الحرب الأهلية لم تكن فقط حول الاتحاد والكونفدرالية لعب الأمريكيون الأصليون دورًا كبيرًا جدًا

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
48,534
التفاعل
112,730 794 1
الدولة
Saudi Arabia
1844D86E-8B15-4A8C-8803-0C1A8031E4FF.jpeg

يقف الناس على الرصيف وفي الشارع في الجانب الشرقي من بلازا في سانتا في ، شمال كاليفورنيا ، 1866. كوربيس عبر غيتي إيماجز


كان ذلك أول صيف للحرب الأهلية ، وكان الجميع يعتقدون أنه سيكون الأخير.

تجمع مئات الآلاف من الأميركيين على منصات القطارات وعلى طول الطرق الريفية ، وهم يلوحون بمنديل وينطلقون وداعًا بينما ذهب رجالهم إلى المعسكرات العسكرية.


في تلك الأيام الدافئة الأولى من يونيو 1861 ، لم يكن هناك سوى مناوشات قليلة في الجبال شديدة الانحدار في ولاية فرجينيا الغربية ، لكن جيوش كبيرة من جنود الاتحاد والكونفدرالية كانت تتحد على طول نهر بوتوماك. كانت معركة كبيرة قادمة ، وسيتم خوضها في مكان ما بين واشنطن العاصمة وريتشموند.



في وزارة حرب الاتحاد ، على بعد خطوات قليلة من البيت الأبيض ، كتب الموظفون رسائل إلى القادة في كاليفورنيا وأوريجون والأراضي الغربية. احتاجت الحكومة الفيدرالية إلى قوات النظام في الجيش حامية حاليًا في الحصون الحدودية للقتال في المسرح الشرقي. يجب إرسال هؤلاء الجنود على الفور إلى المعسكرات المحيطة بواشنطن العاصمة في ولاية نيو مكسيكو



ومع ذلك ، فإن بعض النظامي يجب أن تبقى في وظائفهم. الولاءات السياسية للسكان المحليين - أعداد كبيرة من عمال الهسبان والمزارعين ومربي الماشية والتجار ؛ عدد قليل من رجال الأعمال والمسؤولين الإقليميين الأنجلو ؛ وآلاف من أباتشي ونافاخوس - كانت بعيدة كل البعد عن اليقين.


دخلت إقليم نيو مكسيكو ، الذي امتد عام 1861 من ريو غراندي إلى حدود كاليفورنيا ، إلى الاتحاد في عام 1850 كجزء من حل وسط من الكونغرس فيما يتعلق بمد العبودية إلى الغرب.


تم قبول كاليفورنيا في الاتحاد كدولة حرة بينما ظلت نيو مكسيكو ، التي كانت جنوب خط ماسون ديكسون ، منطقة. بموجب سياسة السيادة الشعبية ، سيقرر سكانها بأنفسهم إذا كانت العبودية قانونية.



كانت المكسيك قد ألغت العبودية السوداء في عام 1829 ، ولكن اعتنق هيسبانيوس في نيو مكسيكو نظام العمل القسري الذي استعبد أباتشي ونافاجوس. في عام 1859 ، أقر المجلس التشريعي الإقليمي ، الذي يتألف من التجار الهنود الأوربيين في الغالب والأثرياء مع العبيد الأصليين في أسرهم ، قانون العبيد لحماية جميع ممتلكات العبيد في الإقليم


من أجل ضمان أن هذا الموقف المؤيد للرق لم يدفع نيو مكسيكو إلى أحضان الكونفدرالية ، سيتعين على قائد إدارة نيو مكسيكو أن يحتفظ بمعظم نظرائه في مكانه للدفاع عن الإقليم من الإطاحة بالانفصاليين ، فضلا عن الغزو الكونفدرالي المحتمل من نيو مكسيكو.


أراد مسؤولو الاتحاد أن يستقر المزيد من الأميركيين الأنجلو في إقليم نيو مكسيكو في مرحلة ما في المستقبل ، من أجل استعمار أراضيها ودمج الإقليم بقوة أكبر في الأمة.


ومع بدء الحرب الأهلية ، أرادوا السيطرة عليها كطريق ، وسيلة للوصول إلى الذهب في جبال الغرب وموانئ المياه العميقة بكاليفورنيا. لقد كانوا بحاجة إلى المال من المناجم ومن التجارة الدولية لتمويل جهودهم الحربية. أراد الكونفدراليون هذه الموارد نفسها ، بالطبع. في صيف عام 1861 ، اضطرت قوات الاتحاد للدفاع عن إقليم نيو مكسيكو من أجل حماية كاليفورنيا والغرب بأسره.


كان يأمل إدوارد ر. س. كانبي ، عقيد جيش الاتحاد الذي كان يسيطر على سانتا في ، أنه بالإضافة إلى قواته النظامية ، يمكنه تجنيد ما يكفي من جنود الهيسبانو لمحاربة جيش الكونفدرالية الغازي. لتجنيد هؤلاء الجنود وتدريبهم وقيادتهم ، احتاج جيش الاتحاد إلى ضباط كاريزميين ، رجال يستطيعون التحدث باللغة الإسبانية ولديهم خبرة في القتال في البراري المتدحرجة ، والصحاري الجافة ، والممرات الجبلية العالية في الجنوب الغربي.



تطوع العديد من هؤلاء الرجال لجيش الاتحاد في صيف عام 1861 ، بما في ذلك كريستوفر "كيت" كارسون ، رجل الحدود الشهير. وُلد كارسون في كنتاكي لكنه عاش وسافر في جميع أنحاء ولاية نيو مكسيكو لأكثر من ثلاثين عامًا ، وكان يعمل كصياد وصياد ودليل عرضي للجيش الأمريكي. تطوع للجيش عندما بدأت الحرب الأهلية ، وقبول لجنة كلفتنانت كولونيل. في يونيو 1861 ، أرسله Canby إلى Fort Union لتولي قيادة المتطوعين الجدد في نيو مكسيكو ، وهو فوج من جنود الهيسبانو الذين دخلوا المعسكر من جميع أنحاء الإقليم.



عرف كارسون أن معظم الأنجليو في نيو مكسيكو كانوا متشككين في هؤلاء الرجال وقدراتهم القتالية. ومع ذلك ، اعتقد الحدود أن جنود أول نيو مكسيكو سيحاربون جيدًا بمجرد بدء المعارك. كانت وظيفته إعدادهم.


جاء بعض رجال كارسون من ذوي الخبرة ، بعد أن خدموا في الميليشيات المكسيكية الجديدة التي خرجت لمهاجمة نافاجوس وأباتشي رداً على الغارات على مدنهم ومزارعهم.


لقد كانت حلقة عنف لها تاريخ طويل ، سبقها وصول الأميركيين إلى نيو مكسيكو. ولكن في ذلك الصيف ، عندما تجمع الجنود في معسكرات الاتحاد العسكرية ، كانت هناك بعض الغارات على ديني بيكيه ، موطن نافاجو في شمال غرب نيو مكسيكو. كان الهدوء غير عادي ، ولكن موضع ترحيب.


لم يكن Navajos هم الوحيدون الذين لاحظوا حدوث تحول في ميزان القوى في صيف عام 1861. في المناطق الجنوبية من إقليم نيو مكسيكو ، شاهد قائد شيريخوا أباتشي مانجاس كولوراداس الأميركيين وهم يتحركون عبر أباشيريا ، أرض شعبه. كان هذا هو الأحدث في سلسلة من الهجرات الأنجلو عبر Apachería على مدى السنوات الثلاثين الماضية. قرر مانجاس أن هذه التوغلات لن تقف.


في يونيو 1861 ، بعد أن شعر بأن الجيش الأمريكي كان مشتتا ، قرر أن هذا هو الوقت المناسب لطرد جميع الأميركيين من أباتشيريا.



كان Navajos و Chiricahua Apaches تحديا خطيرا لحملة جيش الاتحاد للسيطرة على نيو مكسيكو في بداية الحرب الأهلية الأمريكية.


إذا تمكن كانبي من تأمين الإقليم ضد أعداء الاتحاد الأصليين والأتحاد الأصلي ، فسوف يحقق أكثر مما كان يعتقد الجمهوريون أنه ممكن بعد عشر سنوات من النقاشات المستمرة والغاضبة حول إدخال العبودية في الغرب ، وأهمية تلك المنطقة في مستقبل الأمة.



هل سيصبح الغرب خليطًا من المزارع التي يعمل بها العبيد السود؟ جادل الديمقراطيون الجنوبيون ، بقيادة سيناتور ميسيسيبي (ورئيس الاتحاد المستقبلي) جيفرسون ديفيس ، بأن عمليات الاستحواذ من المكسيك ، ولا سيما إقليم نيو مكسيكو ، "لا يمكن تطويرها إلا عن طريق العمل بالرق في بعض أشكاله."


تخيل ديفيس أن كمية الطعام والقطن التي ستنتجها مزارع نيو مكسيكو ستجعل تلك المنطقة جزءًا من "المهمة العظيمة للولايات المتحدة ، لإطعام الجياع ، وملبس المجردة ، وإقامة السلام والتجارة الحرة مع جميع البشر."



اختلف أعضاء الحزب الجمهوري. تعتبر منظمة سياسية جديدة نسبيًا نشأت بسبب نزاعات حول العبودية في عام 1854 ، فقد اعتبر الجمهوريون أن العبودية هي "من بقايا البربرية" وحاجوا بضرورة عدم توسيعها لتشمل المناطق الغربية.


"إن الحالة الطبيعية لجميع أراضي الولايات المتحدة هي حالة الحرية" ، هذا ما أكده برنامج الأحزاب لعام 1860. كان منع الاحتلال الكونفدرالي لإقليم نيو مكسيكو وتطهيره من نافاجوس وأباتشيس هدفين مزدوجين لحملة الحرب الأهلية لجيش الاتحاد في نيو مكسيكو ، وهي عملية لم تسعى فقط لتحقيق النصر العسكري ولكن أيضًا إلى إنشاء إمبراطورية للحرية: دولة حرة العمال يمتدون من الساحل إلى الساحل.



عندما تلاقى أولئك المصممون على جعل هذا الحلم حقيقة واقعة - وأولئك الذين عقدوا العزم على منعه من أن يصبحوا أحلامًا - في إقليم نيو مكسيكو في عام 1861 ، ظهر مذنب في سماء المنطقة ، محترقًا في سماء الصحراء. تكهن علماء الفلك حول أصوله. يمكن أن يكون المذنب العظيم عام 1264 ، الجرم السماوي الضخم والرائع الذي حمل موت البابا. أو ربما يكون مذنب 1556 ، الذي يشبه ذيله شعلة من الرياح ،



وأقنع روعة تشارلز الخامس أن كارثة رهيبة تنتظره. في كلتا الحالتين ، وجد محرري Santa Fe Gazette أن ظهور هذا "الغريب الجديد وغير المتوقع" في السماء أمر مشؤوم. وجاء في تقريرهم: "بقدر ما كانت [النزاعات] الدامية هي أمر اليوم في تلك الأوقات ، فمن السهل أن نرى أن كل مذنب كان نذير حرب خائفة ومدمرة".


 
أجاب الموضوع عن تساؤلي حول دور الهندي في هذا المشهد
 
عودة
أعلى