كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

والله يا اخي ما فهمت
الإحتقان الي تتكلمون عنه
هذا مرض وباء جائحة
مافيه إحتقان

زيد بن يامين صحفي معروف
ومصدر لكل الأخبار العالمية
وهو ثقة عن أغلب الناس
تويتر ليس مصدر رسمي الا اذا كان حساب شخص معروف في وزارة الصحة أو حساب ما في جهة رسمية ولكن لا يأتي شخص ويقول صحيفة الأخبار تقول كذا ولا يرفق نصدر رسمي هذا أولا

ثانيا يجب الكف عن التراشق بين المصريين والسعوديين هنا كل ما حدث كلام فارغ وصفحات ذهبت هباء لأنها غير مفيدة كلا الوزارتين تفعل الكثير من أجل بعد ذلك المرض عن مجتمعها في بلدي كم من دكتور وكم أكلمه ويقول كل شيء على ما يرام والمرض يأتي من الخارج وهناك جهود جبارة جدا تقام في مصر

في السعودية نفس الأمر ويفعلون الكثير والكثير ......

فلا يجب حدوث ذلك اتقوا الله فينا وفي أنفسكم

ان اتت حالة من مصر الى السعودية هل يعني ذلك اننا بلد موبوءة ونحن نصدر المرض ونسابق ايران لا المرض يمكن أن ينتقل بسبب الأجانب الذين يأتوا من الخارج شيء طبيعي أو ربما اصيب في المملكة شيء وراد عادي


يا شعب الممكلة انتم سباقون في علاج ألاف الحالات من المسلمين خاصة في موسم الحج ومجانا فكيف لكم أن تتهموا بأنكم مقصريين وأنكم تتهموا الأخريين بالتقصير أنتم أشخاص تساعدون الناس فليست تك من شيمكم

بلدي وشعبي دائما ما يساعدون الناس من يوم أن تعلمنا وعلمنا الناس في كل شيء


اكتفوا من ذلك
 
نفوق مسؤول الإمداد والدعم اللوجيستي الايراني
محمود بلارك
بمقر القدس التابع للقوة البرية بمليشيا الحرس الثوري الإيراني متأثرا بإصابته بفيروس كورونا



ES6XnrNXQAAMLjQ.jpg
 
الفياروس أعظم خطر صاب العالم بالقرن الحديث

لاسف الناس لاتاخذ الموضوع بجدية صحيح انه يقتل 3% والان ببعض الدول وصل الى 6%


هنا بهذه المعلومة الناس تقلل منه


لكن هو مصيبة عظمى . . . لسبب واحد وهو


انه سريع الانتشار ... تعرفون شنو يعني سريع الانتشار ؟
يعني تخيلو معي لو اصاب الفايروس 1مليار شخص اي مايعادل 14% من سكان الارض وذلك بسبب سرعة انتشاره.

ولو فرضنا ان نسبة الوفايات اقل اقل شيء هي 2% تعرفون كم عدد الوفيات ؟؟ 20 مليون وفاة مستوعبين الرقم


هل عرفتم لماذا الدول تغلق على نفسها وتحطاط ومستعدة تخسر مليارات بس ماينتشر الفايروس سريع الانتشار>
فيه خطأ اخي في تقديرك,
الوفاه 2% هذه ضمن من يصل لمستشفى و يؤكد اصابته مخبريا, وهي شريحه صغيره جدا جدا من مجمل المصابين في المجتمع و الذين لم و لن يعرف احد بحالهم (كما شاهدنا في الصين).
حتى لو انتشر الفيروس في كل ارجاء المعموره و اصاب كل البشر اشك ان الرقم النهائي للوفايات سيتعدى المليون.
 
إيران تطلب من صندوق النقد الدولي قرض بقيمة 5 مليارات دولار لمكافحة كورونا

والحقيقة أنها لدعم بشار الجحش والحوثيين
 
طيب اذا انت بتخلي صلاة الجمعه بكل المساجد يعني
مبداءك الجمعه ينطبق على بقية الصلوات..؟! ليش الجمعه تحديدا؟!

لان صلاة الجمعة يجتمع فيها أعداد فوق 50 تتزاحم فيها الجوامع بالبشر من دروات المياة وحتى الاماكن المخصصة للعبادة والصلاة وتختلط الأنفاس ويشيع السلام والتصافح بشكل أكبر من الصلاة العادية.


 
أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بغلق المدارس والجامعات ومعاهد التكوين، وهذا ابتداء من اليوم 12 مارس.
 
ثريد مهم عن واقع المانيا مع الفيروس مكون من 9 تغريدات يحكيها لنا طبيب سعودي يعمل في المانيا


بخل الألمان بيدخلهم في جدار
الله يعز دولتنا و الله صرف بدون ادنى تردد اذا شي يخدم الصحة و رعاية المريض ??????????
 
 
 
وزير الداخلية خلال لقائه النواب وبحضور عدد من الوزراء: ما قامت به إيران يُعد من أشكال العدوان البيولوجي المحرّم دوليًا


INAF_20200312141857765.jpg

  • وزير الداخلية: إيران لم تختم جوازات البحرينيين وسمحت لفيروس خطير بالانتقال للخارج
  • وزير الداخلية: لن نتخلى عن مواطنينا بالخارج ويجب أن تكون هناك ثقة بالإجراءات المتخذة
  • وزير الداخلية: الموقف غير قابل للتسييس والتطرّف ونجحنا في مواجهة الوضع بتضافر الجميع

أكّد معالي الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية أن إيران خالفت القوانين والأعراف الدولية حيث لم تقم بختم جوازات السفر لدخول وخروج المواطنين البحرينيين، مع العلم اننا لم نمنع مواطنينا من السفر إلى إيران.

واعتبر أن «‏إيران بهذا التصرف سمحت بانتقال فيروس خطير للخارج، في تقديري هذا الامر يعد من أشكال العدوان البيولوجي المحرم دوليا حيث عرضت السلامة والصحة للخطر عندنا وعند الاخرين».
جاء ذلك في اجتماعٍ عقده معالي الوزير بحضور عدد من الوزراء مع أعضاء في السلطة التشريعية.

وقال الوزير في بداية اللقاء بأن هناك توجيه من سمو ولي العهد بمباشرة عقد هذا الاجتماع لنطلعكم على آخر المستجدات للوضع الصحي العام.

وأكّد ان هناك نجاح في البحرين في التعامل مع الموقف ، أشاد به الجميع بما فيه منظمة الصحية العالمية، وهناك إجراءات تواكب تطور الوضع الصحي وأخرى من أجل استعدادات احترازية للمراحل القادمة.

وأضاف «‏من أهم التحديات في هذا الموضوع الصحي العام ، تكتم ايران حول انتشار الفيروس في بداية الأمر، ف‏إيران خالفت القوانين والأعراف الدولية كما لم تقم بختم جوازات السفر لدخول وخروج المواطنين البحرينيين، مع العلم اننا لم نمنع مواطنينا من السفر إلى إيران، كما أن ‏إيران وبهذا التصرف سمحت بانتقال فيروس خطير للخارج، في تقديري هذا الامر يعد من أشكال العدوان البيولوجي المحرم دوليا حيث عرضت السلامة والصحة للخطر عندنا وعند الاخرين».

وقال الوزير خلال اللقاء «‏نحن معنيون أمام جلالة الملك والشعب لحماية المجتمع وسلامته وبمثل ما نحرص على سلامة مواطنينا ومقيمينا بالداخل فإننا أيضا معنيون ولن نتخلى عن مواطنينا بالخارج ويجب أن تكون هناك ثقة بالإجراءات المتخذة من جانب وزارة الصحة والفريق الطبي والتأكيد على أن تكون الإجراءات لصالح الصحة العامة».

وأضاف «‏الموقف غير قابل للتسيس أو لأي شكل من التطرف الاجتماعي وقد نجحنا في مواجهة هذا الوضع بتضافر الجميع وكل جهود المواطنين مطلوبة في مواجهة فيروس كورونا».
وتابع «‏يجب ألا نسمح لهذا الأمر أن يتحول إلى قضية أمنية ، اليوم نحن نتعامل مع وضع صحي لكن لانترك المجال للتحول إلى وضع أمني».



** تعليقي: بوركت يا سيدي معالي الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله، نعم الموقف غير قابل للتسيس وعلى السادة أعضاء المجلس النيابي من النواب المحترمين أن يفهموا ذلك جيداً.
اقحام السياسة في الصحة مرفوض رفضاً باتاً، لا مساومة على صحة المواطنين البحرينين في داخل البحرين والمقيمين من جميع الجنسيات، وعليهم أن يبعدوا السياسة عن صحة المواطن، والا يمارسوا التضليل لمكاسب انتخابية ضيقة.

 

السعوديه من الافضل بالعالم عندها القرار السياسي السيادي وعندها الامكانات الطبيه والاقتصاديه و الوعي والارداده لمحاربه كرونا ولا ينقصنا شي
واعتقد ان الاجرائات المتخذه افضل من كل دول اوروبا بالراحه
 
البلاد.نت- أمر رئيس الجمهورية بعد استشارة مجلس الوزراء بإغلاق مدارس التعليم الابتدائي و المتوسط والثانوي، ابتداء من نهار اليوم إلى غاية انتهاء العطلة الربيعية في الخامس من أفريل، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

1584022529322.png


كما أمر الرئيس تبون، حسب المصدر، بإغلاق الجامعات ومعاهد التعليم العالي ما عدا الكليات التي مازالت تجرلى فيها الامتحانات الاستداركية، ويشمل هذا القرار أيضا المؤسسات التكوينية التابعة لقطاع التكوين و التعليم المهنيين، ومدارس التعليم القرآني و الزوايا وأقسام محو الامية، وجميع المؤسسات التربوية الخاصة ورياض الأطفال.

يأتي هذا القرار كإجراء احترازي للوقاية من تفشي وباء كورونا.



البلاد الجزائرية



 
عودة
أعلى