الفلبين تنهي اتفاقها العسكري مع الولايات المتحدة

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
49,164
التفاعل
114,685 812 1
الدولة
Saudi Arabia
B16E29B7-9577-4264-B47A-B2563E18FBD0.jpeg



أبلغت الفلبين الولايات المتحدة بأنها ستلغى اتفاقًا يعتبر حجرًا أساسيًا في التحالف العسكري بين البلدين ، وهي خطوة قالت وزارة الخارجية الأمريكية إنها ستكون لها تداعيات خطيرة على العلاقة.

تسهل اتفاقية القوات الزائرة ، الموقعة في عام 1998 ، زيارات القوات والسفن والطائرات الأمريكية إلى الفلبين. لقد وفرت الأساس للجنود الأمريكيين لتدريب القوات الفلبينية ، وإجراء مناورات مشتركة والمساعدة في مكافحة الإرهاب.

قام الرئيس رودريغو دوترتي ، الذي تولى منصبه في عام 2016 ، بنقل بلاده بعيداً عن الولايات المتحدة وفضل العلاقات الوثيقة مع الصين ، وهون من شأن النزاعات الإقليمية والبحرية مع بكين في بحر الصين الجنوبي. قال مكتبه يوم الثلاثاء إن السيد دوتيرتي يريد رسم سياسة خارجية مستقلة و "يعتقد أن بلادنا لا يمكن أن تعتمد إلى الأبد على دول أخرى للدفاع عن الدولة".


يبقى الاتفاق ساري المفعول حتى بعد 180 يومًا من إعلان الطرف عن نيته الانسحاب. يبدو أن مكتب السيد دوترت أغلق الباب أمام إعادة التفاوض المحتملة ، قائلاً "لن يقبل أي مبادرة قادمة من الحكومة الأمريكية لإنقاذ" الاتفاق وأن الرئيس لن يقبل دعوة لزيارة الولايات المتحدة.


من بين الأسباب التي دفعت السيد دوتر إلى إنهاء الاتفاق العسكري يوم الثلاثاء كانت "سلسلة من الإجراءات التشريعية والتنفيذية من قبل الحكومة الأمريكية التي تحدت من الاعتداء على سيادتنا وعدم احترام نظامنا القضائي" ، كما قال المتحدث باسم الرئاسة سلفادور بانلو.

في أوائل شهر يناير ، أصدر مجلس الشيوخ الأمريكي قرارًا يدين الحكومة الفلبينية لدعمها عمليات القتل خارج نطاق القضاء المزعومة كجزء من حملتها ضد المخدرات. وتقول جماعات حقوق الإنسان إن العمليات المرتبطة بالحملة أسفرت عن مقتل أكثر من 12000 شخص


دعا قرار مجلس الشيوخ الرئيس الأمريكي إلى فرض عقوبات على مسؤولي الحكومة الفلبينية المسؤولين عن عمليات القتل ودعا إلى إطلاق سراح ناقد حكومي ، ليلى دي ليما ، من السجن.

في وقت لاحق من شهر يناير ، قال السيناتور الفلبيني رونالد ديلا روسا ، وهو قائد سابق لقوة الشرطة الوطنية في البلاد وحليف للسيد دوترتي الذي لعب دورًا في حرب المخدرات ، إنه مُنع من الحصول على تأشيرة لزيارة الولايات المتحدة.

قالت السفارة الأمريكية في مانيلا إنها لا تعلق على حالات التأشيرة الفردية. وقالت السفارة: "سننظر بعناية في أفضل السبل للمضي قدماً في تعزيز مصالحنا المشتركة".

لا تزال الولايات المتحدة والفلبين ملزمتين بمعاهدة الدفاع المشترك لعام 1951 التي تتطلب إجابة أحدهما في حالة تعرض الآخر لهجوم. لكن إلغاء اتفاق القوات الزائرة قد يسبب صداعًا كبيرًا للمخططين العسكريين وقد يؤثر على نطاق أنشطة الدول معًا ، على حد قول الخبراء. حددت الاتفاقية تفاصيل محببة ، معفاة من المعدات العسكرية الأمريكية التي أحضرت إلى الفلبين من رسوم الاستيراد والسفن والطائرات من موانئ أو رسوم الهبوط - وكل ذلك يمكن أن يخضع الآن لإعادة التفاوض.



وقال جاي باتونجباكال ، عميد كلية الحقوق بجامعة الفلبين ، إن قرار السيد دوتير سيؤثر على سرعة وحجم كل شيء من تقديم إحاطات استخبارية إلى المساعدة الإنسانية أثناء الأعاصير.

وقال السيد باتونجباكال: "ربما يتعين عليهم اتخاذ الترتيبات اللازمة لكل نشاط سيكون مملاً للغاية".



 
غلطة كبيرة. تعليقات الفلبينيين على الفيس بوك تظهر مدى غضبهم على هذا القرار
 
غلطة كبيرة. تعليقات الفلبينيين على الفيس بوك تظهر مدى غضبهم على هذا القرار

كاني ارى كوبا وفنزويلا ان ذا ميكنق. رئيس الفلبين فاشل بامتياز. خلق له عداء من كل مكان.
 
كاني ارى كوبا وفنزويلا ان ذا ميكنق. رئيس الفلبين فاشل بامتياز. خلق له عداء من كل مكان.
يميني\قومي\شعبوي في قيادة دولة عالم ثالث = انحدار
 
فرصة لاندنوسيا

مع أني أتمنى أن تستقل أندونيسيا بقدراتها العسكرية
لكن الظروف الحالية تتطلب تعاون وثيق مع الولايات المتحدة وأستراليا ......
عربدة الصين في البحر الجنوبي غير مقبوله وتعدت مناطق الأمتياز الأقتصادي كثيراً ...
 
الفلبيني قرر بأن اقل الضررين هو التحالف مع الصين جارته بدل معاداتها !
متلما تفعل تركيا مع الروس
 
اندونيسيا فرصة لها فلن يوقف الصين في تنمرها على جيرانها سوى الوجود الأمريكي
 
هذا نفس الباشا الي بيرسل قوات خاصه عشان يرجع العماله الي بالكويـت؟

و في روايه اخرى قوات خاصه تجمعهم في حاله وقوع حرب


يزين طرمب عنده
 
اهنيه ? تحالف معا الصين ابرك لك نريد منطقه اسيويه هادئه بدون وجع راس
 
هو الخسران

خسران ماذا ؟

الرئيس الفلبيني يزور سفينة "الأميرال تريبوتس" الروسية


الرئيس الفلبيني مع بوتين
5d9357944236041054648b61.jpg



صحيفة مانيلا بوليتين : دوتيرتي سيبحث مع بوتين خلال زيارة إلى روسيا التعاون الدفاعي


وصل رودريغو دوتيرتي، رئيس الفلبين، إلى العاصمة الروسية موسكو، الاثنين 22 مايو، في زيارة رسمية تستغرق 5 أيام، والسلاح على رأس الأولويات.

وأفاد المكتب الصحفي للكرملين بأن الرئيس سيجري مباحثات مع نظيره الفلبيني ، في 25 مايو، حيث من المتوقع أن يبحث الرئيسان خلال اللقاء وضع وآفاق التعاون الثنائي، في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاجتماعية والثقافية، إضافة إلى تبادل الآراء بشأن أبرز القضايا الإقليمية والدولية، مع التركيز على ضمان الاستقرار والأمن في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

كما من المنتظر أن يوقع الجانبان، في ختام المباحثات، بيانا مشتركا وعددا من الوثائق الثنائية.

وكان دوتيرتي أعلن، في تصريح صحفي، عشية زيارته إلى روسيا، أن مسائل الأمن والدفاع ستتصدر أجندة زيارته إلى موسكو، وأعرب عن أمله في التوصل إلى عقود لتوريد الأسلحة الروسية إلى الفلبين.

يذكر أن زيارة الرئيس دوتيرتي إلى موسكو تأتي بدعوة من الرئيس بوتين تلقاها أثناء لقاء الزعيمين على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ، والتي عقدت في بيرو العام الماضي.


الرئيس الفلبيني لم يخسر شيء ... دولة مثل امريكا لايمكن الندم عليها مادام خيار السلاح الروسي متوفر ...!
 
الرئيس الفلبيني لم يخسر شيء ... دولة مثل امريكا لايمكن الندم عليها مادام خيار السلاح الروسي متوفر ...!
ههههه

مع اني ارى ان الفلبين لم تاخذ مكاسب كبرى كالتي يحصل عليها شركاء امريكا الاخرون

الا ان هذا الكلام مضحك

ما حصلت عليه دول مثل كوريا الجنوبية واليابان كفيل يالتغلب على ما لدى الروس انفسهم فما بالك بما يصدروه
 
يعني الحل في اليسار المخصي هههه و حلوله التي تميل في مجملها الى الاشتراكية هههههههههه
انا تكلمت عن دول العالم الثالث وهذه حقيقة ومنطق بسيط: لا تستطيع مصارعة من هو اقوى منك
 
عودة
أعلى