خبر عن سقوط مروحية فوق حلب

لا يوجد اي طرف ندعو له بالنصر في سوريا هذه

الايام جميع المتحاربين مجرمين عليهم لعنت الله

والمتضررين هم الضعفاء العزل من الشعب السوري

المتحاربين تركيا وعملائها من طرف وبشارالمجرم

وعملائه من طرف اخر ....عليهم لعنة الله

بغض النظر عن موقف النظام السوري لكن الربيع العربي وما نتج عنه وما كان مخطط له كان لمصلحة إيران وتركيا وإسرائيل ولا مصلحة لنا العرب في تفكك سوريا حتى نقف مع الأتراك...

نتمنى اسقاط مروحية روسية بكم ضابط فيها , يحلو اللعب اكثر

البعض يشتم الاسد والروس ويمجد تركيا , وتركيا ذات نفسها تنسق مع الروس !!

اتوقع ما يحدث فسوريا هو خلق اسباب لرحيل بشار ..مع بقاء سوريا حليفه لروسبا والله اعلم

التعديل الأخير:
اردوغان هنا ينفذ تهديده الذي قال به ان طائرات النظام لن تطير مرة اخرة بحرية فوق ادلب ومناطق خفض التصعيد التي لتركيا وجود بها
بالنسبة لموقف تركيا فهي آخر دولة سنية لها وجود في سوريا مصالحها تحاكي رغبة الشعب السوري
طبعاً تجاوز روسيا في سوريا امراً ليس واقعياً او عقلانياً فحتى اسرائيل وامريكا تقومان بذلك
ولكن بالنسبة للاتراك نتج هذا التنسيق بعد تحولات وتبدل بالمواقف والاحداث وكانت ستكون تركيا اكبر المستفيدين من انتصار الثورة السورية وامساك السنة الحكم بها

هل خرجت تركيا من لواء الاسكندرون ؟ اشك ان تركيا ستنسحب من الاراضي العربية في سوريا
تركيا لن تخرج إلا كما جائت محتلة لشمال سوريا .. و لن تخرج بهذه السهولة ، لو العرب تصرفوا بعقلانية و أقنعوا الأتراك ليبتعدوا عن الحدود ولا يعطوا الحجة للأتراك لإحتلال أراضي سورية !!

جيش الهر بشار ما كان سوف يتجرأ على ضرب القوات الشورية لولا ضوء اخضر من روسيا والاتراك يدركون ذلك
ولكن اي ازمة ستولدها هذه الاحداث سوف يخسر بها الطرفان لان الطرفين يستطيعان التأثير بمصالح كليهما في ساحات تتجاوز الاراضي السورية

تركيا لن تخرج إلا كما جائت محتلة لشمال سوريا .. و لن تخرج بهذه السهولة ، لو العرب تصرفوا بعقلانية و أقنعوا الأتراك ليبتعدوا عن الحدود ولا يعطوا الحجة للأتراك لإحتلال أراضي سورية !!

يا أخي خلينا نكون واقعيين كل ما نجيده هو اتباع التعليمات كعرب... نحن لا نملك اي مبادرة... من سيخرج تركيا من سوريا؟؟ نحن ام من سيقنع الأتراك؟؟ هل تعتقد أن الأتراك ينظرون للعرب باحترام وهم يتهموننا بالإرهاب بالجزيرة وأفريقيا وبلاد الشام؟ هل الأتراك إلى استعدوا العرب ايام الإمبراطورية العثمانية ينتظروا منك تحكيلهم لو سمحتوا اطلعوا من بلاد الشام وليبيا والعراق وقطر ؟؟ احنا شاطرين نخون سوريا وليبيا والعراق علشان نبرر عجزنا

انا شخصيا أقف مع سوريا والنظام السوري ضد تركيا والدواعش وبعدين بنتفاهم مع السوريين هذا المفروض يكون الموقف العربي

الامر يا صديقي ليس بهذا المنطق
لان التحولات كان ايقاعها سلبياً بالنسبة للاتراك وامنهم القومي بأكثر من ملف

تركيا ساهمت بقوة بدعم الثورة السورية ولكن بعدما تخلى الغرب عن السوريين وبدأ يتبع سياسات مضرة بمصالحهم خصوصاً بما يتعلق بالأكراد توجهات الاتراك اختلفت وحتى تحالفاتها ايضاً لان روسيا ولاسباب تتجاوز الساحة السورية استجابت لمصالح الاتراك هناك

من يستطيع اخراج الاتراك من سوريا هم السوريين ولكن عندما يزول هذا النظام بإذن الله

يا أخي خلينا نكون واقعيين كل ما نجيده هو اتباع التعليمات كعرب... نحن لا نملك اي مبادرة... من سيخرج تركيا من سوريا؟؟ نحن ام من سيقنع الأتراك؟؟ هل تعتقد أن الأتراك ينظرون للعرب باحترام وهم يتهموننا بالإرهاب بالجزيرة وأفريقيا وبلاد الشام؟ هل الأتراك إلى استعدوا العرب ايام الإمبراطورية العثمانية ينتظروا منك تحكيلهم لو سمحتوا اطلعوا من بلاد الشام وليبيا والعراق وقطر ؟؟ احنا شاطرين نخون سوريا وليبيا والعراق علشان نبرر عجزنا
طيب ليش هيك إنت بتحكم على الأمور هيك ؟؟
هل يعني أنني لما بدي أنصر مظلوم على ظالم ، أروح أوقف مع ظالم آخر !!
بشار خاين و مجرم ، بالله شو بقي من سوريا ؟ مهو باعها للروس و إيران !! و حتى كلشي خصخصه فيها !!
بشار اليوم دمية فقط ، نحن الآن على حدودنا دولة يحكمها الروس و ليس دولة يحكمها السوريين

تركيا صحيح إحتلت أراضي عربية في العراق و سوريا ، طبقاً لنظرتها في الأمن القومي لحدودها ، لو زي ما قلتلك من أول نحن العرب أقنعنا الأكراد بالتراجع عن الحدود شوي ، لما أعطوا مبرراً للأتراك أن يدخلوا شمال تركيا و العراق !!

الأتراك و الأمريكان و الروس راح يظلوا راكبيينا على هالحال !!

انا شخصيا أقف مع سوريا والنظام السوري ضد تركيا والدواعش وبعدين بنتفاهم مع السوريين هذا المفروض يكون الموقف العربي
و أنا بالنسبة إلي ، فخار يكسر بعضه ، لن أقف مع ظالم ضد ظالم آخر !

يمكن الانتخابات القادمه فسوريا اتوقع ٢٠٢١ بشار لا يرشح نفسه اويرشح احد من حزبه ويفوز فالانتخابات ومناصرين المعارضه يضغطو على المعارضه ويقدم الجميع تنازلات وتتم صفقه وتنحل الازمه السوريه

عودة
أعلى