كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

الضرر هذا العام سيكون كبير على الإقتصاد المغربي
من جهة الجفاف غير المسبوق الذي سيقلص نمو القطاع الفلاحي من 6.5 % إلى 0 % أو نمو سالب
ومن جهة ثانية السياحة التي تشكل أوروبا 80 % من الوافدين
وحتى القطاع الصناعي يتضرر
ضربتين في الرأس توجع
نقطة الضوء هو تهاوي سعر النفط والغاز وإلا لو ضل السعر مرتفعا لكانت صدمة قوية للاقتصاد هذا العام
بالفعل
 
عاوز اسالك بعض الأسئلة
١) اليست الفيروسات تتحول ويحدث لها طفرات عن طريق انتقالها بين الكائنات المختلفة فتنشأ فيروسات جديدة (وربما هناك طرق اخرى لا اعلم ولكن اسأل عن تلك الطريقة تحديدا) ؟
٢) سمعت ان هناك حيوانات لديها تشابه في بعض الخصائص مع الانسان ويتم تجربة العقارات والأدوية الجديدة عليها مثل فئران التجارب قبل تجربتها على الانسان للتنبؤ بآثار تلك الأدوية على الانسان . صحيح ؟


أرجو إجابات بسيطة نحن لسنا أطباء ولا نهتم بالمصطلحات الطبية اريد معلومة مبسطة
1- نعم
2- نعم
 
7CD916B3-9250-44DF-8598-4A2F0C648B3D.jpeg
 
لم أقل العكس في تعليقي السابق قلت يجب تعليق السفر من وإلى فرنسا
وكلامي يشمل أي بلد موبوء
فقط أقول أن الجائحة كلفتنا وستكلفنا الكثير
صحيح يجب ان نغلق الحدود كليا و عطلة للجميع و نفرض حضر تجوال على الاقل 20 يوم
ستقع نكسة اقتصادية لكن سننقد بلدنا من كارتة صحية
لان الفيروس الان اكيد انه موجود وينتشر سرا يجب ان نجهز عليه قبل ان يباغتنا
 
1- نعم
2- نعم
جميل .. طيب لو عندي معمل ووضعت في عدة اقفاص عدة حيوانات (خفاش قرد ثعبان .... الخ) وواظبت على حقنهم بفيروس كورونا (قديم غير المستجد) ثم تركت الفيروس معهم فترة .. ثم عزلت الفيروس من كل حيوان على حدة ثم حقنته لفأر تجارب لمعرفة نتيجة التحول على الانسان بشكل نسبي .. وعندما أجد نتيجة تعطيني تأثير على الانسان من احد الفيروسات المتحورة (اريدها) أخذ هذا الفيروس المتحور ثم اعيد الكرة بحقنه لعدة حيوانات مختلفة من جديد .. ثم اعزل الفيروس من كل حيوان على حدة مرة اخرى .. ثم احقن الفيروس الجديد (من كل حيوان) لفأر تجارب .. وعندما اجد خاصية جديدة اريدها اعزل هذا الفيروس وأعيد الكرة مرارا وتكرارا في مختبر للأسلحة البيولوجية حتى احصل على فيروس له خصائص تفيد الجهة التي تستخدم ذلك المختبر في توظيف هذا الفيروس المتطور كسلاح بيولوجي ... وربما لو كان المختبر في دولة قذرة كالصين بدلا من فئران التجارب تستخدم بشر فعليا تريد قتلهم كبعض معتقلي الايجور ..


هل هذا السيناريو مستحيل ؟
 
جميل .. طيب لو عندي معمل ووضعت في عدة اقفاص عدة حيوانات (خفاش قرد ثعبان .... الخ) وواظبت على حقنهم بفيروس كورونا (قديم غير المستجد) ثم تركت الفيروس معهم فترة .. ثم عزلت الفيروس من كل حيوان على حدة ثم حقنته لفأر تجارب لمعرفة نتيجة التحول على الانسان بشكل نسبي .. وعندما أجد نتيجة تعطيني تأثير على الانسان من احد الفيروسات المتحورة (اريدها) أخذ هذا الفيروس المتحور ثم اعيد الكرة بحقنه لعدة حيوانات مختلفة من جديد .. ثم اعزل الفيروس من كل حيوان على حدة مرة اخرى .. ثم احقن الفيروس الجديد (من كل حيوان) لفأر تجارب .. وعندما اجد خاصية جديدة اريدها اعزل هذا الفيروس وأعيد الكرة مرارا وتكرارا في مختبر للأسلحة البيولوجية حتى احصل على فيروس له خصائص تفيد الجهة التي تستخدم ذلك المختبر في توظيف هذا الفيروس المتطور كسلاح بيولوجي ...


هل هذا السيناريو مستحيل ؟
انتخاب صناعي, و الكل يسويه من زمان في المختبرات الحكوميه حول العالم, مع التحفظ على الطريقة التي و صفتها لان فيها بعض المشاكل التقنيه.

هات من الآخر, اعطنا ادعائك
 
عودة
أعلى