كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

هم في الخطوط الاماميه للصحه السعودية مع غيرهم من كل بلدان العالم, لهم جهد لا ينكره الا مجحف و يستحقون اجورهم مع الشكر و العرفان.
المصري تراه ناجح, بس يخرج برا مصر ?


مااختلفنا يادكتور بس الكثير من الأخوة المؤمنين يدندنون حول موضوع الوضع فل ومحدش بيمرض عندنا وانتوا بتتبلّوا علينا وكل الدول اللي تحدثت عن العدوى من مصر كلهم ولاد شحيبر وبيتهمونا وبيكرهونا .........

والمناعة والبتاعة والمقدّسة وبقية البابا غنّوج ..


المرض ليس عيب والعدوى حاصلة حاصلة اليوم والا بكرة والا بعد ألف سنة لكن العيب هو الإستغفال في الطرح وتسطيح الأمور واختزالها في اللطميّات والردود البكائية هما بيعملوا معانا كدا ليه وليه مش بيعملوا مع البلد الفلاني كدا .....

المقصد نسأل الله السلامة للجميع لكن لن نتقدم وننجح في أي أمر إلا عندما نقبل الوضع بدون طمطمه وطبطبه بكل صراحة ونجتهد للتغيير قبل التبرير ؛ ودمتم سالمين?
 
الحضاره الاوروبيه تلطم من كثر الانتشار الغريب العجيب للامراض

 
89709600_2986118388112851_3627477333899764835_n.jpg

 
"عقارات السيف" تطلق صندوقاً لدعم مستأجري مجمعاتها التجارية بمليون دينار،
المستأجرين المتضررين من فيروس كورونا

مبادرة يستحقون الشكر عليها

ETKm2RgWkAMbaYT
 
ETLYQaRXkAEB_Oo


المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية: تقصير مدة الإنتظار بين الأذان والإقامة إلى عشر دقائق .. تفتح المساجد قبل الأذان بعشر دقائق، وإغلاقها بعد الصلاة بعشر دقائق

المجلس الأعلى للشؤون الاسلامية: عدم السماح لأي نشاط في المسجد من الدروس والدورات والاجتماعات والأكل والشرب فيها

المجلس الأعلى للشؤون الاسلامية: توجيه المصلين لأداء النوافل في البيوت، إقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم وأخذاً بالأسباب

المجلس الأعلى للشؤون الاسلامية: توجيه المصلين المصابين بالزكام والسعال لأداء الصلاة في بيوتهم، وعدم اصطحاب الأطفال للجوامع والمساجد
 
فخورة بوطني ????♥♥
البحرين صغيرة بحجمها وكبيرة بأفعالها، تكبدت خسائر مالية كبيرة خلال الأيام القليلة الماضية لكنها لم تنظر إلى المادة وإنما إلى المواطن ومن يقيم على أرضها،




 
بالنسبة للناس لي معولين على درجة حرارة الجو تقضي على الفايروس لو كان هذا صحيح لأعلنوها رسميا بعد تجريبها في المختبرات
 
لو انتشر الفيروس بحدة في دول العالم واستمر لمدة طويلة أخشى ندرة وارتفاع اثمنة السلع الغذائية خصوصا بالنسبة للدول المستوردة بسبب الطلب الكثير والمضاربة وممكن أن تقع فوضى وعنف إلى جانب إنتشار المرض
كما أخشى على الإقتصاد العالمي من أزمة عالمية كبيرة وخصوصا القطاع البنكي قرأت تقرير اليوم أن جل البنوك الأوروبية مهددة بالافلاس بسبب الكورونا
بالنسبة للمغرب يؤمن الثلثين من حاجياته الغذائية ويستورد القمح بكثرة
 
التعديل الأخير:
شركة الاتصالات الوطنية (بتلكو Batelco): توفير التصفح مجاناً على عدد من المواقع التعليمية الإلكترونية

2020-03-16-07-09-www.instagram.com.png


لمساندة مبادرة التعلم عن البعد ومساعدة ابنائها الطلبة خلال فترة مكوثهم في المنزل، أعلنت شركة بتلكو عن توفير التصفح مجانًا على عدد من المواقع التعليمية الإلكترونية حتى نهاية شهر مارس. حيث سوف يمكن ذلك الطلبة من تلبية احتياجاتهم الدراسية خلال هذه الفترة.
المواقع المختارة هي موقع وزارة التربية والتعليم، موقع جامعة البحرين، موقع بوليتكنك البحرين، Google classroom, Schoology , Class dojo, Microsoft teams.
سوف يتمكن الطلبة والتلاميذ من زيارة هذي المواقع بكل حرية وبدون ان يتم حساب ذلك من باقة الإنترنت المنزلي لمساندة الاستخدام الزائد والناتج عن الدراسة عن بعد إلكترونيا.

انطلاقًا من مبدأ المسؤولية الاجتماعية، بتلكو كانت ومازالت من أكبر الداعمين لقطاعي الشباب والتعليم من خلال برامجها المختلفة. وتفتخر الشركة بانضمامها الى فريق البحرين في مكافحته لفيروس الكورونا من خلال تلبية احتياجات الطلبة وأولياء الأمور خلال هذه الفترة الغير اعتيادية.
 
بنك الإبداع: إجراءات للتيسير على 2000 مقترض لمواجهة آثار "كورونا"

الأحد 15 مارس 2020

أعلن بنك الإبداع - البحرين للتمويل متناهي الصغر، أنه اتخذ جملة من إجراءات التيسير المالي الموجهة لأكثر من 2000 مقترض، وذلك استجابة لتوجيهات مصرف البحرين المركزي للبنوك التجارية ومؤسسات التمويل الأصغر لمساعدة العملاء، في ظل الظروف الحالية بسبب فيروس كورونا، وتشمل تلك الإجراءات إعادة جدولة القروض وتأجيل سداد بعض الأقساط، إضافة إلى المرونة في شروط تجديد القرض أو منح قروض جديدة.

وطلب البنك من عملائه التواصل مع قسم دعم العملاء في البنك أو زيارة أحد فروع البنك في مدينة حمد أو عالي أو شارع البديع أو المقر الرئيس للبنك في السنابس، على أن تتم دراسة كل مشروع على حدة وفقا للمعاير الجديدة الخاصة بالتسهيل على العملاء.
وهذه الإجراءات اتخذها البنك استجابة لتوجيهات مصرف البحرين المركزي، ودعمًا للجهود الوطنية الرامية إلى الحد من الآثار السلبية لانتشار فيروس كورونا على الاقتصاد الوطني.
 
بسبب "كورونا" ..
نواب يقترحون إيقاف اقساط القروض الشهرية لمدة 3 شهور بدون اعباء إضافيه



bbbbbbbbbbbbbbbbb-1533563796.jpg



تقدم نواب في مجلس النواب البحريني بمقترح برغبة بصفة الاستعجال بشأن وقف القروض الشخصية والعقارية للمواطنين بدون أرباح لمدة 3 شهور.

ورآى النواب أن الأزمة العالمية لمواجهة مرض الكورونا والمملكة جزء منها تسببت بالعديد من النتائج التي ألقت بظلالها على المواطنين بتكبدهم العديد من المصاريف الإضافية نتيجة اتخاذهم للاجراءات الوقائية لحمايتهم وحماية أبنائهم من أي أخطار مع اتباعهم للتعليمات المباشرة.

وقال النواب: إن سعي الأسر الى شراء الاحتياجات الأساسية وزيادة مخزونها وتخوفها من أي نقص في المواد التموينية ساهم في تحمل الأسر للعديد من المبالغ التي فاقت حجم إيراداتها الشهرية". وبين النواب أن "وقف القروض الشخصية والعقارية للمواطنين بدون أرباح لمدة 3 شهور ليتسنى لهم تعديل أوضاعهم وسد احتياجاتهم الأساسية والاستفادة من التأجيل في تأمين كافة المصاريف لاتخاذهم الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس الحمايتهم وحماية أسرهم". وقال النواب: "إن المواطنين الذين يعتمدون على مصدر رزقهم من خلال العمل الحر على سبيل المثال أصبحوا غير قادرين على تلبية احتياجاتهم الأساسية في ظل الأوضاع الراهنة، بالإضافة إلى أن مطالبة البنوك بأقساطها الشهرية سيحملهم تبعات أخرى ويزيد من جعل اوضاعهم تزداد سوءا".
 
جامعات بريطاينا: بتداومون غصباً عنكم
سفارة مملكة البحرين: عيالنا يقعدون في البيت
يا زين سفارتنا بس ??

ETAtZIxXQAA9lpX
 
عودة
أعلى