الناجون : المقاتلة الالمانية Heinkel He 162 Volksjäger - "مقاتلة الشعب"

snt 

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
30 يوليو 2010
المشاركات
4,446
التفاعل
23,994 3,497 0
الناجون : المقاتلة الالمانية Heinkel He 162 Volksjäger - "مقاتلة الشعب"

السلام عليكم و رحمة الله

عدنا اليكم بموضوع جديد ضمن سلسلة الناجون و لمن فاتته حلقة ممكن الرجوع الى هذا الموضوع الموحد




و الان مباشرة الى موضوعنا الجديد


الناجون : المقاتلة الالمانية Heinkel He 162 Volksjäger - "مقاتلة الشعب"

UjhyWv1.jpg


في 10 سبتمبر 1944 تم إصدار مسابقة لتصميم مقاتلة اطلق عليها Reichsluftfahrtministerium Volksjäger ("مقاتلة الشعب") من قبل وزارة الطيران الألمانية (Reichsluftfahrtministerium - RLM) لتطوير طائرة نفاثة خفيفة للطوارئ غير مكلفة و تنتج بكميات كبيرة وسريعة الطيران لمكافحة طيران الحلفاء الذي شن هجوم واسع و هو على وشك تدمير ألمانيا. تم قبول التصميمات من قبل شركات صناعة الطيران الألمانية خلال 10 أيام فقط ، وكان من المقرر أن يبدأ الإنتاج في الأول من يناير عام 1945!

كانت شركة Heinkel Flugzeugwerke GmbH تعمل بالفعل على تصميمات مماثلة وتجري اختبارات نفق الرياح على التصميم P.1073 ، وبالتالي نظرًا لحالات الاختبار المتقدمة على الشركات المصنعة الأخرى ، فقد فازت الشركة بالمسابقة من خلال تقديم تصميم معدّل يلبي متطلبات وزارة الطيران الالمانية RLM. تمتع التصميم Blohm & Voss P.211 المنافس لشركة Heinkel Flugzeugwerke GmbH بمجال رؤية أفضل ، حيث كان المحرك داخل جسم الطائرة ولكن تم اعتباره أكثر تعقيدًا وقد يستغرق وقتًا أطول للوصول إلى مرحلة الإنتاج الكاملة.

8178869_orig.jpg

النموذج Blohm & Voss P.211

he1073-art.jpg

النموذج P.1073

بالرجوع الى برنامج Volksjäger الذي ولد من رحم اليأس في ألمانيا خلال فترة مثيرة للاهتمام في التاريخ و على الرغم من أن النهاية الحتمية للحرب في أوروبا كانت تقترب بسرعة ، إلا أن تلك الحقبة اعتبرت أوج التقدم التقني في مجال الطيران الألماني ، وكانت المحركات النفاثة بمثابة حافز لا يقاوم لإنتاج ما اطلق عليه هتلر برنامج وندرفلاف ("Wunderwaffe " المعروف أيضًا باسم الأسلحة المعجزة).

حظي البرنامج بموافقة قائد قوات الطيران الالمانية هيرمان جويرينج ووزير التسلح ألبرت شبير ، ومضى البرنامج قدمًا على الرغم من معارضته من قبل بعض جنرالات سلاح الجو الالماني ، مثل الأسطورة أدولف غالاند الذي أراد طائرة جديدة تثبت جدواها ، مثل طائرة المقاتلة Me 262 ليكون التركيز الوحيد للمصانع الألمانية علىيها وليس برنامج آخر لاستنزاف الموارد المحدودة للغاية في تلك الفترة.

كانت النتيجة من التصميم P.1073 ظهور المقاتلة ذات المظهر الأنيق والمستقبلي Heinkel He 162A Volksjäger"المعروفة لدى Heinkel باسم Spatz او Sparrow و يشار إليه في كثير من الأحيان باسم Salamander (الاسم الرمزي لبرنامج الطائرة He 162).

السمندل - كان الاسم قائماً على الجانب الفولكلوري الأسطوري فيعتقد ان السمندل كائن محصن ضد النيران).

كان من المفترض ان تبدا الطائرة من طراز He 162 الخدمة في العام 1945 على أن تكون مقاتلة رخيصة التكاليف مستخدمة أحدث تكنولوجيا المحركات النفاثة ولأنه كان هناك نقص في المعادن فقد تم تصنيعها في الغالب من المركبات الخشبية بحيث يمكن إنتاجها على نطاق واسع بالآلاف من قبل العمالة شبه الماهرة للصد هجمات الحلفاء التي لا تنتهي.

img_4415_rafm_hendon_he162.jpg

مقاتلة من طراز Heinkel He 162A-2 معروضة في متحف القوات الجوية الملكية البريطانية.

كانت المقاتلة He 162 تطير بمحرك من طراز BMW 003 و هو محرك نفاث مثبت فوق جسم الطائرة مع ذيل مزود بمثبتات رأسية مزدوجة لاستيعاب العادم .من الواضح أنك لن ترغب في الخروج من قمرة القيادة بمدخل نفاث خلفها مباشرة ، لذلك قام Heinkel بتثبيت أحد الإصدارات الأولى من المقاعد الطارده ، والذي كان مدعومًا بشحنة متفجرة لإخلاء الطائرة!

من الناحية النظرية ، كان من الجيد إنشاء ما يمكن ان نطلق عليه "مقاتلة شعبية" وإنتاجها بشكل جماعي ، لكن الخطة الشاملة لتدريب الشبيبة الهتلرية عديمة الخبرة بسرعة كطيارين على الطائرات الشراعية (نعم الطائرات الشراعية!) ، لتعويض الفراغ الحاصل في صفوف طياري الوفتوافا وتشكيل أسراب فولكسجاغر ، ثم تتوقع منهم أن يطيروا بطائرة مقاتلة نفاثة بسرعة نحو قاذفات الحلفاء ، مع القدرة على القتال أو الهرب من المقاتلات المرافقة لقاذفات الحلفاء هذا ضرب من الجنون! كانت هذه الفكرة مثالًا كلاسيكيًا على التخبط في صفوف جنرالات الرايخ و بالتالي النهاية القريبة للرايخ الثالث والنظام النازي! حتى افضل المدربين ذوي الخبرة العالية والمتأهبين كانوا لا يزالون يكافحون من أجل السيطرة على الطائرات النفاثة من طراز Messerschmitt Me 262 Schwalbe اثناء عملية الهبوط بها.

لحسن الحظ ، بدأ برنامج تدريب الشبيبة الهتلرية على الطيران على متن طائرات مي He 162 في ساجان بألمانيا في مارس 1945 ولم يتم إكمال أي تدريب فعلي قبل نهاية الحرب في مايو 1945.
 
الإنتاج والتطوير

حصلت شركة Heinkel على عقد لإنتاج طائرات He 162 في 30 سبتمبر 1944 وبدأت أعمال التجميع النهائي على الطائرات النموذجية في منشأة إنتاج في النمسا. أُجريت أول رحلة تجريبية نموذجية في 6 ديسمبر 1944 مع كبير طياري الاختبار في الشركة Gotthold Peter ، وحلق النموذج He 162 V1 من مطار شويكات - هايدفيلد بالقرب من فيينا ، النمسا. خلال هذه الرحلة الأولى ، وصل سرعة الطائرة إلى 840 كم / ساعة (520 ميل في الساعة) ولكن تسببت مادة الغراء في مشكلة مع باب الهبوط في عجلة الامامية، وكذلك تم اكتشاف عدم استقرار مع تصميم الدفة الخلفية.

heinkel-he-162v1-1944-photo-kl-documentation.jpg

النموذج الأولي He 162V1 في مطار Schweckat-Heidfeld بالقرب من فيينا ، النمسا في عام 1944 - فقدت هذه الطائرة في حادث تحطم في 10 ديسمبر 1944 ، مما أسفر عن مقتل طيار الاختبار Gotthold Peter.

الرحلة التجريبية الثانية للنموذج الأولي تمت في 10 ديسمبر 1944 انتهت بكارثة بسبب المشكلات المستمرة لمادة الغراء التي استعملت لربط اجزاء الطائرة مع بعضها. جزء من الجناح الأيمن انفصل عن جسم الطائرة ، مما تسبب في التفاف الطائرة حول نفسها ، ما أسفر عن مقتل طيار الاختبار Gotthold Peter . على الرغم من هذه الانتكاسة ، لم يوقف هذا الحادث إجراء المزيد من الاختبارات ، وكان من المفترض أن يستمر الإنتاج تم إجراء بعض التعديلات الطفيفة ، بما في ذلك تعديل الأنف الطائرة لضبط مركز الثقل ، تم تعزيز الأجنحة بمادة الألومنيوم لتحسين الثبات وتوسيع أسطح الذيل ، لكن تم الحفاظ على التصميم الأصلي نظرًا للإطار الزمني المحدود المتاح دخلت اول طائرة من طراز He 162 الخدمة ضمن سلاح الجو الالماني بعد فترة وجيزة في يناير 1945.

he162crash.jpg

صور للطائرة اثناء تحطمها.

كانت الطائرة He 162 سريعة ومسلحة بشكل جيد مقاتلة صغيرة الحجم كان محرك التوربو جيت من طراز BMW 003E-1/2 ذو التدفق المحوري قادرًا على إنتاج سرعة قصوى تصل إلى 905 كم / ساعة (562 ميل في الساعة) كان هذا المحرك متاحًا بسهولة أكبر للمشروع حيث لم يستخدم مع الطائرات الاخرى من طراز مي Me 262 أو Arrado Ar 234 Blitz ، والتي استخدمت بشكل أساسي محرك Turbojet Junkers J4 القوي. يتكون تسليح الطائرة من مدفعين من عيار 30مم من طراز Mk 108 استخدم مع الطراز A-1 (والتي ثبت ان ارتداد المدفع عليها عنيف جدًا بالنسبة إلى هيكل الطائرة الخشبي الخفيف) كما استخدم مدفع عيار 20 مم من طراز MG 151/20 للطراز A-2 (يمكنها حمل ذخيرة أخف وأكثر).

بصرف النظر عن نقاط الضعف الهيكلية للطائرة كانت اكبر مشكل لها يتمثل في نطاقها المحدود ووقت طيرانها. اقتصرت مدة طيران الطائرة He 162 على 30 دقيقة فقط بسبب هيكل الطائرة الصغير الذي يستوعب فقط 695 لترًا (183 جالونًا أمريكيًا) وتفيد التقارير أن الطيارين لقوا حتفهم وهم يحاولون الهبوط بدون وقود أو من دون قوة محرك.

على الرغم من أنه تم إنتاج بعض الطرازات الخاصة بعمليات الاعتراض كالاطراز A-1 ، إلا أن الطراز A-2 هو الذي داخل عمليات الانتاج الفعلية. كان من المفترض أن يحتوي الطراز A-3 المقترح على تعزيز هيكلي للتعامل بشكل أفضل مع ارتداد المدافع عيار 30 ملم كما تم أيضًا بناء عدد صغير من الطائرات الشراعية ذات المقعدين من طراز He 162S لتدريب الطيارين من الشبيبة الهتلرية ولكن من المحتمل أنها لم تستخدم بسبب التكوين المتأخر لوحدة التدريب (ربما تم بناء فقط من 2 إلى 3 طائرات).

تم الانتهاء من بناء 320 طائرة من طراز He 162A مع وجود ما يصل إلى 600-800 طائرة على خط الإنتاج في انتظار التجميع، معظمهم في كهوف مناجم الملح المحولة والمصانع تحت الأرض في النمسا (سالزبورغ ومرفق Hinterbrühl) و في ألمانيا (بشكل أساسي في مصنع في منطقة Rostock روستوك وفي نورهاوزن). تم إنتاج قطع الغيار في عشرات المصانع الصغيرة المشتتة ليتم تجميعها النهائي في منشآت الإنتاج الأكبر لقد بنيت تلك المنشات تحت الأرض لتفادي عمليات قصف الحلفاء.

تم تسليم 120 طائرة من طراز He 162 فقط بالفعل إلى سلاح الجو الالماني وبسبب قصف الحلفاء لم يكن هناك أمل في الإنتاج الكمي للطائرات و مع عدم توفر الطيارين أو قطع الغيار المستمرة أو المحركات أو الوقود للحفاظ على تحليقها تم وضع خطط غير واقعية لإنتاج 1000 طائرة شهريًا ، ثم زيادتها إلى 2000 طائرة شهريًا عند توفر منشآت إنتاج جديدة!

bundesarchiv_bild_141-2737_bei_mc3b6dlingen_unterirdische_flugzeugproduktion_1945.jpg

خط انتاج لطائرات He 162A تحت الأرض في منطقة Hinterbrühl / Mödling في أبريل عام 1945 - تم تصوير المنشاة اثناء السيطرة عليها و تفتيشها من قبل قوات الولايات المتحدة.

zq0boyzbulq31.png
 
الاستخدام الفعلي لطائرات He 162.

تم تشكيل الوحدة Erprobungskommando 162 (EK 162) كوحدة اختبار لـطائرات مي He 162A الجديدة في يناير 1945 في منطقة Rechlin-Roggenthin في ألمانيا تحت قيادة الطيار الشهير هاينز بار صاحب 220 انتصارًا جوًا. بحلول مايو 1945 ، انضم الوحدة EK 162 إلى وحدة النخبة JV 44 Me 262 بالقرب من سالزبورغ ، النمسا ، لكن يبدو أن الطائرات لم تستخدم مطلقًا. تم تدمير عدد قليل من طائرات ميHe 162 التي تشغلها الوحدة في نهاية الحرب لتجنب سقوطها في أيدي الحلفاء عند استسلام الوحدات في 3 مايو 1945.

السرب جاجدجشوادر 1 (الجناح المقاتل رقم 1) ، الذي كان يستخدم طائرات مسيرشميت بف 109 و طائرات Focke-Wulf Fw 190 على الجبهتين الغربية والشرقية في عام 1944 ، وفي أوائل عام 1945 تم تكليفه بالدفاع على اجواء الرايخ بحلول شهر مايو من عام 1945 ، دخل عدد صغير من طائرات He 162A الخدمة التشغيلية مع السرب JG 1 ولكنها كانت تعمل أساسًا كطائرات او وحدة تدريب.

تلقى السرب Staffel I./JG 1 الطائرات في فبراير 1945 وبدأ التدريب عليها في Parchim في مارس 1945. قتل العديد من الطيارين في حوادث التدريب على المقاتلة النفاثة الجديدة. بحلول أبريل 1945 ، بسبب قصف الحلفاء لمطارات الوحدة نقلت طائراتها إلى لودفيغسلوست ثم ليك بالقرب من الحدود الدنماركية.
بدأ السرب Staffel II./JG 1 استلام طائرت He 162 في منطقة Rostock-Marienehe بالقرب من مصنع شركة Heinkel في أبريل 1945.

عمل السربان معنا تحت اسم (I. Einsatz) / JG 1 في منطقة Leck نهاية أبريل 1945 مع حوالي 50 طائرة وطيار . استسلم السرب JG 1 وسلم طائراته بعد نهاية الحرب واستسلام ألمانيا الكامل في 5 مايو 1945.

حققت طائرات He 162A بعض النجاح في الأشهر القليلة من تشغيلها مع السرب JG 1 ، حيث زعم ثلاثة طيارين تحقيق انتصارات جوية ضد الطائرات البريطانية ولكن تم تأكيد انتصار واحد فقط عندما أسقط الملازم رودولف شميت طائرة Hawker Tempest تتبع القوات الجوية الملكية في أوائل مايو 1945 و يعتبر كذلك أول طيار يستخدم المقعد الطارد في طائرة He 162 عندما اضطر إلى قذف نفسه من الطائرة في 20 أبريل 1945 - قام طيارو السرب JG 1 قاموا باستخدام المقعد الطارد في ظل ظروف قتال حقيقية ثلاث مرات على الأقل خلال أبريل 1945 ، لسوء الحظ لقي طيار حتفه عندما لم تنفصل مظلة قمرة القيادة.

تطلبت طائرة Heinkel 162A مثل جميع الطائرات الألمانية المبكرة معالجة دقيقة وسلسة (خاصةً التحكم في الدفة) وإدارة دقيقة للمحرك. أثناء استخدمها الفعلي، فقدت طائرات تتبع السرب JG 1 والطيارون بسبب اشتعال النيران في المحرك والإخفاقات في هيكل الطائرة والهجمات الجوية من قبل طائرات الحلفاء (فقد حوالي 10 طيارين و 13 طائرة ، تم تدمير طائرة مباشرة بعد إقلاعها من قبل مقاتلة هوكر تمبست تابعة لسلاح الجو الملكي في 19 أبريل 1945.

كانت الطائرة ذات كفاءة عالية ، لكن مشاكل مادة الغراء الحمضية تسببت في تلف الخلايا الخشبية المستخدم في بناء الهيكل كما أدى النقص في الطيارين وآثار هجوم قصف الحلفاء على الإنتاج كما ادى النقص في المحركات النفاثة ، وقطع الغيار وإمدادات الوقود إلى إعاقة نشر مقاتلات الشعب او المقاتلة الشعبية (فولكسجاغر).
 
وقوع الطائرات بالاسر.

في السادس من مايو ، عام 1945 ، استسلم السرب JG 1 بطائرته ال50 من طراز He 162 للقوات البريطانية في منطقة Leck في ألمانيا.

بحلول نهاية يوليو 1945 ، تم نقل ما لا يقل عن 11 طائرة من هذه الطائرات إلى إنجلترا لإجراء اختبارات من قبل مؤسسة الطائرات الملكية Royal Aircraft Establishment (RAE) في فارنبورو (أجرت القوات الجوية الملكية رحلات تجريبية على متن 5 من هذه الطائرات). تم أيضًا اختبار طائرات تم الاستيلاء عليها من قِبل الولايات المتحدة وفرنسا والاتحاد السوفيتي.

he-162-captured-leck-1945.jpg

في السادس من مايو عام 1945 ، استسلم السرب Luftwaffe Jagdgeschwader 1 (JG 1 - Fighter Wing 1) بطائرته ال50 من طراز He 162 للقوات البريطانية في منطقة Leck في ألمانيا.

وجد طيارو اختبار التابعين للحلفاء أن الطائرة مستجيبة ومنصة جيدة للأسلحة ، لكن معايير الإنتاج كانت منخفضة ، و هذا ما كان يعلمه الألمان جيدا حيث كانت أدوات التحكم في الطيران بحاجة إلى التعامل معها بحذر.

كانت مخاطر الطيران النفاث المبكرة واضحة حيث فقد طيار تجريبي تابع لسلاح الجو الملكي البريطاني في مطار فارنبورو في نوفمبر عام 1945.

he1-Heinkel-He162-of-the-JG-1-at-Leck-1945.jpg


He_162_I_JG1_8_May_1945.jpg


Heinkel_162.jpg


1db28fe4cd104ba99596da2533b653d4.jpg
 
الناجون

هل تفكر فيما افكر فيه ؟
salem1520 salem1520
شرايك نسرق السلسلة ونسوي منها اجزاء ؟ ونسيطر على المنتدى بمواضيعنا ؟ :devilish:



 
الناجون

بقيت الى اليوم فقط 7 أمثلة للطائرة Heinkel He 162A Volksjäger معروضة في متاحف مختلفة في أوروبا وأمريكا الشمالية اليوم (طائرة وحدة من الطراز A-1 و 7 طائرات من الطراز A-2 ).

ألمانيا

تعرض الطائرة He 162A-2 التي اطلق عليها اسم Yellow 4 و كانت تعمل مع السرب I./JG 1 في متحف Deutches Technikmuseum Berlin.

الولايات المتحدة الأمريكية


تم الاستيلاء على الطائرتين من طراز He 162 المعروضة في الولايات المتحدة من قبل البريطانيين في Leck بألمانيا في عام 1945. تم إرسالهما إلى فرنسا وتم شحنهما على متن حاملة الطائرات البحرية الملكية HMS Reaper من أجل اختبار رحلة من قبل القوات الجوية الامريكية في Freeman Field في إنديانا.

الطائرة الاولى اسمها Red 1 و هي من طراز 162A-2" معروضة في متحف Planes of Fame في Chino ، كاليفورنيا وتم شراؤها في الخمسينيات.

img_1480_he-162_pof_900.jpg


من المرجح ان هذه الطائرة تم بنائها في مصنع شركة Heinkel في روستوك في أبريل 1945 و قد حلق بها الملازم جيرهارد هانف من السرب II./JG 1 حتى نهاية ذلك الشهر ، وتتميز الطائرة بكلمة "Nervenklau" المرسومة أسفل قمرة القيادة في الجانب الأيسر من جسم الطائرة.

img_1508_he-162_pof_900.jpg


img_1487_he-162_pof_900.jpg


بعد الاستيلاء على الطائرة وإرسالها إلى الولايات المتحدة لإجراء اختبارات عليها في البداية في فريمان فيلد ، إنديانا ثم تم نقل الطائرة إلى بحيرة مورك الجافة في كاليفورنيا في عام 1946 (قاعدة إدواردز الجوية اليوم). بعد الانتهاء من الاختبار ، تم التبرع بـالطائرة He 162 لجامعة كانساس في عام 1947 ، ثم بيعت في عام 1948 إلى إدي فيشر في كانساس سيتي ، كانساس ، وتم بيعها لاحقًا لمتحف Planes of Fame.

he-162-120077freeman-field-indiana-1946.jpg


img_1652_he-162_pof_900.jpg


img_1587_he-162_pof_900.jpg


الطائرة الثانية تحمل لقب White 23 و هي تتبع السرب I./JG 1 و هي من طراز He 162A-2 معروضة داخل منشأة تخزين في متحف سميثسونيان للطيران والفضاء بنيت الطائرة في مصنع هينكل نورد في روستوك-مارين ، ألمانيا في عام 1945 ، تم نقل الطائرة إلى الولايات المتحدة في عام 1945.

captured-he-162-120230-freeman-field-1946-national-archives.png


تم شحن الطائرة لأول مرة إلى رايت فيلد ، أوهايو لتقييمها و لأسباب غير معروفة تم تركيب الوحدة الخلفية للطائرة اخرى مختلفة وجدت الطائرة فيما بعد طريقها إلى فريمان فيلد إنديانا لاختبارات الطيران ولكن لم تحلق الى عام عام 1946 تم سحبها من قبل القوات الجوية الأمريكية لعرضها على الأرض في العديد من المعارض الجوية والمعارض العسكرية حتى تم نقلها إلى مجموعة سميثسونيان في عام 1949.
 
الالمان هم الوحشش المكبل حتى الان

عباقره في الماكينات

جوده لا تضاهى

شكرا لكاتب الموضوع
 
كندا

الطائرة صاحبة اللقب Yellow 2 و هي من طراز 162A-2 و هي تتبع السرب JG 1 معروضة في المتحف الكندي للطيران والفضاء في أوتاوا ، أونتاريو.

img_7777_casm_he162_900.jpg


img_7837_casm_he162_900.jpg


img_7835_casm_he162_900.jpg


img_7839_casm_he162_900.jpg


تم بناء الطائرة He 162A-2 هذه في مصنع Heinkel Nord في Rostock-Marienehe ، ألمانيا في فبراير أو مارس 1945 ، وتم الاستيلاء عليه من قبل البريطانيين في Leck في 8 مايو 1945. بعد عرضها كغنيمة حرب ثم تخزينها في إنجلترا تم تقديمها إلى سلاح الجو الملكي الكندي وشحنها إلى كندا في عام 1946. بعد سنوات من التخزين تم ترميمها ونقلها إلى متحف كندا للحرب في عام 1964 ثم المتحف الحالي في عام 1967.

1945-great-britain-london-hyde-park-heinkel-he-162-volksjaeger-1.jpg

البريطانيون اثناء الاستيلاء على الطائرة

img_7830_casm_he162_900.jpg


img_7789_casm_he162_900.jpg


فرنسا

في فرنسا تعرض الطائرة التي تحمل لقب Yellow 1 و هي من طراز He 162A-2 و تتبع السرب JG 1 كجزء من مجموعة Musee de l’Air في Le Bourget في باريس ، فرنسا. تم اختبار هذه الطائرة بالذات حوالي 30 مرة.

french-he-162-testing-1945.jpg

اختبار الطائرة Heinkel He 162A-2 Volksjäger بواسطة سلاح الجو الفرنسي حوالي العام 1945/46.

المملكة المتحدة


الطائرة Red 2 من الطراز 162A-2 من السرب JG 1 معروضة داخل قاعات متحف RAF Museum Hendon الطائرة المعروضة و كما ستلاحظون و كانها كانها خرجت حديث من خطوط الانتاج.

img_4495_rafm_hendon_he162.jpg


img_4418_rafm_hendon_he162.jpg


img_4526_rafm_hendon_he162.jpg


تم تصنيع الطائرة Heinkel Nord في Rostock-Marienehe ، بألمانيا في أبريل 1945 وتم الاستيلاء عليها في Leck ، ألمانيا في السادس من مايو 1945 ، وتم شحنها إلى إنجلترا لاختبار الطيران ، حيث أنهت 26 طلعة جوية و تم إزالة المقعد القاذف منها وفقدانه للأسف.

img_4420_rafm_hendon_he162.jpg


rafm_hendon_he162_900_1.jpg


يتم عرض الطائرة صاحبة اللقب Yellow 6 و هي من طراز 162A-1من السرب JG 1 حاليًا في متحف الحرب الإمبراطوري دوكسفوردو هي طائرة اخرى تم الاستيلاء عليها في منطقة Leck و تم اختبارها بواسطة RAE Farnborough في 1945/1946.

img_5656-1024x683.jpg


img_5657-1024x683.jpg


img_5658-1024x683.jpg


img_5718-1024x683.jpg


الى هنا ينتهي هذا الموضوع مع احد تحف سلاح الجو الالماني خلال الحرب العالمية الثانية.

He_162_Salamander_worldwartwo.filminspector.com_11.jpg
 
 
الا تلاحظون شبه كبير في هذه الطائرات للجدة الالمانية هل هي مجرد صصدفة ام هي عملية سرقة مع سبق الاصرار و الترصد


avmig15_1_01.jpg


F_86A_Sabre_picto.jpg

F-86


الجدة الالمانية


0000551.jpg
 
عودة
أعلى