اشتباكات عنيفة في المهرة بين القوات السعودية والقبائل

حوادث مختلقه لا أساس لها من الصحه لتبرير التواجد العسكري ليس كل ما ينشره التحالف صحيح ونأخذ به مأخذ الخبر او المعلومات التي تحمل صفه الحقيقه المطلقه الغير قابله للنقد
المهرين أبعد ما يكونون عن الحوثين وعن أفكارهم مهري يعمل نهرب سلاح للحوثي!!! هذه اهانه لقبائل المهرة

اذا كنت لا تصدق اعلان وصور التحالف التي يعرضها فهذه مشكلة اخرى.
ليس لدينا ارض صلبه يمكننا الاستناد عليها بيننا.

لا يمكن التعامل مع القبائل المحليه والسكان الاصلين بهذه الطريقه الرعناء الصاق تهم الإرهاب والتهريب عليهم وتهديدهم بالعبوات والطيران والاغتيال
هذا أساليب واللاعيب المحتل الباغي والذي وبلا شك أنتم لستم منهم
هم لم يأتوا الليكم بل أنتم ذهبتهم اليهم والى مناطقهم فتحكيم العقل والمنطق في التعامل مع رؤوس القبائل والنظر الى مطالبهم بشئ من الاهتمام حتى يزول حاله الاحتقان

مطالبهم مثل وجيههم

السعودية سوت كل شي فتحت مدارس شغلت محطات الكهرباء والمحروقات وسوت مشاريع الماء وش يبون أكثر

شيوخ القبايل مجرد مرتزقة مايهمهم قبايلهم اهم شي جيوبهم يعبونها فلوس

اذا كنت لا تصدق اعلان وصور التحالف التي يعرضها فهذه مشكلة اخرى.
ليس لدينا ارض صلبه يمكننا الاستناد عليها بيننا.
ليس كل ما يعرض قابل للتصديق والا فما عرضه وزير خارجيه امركيا كولن بول قبيل غزو العراق في الامم المتحدة أولى بالتصديق وفي الأخير طلع افلام كارتوت ومسمار جحا لغزو ونهب ثروة العراق

ليس كل ما يعرض قابل للتصديق والا فما عرضه وزير خارجيه امركيا كولن بول قبيل غزو العراق في الامم المتحدة أولى بالتصديق وفي الأخير طلع افلام كارتوت ومسمار جحا لغزو ونهب ثروة العراق

وش دخل تحالف السعودية بأمريكا؟
يعني تتوقع السعودية يفكرون بنهب ثروات المهرة مثلاً؟

مصلحته هو لتبرير تواجده العسكري في مناطق أمنه بعيدة عن شراذم الحوثي

طيب الجنوب السعودي كله فاضي واقرب للحوثي بعد؟
مارب ؟ حضرموت ؟ ابين ؟ شبوه ؟
ترك كل هذا وراح يحط قواته في المهره عشانها مناطق امنه؟

مصلحته هو لتبرير تواجده العسكري في مناطق أمنه بعيدة عن شراذم الحوثي
التحالف موجود في المهرة منذ فترة و لا يحتاج لتبرير تواجده

لا يوجد تهربب من المهرة سالفه التهرب هو مثل مسمار جحا لا اكثر
المهرة من قبل حرب اليمن كانت مهنتهم التهريب بين السعودية واليمن وعمان من يومهم ومن اشتغل في حرس الحدود السعودي او العماني في في تلك المناطق يعرف مشاكلهم
فالتهريب هو التجارة الرابحة لهم كان ولا زال
فسابقا كانوا يهربون المخدرات والسلاح الخفيف للسعودية وعمان واليوم مع الحرب رفعوا مستوى التهريب
هذه حقيقة يعرفها كل من يعرف تلك المناطق حتى ان حرس الحدود السعودي افراده يفضلون العمل في المراكز المحاذية لحضرموت على المهرة

وش دخل تحالف السعودية بأمريكا؟
يعني تتوقع السعودية يفكرون بنهب ثروات المهرة مثلاً؟
والله يا اخي كل شي وارد ومحتمل
والجواب ما عندي يكون عندكم

والجواب ما عندي يكون عندكم
هل تواجد التحالف(القوات السعودية) في المهرة يشكل خطراَ على امنكم

يعني السعودية وش اللي ناقصها عشان تدوره في المهره؟
خلك واقعي اخوي جابر وناقش بالمنطق ، انت الحين تقول ان السعودية تكذب بشأن عمليات التهريب
وتعتبرها مسمار جحا لوضع قوات واجب سعودية هناك .. طيب انا راح اسلم بكلامك

لكن خلك منطقي واشرح لي لماذا تكذب السعودية؟
ما فيه احد يبي يعادي الناس ويعرض قواته للخطر ويدخل في نزاعات اضافية بدون مصلحة او هدف.

على السعوديون ان يحذروا من غضب شعبي قبائلي يمني مسلح يؤثر على حربهم التي تراوح مكانها هناك من دون حسم حقيقي مع الحوثي
اثبتت القبائل اليمنية انهم صفر كبير و ليس لهم أي وزن

صدعوا روسنا بالقبائل اليمنية المسلحة و بالاخير طفل حوثي برشاش ركع شيوخهم و قبائلهم

القبائل اليمنية لا يحسب لها أي بال الان انتهوا تماما

التحالف موجود في المهرة منذ فترة و لا يحتاج لتبرير تواجده
التواجد كان لاعادة الشرعيه وسحق الحوثي
الشرعيه موجودة في المهرة ولا حاجه لتواحد قوات التحالف
ولا وجود للحوثي ولا لافكاره المنحرفه في تلك المنطقه
يوجد رفض شعبي في المهرة لتواجد قوات غير القوات اليمنيه الأفضل الجلوس على طاوله مع من يرفض تواجد قوات التحالف والنظر الى مطالبهم قبل ان تتأزم الامور اكثر ويتم التعامل مع قوات التحالف كقوة احتلال

يعني السعودية وش اللي ناقصها عشان تدوره في المهره؟
خلك واقعي اخوي جابر وناقش بالمنطق ، انت الحين تقول ان السعودية تكذب بشأن عمليات التهريب
وتعتبرها مسمار جحا لوضع قوات واجب سعودية هناك .. طيب انا راح اسلم بكلامك

لكن خلك منطقي واشرح لي لماذا تكذب السعودية؟
ما فيه احد يبي يعادي الناس ويعرض قواته للخطر ويدخل في نزاعات اضافية بدون مصلحة او هدف.
لا لابد من وجود مصلحه و هدف ماهي !! الله اعلم الجواب عند القيادة عندكم ما عندي .
السؤال يوجهه الليهم

التواجد كان لاعادة الشرعيه وسحق الحوثي
الشرعيه موجودة في المهرة ولا حاجه لتواحد قوات التحالف
ولا وجود للحوثي ولا لافكاره المنحرفه في تلك المنطقه
يوجد رفض شعبي في المهرة لتواجد قوات غير القوات اليمنيه الأفضل الجلوس على طاوله مع من يرفض تواجد قوات التحالف والنظر الى مطالبهم قبل ان تتأزم الامور اكثر ويتم التعامل مع قوات التحالف كقوة احتلال
سبب رفضهم الرئيسي ان تواجد قوات التحالف يعني إعاقة وتعطيل تجارة التهريب التي يعتاش كثير منهم عليها

عودة
أعلى