الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس يدعو لرفع إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب

GoldenWings

عضو
إنضم
16 نوفمبر 2015
المشاركات
3,097
التفاعل
3,819 12 0
أديس أبابا في 8-2-2020م (موفد سونا)- دعى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، اليوم (السبت)، لإسقاط إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

و طالب خلال مشاركته في لقاء مع الصحفيين على هامش أعمال القمة الأفريقية التي تبدا في أديس أبابا يوم السبت ، بضرورة إيجاد آلية عمل دولية للتعاون مع أفريقيا في مواجهة الإرهاب المتمدد في القارة الأفريقية.

وشدد غوتيريس على أن الأمم المتحدة وجميع وكالاتها تدعم تنمية وازدهار القارة السمراء، مشيراً إلى الحاجة الملحة إلى قوة أفريقية لمحاربة الإرهاب وتعزيز السلم والأمن تحت البند السابع من لوائح مجلس الأمن الدولي.
المصدر:

في ذات السياق وصل السيد وزير العدل نصر الدين عبدالباري بطلب من الادارة الامريكية لزيارة واشنطن لبحث إجراءات رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب..
حيث ‏بحث مساعد وزير الخارجية الأمريكية تيبور ناجي ، مع وزير العدل نصر الدين عبد الباري ، خطط الإصلاح القانوني في السودان ، وعمل لجنة التحقيق المستقلة في أحداث فض الإعتصام ، وأهمية تكوين المجلس التشريعي الإنتقالي .


86174548_650764425738835_1930550454811361280_n.jpg


المصدر: الحدث السوداني - اخبار الغيش
 
انا لو كنت مكان قادة السودان سأصافح ابليس نفسه و ليس فقط نتينياهو من اجل بلدي، و لا أؤمن بأن يموت ٤٠٠ مليون عربي من اجل ١٠ مليون فلسطيني نصفهم يعيش خارج فلسطين

انا مع فلسطين في حقها الازلي لكن مصالح اي دوله عربيه هي اولى من خلافات الاطفال التي يقودها حماس و فتح.
 

بالتوفيق لسودان الشقيق .. دولة تمتلك جميع الامكانيات لتصبح قوة افريقية.
 
ان دل على شي يدل ان اسراىيل هي التي توجه الأمم المتحدة و المنظمات الدولية وامريكا
حطوا هدا في اللاىحة
واسحبوا هدا من اللاىحة
 
ان دل على شي يدل ان اسراىيل هي التي توجه الأمم المتحدة و المنظمات الدولية وامريكا
حطوا هدا في اللاىحة
واسحبوا هدا من اللاىحة
بالطبع اللوبي اليهودي مأثر جدا في كل الأصعدة الدولية
هذا بتزامن مع ترتيب واشنطن لاجتماع بين الرهان ورئيس الوزراء حمدوك بالاضافه الي عبد العزيز الحلو قائد اكبر حركة مسلحة في السودان كخطوة في دعم ملف السلام في السودان.
بالاضافة الي ان الرئيس الألماني قادم في زيارة إلى السودان هذا الشهر كما قدم وزير التعاون الدولي والتجارة و التزموا بتقديم منحة ماليه اقرتها الحكومة الألمانية.
 
عودة
أعلى