المتطلبات المحلية وربما متطلبات التصدير لأسولق الشرق الأوسط وأفريقيا، وهي من الانواع الآتية :

1- الطائرة " ياسترب Yastreb " ( الصقر Hawk ) التي يبلغ وزنها الاقصى للإقلاع 700 كج مع حمولة خارجية قصوى 150 كج وبقائية في الجو تصل إلى 6 ساعات قابلة للتمديد حتى 10 ساعات بواسطة خزانات الوقود الإضافية ومداها الأقصى وسرعتها القصوى 220 كم / س، وتستطيع تلك الطائرة ان تحمل 2 - 3 طائرات انتحارية بدون طيار Kamikaze Drones زنة 25 كج لكل منها وتتزود برأس حربي شديد الإنفجار / متشظ يزن 10 كج وتستطيع كل منها مهاجمة هدف على بعد 50 كم وبهامش خطأ أقل من 2 متر. وهناك استخدامات اخرى متنوعة للطائرة الصقر بحسب الطلب تتضمن الاستخدامات المدنية.

2- طائرة الأغراض الخاصة " بوريفستنيك Burevestnik-MB " ( جالب العاصفة Stormbringer ) القادرة على حمل 60 كج من الذخيرة او معدات الاستطلاع وتصل بقائيتها في الجو إلى 4 - 8 ساعات وتطير على ارتفاع 3 - 5 كم وسرعتها القصوى 150 كم / س ومداها الأقصى 300 كم.

3- الطائرة المطلقة من اليد " بوسيل Busel " ( طائر اللقلق Stork ) للاستطلاع التكتيكي ونسختها المطورة Busel M50 التي تصل بقائيتها حتى 2.5 ساعة ومداها الأقصى 70 كم وتطير حتى ارتفاع 5 كم. وهناك ايضا نسختها الانتحارية Busel MB المزودة برأس حربي ويصل مداها إلى 50 كم وبقاىيتها 40 دقيقة وسرعتها القصوى 100 كم / س.

كما توجد أيضا مروحيات مسيرة بدون طيار يتم تطويرها لدى شركة KB Unmanned Helicopters المصنفة ضمن اهم 10 شركات عالمية في هذا المجال.
Mohamed AlKenany
IMG_٢٠٢٠٠٢١٩_٢٠٢٧٢٧.png
IMG_٢٠٢٠٠٢١٩_٢٠٢٧٥٤.png
IMG_٢٠٢٠٠٢١٩_٢٠٢٧٤٥.png
IMG_٢٠٢٠٠٢١٩_٢٠٢٧٣٥.png
 
مصر متأخرة جدا بالتصنيع العسكري لا تقارن بالهند وباكستان وأوكرانيا وبولندا وصربيا والجبل الأسود وجنوب أفريقيا مالذي ينقص مصر حتى تلحق بالركب؟ حتى الآن لا يوجد مقاتلة مصرية وطنية أو دبابة مصرية 100 % أو بندقية مصرية 100%
 
ارى اعادة للثورة الصناعية و العسكرية و الانشائية بتوع خمسينيات و الستينيات
 
رؤية 2030 جعلت الدول العربية تتحرك بعد نوم عميق وهذا شيء ممتاز
 
ارى اعادة للثورة الصناعية و العسكرية و الانشائية بتوع خمسينيات و الستينيات

هذة هى المشكله
بدون تغيير جزرى فى إستراتجية الإدارة والهيكل التنظيمى واشتراك قوى للقطاع الخاص للأسف سنظل محللك سر الخطوة التى نقوم بها المتأخرة فى نفس التوقيت تقوم دول أخرى بالسير أميال
خطوة البدء فى تصنيع الدرونز خطوة متأخرة جداا كما أن الدرونز المقترح تصنيعها تعتبر الأسوء فى المنطقة من حيث الحمولة وفترة التحليق للأسف
 
عودة
أعلى