مجلة أمريكية تكشف عن عيوب جديدة في المقاتلة "إف-35"

أعلنت القوات الجوية الأمريكية للتو مشكلا جديدًا في طراز F35. وفقًا للأخيرة ، قد يكون لمئات الطائرات من طراز F35 مرفقات سيئة في "المناطق الحرجة". من جانبها ، تؤكد وكالة إدارة العقود الدفاعية اكتشاف المشكلة في أواخر العام الماضي.

يوضح مكتب البرنامج المشترك ل ف 35 (JPO) أن الطائرات التي تم إنتاجها قبل اكتشاف هذه المشكلة بها مسامير برشام من نحاس غير مثبتة بشكل صحيح في الأماكن التي يتطلب فيها التصميم مساميربرشام من Inconel



•–•
 
التعديل الأخير:

البنتاغون يكتشف مشكلة في محركات مقاتلات F-35​


يواجه برنامج مقاتلات لوكهيد مارتن F-35 Lightning II من الجيل الخامس نقصًا في محركات Pratt & Whitney F135 المستخدمة في هذه الطائرات

و أفادت "ديفينس نيوز" في إشارة إلى بيان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية. وفقًا للنشر ، فإن المشكلتين الرئيسيتين مع محطات توليد الطاقة للطائرة F-35 هما عدم القدرة على الخدمة في الوقت المناسب ، وكذلك الفشل بسبب التآكل المبكر لطلاء شفرات الدوارة، كما لوحظ ، فإن مشكلة الشفرات تؤدي إلى عدم القدرة على إجراء الصيانة في الوقت المحدد ، حيث يزداد مقدار أعمال الإصلاح، ووصف البنتاغون مشكلة المحرك بأنها "مشكلة استعداد خطيرة" و بالنظر إلى الوضع الحالي ، إذا لم يتم اتخاذ التدابير المناسبة ، فبحلول عام 2022 ، قد يُترك ما يصل إلى 6٪ من أسطول طائرات F-35 المشغلة بدون محركات ومع ذلك ، وكما لوحظ في البنتاغون ، يمكن حل هذه المشكلة في غضون أشهر قليلة ، هدا إذا "لم نؤجل الأمر ".

لاحظ البنتاغون لأول مرة مشكلة في صيانة محركات Pratt & Whitney F135 في بداية عام 2020 ، وعلى مر السنين كانت هناك زيادة في الصعوبات كما اتضح ، تبين أن السعة المعلنة لخدمة ما يصل إلى 60 محركًا سنويًا مبالغ فيها ، ويرجع ذلك أساسًا إلى نقص الموظفين المؤهلين،و لتصحيح هذا الوضع ، أبرم البنتاغون اتفاقية مع شركة Pratt & Whitney لإجراء صيانة إضافية لمحطات الطاقة ، والتي من المفترض أن تبدأ العمل بحلول يوليوز من هذا العام،و سيتم حل مشكلة صيانة المحركات ، ولكن ستكون هناك حاجة إلى نفقات إضافية غير متوقعة.

 
الذي يعتفر بعيوبه اعلم انه سوف يتطور ,اما من يخفيها فاعلم انه سوف يظرب على *** عندما تحين لحظة الميدان
 
عودة
أعلى