كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

وزير الصحة الأردني :: الحالات بدأت تنخفض نتيجة القرارات الحكومية والتزام المواطنين بالتعليمات

وزير الإعلام الأردني :: المخزون الاستراتيجي متوفر، مؤكدا على أن "الشحن البري والبحري والجوي مستمر"




 
وزير الصحة الأردني :: القاطنين في الحجر الصحي 4892 حالة منها 3055 في عمان، و 1837 في فنادق البحر الميت

قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر، الخميس، إن الإجراءات الحكومية بدأت تؤتي أكلها، والحالات بدأت تنخفض، متوقعا انحسار الأعداد في الأيام المقبلة نتيجة القرارات الحكومية والتزام المواطنين بالتعليمات.
وأضاف، خلال إيجاز صحفي مع وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، أنه سيتم إعادة فحص سيدة لبنانية مقيمة في الأردن للتأكد من نتيجة الفحص، مشددا على أن الإجراءات الطبية والحكومية تستهدف كسر حلقة العدوى بين المواطنين، وحصر الأعداد المصابة .
وقال "لن تدخل من الآن حالات من الخارج، وعلينا أن نحصر الأعداد الموجودة وعزلها إن وجدت، وبالتالي نستطيع السيطرة على العدوى في الأردن، وهذا لن يتم إلا بتضافر جميع الجهود".
وأكد التواجد الصحي المكثف في مناطق الحجر الصحي؛ حيث تم إرسال فرق طبية لجميع الفنادق الموجود بها أشخاص محجور عليهم، وبواقع 18 طبيبا وممرضا يعملون على مدى 3 شفتات؛ لإجراء فحوصات للأشخاص المتواجدين " ليس فحصا حسيا، وإنما الاستفسار عن أي أعراض وقياس الحرارة وملاحظات طبية " مؤكدا أنه سيتم فحص أي محجور يتبين عليه أي أعراض .
ولفت وزير الصحة إلى أن خلية الأزمة في مركز الأمن وإدارة الأزمات وفي جميع المواقع الأخرى تعمل على مدى الـ 24 ساعة لتحديد المصابين واتخاذ الإجراءات المتكاملة.
العضايلة، قال، إن "جلالة الملك عبد الله الثاني يتابع الإجراءات أولا بأول، ويوجه الحكومة بمزيد من الإجراءات للحفاظ على المواطنين والتخفيف على القطاعات التي تضررت من الأزمة".
وأضاف، أن المخزون الاستراتيجي متوافر، مؤكدا أن "الشحن البري والبحري والجوي مستمر".
وأوضح: "في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، تعمل فرق العمل الرسميّة، التي تمثّل مختلف القطاعات، على مدار السّاعة، من أجل اتخاذ ما يلزم من إجراءات وقرارات في ظلّ هذه الأزمة".
وبين أن عدد الإصابات بفيروس كورونا يبلغ 56 بما في ذلك الشخص المتعافي، والقاطنون في الحجر الصحي 4892 حالة، منها 3055 في عمّان، و 1837 في فنادق البحر الميت.
ويبلغ عدد الفنادق 34؛ 11 في البحر الميت، و23 في عمّان.
"عظيم الشكر والامتنان لنشامى جيشنا العربيّ المصطفويّ، وجميع مرتّبات أجهزتنا الأمنيّة، على جهودهم الكبيرة في ضبط النظام، والحفاظ على سلامة المواطنين وحمايتهم"، أضاف العضايلة.

 
تم جمع أكثر من 1.6 مليار دولار في المغرب في أقل من يومين من أجل صندوق مواجهة جائحة كورونا و التبرعات متواصلة ب مجهود محلي صرف الحمد الله..
 
التعديل الأخير:
الأردن :: الخدمات الطبية الملكية ترسل 10 فرق طبية لمنطقة الحجر الصحي في البحر الميت وإشادة بجهودها

1584623757291.png
1584623768125.png
1584623780211.png
1584623809422.png
 
ما انا مستغرب عشان كده
الانجليز فيهم كمية تكبر كبيرة وفى الاخر بيشحتوا
هذا المرض سيكون فارقا جدا في التاريخ الحديث وسيغير العالم راسا على عقب
سبحان الذي يذل من يشاء ويعز من يشاء ومن كان يقول انو بريطانيا الامبرطورية التي لاتزيغ عنها الشمس تصبح في هالحالة السيئة جدا
 
الأردن :: تعليق جلسات مجلس الأعيان ولجانه ، حيث قرر رئيس مجلس الأعيان تعليق جلسات المجلس واجتماعات لجانه ، انسجاما مع الإجراءات الرامية للحد من انتشار فيروس كورونا
 
لا يجب التقليل من حجم الخطر .. واتخاذ الاجراءات المناسبة من قبل كل فرد فينا ستحدث الفرق ... لا يجب الاطمئنان في هذه المرحلة فنحن لا نزال في اول هذه المحنة ..
 
يا اخوان كفاية حشو الموضوع بأخبار فرعية لدولتكم بس عشان تظهرون تعامل دولتكم للأزمة.

كل الدول تتعامل مع الفيروس بمنظورها الخاص، يعني مو معقول اشوف البعض ينزل الف مشاركة ورا بعض عن دولته كل صغيرة وكبيرة عملته للتعامل مع كورونا!!!
 
الصين من اليوم الاول قالت ان الوباء لم ياتي من الصين

لن يستطيعو تحديد مكان نشأة الفيروس لان الاقاويل كثيرة خفاش - ثعبان - اكل النمل - نتاج مختبر بيولوجي
من نشر الفيروس وتسبب بالكارثة كان بدرجة عالية من العلم والاتقان
 
عودة
أعلى