48 ساعة من الجوسسة بين روسيا و اليابان

sidorenko

مراسلين المنتدى
إنضم
23 سبتمبر 2017
المشاركات
5,001
التفاعل
21,904 67 0
الدولة
Tunisia
why-a-gaming-ai-is-the-best-spy-327496.jpg


جاسوسان روسيان يسرقان اسرار تكنولوجية من اليابان

اعلنت السلطات اليابانية اليوم السبت اعتقال موظف سابق في شركة سوفت بانك للاتصالات والانترنت للاشتباه في تسريبه اسرار تجارية لروسيا.
ذكرت وكالة أنباء كيودو وجيجي الإخبارية أن يوتاكا أراكي ، 48 عامًا ، متهم بتقديم معلومات عن تكنولوجيا جديدة للاتصالات إلى اثنين من المسؤولين الروس تشتبه الشرطة اليابانية في تورطهم في عمليات تجسس. دعا SoftBank المعلومات المزعومة المسروقة في فبراير. 18 ، 2019 ، "انخفاض في السرية."
و نقلت وكالات الأنباء عن أراكي قوله للشرطة "لقد اعتقدت أنهم ربما يكونون جواسيس".
ونقلت الصحيفة عن الشرطة اليابانية قوله إن أراكي اعترف بسرقة المعلومات لكسب "القليل من المال الإضافي". وتفيد التقارير أن الأسرار التجارية كانت تتعلق بالتكنولوجيا الخاصة بمحطات الهواتف المحمولة وغيرها من مرافق الاتصالات.
طلبت الشرطة اليابانية من السفارة الروسية في طوكيو تسليم اثنين من المسؤولين الروس يشتبه في قيامهم بالتجسس ، وفقا للتقارير. ويعتقد أن الدبلوماسيين ، الذين قيل إن أحدهم عاد إلى روسيا في عام 2017 ، هم أعضاء في جهاز المخابرات الخارجية الروسي (SVR) ، وجيجي وكيودو.
اتهمت السفارة الروسية اليابان بانتهاك سياسة متفق عليها لتعزيز جو ثنائي "إيجابي" دون تأكيد أو نفي مزاعم التجسس.
وقالت في صفحتها على فيسبوك يوم السبت "نأسف لأن اليابان اشتركت في المضاربات العصرية المناهضة لروسيا في الغرب بشأن موضوع التجسس البالي".





روسيا توقف يابانيا حاول جمع معلومات سرية عن قدراتها العسكرية

استدعت الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، مستشارا برتبة وزير في السفارة اليابانية لدى موسكو، على خلفية توقيف مواطن ياباني حاول جمع معلومات سرية عن قدرات روسيا العسكرية.
وعبرت الخارجية عن احتجاجها للدبلوماسي الياباني على خلفية تصرفات المواطن الياباني، معتبرة أنها غير المقبولة.
وأوضح متحدث باسم الخارجية، لوكالة "تاس" الروسية، إن مواطنا يابانيا تم توقيفه، في 25 ديسمبر 2019، من قبل أجهزة الأمن، في مدينة فلاديفوستوك، "أثناء محاولته الحصول على معلومات سرية حول القدرات العسكرية الروسية في الشرق الأقصى".
وأضاف المتحدث أن الياباني، الذي كان يقيم في روسيا بناء على تأشيرة صحفية، أمهل 72 ساعة لمغادرة البلاد، وغادر روسيا إلى وطنه في اليوم التالي على توقيفه.

 
عودة
أعلى