الحرس الثوري الإيراني يكشف عن صاروخ جديد من طراز "رعد" يصل مداه 500 كم

انا اكتب رأيي الشخصي من البدايه وكاتب انه رأيي الشخصي لاني اعرف جميع ماسبق
وجميع الصور اللي ارفقتها انت وتحسب انك جايب الغايبه ومبسوط شايفينها هنا ونوقشت وخلصنا منها

الرأي الشخصي مو منقول من احد عشان يضحك علي ومو كل شي بناقش تفاصيله معك
بس يا استاذ رسلان من البداية انت تتناقش مع الناس في الموضوع بلغة الجزم و كنت متأكد انه صاروخ بركان مطور من ترسانة اليمن السابقة من الصواريخ

و انا اثبتت لك انه كلامك كله ماعليه جمرك و معارضة لمجرد المعرضة

الي كتبته فوق ماهو رأي ابدا استاذ رسلان

:oops:

بس يا استاذ رسلان من البداية انت تتناقش مع الناس في الموضوع بلغة الجزم و كنت متأكد انه صاروخ بركان مطور من ترسانة اليمن السابقة من الصواريخ

و انا اثبتت لك انه كلامك كله ماعليه جمرك و معارضة لمجرد المعرضة

الي كتبته فوق ماهو رأي ابدا استاذ رسلان

ارجع للمشاركة الاولى اللي طرحت فيها رأيي وبتجد اول جمله " رأيي الشخصي" وبعدها السرد

تركيز ايران في السنوات الاخيره على مثل هذه الانواع من الصواريخ

تشكل خطر حقيقي على المدن والمنشآت الخليجية في الساحل
? ركزو عليها بعد فشل ذريع للصواريخ البالستيه? الان نحن يجب ان نرد باقتناء وتوطين صواريخ دفاع جوي تخصصها اسقاط صواريخ كروز

صاروخ ذو دفع موجه شوف كيف يتم تحريك فوهة الصاروخ!!
اعدل المشاركة..... بعد البحث و التدقيق وجدت ان محرك سلمان ذو الدفع الموجه لا ينتمي لصاروخ رعد 500..... محرك سلمان قطره اكبر من قطر صاروخ رعد 500.... على ما يبدو ان المحرك ينتمي لمشروع صاروخي اخر.

هذا ل
اعدل المشاركة..... بعد البحث و التدقيق وجدت ان محرك سلمان ذو الدفع الموجه لا ينتمي لصاروخ رعد 500..... محرك سلمان قطره اكبر من قطر صاروخ رعد 500.... على ما يبدو ان المحرك ينتمي لمشروع صاروخي اخر.
محرك سلمان لصواريخ الحامله للاقمار الصناعيه حسب كلامهم

الخطوره هنا تكمن في الراس المنفصل وصغر حجمه هذا تحدي كبير لجميع منضومات الدفاع الجوي

لا تستهينون فيه
كم حجم الرأس الحربي للصاروخ؟
لن يفلت من الباتريوت
الباتريوت كان يعترض بنجاح شظايا أصغر بكثير من رأس هذا الصاروخ
وإذا إيران بتصغر الرأس الحربي أكثر هم الخسرانين
اخرتها انفجار هزيل مثل إستهداف مطار أبها و بذلك يرجعون للمربع الأول و سيفشلون في تحقيق أي ضربات للأهداف الحساسة:)

""لو كانت ايران قادره على تهريب الصواريخ الباليستيه لليمن لادخلت للحوثي صواريخ متطورة اكثر""

ولكن كيف دخل صاروخ صياد 2c :unsure:

يمكن اقلع من طهران وهبط في مطار صنعاء وكان في استقباله عبدالملك الحوثي ! كل شي جايز
ارسلوا التصاميم لقرود مران عبر الواتساب
و مصانعهم الحربية في صعدة جاهزة للعمل

ما ذكرته انا تحليل منطقي ولا يتعارض مع كلام التحالف عن وجود القطع الايرانيه في الصاروخ وهو ما ذكرته بخصوص التعديل على الصواريخ اليمنيه بتركيب نظام التوجيه لصواريخ قيام والدائره الالكترونيه وازاله الزعانف وطاله حجم الصاروخ قليلا ليحمل كميه وقود اكبر

مخزون الصواريخ اليمنيه كبير جدا خاصه صواريخ هواسونغ الكوريه الشماليه اللي ايران نفسها تعتمد عليها في برنامجها الصاروخي
المكتوب بالأعلى لا يمت للواقع و المنطق بصلة
تعوذ من الشيطان و ركز

كم حجم الرأس الحربي للصاروخ؟
لن يفلت من الباتريوت
الباتريوت كان يعترض بنجاح شظايا أصغر بكثير من رأس هذا الصاروخ
وإذا إيران بتصغر الرأس الحربي أكثر هم الخسرانين
اخرتها انفجار هزيل مثل إستهداف مطار أبها و بذلك يرجعون للمربع الأول و سيفشلون في تحقيق أي ضربات للأهداف الحساسة:)

انت بنفسك قلتها شضايا

اعتقد طاف عليك ان الرؤس المنفصله لها محرك دفع ونظام توجيه مع ان ماتوقع تطوف عليك ذي

كنت دائماً افكر لماذا لا يتم صناعة الاسلاحه من الياف الكربون
وكان هنا نقاش قديم في المنتدى حول الياف الكربون

الان ايران استخدمت الياف الكربون لتحصل على خفة الوزن وربما حتى تقليل البصمة الرادارية

لفت نظري صغر حجم الصاروخ مع مدى 500 كلم

ان صدقت ايران واضنها صادقه .. سيكون هذا الصاروخ احد اخطر صواريخ ايران
واذا تم رفع مداه مستقبلا سيكون خطر حقيقي

? ركزو عليها بعد فشل ذريع للصواريخ البالستيه? الان نحن يجب ان نرد باقتناء وتوطين صواريخ دفاع جوي تخصصها اسقاط صواريخ كروز

صحيح

ومع ذلك واصلو تطويرهم للصواريخ بالاستفادة من اخطائم السابقه في اليمن

يجب علينا تطوير الدفاع الجوي + بناء برامج صواريخ بالستية

قد يقول البعض امريكا لا تستخدم البالستي

صحيح
ولكن امريكا تستخدم التوماهوك وانواع مختلفه اخرى
فهي بذلك تستخدم الضرب من خارج مدى العدو

السؤال / ماهي قدراتنا للضرب وشل وتدمير العدو من خارج مداه ؟؟
اعتقد قدراتنا محدوده في هذا المجال

الخطوره هنا تكمن في الراس المنفصل وصغر حجمه هذا تحدي كبير لجميع منضومات الدفاع الجوي

لا تستهينون فيه
انت بنفسك قلتها شضايا

اعتقد طاف عليك ان الرؤس المنفصله لها محرك دفع ونظام توجيه مع ان ماتوقع تطوف عليك ذي
لا داعي للتحريف
ردي عليك بخصوص صغر حجم الرأس وانه تحدي "كبير" لمنظومات الدفاع الجوي

إذا تبغى نتناقش بخصوص الرأس المنفصل و الدفع الموجه ما عندي مشكلة
لكن حاليا صلب نقاشنا صغر حجم الرأس الحربي للصاروخ و صعوبة اعتراضه كما تدعي عزيزي:)
و هذا الكلام غير صحيح نهائياً و أثبت لك ذلك بأن الباتريوت اعترض شظايا صغيرة جداً بعد الإعتراض الأول لصواريخ العدو و اليوتيوب مليء بذلك.

اعتقد وضحت الصورة حاليا:coffee:

لا داعي للتحريف
ردي عليك بخصوص صغر حجم الرأس وانه تحدي "كبير" لمنظومات الدفاع الجوي

إذا تبغى نتناقش بخصوص الرأس المنفصل و الدفع الموجه ما عندي مشكلة
لكن حاليا صلب نقاشنا صغر حجم الرأس الحربي للصاروخ و صعوبة اعتراضه كما تدعي عزيزي:)
و هذا الكلام غير صحيح نهائياً و أثبت لك ذلك بأن الباتريوت اعترض شظايا صغيرة جداً بعد الإعتراض الأول لصواريخ العدو و اليوتيوب مليء بذلك.

اعتقد وضحت الصورة حاليا:coffee:

مدري انت تمزح ولا من جدك

معقول تقارن شظايا تتبعثر في الجو
براس منفصل صغير وسريع جدا يحمل محرك وقادر على المناوره !

الرؤوس المنفصله هي اخطر مافيه الصواريخ الباليستيه والتكتيكية وهي الاصعب دائما والتحدي الاكبر لمنظومات الدفاع الجوي وانت جاي تنكر شيء من البديهيات المسلم بها عشان الباتريوت دمر شظايا صغيره !!!!

انا لا ادعي هذي حقائق وجهلك بها مصيبه

لو لم تكن كلفة التصنيع مهمة كنت ستجد صاروخ اشبه بالPukguksong في التصميم لهذه الفءه
محرك سلمان اكثر تعقيدا من هذا الصاروخ ، و 100% كلفة تصنيعه اكبر باضعاف

عودة
أعلى