كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

اتمنى ان يتم الحج بأعداد قليلة وتكون الدول ممثله بأشخاص على ان لايتجاوز عددهم ال 1000 ومن الداخل نفس العدد ومن يخالف ويدخل المشاعر ادا كان مواطن سجن سنه وغرامة نصف مليون واذا كان وافد غرامة وابعاد فوري
الافضل حصره على البعثات الدبلوماسية للدول الاسلامية
 
1591983288598.png
 
مشاهدة المرفق 274591


أمر الملك محمد السادس بإرسال طائرة تحمل مساعدات طبية إلى موريتانيا، حيث كشفت تقارير إخبارية محلية، أن طائرة خاصة مغربية محملة بالمساعدات الطبية، قد حطت فجر اليوم الجمعة بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.

وبحسب وكالة الأنباء الموريتانية، فإن وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، اسماعيل ولد الشيخ أحمد، تلقى اليوم مكالمة هاتفية من نظيره المغربي، ناصر بوريطه، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، و أبلغه خلالها صدور أمر سام من الملك محمد السادس بتوجيه طائرة خاصة محملة بالمساعدات الطبية إسهاما من المغرب في دعم معركة بلادنا ضد تفشي وباء كورونا".

وشكر رئيس الدبلوماسية الموريتانية المغرب على هذا الدعم من أجل المساعدة في التعامل مع وباء كوفيد 19.

وبحسب المصدر ذاته، فإن موريتانيا تطلب أيضا من المغرب الاستفادة من التجربة المغربية في مكافحة الوباء ، بينما ترحب بالإدارة المغربية وتتمنى للمغرب التقدم والازدهار.

أنا ضد هذا الأمر و تنرفزت لأن سياستنا مع موريتانيا يجب أن تتغير و تصبح مصالح و ود/ود و ليست مساعدات و هم يساندون اعداء وحدتنا الترابية
 
مو مشكلة
نجهز وضعنا عشان ياصلنا باسرع وقت
كلها 3$ على كل جرعة

والسعودية 30 مليون يعني 90 مليون دولار

يابلاش

احسن مايجي سبتمبر وانت باخر الصف وماياصلنا الا السنة الجاية
اطمئن, انت في بداية الصف

مع بداية الشهر الحالي يوجد 10 لقاحات تحت التجارب السريريه ( السعودية تملك حقوق لثلاثه منها, ضمنها لقاح احبتك في اكسفورد ), و ايضا يوجد 126 مشروع بحثي اضافي تحت التطوير ?
 

المرفقات

  • novel-coronavirus-landscape-covid-19f65d59aff81049f5a50d37bebf0caf93.pdf
    297.9 KB · المشاهدات: 89
أنا ضد هذا الأمر و تنرفزت لأن سياستنا مع موريتانيا يجب أن تتغير و تصبح مصالح و ود/ود و ليست مساعدات و هم يساندون اعداء وحدتنا الترابية
والله علقت على نفس الخبر هنا بالرفض لهذا القرار من الملك الافضل مساعدة دول في افريقيا حليفة لنا على أن تذهب لشنقيط المساعدات
 
هل لك رأي مخالف ؟ نناقشو شوية
انا مع الديبلوماسية اللينة التي نقوم بها الآن
الرهان الاساسي هو على الشعب الموريتاني اما القيادة فانت و انا نعلم انها
ستذهب مع اول شخص سيدفع اكثر
 
الافضل حصره بحجاج الداخل واتخاذ اجرائات عزل لهم وتكون الاعداد قليله جدا
تحديد نسبه معقولة من كل
مدينة لحجاج الداخل
ومشاركة بوفود رمزية من كل
الدول الإسلامية
تفي با الغرض وتقام الشعيرة
أعتقد هذا أفضل حل​
 
اطمئن, انت في بداية الصف

مع بداية الشهر الحالي يوجد 10 لقاحات تحت التجارب السريريه ( السعودية تملك حقوق لثلاثه منها, ضمنها لقاح احبتك في اكسفورد ), و ايضا يوجد 126 مشروع بحثي اضافي تحت التطوير ?
تعججججججبني

بس المصدر لاهنت
 
يقوم العلماء بتطوير أكثر من 100 لقاح مضاد للفيروسات التاجية باستخدام مجموعة من التقنيات ... بعضها راسخ وبعضها لم تتم الموافقة عليه للاستخدام الطبي من قبل ... فما الفرق بين تلك اللقاحات؟ هذا ما ستتطرق اليه هذه السلسلة من التغريدات. (1)
EZcP4pbXYA0sTNt.jpg

تتشابه هذه اللقاحات في ان معظمها يستهدف تدريب جهاز المناعة على استهداف جزء محدد في فايروس كورونا المستجد .. وهو ما يسمى ببروتينات S بروتينات الحَسَكَة (الشوكة) (2)
يشكل بروتين S النتوءات الشوكية التي تغطي سطح الفيروس وتمنحه الشكل التاجي المميز وتساعده على غزو الخلايا البشرية ... و بدون بروتين S .. لا يعد فيروس المستجد خطيرًا .. لأنه لا يستطيع إصابة الخلايا البشرية (3)
EZcP6BcXYAAP2-A.jpg

يستطيع اللقاح الناجح أن يعلم جهاز المناعة في الجسم ان ينتج أجسام مضادة للفيروس ترتبط بهذا البروتين بدرجة عالية .. وتوقف قدرة الفيروس على غزو خلايا الجسم و انتاج المزيد من الفيروسات والتسبب في المرض. (3)
لكن تختلف انواع اللقاحات طبقاً للطريقة التي يتبعها كل لقاح لتحقيق ذلك الهدف: (4)
EZcP6gpWAAI-FVE.jpg

النوع الاول: لقاحات فيروسية تقليدية كاملة أمثلة: لقاح شركة سينوفاك الصينية Sinovac وهي اللقاحات التقليدية المعتادة التي تعتمد على استخدام شكل معطل (ميت) أو ضعيف من فيروس المستجد نفسه. (5)
EZcP682X0AA2wxk.jpg

بحيث يصبح الفيروس في هذة الحالة غير قادر على التسبب في المرض ... لكنه لا يزال قادر على توفير معلومات كافية للجهاز المناعي للجسم ليصنع الأجسام المضادة لفيروس كورونا المستجد. (5)
صنع هذه اللقاحات يعني الحاجة الى عمل مايشبه مزرعة لتربية كميات كبيرة من الفيروس (مثلا يمكن زرع لقاحات الأنفلونزا في بيض الدجاج .. وتزرع لقاحات أخرى في خزانات مليئة بالخلايا العائمة) ... وقد تستغرق هذه الطرق فترة اطول لإنتاج مجموعة من اللقاحات الجديدة. (6)
EZcP7UgWoAUMxM3.jpg

تاريخ هذا النوع من اللقاحات: اللقاحات التقليدية ضد الأنفلونزا والجدري والحصبة والنكاف والحصبة الألمانية تقع جميعها ضمن هذه الفئة ... لذا لدى البشرية خبرات طويلة في تطوير و انتاج هذا النوع التقليدي من اللقاحات (7)
النوع الثاني: لقاحات الناقل الفيروسي أمثلة: لقاح جامعة أكسفورد البريطانية و لقاح شركة جونسون اند جونسون الامريكية وغيرها. هي لقاحات تستخدم فيروسات اخرى (الفيروسات الغدية مثلاً) لنقل جينات فيروس المستجد إلى خلايا جسم الانسان. (8)
EZcP7zDWkAA_GSr.jpg

لتطوير هذا النوع من اللقاحات .. قامت بعض الفرق البحثية باضافة الجين الخاص ببروتين s إلى فيروس يدعى الفيروس الغدي adenovirus ... حيث يدخل الفيروس الغدي إلى خلايا جسم الانسان وينقل لها المعلومات الجينية الخاصة بفيروس كورونا. (9)
تاريخ هذا النوع من اللقاحات: بيطرياً: تم استخدام هذا النوع من اللقاحات لتطعيم الحيوانات ضد داء الكلب وامراض اخرى .. بشرياً: طورت شركة Johnson & Johnson شركة H.I.V. ولقاحات الإيبولا باستخدام فيروسات غدية ... وانتهت من تجارب الامان على البشر .. وهما الآن في تجارب الفعالية. (10)
النوع الثالث: لقاحات الحمض النووي دنا DNA أمثلة: لقاح شركة انوفيو الامريكية Inovio وغيرها. هو نوع من اللقاحات الجينية التي تستخدم جزءًا من الشفرة الوراثية لفيروس المستجد لتقديم تعليمات جينية لخلايا جسم الانسان لبناء بروتين فيروسي. (11)
EZcP8UqXgAIubB6.jpg

بحيث يتمكن هذا البروتين بعد ذلك من تحفيز الجهاز المناعي في جسم الانسان لصنع الأجسام المضادة والمساعدة في تطوير دفاعات أخرى ضد فيروس التاجية. (12)
تاريخ هذا النوع من اللقاحات: بيطرياً: الموافقة على لقاحات DNA لعلاج بعض الامراض الفيروسية في الكلاب و الخيول ... بشرياً: لا توجد لقاحات DNA معتمدة للاستخدام في البشر حتى الان ... لكن توجد تجارب لاختبار مدى الفعالية والامان في البشر في أمراض مثل Zika والإنفلونزا. (13)
النوع الرابع: لقاحات الحمض النووي رنا RNA أمثلة: لقاح شركة مودرنا الامريكية Moderna ولقاح شركة بايونتك الالمانية BioNTech و لقاح شركة كيورفاك الالمانية CureVac وغيرها. (14)
EZcP8xbX0AUwkbN.jpg

يرغب بعض الباحثين في تخطي الحمض النووي وبدلاً من ذلك توصيل الحمض النووي رنا الرسولي إلى الخلايا ... بحيث تقرأ الخلايا mRNA وتصنع بروتينات عالية تثير استجابة مناعية. (15)
أكملت شركة التكنولوجيا الحيوية Moderna مؤخرًا تجربة سلامة صغيرة مع ثمانية متطوعين أظهرت نتائج مبكرة واعدة ضد الفيروس التاجي. يتميز هذا النوع من اللقاحات بانه يمكن إنتاجه بشكل أسرع من الطرق التقليدية (16)
تاريخ هذا النوع من اللقاحات: لا توجد لقاحات RNA معتمدة حتى الان ... لكن توجد لقاحات في مراحل التجارب السريرية لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس) وأمراض أخرى. (17)
النوع الخامس: لقاحات الجسيمات الشبيهة بالفيروسات أمثلة: لقاح شركة ميديكاجو الكندية Medicago و لقاح معهد دوهرتي الاسترالي وغيرها. هي لقاحات مكونة من جزيئات تحتوي على بروتينات فيروس كورونا أو جزء من تلك البروتينات. (18)
EZcP9QwXsAAteut.jpg

وبالرغم من قدرة هذا النوع من اللقاحات على اعطاء معلومات كافية للجهاز المناعي للجسم عن فيروس كورونا المستجد ... الا انها لا يمكنها التسبب في المرض لأنها ليست فيروسات فعلية ... ويتميز هذا النوع من اللقاحات بانه يمكن إنتاجه بشكل أسرع من الطرق التقليدية. (19)
EZcP9nHWoAEbURR.jpg

تاريخ هذا النوع من اللقاحات: ينتمي لقاح فيروس الورم الحليمي البشري HPV الى هذه الفئة من اللقاحات. (20)
النوع السادس: اللقاحات المؤتلفة أمثلة: لقاح شركة نوفافاكس الامريكية Novavax وغيرها. يمكن هندسة الخميرة أو الخلايا الأخرى لحمل جين الفيروس وإنتاج البروتينات الفيروسية ... ويتم جمع هذة البروتينات بعد ذلك ووضعها في اللقاح. (21)
EZcP-EaXQAML4nx.jpg

قد يحتوي لقاح فيروس من هذا النوع على بروتينات كاملة أو قطع صغيرة من بروتين الفيروس. تاريخ هذا النوع من اللقاحات: تنتمي لهذه الفئة بعض لقاحات الاتهاب الكبدي ب hepatitis B و لقاحات Shingles الهربس النطاقي (القوباء المنطقية) (22)
المصدر:

يبدو ان النوع السادس هو اكثر الانواع من حيث اقبال الفرق البحثية على استخدامه لتطوير لقاح ضد كوفيد-19
EZcUi83X0AEMADR.jpg


لم تظهر جميع التغريدات؟
اضغط للتحديث

ما الفئة التي تعتقد أنها مناسبة لهذا الموضوع؟
  • سياسية
  • التاريخ والشعر
  • قصص
  • تطوير الذات
  • الفنون
  • دينية
  • الصحة
  • التقنية
  • الرياضة
  • البرمجة والبرامج
  • الرسم والتصميم
  • السفر والرحلات
  • الطبخ والمطاعم
  • أخرى
  • عامة
  • تجارب وخبرات
  • مال وأعمال
  • العلوم
  • الموضة والجمال
إرسال
كتب أيضا...



Image Placeholder

Rattibha رتبها
‏‏‏‏‏‏‏‏اكتب رد فيه حسابنا وكلمة رتب على اي سلسلة (يخضع لأنظمة تويتر والمملكة العربية السعودية) Mention ‎‎‎‎‎‎‎‎‎@Rattibha on threads with Unroll or Compile
 
بالامس بحكم ان والدتي مريضه بكورونا وعندي علاج في البيت فصحبي اتصل عليه بيسئل عن الهيدروكسي عندي ولا لا لوالدته لأنه مش موجود في الصيدليات والوزارة بتعطيه لمن تم عمل لهم التحاليل فقط وهو بيعالجها مع دكتور خاص فأعطيته شريط من العلاج بتاع امي لحين ما يتصرف

النهارده بالصدفه معدي عشان اسلم عليه لقيت أمه قاعده قدام البيت وأهلها والجيران قاعدين حواليها إلى بسلم عليها والي بيطمن وكل ده وهيا الكمامه حتى مش لابساها
مش دي كمان المشكلةصاحبي بقي لما بسئله عن اخوه قال إنه بيكح بقاله يومين فذهب للصيدليه يجيب دواء للكحه وكأن دي كده مش اعراض كورونا إلى بدأت تظهر عليه بسبب أمه والمصيبه الكبرى انه شغال سواق تكتك طبعاً فضلت انصح فيه أن إلى بيتعمل ده مصيبه بس هو بقى مش مقتنع برغم كل الإهمال ده أن اخوه كده تقريباً اتعدي وان المفروض يكون في البيت مش يبقى شغال بيتعامل مع المئات من الناس يوميا ولكن لا حياة لمن تنادي
الف الف سلامة للوالدة اخي الفاضل
وباذن الله تقوم بالسلامه
 
عودة
أعلى