ما الغواصة الأنسب للمغرب ؟

أخي ما الفرق بين type 214 و209 التي اقتنتها مصر هي هناك فوارق كبيرة

أفضل غواصة في نظري هي Type 214

Type 216
لم تدخل الخدمه للان
الافضل للمغربtype214
المانيا افضل دوله ف الغواصات التقليدية
اماsmx
فاعتقد انها غواصه قزميه صعبه العمل ف الحدودالغربيه

أخي ما الفرق بين type 214 و209 التي اقتنتها مصر هي هناك فوارق كبيرة
اولا اللي اقتنتها مصر للاسف بدونaip
ومش افضل طراز من التايب٢٠٩ دي ليها اكثر من اربعه او خمس طرازات وللاسف اسراءيل حصلت تقريبا ع افضل طراز وبتعديلاتها الخاصه
اما الفرق بين الاثنين ف ٢١٤ناتجه عن تطوير ٢٠٩والفارق ق مواد تصنيع البدن والمعدات الالكترونيه ومده بقاءهم في الغطس والسرعه والتسليح والمدي
انظر الي خصاءص كل منهم
209/

214/

ياااه ليه ما خدناش الأحدث بما ان كدا كدا المبدء موجود كبيع غوصات لمصر وليه ما طلبناش aip أظن المانيا مكنتش هترفض لان رغم اهميته الا انه ليس تهديد كبير للتوازن

لكن هل ينفع تركيبه في اي تطوير قادم !؟ اتمني تكون في مفاجئة في الغواصتين القادمتين ويكون طراز احدث واستغلال لاحداث المتوسط وسوء العلاقات التركية الألمانيه والغربية عموماً تكون زريعه لموديل احدث اوتطوير المتواجدة بإضافة sip وبعض الإليكترونيات

انا أفضل الإكتفاء ٤ غواصات من المانيا والعمل مع المانيا بكل قوة لتطويرهم وتحدثهم بإستمرار ليكون درة الأعماق المصرية

ونتجه للصين مباشرة اليوان ارخص سعراً ودا هيمكنا نجيب بدل ٤ غواصات نجيب ٦ مثلاً بجانب تسليح صواريخ رهيب بري وبحري متكامل بجانب aip والتقنية الصينية ليست رديئة بالشكل الذي يعتقده البعض

ومن الممكن طلب اضافات تقنية من حيث وسائل التواصل والاتصال مع باقي الغواصات الإلمانية علي النسخه المصرية سواء هذه التقنيات المانيا او صينية او فرنسية او اسبانيا او هولندية كل هذه الدول لها باع في صناعة الغواصات وبكدا نصنع نسخة صينية من اليوان خاصة بمتطلبات التشغيل المصرية ليكون سلاح الغواصات يعمل بكامل قدراته ويكون مترابط ومتكامل
يبقي عندك التقنية الألمانية المتطورة بجانب التسليح الثقيل والمتكامل من الصين يعني ٤ الماني و٦ صيني ١٠ قطع جحين

وبكدا يبقي سلاح الغواصات قفلناه ٣٠ سنة قدام .. يارب تتم علي خير

اولا اللي اقتنتها مصر للاسف بدونaip
ومش افضل طراز من التايب٢٠٩ دي ليها اكثر من اربعه او خمس طرازات وللاسف اسراءيل حصلت تقريبا ع افضل طراز وبتعديلاتها الخاصه
اما الفرق بين الاثنين ف ٢١٤ناتجه عن تطوير ٢٠٩والفارق ق مواد تصنيع البدن والمعدات الالكترونيه ومده بقاءهم في الغطس والسرعه والتسليح والمدي
انظر الي خصاءص كل منهم
209/

214/

ادا احترم المنطق, لدينا فريم فرنسية وسيغما هولندية, الغواصات لن تخرج عن هاتين الدولتين, المانيا متعجرفة ومتعنتة, الامريكان ممكن ان يدخلوا على الخط,

ياااه ليه ما خدناش الأحدث بما ان كدا كدا المبدء موجود كبيع غوصات لمصر وليه ما طلبناش aip أظن المانيا مكنتش هترفض لان رغم اهميته الا انه ليس تهديد كبير للتوازن
مش بالتمني يا استاذي
فالمنتديات يااه لو عندنا فرجينيا يااه لو عندنا اوهايو
فالواقع بقا
1 + 1 + 1 = 3
بتبقي حسابات وموال كبير
لامؤاخذة
مش هيجي الرئيس فيوم وليلة يصحي من النوم ويقول انا عايز 5 غواصات من النوع ده
المسالة بتبقي معقدة شوية
مثلا من حيث المتوفر من الدول
والقدرة علي الاستيعاب وتكلفة التشغيل والصيانة
يعني مثلا مش هيكون عند حضرتك مثلا مينائين فقط الي يقدرو يستوعبو الغواصات بعدد قليل وتروح تشتري 10 غواصات
ومش كل الموجود فالمنتديات متوفر
يعني مثلا ممكن تكون مصر طلبت ال214 والمانيا رفضت بسبب ضغوط او بسبب شئ اخر
او متفقوش علي بند من البنود والخ
تحياتي ♥

هنا اقتباس لي من مصدر فرنسي دكر بأن المغرب سبق وطلب استشارات من 3 شركات صانعة للغواصات

الالمانية غير معروف طرازها تايب209 او 214
الفرنسية SCORPENE
الاسبانية S80 وهي مستبعدة أظن فقط لجمع معلومات عنها

هناك هذه الجزئية

le Maroc souhaite à terme acquérir des sous-marins et ont déjà consulté les principaux constructeurs comme TKMS, Navantia et Naval Group.

المغرب يريد الحصول على غواصات وقد استشار بالفعل كل من
TKMS و Navantia و Naval Group

TKMS المانية تصنع Type 209
هنا الغواصة المصرية تايب 209

خصائصها العامة

Naval Group الفرنسية
ولديها Scorpene

Navantia الاسبانية وهي مستبعدة للغاية
لديها S-80

Navantia-Proposing-S80-Submarine-for-Dutch-Navy-Walrus-class-Replacement.jpg

يعني المغرب الأن مابين سكوربيون و تايب209

ارجح الاسكوربيون لعده اسباب اولا فرنسا تريد الحفاظ علي المغرب كحليف وتريد التواجد في خطه تسليح الجيش المغربي وقد نراها تغري المغرب بصفقه الغواصات فالمغرب حليف لفرنسا لا يمكن ان تتركه بسهوله خصوصا ان زياره وزيره الدفاع الفرنسيه لن تمر بدون صفقه علي الاقل

ادا احترم المنطق, لدينا فريم فرنسية وسيغما هولندية, الغواصات لن تخرج عن هاتين الدولتين, المانيا متعجرفة ومتعنتة, الامريكان ممكن ان يدخلوا على الخط,
ليس لدي أميركا سوي غواصات نوويه
ومستحيل مستحيل تاخذها او اي دوله اخري
ليس للبيع كانك عاوز تشتري القاذقهb2
لو عرضت فوق تمنها عشر مرات مش هتتباع

ليس لدي أميركا سوي غواصات نوويه
ومستحيل مستحيل تاخذها او اي دوله اخري
ليس للبيع كانك عاوز تشتري القاذقهb2
لو عرضت فوق تمنها عشر مرات مش هتتباع
صحيح امريكا لا تمتلك غواصات ديزل ولم تدخل المجال التصديري لها
تكتفي بالغواصات النووية من أجل نفسها فقط

تمام :cmonBruh:براحة علينا شوي يا استاذنا عليا الطلاق انا اتخضيت ?? يواش يواش :طيب::طيب:

لكن اعذرني علي ردي الطويل دا ادينا بنفضفض وبنتعلم ?
واكيد الواحد بيتمني وبيحلم بالا بيشوفه مناسب لتطوير جيشنا الغالي فلو بطلنا نحلم نموت ههععهعه وبصراحة حاجات كثير مكناش نحلم بيها قبل ٢٠١٢ وبفضل الله ثم عزيمة الرئيس السيسي وإرادته القوية بقراراته التي اعادة هييكلة وتطوير وتحديث كل ما يستطيع فعله وفي بضع سنوات فقط

اعتقد معندناش مشاكل في قواعد ومراسي وموانئ الغواصات لحد وقت مش طويل كان لدينا ٨ غوصات وماشاء الله قواعدنا البحرية وسواحلنا كبيرة فأعتقد المكان مش معضلة
أماعن الصين انت لو تعاقدت من دلوقتي علي ٤ غواصات مثلاً اكيد الرئيس مش هيصحي من النوم يروح يجبهم بشنطة!

دا تسليم الغواصة الواحدة مش ققل من سنة علي الاقل عشان ولو معندكش مكان ودا احتمال ضعيف لكن علي افتراض خلال سنة الا عمل كل القواعد الضخمة دي مش هيقدر يعمل عدد ٢ مرسي ومكان لغواصتين مثلاً!؟ دا مضيع فلوسنا علي بناء القواعد والطرق والكباري??

ومن حيث التكلفة والتشغيل احنا اشتغلنا بالغواصات الشرقي صيني وروسي سنيين طويلة ولدينا خبرات ومراكز دعم وصيانه وامداد لوجيستي ولنا تعاون كبير مع الصين مدنياً وعسكرياً

بالنسبة لأسعار ال ٤ غواصات الصيني نتعاقد علي دفعين مش مبلغ مقارنة بحجم الأنفاق العسكري خلال الخمس سنوات الماضية خصوصاً تكلفة الغواصة الصينية حتي بعد طلب تعديلات والصين تتمني تصدر اليوان حتي لو ارادة مصر تجهيزها ببعض المواصفات القياسية من حيث التقنيات والسونار ووسائل الكشف وغيرها من الأمور التقنية والفنية ياعم داحنا ممكن نصدر لهم كلاب وزبالة هنجيب دولارات صفقتين ثلاثة ههههه?? مش هنغلب يعني
انت معندكش رفاهية الوقت امام سلاح غواصات تركي يفوقنا كماًوكيفاً دا غير اليهود
اه احناعندك قطع سطح لمكافحة الغواصات لكن كم عددهم وهل ستكون تيكتيكات عملهم اوسع واشمل واكثر مرونة !؟ اي هل الأفضل وجود بعض الغواصات بجانب قطع السطح المخصصة لحرب الغواصات والا اصلاً عددها محدود مقارنة بحجم العدائيات وطول وعمق سواحلنا ومصالحنا في المتوسط !؟ ايهما افضل !؟ ويكون لديك حلول وتيكتيكات متعددة ومرونة وحرية اكبر للتصدي للعدائيات

انا بصراحة اتمني يكون في مخطط القيادة صفقة متعددة مع الصين تشمل راجمة الصواريخ Ws بعيدة المدي وطائرة تدريب متقدم بإمكانات قصف لتحل محل K8 وطائرة بدون طيار H5 مع نقل تقنية او جزء منها للزخائر وبعض المنظومات التقنية الراجمة والطائرات

وكذلك البحرية علي رأسها غواصتين كدفعة أولي بمواصفات مصرية بجانب سفن إنزال ومن الممكن بما ان تجهيز الميسترال هيكون روسي يعني من الممكن جداً التعاون مع الصين وظهر خبر عن رغبة مصر وضع دفاع جوي صيني منذ سنة تقريباً والحصول علي فرقاطتين من الصين للدفاع الجوي ٩٦ خلية طويلة ومتوسطة المدي وضد كل العدائيات علي الأقل لكل فرفاطة!! يعني عبيلوا واديلوا تحريم جوي

علي تكون مع الحاملة والغواصات الصيني بجانب لنش صواريخ صيني لا اتذكره تحفه مدجج بما لذ وطاب كأنه فرقاطة ثقيلة اتمني منه ٦ قطع لكن بإزاحة اكبر وتسليح كثيف صواريخ سطح سطح وصواريخ قصف بري ٢٩٠ كيلو هتكون رعب حقيقي بجانب صواريخ الغواصات البرية

وتجعل السلاح الغربي مرافق للأسطول الأخر المرافق للميسترال وبكدا امتلكت قوة نارية مفرطة بمتطلبات الصين لن تمانعك فيها وكل أسطول متناسق من حيث الربط والاتصالات والتواصل والتقنيات

ونجعل الجونيد والامبيسداروا

ومثال الكورفيت التي حصلت عليه الجزائر من الصين طلبت بوضع نظم وتقنيات غربية بها لتكون مزيج بين القوة النارية وتحسين وتحديث التقنيات بالتكنولوجيا الغربية .

مش بالتمني يا استاذي
فالمنتديات يااه لو عندنا فرجينيا يااه لو عندنا اوهايو
فالواقع بقا
1 + 1 + 1 = 3
بتبقي حسابات وموال كبير
لامؤاخذة
مش هيجي الرئيس فيوم وليلة يصحي من النوم ويقول انا عايز 5 غواصات من النوع ده
المسالة بتبقي معقدة شوية
مثلا من حيث المتوفر من الدول
والقدرة علي الاستيعاب وتكلفة التشغيل والصيانة
يعني مثلا مش هيكون عند حضرتك مثلا مينائين فقط الي يقدرو يستوعبو الغواصات بعدد قليل وتروح تشتري 10 غواصات
ومش كل الموجود فالمنتديات متوفر
يعني مثلا ممكن تكون مصر طلبت ال214 والمانيا رفضت بسبب ضغوط او بسبب شئ اخر
او متفقوش علي بند من البنود والخ
تحياتي ♥

تمام :cmonBruh:براحة علينا شوي يا استاذنا عليا الطلاق انا اتخضيت ?? يواش يواش :طيب::طيب:

لكن اعذرني علي ردي الطويل دا ادينا بنفضفض وبنتعلم ?
واكيد الواحد بيتمني وبيحلم بالا بيشوفه مناسب لتطوير جيشنا الغالي فلو بطلنا نحلم نموت ههععهعه وبصراحة حاجات كثير مكناش نحلم بيها قبل ٢٠١٢ وبفضل الله ثم عزيمة الرئيس السيسي وإرادته القوية بقراراته التي اعادة هييكلة وتطوير وتحديث كل ما يستطيع فعله وفي بضع سنوات فقط

اعتقد معندناش مشاكل في قواعد ومراسي وموانئ الغواصات لحد وقت مش طويل كان لدينا ٨ غوصات وماشاء الله قواعدنا البحرية وسواحلنا كبيرة فأعتقد المكان مش معضلة
أماعن الصين انت لو تعاقدت من دلوقتي علي ٤ غواصات مثلاً اكيد الرئيس مش هيصحي من النوم يروح يجبهم بشنطة!

دا تسليم الغواصة الواحدة مش ققل من سنة علي الاقل عشان ولو معندكش مكان ودا احتمال ضعيف لكن علي افتراض خلال سنة الا عمل كل القواعد الضخمة دي مش هيقدر يعمل عدد ٢ مرسي ومكان لغواصتين مثلاً!؟ دا مضيع فلوسنا علي بناء القواعد والطرق والكباري??

ومن حيث التكلفة والتشغيل احنا اشتغلنا بالغواصات الشرقي صيني وروسي سنيين طويلة ولدينا خبرات ومراكز دعم وصيانه وامداد لوجيستي ولنا تعاون كبير مع الصين مدنياً وعسكرياً

بالنسبة لأسعار ال ٤ غواصات الصيني نتعاقد علي دفعين مش مبلغ مقارنة بحجم الأنفاق العسكري خلال الخمس سنوات الماضية خصوصاً تكلفة الغواصة الصينية حتي بعد طلب تعديلات والصين تتمني تصدر اليوان حتي لو ارادة مصر تجهيزها ببعض المواصفات القياسية من حيث التقنيات والسونار ووسائل الكشف وغيرها من الأمور التقنية والفنية ياعم داحنا ممكن نصدر لهم كلاب وزبالة هنجيب دولارات صفقتين ثلاثة ههههه?? مش هنغلب يعني
انت معندكش رفاهية الوقت امام سلاح غواصات تركي يفوقنا كماًوكيفاً دا غير اليهود
اه احناعندك قطع سطح لمكافحة الغواصات لكن كم عددهم وهل ستكون تيكتيكات عملهم اوسع واشمل واكثر مرونة !؟ اي هل الأفضل وجود بعض الغواصات بجانب قطع السطح المخصصة لحرب الغواصات والا اصلاً عددها محدود مقارنة بحجم العدائيات وطول وعمق سواحلنا ومصالحنا في المتوسط !؟ ايهما افضل !؟ ويكون لديك حلول وتيكتيكات متعددة ومرونة وحرية اكبر للتصدي للعدائيات

انا بصراحة اتمني يكون في مخطط القيادة صفقة متعددة مع الصين تشمل راجمة الصواريخ Ws بعيدة المدي وطائرة تدريب متقدم بإمكانات قصف لتحل محل K8 وطائرة بدون طيار H5 مع نقل تقنية او جزء منها للزخائر وبعض المنظومات التقنية الراجمة والطائرات

وكذلك البحرية علي رأسها غواصتين كدفعة أولي بمواصفات مصرية بجانب سفن إنزال ومن الممكن بما ان تجهيز الميسترال هيكون روسي يعني من الممكن جداً التعاون مع الصين وظهر خبر عن رغبة مصر وضع دفاع جوي صيني منذ سنة تقريباً والحصول علي فرقاطتين من الصين للدفاع الجوي ٩٦ خلية طويلة ومتوسطة المدي وضد كل العدائيات علي الأقل لكل فرفاطة!! يعني عبيلوا واديلوا تحريم جوي

علي تكون مع الحاملة والغواصات الصيني بجانب لنش صواريخ صيني لا اتذكره تحفه مدجج بما لذ وطاب كأنه فرقاطة ثقيلة اتمني منه ٦ قطع لكن بإزاحة اكبر وتسليح كثيف صواريخ سطح سطح وصواريخ قصف بري ٢٩٠ كيلو هتكون رعب حقيقي بجانب صواريخ الغواصات البرية

وتجعل السلاح الغربي مرافق للأسطول الأخر المرافق للميسترال وبكدا امتلكت قوة نارية مفرطة بمتطلبات الصين لن تمانعك فيها وكل أسطول متناسق من حيث الربط والاتصالات والتواصل والتقنيات

ونجعل الجونيد والامبيسداروا

ومثال الكورفيت التي حصلت عليه الجزائر من الصين طلبت بوضع نظم وتقنيات غربية بها لتكون مزيج بين القوة النارية وتحسين وتحديث التقنيات بالتكنولوجيا الغربية .
دمار شامل هههههه الله يحقق الحلم

اعتقد المغرب سيقتيني على الاقل غواصتين جديدتين من فرنسا اما المستعمل فإن لم تخني الذاكرة فقد حصل على واحدة من هولندا سابقا والله اعلم

لا اعتقد ان المغرب سيحصل على غواصات قريبا
كنت تعتقد نفس الشيء حول الأباتشي قبل ان يتم صفعك انت و امثالك بصفقة لم يتخليها احد

كنت تعتقد نفس الشيء حول الأباتشي قبل ان يتم صفعك انت و امثالك بصفقة لم يتخليها احد

عجيب كيف لا زالو يكررون نفس الاسطوانة بعد كل الصفقات المغربية الضخمة ???

هي مروحيات حصلت عليها حتى بنغلاديش
هي ليست اف 35 او اف 15 التي يحصل عليها الحلفاء المميزين لامريكا

هي مروحيات حصلت عليها حتى بنغلاديش
هي ليست اف 35 او اف 15 التي يحصل عليها الحلفاء المميزين لامريكا
هههههههههههههههههههههه الحرقة فيك واضحة
لا تأتي و تبكي علينا كما العادة ان تم اعلان صفقة سكوربين في زيارة ماكرون

نحصل على ما نحتاجه فقط فلا تقلق علينا
الاباتشي الغارديان بالتجهيزات التي حصلنا علينا لن يحلم بها عشاق الخرذة الروسية و منافسي السقوط الحر مع الهنود

عودة
أعلى