فرنسا والسعوديه تجريان مباحثات لعقد صفقه غواصات

هههههههههههههههههههههه هو متعطش حبتين لنقل التقنية والتسليح

? الاستراليين ب٣٩ مليار دولار نقلو تقنيه كامله للغواصات عقبال لنا الفلوس موجوده الغي صفقة ال١١٠ معا امريكا ووطن التكلنوجيا لان مصروفات السلاح بيننا وبين امريكا الان لاتتعدى ال٣٥ مليار دولار ان ماكنت غلطان ? (الثاد والبلاك هوك والاباتشي وال١٢٠ الف قنبله ذكيه والفرقاطات لم تتجاوز هذا المبلغ اما الباقي معلق اذا غلطان صححو لي)

لا احد يطالب بتقليل الانفاق كرقم مطلق (هو اكثر من كافي لاحتياجنا و يضعنا في موقع ممتاز), الكلام عن زيادته بدون حاجه فعليه و تقنين اوجه الصرف.
زيادة الدخل ضروره اذا اردنا ان نحافظ على مستوى معيشه ممتاز للاجيال القادمه, وحتى ننجح في هذا المسعى يجب ان لا نبدد ثرواتنا على مشاريع بدون عوائد. مهما قلبتها اخي انفاق تقريبا عشر دخلك على التسليح في حالة سلام شئ تفردنا به مع الاسف.

تصدق اكثر ناس فشل هم من يقننوا
في امنهم واسلحة الردع
ايضا بالنسبه للحفاظ على المعيشه والتضخيم بالموضوع اصبحت حاجه مقززه

التعديل الأخير:
اعتقد ان الغوصات لا تناسب البحرية السعودية

البحر الاحمر شعب مرجانية
والاخطر منها مايسمى الحيد المرجاني بالبحر الأحمر
ويمتد من الساحل بمسافة عرض متوسط 60 متراً و على طول ساحل البحر الأحمر وبطول يزيد عن 4500 كيلو متر

مياه الخليج العربي ضحل
مياه الخليج العربي ضحلة ولا يتجاوز عمقه 90 متراً إلا في بعض الأماكن
ومع ذلك و مزدحم بالسفن العملاقة التجارية وناقلات النفط العملاقة
وهذا سبب رئيسي في عدم امتلاك السعودية للغواصات

? الاستراليين ب٣٩ مليار دولار نقلو تقنيه كامله للغواصات عقبال لنا الفلوس موجوده الغي صفقة ال١١٠ معا امريكا ووطن التكلنوجيا لان مصروفات السلاح بيننا وبين امريكا الان لاتتعدى ال٣٥ مليار دولار ان ماكنت غلطان ? (الثاد والبلاك هوك والاباتشي وال١٢٠ الف قنبله ذكيه والفرقاطات لم تتجاوز هذا المبلغ اما الباقي معلق اذا غلطان صححو لي)
بيجي واحد يصحح لك صفقة ال110 مليار انا بروح انام والله ياخوي اعذرني :cry:??

? الجزائر والمغرب بعيدين عن المشاكل معا تركيا والشؤون العربيه غير متعمقين فيها تقدر تقول مطنشين اذن في المتوسط لا يوجد الا مصر
لم نكن مطنشبن في حرب الخليج ولم نكن مطنشين في ازمة البحرين ولم نكن مطنشين في حرب اليمن...

لم نكن مطنشبن في حرب الخليج ولم نكن مطنشين في ازمة البحرين ولم نكن مطنشين في حرب اليمن...
تركيا يعني حلف الناتو يعني ? العلاقات الجزائريه المغربيه معا اوروبا يعني المواطنين الجزائريين والمغاربه في اوروبا ومصالحهم وليست اليمن او العراق المحاصر او البحرين هناك فرق

اعتقد ان الغوصات لا تناسب البحرية السعودية

البحر الاحمر شعب مرجانية
والاخطر منها مايسمى الحيد المرجاني بالبحر الأحمر
ويمتد من الساحل بمسافة عرض متوسط 60 متراً و على طول ساحل البحر الأحمر وبطول يزيد عن 4500 كيلو متر

مياه الخليج العربي ضحل
مياه الخليج العربي ضحلة ولا يتجاوز عمقه 90 متراً إلا في بعض الأماكن
ومع ذلك و مزدحم بالسفن العملاقة التجارية وناقلات النفط العملاقة
وهذا سبب رئيسي في عدم امتلاك السعودية للغواصات
يوجد غواصات تعمل بكفائة في هذي المياه الضحلة او المليئة بالشعب المرجانية واقوى وافضل من غواصات العدو الفارسي
بس وين الي يشتريها !!

الغواصه الجديده ممكن ان تأتي بنسخه من صاروخ كروز يوناني ١٠٠٪؜ مداه حول ال٥٠٠كم وهو مضاد للسفن ممكن تمويله للتطوير للعمل في الاعماق مقابل المشاركه في الملكيه الفكريه للنسخه العامله على الغواصات مادام العلاقات السعوديه اليونانيه محلوه هاليومين بدل الهاربون ابو٢٠٠كم

https://defense-arab.com/vb/threads/108429/

? الجزائر والمغرب بعيدين عن المشاكل معا تركيا والشؤون العربيه غير متعمقين فيها تقدر تقول مطنشين اذن في المتوسط لا يوجد الا مصر
الحلو فى الحوار ده لو صحت الاخبار
إنك تنشئ سلاح غواصات بأطقم ببنيه تحتيه للصيانه الخ الخ وهو شئ جديد ع البحرية السعودية أمر ليس بالهين واستيعاب سلاح الغواصات يحتاج وقت ليس بالقليل فى أى دولة فى العالم

تركيا يعني حلف الناتو يعني ? العلاقات الجزائريه المغربيه معا اوروبا يعني المواطنين الجزائريين والمغاربه في اوروبا ومصالحهم وليست اليمن او العراق المحاصر او البحرين هناك فرق
اخي العزيز آل قطبي الحسني @آل قطبي الحسني لا تقارن الجزائر والمغرب، جميع الازمات السياسية والعسكرية التي مرت في الخليج كان المغرب بجانب دول مجلس التعاون والعكس صحيح نحن لا ننكر الجميل...
تركيا ليست الاتحاد الاوروبي ، والعلاقات الفرنسية المغربية اقوى من الفرنسية التركية وجاليتنا الموجودة في اوروبا اغلبها مجنسة فهم مواطنين اوروبيبن بينما نحن نمتلك سلاح ردع اكبر بكثير من الاوروبيين الا وهو اغراق اوروبا بالمهاجرين او ما يسمى بالزونبي

لو كانت لتركيا جهد على المغرب لما وافق على شروط المغرب في اتفاقية التبادل التجاري الذي هدد المغرب بتمزيقه اذا لم تخضع تركيا لشروطنا...الاتحاد الاوروبي لم يتدخل لدعم اسبانيا عندما رسمنا الحدود البحرية ووصلنا لمياه جزر ااكناري بدون تفاهم...

? ٢٥ مبدئيا طموح الحكومه وعلى ١٠سنين اذا ركزنا الابتعاث نستطيع تدريب الكثير بدل مانرسل ٢٠٠ الف مبتعثين واخرتها الناتج صفر في التخصصات العلميه خل نرسل جزء صغير منهم للتدريب على نقل تقنيات عسكريه وتدريب على العمل في الغواصات
وطموحي ان اصل لعدد الغواصات الامريكيه ? على ان تكون كل غواصه مخزن صواريخ هجوميه بحريه وبريه
طيب وانا اخوك على الاقل شوف لك عدد زوجي عشان نقسمها على الاسطولين خليها 24 وتصير 12 شرق و12 غرب

الحلو فى الحوار ده لو صحت الاخبار
إنك تنشئ سلاح غواصات بأطقم ببنيه تحتيه للصيانه الخ الخ وهو شئ جديد ع البحرية السعودية أمر ليس بالهين واستيعاب سلاح الغواصات يحتاج وقت ليس بالقليل فى أى دولة فى العالم

هذا هو مادام بدأنا ? خلينا نخربها ونبدء بدايه كبيره لان للاسف كثير مواطنين فنيين وخريجين كليات تقنيه واتصالات ماهم محصلين وظيفه فيقبلون بوظيفه عسكريه برتبة عريف ? لان هذا المعروض اولهم اخوي خريج شبكات بتقدير جيد جدا ودخلهم وكيل رقيب ولما بدأ الدوره لبسوه عريف ?

عشان كذا سلاح الغواصات ممكن يستوعب المكانيكي والفني وخريجين التقنيه والاتصالات والهندسه ? طبعا معا بشارتي لكم انه عندنا مهندسين عاطلين

طيب وانا اخوك على الاقل شوف لك عدد زوجي عشان نقسمها على الاسطولين خليها 24 وتصير 12 شرق و12 غرب
? اسطولين ? يعني مابنخلص من موضوع اسحب من هنا وحط هناك ? طيب الخليج اسطول والبحر الاحمر اسطول وبحر العرب اسطول والمتوسط اسطول كذا اربع اساطيل ? انا ما اتكلم عن اسطول يواجه حدودنا ووقت الحرب يتحرك برا ويترك حدودنا خاليه ?

ابغى كل اسطول ثابت في منطقته ويقوم بواجبه دون سحب قوات من الشمال لصالح الشرق او من الشرق لصالح الغرب وهكذا

الزايد غواصه واحده ? من ٢٥ وهذا الرقم حكومي صفقه كانت محتمله بين السعوديه والالمان معا دبابات اليوبارد سابقا

احتاج الغواصات للقيام بهجوم صاروخي من اعماق البحر لاهداف بريه ايضا لتطبيق فكرة طائره دون طيار انتحاريه تطلق من اعماق البحر على نفس نهج اطلاق صواريخ توماهوك لاستهداف زعماء الارهاب من البحر او لتكون الطائره دون طيار كشاف بحري للغواصات من مسافات بعيده واستخبارات ايضا وقت الحروب البحريه ?

تخيلو اردت ان اقوم بانزال بحري في الحديده وهناك دفاع ساحلي ? الا احتاج لغواصه حامله لدون طيار انتحاريه لتقوم بالاستطلاع وتدمير الردارات والدفاع الساحلي ليخلى الجو لقواتي ?

بدل ان اشرك الفرقاطات الظاهره للعين ? ونفس الامر معا ايران

ممكن الغواصه الحامله لدون طيار انتحاريه ان تقوم بتدمير الدفاعات الجويه الايرانيه قبل انطلاق مقاتلات الاف١٥

? اسطولين ? يعني مابنخلص من موضوع اسحب من هنا وحط هناك ? طيب الخليج اسطول والبحر الاحمر اسطول وبحر العرب اسطول والمتوسط اسطول كذا اربع اساطيل ? انا ما اتكلم عن اسطول يواجه حدودنا ووقت الحرب يتحرك برا ويترك حدودنا خاليه ?

ابغى كل اسطول ثابت في منطقته ويقوم بواجبه دون سحب قوات من الشمال لصالح الشرق او من الشرق لصالح الغرب وهكذا

الزايد غواصه واحده ? من ٢٥ وهذا الرقم حكومي صفقه كانت محتمله بين السعوديه والالمان معا دبابات اليوبارد سابقا

شوف لنكن منطقيين وكما يقال اكل العنب حبة حبة
هذا سلاح وصنف جديد سيدخل على البحرية السعودية لم يكن له سابق لديها
لذلك يجب تأسيس القاعدة اولا للتوسع لاحقا
الخيار المنطقي هو 4 او 5 كحد اقصى ووجهة نظري الشخصية 4 مع خيار شراء 4 لاحقا سيكون جد ممتاز بالنسبة لحجم بحريتنا الحالي ولاتنسى ان البحرية لازالت بحاجة لأعداد اكثر وانواع اكبر لسفن السطح قبل التوسع في أي شئ اخر

شوف لنكن منطقيين وكما يقال اكل العنب حبة حبة
هذا سلاح وصنف جديد سيدخل على البحرية السعودية لم يكن له سابق لديها
لذلك يجب تأسيس القاعدة اولا للتوسع لاحقا
الخيار المنطقي هو 4 او 5 كحد اقصى ووجهة نظري الشخصية 4 مع خيار شراء 4 لاحقا سيكون جد ممتاز بالنسبة لحجم بحريتنا الحالي ولاتنسى ان البحرية لازالت بحاجة لأعداد اكثر وانواع اكبر لسفن السطح قبل التوسع في أي شئ اخر

? لم نعترض ان تبدء وزارة الدفاع ببناء القواعد البحريه اولى والى ان تنتهي ممكن عقد صفقات وارسال المبتعثين بالالاف للتدريب بكل الحالات حنا مبتعثين سنويا بالالاف كذا ولا كذا المصاريف موجوده ومفاوضات السعوديه تجلس ١٠ سنين وتطلع فشوش?

حتى ان الغواصات تسد النقص في البحريه السعوديه ومهمة الغواصات هجوميه وهذا المطلوب ذراع هجوميه وترهيب وصعب اكتشافه ومحد بيزعجنا بموضوع الربط ?

? لم نعترض ان تبدء وزارة الدفاع ببناء القواعد البحريه اولى والى ان تنتهي ممكن عقد صفقات وارسال المبتعثين بالالاف للتدريب بكل الحالات حنا مبتعثين سنويا بالالاف كذا ولا كذا المصاريف موجوده ومفاوضات السعوديه تجلس ١٠ سنين وتطلع فشوش?

حتى ان الغواصات تسد النقص في البحريه السعوديه ومهمة الغواصات هجوميه وهذا المطلوب ذراع هجوميه وترهيب وصعب اكتشافه ومحد بيزعجنا بموضوع الربط ?
لا اقصد القواعد بالمعنى الحرفي بل المجازي يعني قاعدة خبرة في تكتيكات الغواصات للضباط والافراد الذين سيعملون عليها

عودة
أعلى