كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

عــــــــــــــــــــــــــاجـــــــــــــــــــــــــل

وزير المالية: 4.3 مليار دينار بحريني قيمة الحزمة لدعم التداعيات الناتجة عن كورونا


ETU0IGOXkAAsEEq



عاد مادري جم يطلع بالدولار،
اللي يعرف في الرياضيات يحسب لنا جم يطلع بالدولار ؟؟.

مبلغ كبير جدا على ما اظن ان ميزانية البحرين بالسنة 2 مليار دينار ؟!
 
حد عنده إحصائية لأعمار المتوفين في دول العالم؟ او موقع قام بتسجيل اعمارهم؟
 
ماذا سيفعلون بهذا المال؟

يجب على الحكومة المغربية أن تقدم تعويضات للعاطلين عن العمل من الفيروس التاجي.

وإلا فإن المغرب سيخاطر بانفجار اجتماعي على المدى الطويل
اجل ففي البلاغ الاولي نصف المبلغ لقطاع الصحة والنصف المتبقي لدعم القطاعات المتضررة وهدا اجراء اولي
 
قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة شددت الإجراءات الوقائية في محافظات المنيا والدقهلية ودمياط من حيث العزل الذاتي؛ بسبب زيادة أعداد المخالطين بالمحافظات لحالات الإصابة فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19».

وأضاف «مجاهد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن الوزارة عزلت أسر جديدة في المحافظات الثلاث عزلًا ذاتيًا، بالإضافة إلى الـ300 أسرة المعزولة أمس، مشيرًا إلى أن رقم الأسر يتغير كل دقيقة.

وأوضح أن العزل يتم طبقًا للمخالطين الذين تكتشفهم الوزارة، حتى وإن لم تظهر عليهم أعراض، لافتًا إلى منحهم الإرشادات الوقائية، تحت متابعة الوزارة وإشراف منظمة الصحة العالمية؛ للحفاظ عليهم وعلى المحيطين بهم.


اللهم سلم سلم
 


فقط بعد 5 ايام من الراحة القصيرة فريق الدعم الطبى الرابع من مقاطعى جوان جشى يعود الى ووهان فى 14 مارس ليكافح ضد الكورونا
هذة ليست اشاعة مسئول صينى يقول
 
الطيران السعودي حاليا قليل عكس الاول

البقية اتجاه قطر والامارات الله يكفينا الشر

Screenshot_٢٠٢٠-٠٣-١٧-٢١-٢٨-٤٨-1.png
 
لا تستطيع ايقاف القطاع الخاص لان القطاع الخاص بحر وبعضها ضرورة واحتياج..
متاجر تجزءة ( اغذية وأطعمة )
صيدليات ( ادوية )
مستشفيات خاصة ( خدمات طبية )
محطات وقود
بنوك ( نقد )
شركات الأمن السبراني وامن المعلومات .

هذا مثال بسيط

لكن تسطيع الدولة تخفيف من امكان التجمع فى القطاع الخاص وتسير الأعمال لتكون الحياة طبيعية بقدر المستطاع .
اتكلم بشكل عام
القطاعات اللي ذكرتها استمرارها مهم
لكن القطاعات الاخرى على الاقل تخفيض ساعات الدوام
 


- الاقتصاد الصينى سيكون اكثر من يعانى -
(غياب الشفافية ستغير من الطريقة التى يقوم بها المستثمرون بالعمل فى الصين , ووباء الكورونا يساعد الناس على الاستيقاظ ) يقول مستشار مالى واقتصادى زياد عبد النور

أخي العزيز،

أنت على حق ، ستخسر الصين على عدة مستويات:

1- بالعرض: لأن الفيروس أصاب المصانع الصينية أولاً

2- حسب الطلب: لأن عملاء في الغرب سيتأثرون دائمًا حتى إذا بدأت الصين في الإنتاج

3- من خلال التنظيم الجديد للأداة الإنتاجية: الدول الغربية ستتخذ قرارات بعد هذه الأزمة الخطيرة. سيتم إعادة إنشاء المصانع في الغرب في القطاعات الاستراتيجية (الصحة ، الضروريات الأساسية ، إلخ) لتجنب العوائق الحالية
 
الله يوفق الاردن حكومة وشعبا
ممكن افهم منك ما المقصود بقانون الدفاع والطوارئ؟؟
والله وضعت الكثير من الأخبار عنه
هل تتجه الحكومة الأردنية لتفعيل قانون الدفاع لمواجهة كورونا ؟

في ظل ازدياد حالات المصابين بفيروس كورونا المستجد في المملكة، تواصل الجهات الحكومية والمعنية باتخاذ العديد من الإجراءات اللازمة لتجنب انتشار المرض، والمرتقب تشديدها خلال الفترة المقبلة، الأمر الذي دفع إلى التساؤل إلى مدى إمكانية وصولها إلى تفعيل قوانين أمنية تتطلبها بعد الحالات الطارئة.
وفي تصريحات لوزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، كشف أن الحكومة قد تضطر للجوء لتطبيق ، للتعامل مع مستجدات فيروس كورونا.
الخبير الدستوري الدكتور ليث نصراوين يوضح لـ "عمان نت"، أن قانون الدفاع يحدد الحالات التي يمكن تفعيله خلالها وتشمل انتشار الأوبئة، وهو ما ينطبق على الوضع الحالي.
ويشير نصراوين إلى أن هذا القانون الصادر سابقا، يحتاج إلى إرادة ملكية، بما يمنح رئيس الوزراء صلاحيات استثنائية للتعامل مع حالة الطوارئ.
تنص المادة 124 من الدستور على أنه إذا حدث ما يستدعي الدفاع عن الوطن في حالة وقوع طوارئ صدور قانون باسم قانون الدفاع، تعطى بموجبه الصلاحية الى الشخص الذي يعينه القانون لاتخاذ التدابير والإجراءات الضرورية.
ويشمل قانونية الدفاع لسنة 1992 صلاحية وقف قوانين الدولة العادية بعد نفاذ مفعوله بارادة ملكية تصدر بناء على قرار من مجلس الوزراء.
المادة 4 من القانون تمنح صلاحيات عديدة لرئيس الوزراء منها، وضع قيود على حرية الأشخاص في الاجتماع والانتقال والإقامة، وإلقاء القبض على المشبه بهم أو الخطرين على الأمن الوطني والنظام العام واعتقالهم.
وتتضمن إخلاء بعض المناطق أو عزلها وفرض منع التجول فيها، وتحديد مواعيد فتح المحلات العامة وإغلاقها كلها أو بعضها، وتنظيم وسائل النقل و المواصلات وتحديدها بين المناطق المختلفة، بالاضافة الى مراقبة الرسائل والصحف والمطبوعات والنشرات والرسومات وجميع وسائل التعبير .
من جانبه وجه رئيس الوزراء عمر الرزاز، الوزارات المختصة والأجهزة الأمنية باتخاذ التدابير الإجراءات اللازمة لضمان تطبيق القرارات الحكومية للتعامل مع الفيروس، كما أوعز إلى وزارة الداخلية بتشديد الحراسة الأمنية على مواقع الحجر والعزل الصحي.
عضو مجلس نقابة الاطباء الدكتور هشام الفتياني يعتبر أن قلة الخبرة في التعامل مع الأوبئة مقابل الامكانيات المتواضعة تحد من السيطرة على تزايد الحالات المصابة بالمرض رغم الجهود المبذولة من قبل الحكومة.
ويرجح الفتياني تزايد الإصابات نظرا لعدم الالتزام بقواعد الحجر الصحيحة وربما اخفاء بعضهم ظروفه الصحية ما يقلل من فرصة عناية الكوادر الطبية به
فيما يلفت الناطق باسم لجنة الأوبئة الوطنية الدكتور نذير عبيدات، أن كافة الإصابات المسجلة في المملكة، لا تعتبر إصابات محلية، وإنما ناتجة عن مخالطة أجانب، أو المواطنين قادمين من الخارج.
هذا وارتفع عدد إصابات فيروس كورونا في المملكة إلى 16 حالة مؤكدة بعد تسجيل إصابة جديدة اليوم، بحسب مدير مستشفى الأمير حمزة عبد الرزاق الخشمان.
 
التعديل الأخير:
أثار الأجراءات الاحترازيه للفيروس


يقول مديرو مركز الدم إن الإغلاق الواسع للتجارة الأمريكية والحياة الاجتماعية بسبب وباء فيروس كورونا الجديد وضع إمدادات الدم في البلاد تحت ضغط لم يسبق له مثيل. وتحث المراكز الناس على تحديد مواعيد للتبرع.


ووفقًا لمراكز الدم الأمريكية فقد تم إلغاء حوالي 4000 حملة دم مقررة في مارس وأبريل ومايو ، مما قلل الإمدادات المتوقعة من 130.000 متبرع.

حذر تقرير خدمة أبحاث الكونغرس في 13 مارس أن التفشي "قد يشكل تحديات كبيرة" لإمدادات الدم في الولايات المتحدة.






 


بعد ان ادعت ال WHO انها سمت فيروس الكورونا المستجد بكوفيد-19 تجنبا لنسبة الى الصين وسط تساؤل واستنكار البعض اتضح انها اعطتة الاسم المناسب

ETMkMt3WsAEI-Bw
 
مباشرة صور حية من مدن عالمية ? ??
من طوكيو + فينيسيا + أسيزي ايطاليا +ووهان الصينية+ ألبرتا الكندية .


capture-20200317-210841.jpg

capture-20200317-210939.jpg

capture-20200317-211017.jpg


capture-20200317-213509.jpg

capture-20200317-211847.jpg

capture-20200317-211928.jpg

capture-20200317-212642.jpg
 
مبلغ كبير جدا على ما اظن ان ميزانية البحرين بالسنة 2 مليار دينار ؟!

الحمدلله على نعمه،
من الملاحظ على البحرين انها لا تضع الفلوس في مكانه غير الصحيح،
يعني مثلاً لاحظ الحالات التي دخلت المحجر الصحي، الحكومة لم تقم باستئجار فنادق خمس نجوم لاستخدام هذه الفنادق كمحاجر صحية،
وضعتهم في مجمع سكني في مدينة الحد مكون من 8 بنايات فيها شقق تسع لـ 1000 شخص،
هذه البنايات السكنية للتوى الحكومة كانت بنتهم لسكن العاملين في وزارة الداخلية أو الحرس الوطني، لا أعرف بالضبط لمن كان من المفترض أن يكون هذا المجمع،
وعند حدوث كارثة الكورونا ومع اصابات مواطنين بحرينيين قامت الحكومة بتأجيل اعطاء هذه الشقق السكنية للعاملين، وخصصتهم للمحجر الصحي، ومن ثم قامت بردم البحر وبناء محجر أكبر في جزيرة صناعية بجزيرة سترة والمحجر في هذه الجزيرة الصناعية هو في الواقع شبيه بالمعسكر،
خلاصة القول من الملاحظ على الحكومة البحرينية أنها تضع الفلس في المكان الذي يستحقه، بدون بهرجة وبدون فشخرة، لأنها تعلم جيداً أن مواردها المالية محدودة وعليها التكيّف مع هذه المحدودية،
ويبدو بأن الحكومة حسبت حساب لليوم الأسود مثل هذا اليوم يوم النحس كورونا.

 
عودة
أعلى