القبض على مهندس انظمة الصواريخ في شركة رايثيون Wei Sun

Saudi silent 

التصنع ، لا يزيد الشخص إلا قبحاً ➳
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
27 يونيو 2019
المشاركات
18,555
التفاعل
126,089 4,856 3
الدولة
Germany
غادر المهندس Wei Sun البالغ من العمر 48 عاما في Raytheon Missile Systems ، الى رحلة خارجية في العام الماضي وأخبر الشركة أنه يعتزم إحضار جهاز الكمبيوتر المحمول HP EliteBook 840 الصادر عن الشركة.

RTSXCIB_dud9jm.jpg


كان صن وهو مواطن أمريكي مولود في الصين يعمل في شركة رايثيون قد حصل على تصريح أمني على المستوى السري وعمل على برامج صاروخية شديدة الحساسية يستخدمها الجيش الأمريكي.نظرا لأن جهاز الكمبيوتر الخاص بالشركة يحتوي على كميات كبيرة من البيانات السرية فقد أخبره مسؤولو Raytheon أن أخذها إلى الخارج لن يكون انتهاكا لسياسة الشركة فحسب بل انتهاكا خطيرا للقانون الفيدرالي أيضا.


عندما عاد Sun إلى الولايات المتحدة بعد أسبوع أخبر مسؤولي أمن رايثيون أنه زار سنغافورة والفلبين فقط خلال رحلاته لكن القصص غير المتناسقة حول خط سير الرحلة أدت إلى اعتراف Sun بأنه سافر إلى الصين باستخدام الكمبيوتر المحمول.


قام أحد محامي Raytheon بفحص الجهاز ، وأكد أنه يحتوي على مواصفات تقنية يحظر تصديرها بموجب لوائح المرور الدولية للأسلحة (ITAR) ، بالإضافة إلى برنامج الأمان الذي يخضع للتحكم في التصدير ويتطلب ترخيصا خاصا للتسجيل خارج الولايات المتحدة تم القبض على Sun من قبل عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي ولم يرد محاميه ، على طلب للتعليق وقالت رايثيون فقط أن الشركة "تعاونت مع هذا التحقيق"
 
الصين وهواية فشخ الـ
intellectual property
في عام 2018 ، سرق المتسللين الصينيين خطط سرية لصاروخ مضاد للسفن الأسرع من الصوت يتم تطويره بواسطة البحرية
المعروف باسم Sea Dragon وبحسب ما ورد تمكن المتسللون من الحصول على كميات هائلة من الإشارات الحساسة وبيانات المستشعر بالإضافة إلى مكتبة الحرب الإلكترونية بالكامل التابعة للبحرية.
 

يبدو ان القانون الجديد الدي فرضه البنتاغون بعدم اعطاء الصفقات العسكرية لشركات التي لا تحمي معلوماتها بدأ يعطي مفعوله و دفع الصينيين لـتجنيد المهندسين .
 

يبدو ان القانون الجديد الدي فرضه البنتاغون بعدم اعطاء الصفقات العسكرية لشركات التي لا تحمي معلوماتها بدأ يعطي مفعوله و دفع الصينيين لـتجنيد المهندسين .
الصينيين لن يتوقفو عن محاولة الحصول على تقنية كل ماهو امريكي .
 
الصينيين لا يتوقفون عن النسخ و لملمت كل ماهو متاح لكن تظل تحت رحمة التكنولوجيا الغربية المتفدمة
 
كما فعلوا مع المانيا النازية يفعل بهم اليوم من الدول التى ستقود العالم بعدهم
 
كما تم القبض و تقديم لائحة اتهام ضد بروفسور في جامعة هارفرد و مواطنان صينيان بتهمة محاولة تهريب ابحاث بيولوجية و مساعدة الحكومة الصينية و العمالة لدولة اجنبية بدون ترخيص

البروفسور عضو في قسم الكيمياء و البيولوجيا الكيميائية في جامعة هارفرد
و الباحث الرئيسي في مجموعة بحثية تابعة للجامعة و كان يعمل على مشاريع لصالح وزارة الصحة و وزارة الدفاع الامريكية

و كان يشغل أيضا منصب "عالم استراتيجي" في جامعة ووهان في الصين :unsure:

التفاصيل طويلة جدا بس موضوع انشائه مختبر ابحاث في كلية ووهان الground zero لمرض الكورونا و تاريخ القبض عليه امر مثير للاهتمام
 
الصيني لديه ولاء لبلده الام يعجبك
مو مثل خرفان الترك او الخامنئي الناطقين بالعربيه للاسف يبيعون وطنهم بحفنة من الشعارات الفارغه
واظن ان هذا المهندس الصيني ليس الاول ولا الاخير
 
عودة
أعلى