كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

اشرح لنا سالفته باختصار
السالفه انه فيه مريض من بيشه اصيب بالتهاب رئوي حاد, و نقل لمستشفى خاص في جده, الاطباء هناك شخصوا حالته كالتهاب رئوي فيروسي و طلبوا فحوصات مخبريه, بما ان المستشفى خاص و لا يملك التجهيز بعثوا عينه لمختبرات الصحه و طلبوا فحص انفلونزا و SARS, وطبعا النتيجه كانت سالبه. هنا بدأ الخلل.

نظاما كان لزام على المستشفى الافصاح لوبائيات الصحه (المريض توفي, بفيروس مجهول), ووقتها كان فيه تحذير ساري لمثل هذه المواقف على خلفية SARS, و لكن المصري شاف فرصه من ذهب و ارتكب سقطه قانونيه و اخلاقيه بعدم التبليغ.

الرجل له علاقه شخصيه بمدير مختبر في هولندا, و بعث له رسائل يسأل مشورته, قاله الهولندي سوي pan corona assay وهو اختبار عام يدلك على عائلة الفيروس, و طبعا كان موجب. هنا علم المصري ان الفيروس من عائلة كورونا و علم انه قاتل, و مع ذلك لم يبلغ و ارتكب سقطه قانونيه و اخلاقيه.

ولكن كل هذا يهون عند القادم, المصري بدأ يحاول ينمي الفيروس في خلايا حيه cell culture في مختبر متواضع و غير مجهز للسلامة الوبائيه, و نجح في تنميتها على خلايا من الخفافيش, و استمر خلال الفتره هذي يتفاوض مع الهولنديين و يطالب بالمشاركه في حقوق الملكيه مقابل توفير ال cell cultures التي نماها. و هنا ارتكب سقطه تصل حد الاجرام.
 
1584545268941.png
 

هذا الصباح :
- رجل الأعمال أنس الصفريوي تبرع ب 200 مليون درهم
- بنك CIH تبرع ب 150 مليون
- دحمان ولد الدرهم و حمدي ولد الرشيد ( عائلتي الدرهم و الرشيد من أعيان الصحراء ) تبرعا ب 28 مليون درهم
- مغني الراب الفرنسي Maître Gims تبرع بمليوني درهم
- فيما وصلت تبرعات المواطنين للحساب البنكي الذي أعلنت عليه الدولة لأزيد من 100 مليون درهم في أقل من 24 ساعة

مجموعة التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين والتعاضدية المركزية للتأمين تساهم ب 500 مليون درهم في صندوق تدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا
 
احد لديه معلومه متى تظهر اعراض الفيروس على حامله بعد الاصابه فيه
مثلا يوم يومين اسبوع
 
يتناقل المواطنين الروس لفيديو وهو يظهر فلاديمير جيرنوفسكي وهو زعيم حزب متطرف في روسيا وهو يشرح كيف يتم غسل اليدين للوقاية من فيروس كورونا للمعلومية هذا المتطرف هو من هدد سابقا بتدمير اسطنبول بطوربيد نووي واحداث تسونامي يقتل تسعة ملايين تركي

هل جيرنوفسكي جاد في شرح غسل اليدين ام انه يستهزيء في امريكا ؟

 

المرفقات

  • Вольфович показывает, как нужно правильно мыть руки. Друзья, берем на заметку. Гигиена сейча...mp4
    3.5 MB
عودة
أعلى