كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

EUS-ZmKXgAIraY1.jpg
 
الحمدلله لدينا اليوم ٢٨ حالة مرتبطة بالسفر و٦٨ لحالات سابقة لمخالطين معلن عنهم سابقاً ولم تسجل حالات محلية أتوقع لعدة أيام سابقة أو حالات تقصي مع ارتفاع في حالات التعافي لتصل لـ ٦٦
49E9DA69-F470-4019-BAA4-9BD75981F5F7.jpeg
F1E32213-3792-47B3-A5A1-D0D0ABA9A879.jpeg
 
في المغرب نتلقى اللقاح ايضا.. وهناك اصابات ووفايات الموضوع خرافة.. الموت قادم لا محالة.. كلنا حنموت موتة شنيعة وشكرا ..

شكراً على رفع معنويات الشباب?
 
عاشت الإمارات



الإمارات تجري 220 ألف فحص للكشف عن المصابين بفيروس كورونا المستجد

مارس 29, 2020 20:31

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع اليوم إجرائها أكثر من 220 ألف فحص مخبري في الدولة للكشف عن المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، بالتعاون مع مختلف الجهات الصحية في الدولة، وفي إطار الجهود الحكومية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين والزوار في الدولة، والحد من انتشار الفيروس. وتؤكد الأرقام الأخيرة كفاءة وقدرات النظام الصحي في الدولة وجاهزيته للتعامل مع فيروس كورونا المستجد.

[/QUOTE]
هل هذا يجعل الامارات أكثر دولة عربية وذات ترتيب متقدم بين الدول في معدل الفحص؟؟
 
اقترب المغرب من كوريا الجنوبية للحصول على مجموعات الفحص السريع لفيروس كورونا. بعد شكوك حول بعض الاختبارات الصينية.

اشترى المغرب 100 ألف اختبار سريع وحصل على 10.000 مجانًا


هل هذه الاختبارات تستعمل مرة واحدة فقط كاختبارات الحمل؟ أم تستعمل مثل اختبارات السكري مرات متكررة؟!!
 
مقطفات من مقال عبدالرحمن الراشد

الحكومات التي لا تملك الشجاعة على إعلان الأرقام الصحيحة، ولا الجرأة على اتخاذ القرارات الصعبة، ستدفع الثمن أكثر من الـدول الأخرى


كشف وباء كورونا (كوفيد - 19) المروع عن أزمة سياسية لا تقلُّ خطورة عن المرض نفسه. التكتُّم على الإصابات والوفيات بلغ مرحلة عند بعض الحكومات إلى درجة تزوير الإحصائيات، وعملية تسجيل المصابين، وفلترة المعلومات الصادرة عن المستشفيات.

كل هذا من أجل الحفاظ على الصورة الزاهية للحكومات داخلياً وخارجياً. وكانت الكارثة أكبر في دول لم تكتف بالتكتم، بل أيضاً امتنعت عن اتخاذ قرارات قد تشوه صورتها، ودأبت على إصدار بيانات الطمأنة والنفي والسخرية، وترويج نظرية المؤامرة عليها.


وخطر هذه الممارسات لم يختصر فقط على سكانها، مواطنين ومقيمين، بل تعداه إلى الإضرار بالدول الأخرى، خصوصاً ممارسات الدول ذات الكثافة السكانية العالية، التي لها امتدادات في العالم.

العديد من الحكومات الآن تتراجع بعد أن أدركت الثمن الغالي للكذب والتعتيم، سواء في بياناتها الإحصائية المرتبطة بالوباء، والتحقت معظم الدول مقتنعة بأهمية اتخاذ قرارات حاسمة بإغلاق الحدود ومثلها.

فقد كانت تمتنع لأنها تخشى أن تظهرها أمام العالم محاصرة ذاتياً أو فاشلة إدارياً. النتيجة، كما نلمسها، الفيروس ينتشر أكثر في أقل الدول رغبة في المبادرة، وهذا لا يعني أن البقية محصنة من ذلك.

الحكومات التي لا تملك الشجاعة على إعلان الأرقام الصحيحة، ولا الجرأة على اتخاذ القرارات الصعبة، ستدفع الثمن أكثر من الدول الأخرى، خصوصاً أننا لا نعرف عمق الأزمة، ولا عمرها، مع احتمالات عودة الوباء في موجات تالية.


الصدق ليس فضيلة، بل ضرورة، لأن منظمة الصحة العالمية، والتفاهمات الدولية، تعطي القليل المتوفر من التجهيزات الطبية والعلاجية للدول التي تعلن أنها متضررة أكثر من غيرها. وهذا ما دفع بعضها إلى الإفصاح واختيار حماية مواطنيها أهم من حماية صورتها.


هل يتكلم عن مصر لأننا لم نعهد على الاعلام السعودي انتقاد مصر تحت أي ظرف
 
في المغرب نتلقى اللقاح ايضا.. وهناك اصابات ووفايات الموضوع خرافة.. الموت قادم لا محالة.. كلنا حنموت موتة شنيعة وشكرا ..
اقترح علي المسؤولين إنشاء منصب التنمية البشرية في المنتدي
وتكون انت المعين به
images (22).jpeg
 
بعد جائحة كورونا وأثارها الإقتصادية السعودية تحقق المركز الأول عالمياً في مؤشر ثقة المستهلك لشهر مارس وازاحت الصين التي تصدرت على مدى 35 شهر ??

374292BA-4063-436B-8D56-0E0D1F7E01FC.jpeg
 
عودة
أعلى