كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

الله يلعن الصين سبب المصاءب بالعالم.

الاعلام الامريكي وخصوصا fox news تشن حملة علي الصين تذكرنا بالحملة بعد 11 سبتنمر

وبنسبة لعاملة التوصيل الي اسمها هالة زايد؟؟
بنسبة لشوية البهايم الي بيطلعو تصريحات انا بتكسف اسمعها اصلا
مش هقولك اتكسف اقولها قدام نفسي
الاستهوان وحش
عايز اقولك انى مش راضى عن اداء هاله زايد وشايف انها شالت مسؤلية اكبر منها بمراحل
لما بشوف مؤتمرها بحس انها مهزوزه
واجتماعتها مع الرئيس بحس انها فى عالم تانى
اظن الوقت مش مناسب لاقالتها والرئيس متفهم كده

الجزائر على الخط

فاكر

و ايه الفرق بين الاثنين؟ افدنا اثابك الله ?

تفضل المصدر الي طلبته من الصين (15% من الحالات في الدراسه تم اعادة اصابتها في زمن قريب, خصوصا صغار السن), ممكن لانه نشر حديثا لم يطلع عليه الاخ في الفيديو,

و يوجد حالات مسجلة ايضا في اليابان و كوريا و لكن لم تنشر حتى الان, قريبا ان شاء الله ازودك بها بس ذكرني
هذا الفيروس يضرب ال Lymphocytes أولا ليعتمد الجسم على نشر أجسام مضادة بطريقة غير منضبطة
وتكون هناك نظرية هرع عبر توسع الشرايين والشعيرات الدموية مسببة وصول تفاعل التهابي مناعي في كل الجسم تقريبا واّثار ذلك الميكانيكية عن توسع الشرايين الطرفية وهبوط ضغط الدم وبين التدمير الموجه لخلايا كل الأنسجة ومنها القلب مسبب مايشبه الإحتشار وارتفاع ناتج D-Dimer المرتبط بتدمير الأنسجه وتجلط الدم
In English ... the immune system shift to act as endocri
أنا مازلت عند رأيي وربما لم أوضحه ولكن هذه المرة سأوضحه
ما يجعلنا للاّن في مكان (مقبول بالنسبة لنظم صحية مشابهة بالمنطقة وهنا أنا أقارن مصر بنظام الصحة في إيران وليس الخليج )
مايجعلنا في مكان مقبول هو .. ستر ربنا أولا ... وجهود
الجهود أصفها بالفردية وغير منظمة بالقدر الكافي لمواجهة حدث كهذا (أتحدث عن مستوى الصحة)
الصراحة وزيرة الصحة ... مجتهدة ... لا أكثر
اعتقد الأمر سيتحسن بوجود د محمد عوض تاج الدين مستشارا للرئاسة
التوجه العام أولا كان طمأنينة مبالغ بها لدرجة استضافة أسرة عائدة من الصين والتفاخر بعدم حدوث حجر
وتصريح بأن كورونا مستبعد
ثم
الحديث عن إجراءات بسيطة ومبدأ المناعة الذاتية للمصرييين ...!!!!
ثم
الحديث عن تسرب حالات ثم حالات سلبية في مصر ثم تظهر ايجابيتها في السعودية والسائحة التايوانية و..... حتى الاّن

اعلاميا لا أكترث لتصريحات الحكومة وأنا أتحدث من من منظور مقدم خدمة صحية على الواقع لأن التصريحات ثبت انعكاسها السلبي من اشعار الشعب بطمأنينة ثم الاّن أنت تجبره على حظر تجوال وربما مرحلة ثالثة
توقعي كان (الذي أسأل عنه ) هو كارثة بكل المقاييس ولكن الحمد لله لم يحدث
وممكن لعدة أسباب
1-الخوف وهو سلاح ذو حدين
*ناس ماتت بسرها و ناس مرضت ولم تتجه للكشف لعدم التشهير والعزل
*وناس خافت فعلا وقلل ذلك معدل الإصابات
2-قلة عدد الكشوفات بالنسبة للخارج
3-النسبة العالية للوفيات ربما بسبب كون الوفيات تم كشف أمرها بالتدهور السريع للحالات ... ربما حالات اخرى ماتت في صمت مما يجعلها نسبة قليلة كاذبة أو حالات خافت من التوجه للفحص مما قلل شريحة المصابين وجعل نسبة الوفيات للمصابين أعلى

حقيقة النظام الصحي في مصر قبل الأزمة يعتبر مبني على خدمات يدفع المواطن ثمن الخدمة المميزة والباقي كان كمنحة لا تعتد بالجودة والكفاءة وكتر خير التأمين
وده كان كفيل بكارثة
بعيد تاني

لو ربنا نجانا نشكر ربنا مليون مره قبل مانتكلم في اجراءات الحكومة والحديث عن النجاح

الكورونا لو نجينا منه هو درس لنتعلمه مش قصة نجاح نحكيها

يارب أكون وصلت فكرتي

هي فكرة لا تتصل ببعضها في نسق واضح وانا اعتذر عن ذلك لكن ده اللي وصلني من المعطيات

أيام صعبة تنتظرنا. الواحد خايف يقترب من أولاده خوفا انه بنقللهم المرض لو كان حاملة دون أن يدري. غير قادر يزور والديه، يضع حاجاتهم خارج البيت خوفا عليهم. خايف ان يذهب للسوبر ماركت. خايف يخرج من بيته. الخوف ليس على نفسه لكن على من حوله.

كل يوم تسمع عن واحد تعرفه انه اصيب. أحدهم حالة جيدة و الآخر بين الحياة و الموت. المرض أصعب جدا مما يتصور البعض.

ما ذنبه المسكين؟ اصلاً دول قليلة من اتبعت تعليمات منظمة الصحة العالمية.
ان كانت الشعوب تريد اقالة احد فهم الساسة الذين رفضوا فرض اجراءات وقائية شديدة في دولهم. لو بيدي كان شنقتهم

ممكن يكون كلامه صح معقول
العالم بقى بيفترض نظريات غريبه ولكنها ليست مستحيله

لأول مرة في التاريخ الحديث توجه أصابع الاتهام لغير الغرب لذلك بدأ الغرب يعزز نظرية المؤامرة....... الحرامي يعرف الحرامي.

طبعا فيه ناس مضطرين لتبني نظرية المؤامرة بعد أن كانوا ينفون وجود المؤامرات في الكون.

عودة
أعلى