كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

للاسف تم حذري بالامس ولم استطع كتابة اي تعليق او الرد على البعض هنا ممن اتهمني بصفات ليست في
لكن على العموم ما فيش مشكلة انا فعلا تسرعت ونشرت معلومة خاطئة عن عدم ارسال السعودية مساعدات الى الصين وهذا كان خطا مني وليس عندي مانع في الاعتراف بهذا الخطا خصوصا انني لست مهتم بشؤن دولة اخرى اكثر من بلدي العزيزة مصر
لكن هذا لا يمنع انني ساظل بالمرصاد لاي شخص بيحاول يقلل من بلدي ومجهوداتها في مكافحة هذا الوباء بسبب عقد نفسية لديه او اي شئ اخر وخصوصا ان الحمد لله معدل الاصابة حتى الان في مصر قليل بالمقارنة بدول اخرى هنا في المنطقة وهذا بفضل ربنا سبحانه وتعالى اولا ثم مجهودات الدولة المصرية
ليس لدي مانع في النقاش البناء وليس النقاش من اجل اثبات وجهة نظر معينة بدون اي دلائل وخصوصا ان كل دولة ادرى بظروفها وعادتها

تحياتي للجميع
 
أعوذ بالله حتى بالموت يعملو إحصائيات حسب اللون!
ممكن لان هذه المناطق غائمه وبارده واسمر البشره سيواجه صعوبه مع فيتامين د بهذه المناطق وهذا الفيتامين مهم للمناعه. كل معلومه مهمه وهذا ليس وقت العنصريه لان الناس تموت باعداد كبيره ولاتوجد احصائيات مفصله للان.

بدأت تظهر احصائيات او دراسات مركزه على شيئ محدد وهذا غير مفيد. مثلا بعض الدراسات تقول ان الفايروس يتحمل درجات حراره عاليه لكن لاتأخذ بالاعتبار البيئه الحاره وتأثيرها على جسم الانسان. مثلا المناطق المشمسه دائما تجعل نسب فيتامين د اعلى او درجة حرارة الجيوب الانفيه اعلى بجيث لاتكون بيئه تساعد الفايروس على التكاثر وتساعد المناعه والدورة الدمويه بمكان الاصابه على مقاومة الفايروس. والعكس صحيح عندما يكون انسان بصفات بيلوجيه تناسب المناطق الحاره ويعيش بمناطق لاتناسب بيلوجيتيه مما يؤدي الى نفص فيتامين معين او يجعل الانسان بموقف اصعب ضد الفايروس. الدراسات التي تاخذ اشياء كثيره بالاعتبار اكثر فائده. نلاحظ بعض الدراسات تتناقض لانها غير شامله. مثلا ممكن عالم يقول ان درجة الحراره لاتضر الفايروس عندما يتكلم عن الفايروس فقط وممكن علام اخر يقول ان درجة الحرارة تضر الفاسروس لانه اخذ بالنظر البئه الحاره وتاثيرها على الفايروس وسالانسان بوقت واحد..
 
التعديل الأخير:
9F0FEF9A-A269-417F-9118-79ED9240CF43.jpeg



عاجل ...

قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة العراقية الوطنية :

- يكون حظر التجوال من الساعة السابعة مساءً الى السادسة صباحاً بدءا من يوم الثلاثاء الموافق ٢١-٤-٢٠٢٠، ولغاية يوم الجمعة الموافق ٢٢-٥-٢٠٢٠ ، مع شمول يومي الجمعة والسبت من كل اسبوع بالحظر الشامل التام ، وبذات الاستثناءات والاجراءات السابقة ، واستمرار الفئات المستثناة سابقا بمزاولة أعمالها بمافيها الافران والصيدليات .


- الاستمرار بمنع التجمعات التي يتجاوز عدد افرادها ثلاثة اشخاص .


- السماح للمطاعم بتقديم خدمة التوصيل حصرا ، ولايسمح بفتح قاعات استقبال الزبائن فيها .


- السماح بمزاولة الاعمال وفتح المحال التجارية والمصانع والمعامل خلال ساعات النهار في اوقات رفع الحظر وبالحد الأدنى من العاملين ، والتعهد بتطبيق اجراءات الوقاية الصحية وعدم التجمع .


- الاستمرار بغلق المدارس والجامعات ودور العبادة والمقاهي والملاعب الرياضية والمولات وقاعات الافراح ومنع اقامة مجالس الفاتحة والعزاء والتجمعات .


- السماح بمواصلة الدوام بالمؤسسات الحكومية بالحد الادنى من العاملين وللضرورة حصرا ، على ان لايتجاوز نسبة ٢٥٪؜.


- منع عمل وسائل النقل الكبيرة التي يزيد عدد ركابها عن اربعة اشخاص ، والسماح لمركبات الاجرة الصالون بالعمل .


- منع السفر الخارجي والداخلي والتنقل بين المحافظات ، وللجنة العليا للصحة والسلامة استثناء فئات محددة حسب الضرورة .


- تكون حركة الشاحنات الكبيرة (ثلاثة طن) فأكثر من الساعة السابعة مساءً الى السادسة صباحا .


- على الجميع ارتداء الكمامات خارج المنزل بدون استثناء وتتخذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين .


- قيام الفرق الصحية والرقابية والتفتيشية والجهات الأمنية بمتابعة تنفيذ التعليمات واتخاذ الاجراءات اللازمة .


- للمحافظين فرض شروط او قيود اضافية او الاستمرار بفرض حظر التجوال الشامل في محافظاتهم او مناطق محددة منها حسب تطورات الموقف الوبائي محليا، بالتنسيق مع وزارة الصحة والبيئة وعدم السماح بمنح استثناءات اضافية اوتخفيف الحظر خلافا لتوجيهات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية .


وقررت اللجنة العليا تقييم الموقف دورياً بناءً على تطورات الوضع الوبائي .
 
بدل من الجري ورا العمال الاجانب وتضيع مليارات على الكشف عليهم وعزلهم وعلاجهم رجعهم بلادهم

الخدمات الصحية لم توجد لاجل الاجنبي بل لابن الوطن ان يتم الضغط على القطاع الصحي من اجل الاجنبي فهذه كارثة
 
بدل من الجري ورا العمال الاجانب وتضيع مليارات على الكشف عليهم وعزلهم وعلاجهم رجعهم بلادهم

الخدمات الصحية لم توجد لاجل الاجنبي بل لابن الوطن ان يتم الضغط على القطاع الصحي من اجل الاجنبي فهذه كارثة
الاجنبي جاي بعقد وإقامه ويشتغلون في شركات وقطاعات حكوميه

ولايمكن الإستغناء عنهم لما يترتب على ذلك من آثار اقتصاديه

فكرة ارجاع كل وافد نظامي الى بلده لإجل الفيروس فكره غير منطقيه

اما بخصوص المخالف نعم يجب أن يتم ارجاعه الى بلده
 
النيابة: حققنا مع 19 متهما لمخالفتهم قواعد الصحة .. والعقوبات تصل 3 سنوات حبس و 10 آلاف دينار غرامة


EV-aZqwXgAEI6fE


صرح رئيس النيابة عدنان الوداعي بأن النيابة العامة قد انجزت تحقيقاتها في عدد من القضايا المقيدة بشأن مخالفة الإجراءات الصحية والتدابير الاحترازية من أجل مكافحة فيروس كورونا المستجد ولغرض الحيلولة دون انتشاره، وقد أمرت النيابة بإحالة المتهمين في تلك القضايا والبالغ عددهم 19 متهما إلى المحاكمة الجنائية.

وكانت إدارة الصحة العامة قد أحالت إلى النيابة عدة بلاغات بشأن قيام 12 متهماً بمخالفة قرار الحجر المنزلي المفروض عليهم واخلالهم به بمغادرتهم منازلهم خلال المدة المحددة الحجر. وكذلك بقيام ثلاثة متهمين بفتح محلاتهم وممارسة نشاطها بالمخالفة لتدبير غلق المحلات التجارية والمقاهي، فضلاً عن أربعة مسئولين بمحال تجارية لعدم توفير الاشتراطات الصحية في محالهم والمقررة لحماية مرتاديها ولمنع انتشار الفيروس والتي تتمثل في قياس درجة حرارة العاملين والزبائن وتوجيههم لترك المسافة المطلوبة فيما بينهم وتعقيم عربات التسوق قبل وبعد استخدامها وتوفير القفازات لهم وللعاملين. وقد شمل الاتهام أحد المقاهي لما يفرضه القانون على الأشخاص الاعتبارية من عقوبةالغرامة، هذا وقد باشرت النيابة العامة تحقيقاتها فور تلقيها البلاغات حيث استجوبت المتهمين وأمرت بإخلاء سبيلهم بكفالات مالية، وأمرتباحالتهم للمحكمة الصغرى الجنائية، وقد تحدد يوم الأربعاء الموافق 22 أبريل 2020 لنظر القضية.

فيما ذكر رئيس النيابة بأن تلك القضايا المحالة متعلقة ببعض البلاغات التي تلقتها النيابة العامة من ادارة الصحة العامة ولا تزال التحقيقات مستمرة في البلاغات الأخرى المماثلة، مشيراً إلى أن العقوبة المقررة عن جريمة مخالفة الاجراءات الصحية والتدابير الاحترازية لمكافحةالوباء هي الحبس الذي تصل مدته إلى 3 سنوات والغرامة التي تصل إلى 10 آلاف دينار.
 
ستدرس جنوب أفريقيا اقتراحًا لفرض ضريبة ثروة لمرة واحدة خلال اجتماع لتخطيط الانتعاش الاقتصادي يوم الاثنين ، وفقًا لتقرير في "ريبورت".

 
اكتشف علماء بلجيكيون أن دم الإبل يحتوي على أجسام مضادة لمكافحة الفيروس التاجي.


يعني الفيروس أصابهم من قبل يبدو أن الفيروس موجود من مده طويله لكن كان لا يصيب البشر قبل أن يتحول
 
 
عودة
أعلى