كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

تقول ميركل ان عدد المصابين بالعدوى في المانيا سوف يرتفع الى ٦٠-٧٠ % تصريح جديد بيأثر على اوربا كلها

08E6584D-1ABC-4C78-966C-9289E6CAE7B8.jpeg
 
كلام سخيف جدا ينشر بكل الدول العربية

الحقيقة ان الاستخفاف بالكوارث واتخاذها نكتة دليل الفشل الأخلاقي الذي وصلنا اليه... عندما يصبح موت الناس مصدرا للنكتة
والضحك. ماذا بقي ؟

يبقى الأمل بوجود الضحكات
 
إدارة الأوقاف الجعفرية: صرف دفعات الإعاشة للمواطنين البحرينيين المتواجدين في إيران

89317708_.jpg


امتثالاً للتوجيهات الملكية السامية, بتكليف إدارة الأوقاف الجعفرية بمتابعة مصاريف الإعاشة للمواطنين البحرينيين المتواجدين في إيران، إثر موضوع فيروس كورونا المستجد لحين عودتهم إلى أرض، دشن رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية يوسف بن صالح الصالح صباح اليوم الأربعاء مركز الخط الساخن للرد على استفسارات المواطنين في الخارج بشأن مصاريف الإعاشة، يعمل على فترتين صباحية ومسائية (من الثامنة صباحاً إلى الثامنة مساءً)، بمعية رئيس فريق المتابعة محمود التوبلاني، وعضو مجلس الإدارة عبد الجليل الطريف، وعضو مجلس الإدارة عبد الجليل العويناتي.

وبين الصالح أن الإدارة فور تشرفها بالتكليف الملكي السامي شكلت فريق متابعة لدعم المواطنين في الخارج وقد عقد عدة اجتماعات مع الجهات لرسمية المعنية وأصحاب الحملات، كما أننا سعداء بافتتاح مركز الخط الساخن للرد على كافة الاستفسارات الواردة من المواطنين وذويهم وأصحاب الحملات ومتعهدي السفر بهذا الخصوص، وقد تم تدريب فريق العمل للرد على كافة الاستفسارات وتسجيل الملاحظات ورفعها لفريق المتابعة المشكل من المجلس.

وقد خصصت الإدارة رقمين للتواصل الهاتفي 17270512 - 17270516 كما تم تفعيل خدمة التواصل الفوري عن طريق تطبيق «الواتس آب» على الأرقام المخصصة.

من جهته، أكد رئيس فريق المتابعة السيد محمود التوبلاني بأن إدارة الأوقاف الجعفرية تتابع صرف دفعات مصاريف الإعاشة لأصحاب الحملات لتقديم العون للمواطنين هناك، والعمل جارٍ على صرف المزيد من الدفعات المالية لتقديم كافة أوجه الدعم في إطار المهمة الموكلة للأوقاف، موضحاً أن مصروفات الإعاشة تشمل (السكن، الوجبات والمستلزمات الضرورية كالأدوية لذوي الأمراض المزمنة بحسب الحاجة).
 
آخر تحديث لوزارة الصحة البحرينية على موقعها الإلكتروني، مساء أمس 11 مارس 2020 في تمام الساعة الثامنة مساءً، لعدد المصابين بفيروس كورونا

إجمالي عدد المصابين 160 حالة، يشمل الدفعة الأولى من العائدين من إيران يوم أمس الأول الثلاثاء.


89685873_182905269828689_4944363236260339923_n.jpg


89958101_191429808962559_1514543904271522150_n.jpg
 
مداخلة لوكيل وزارة الصحة البحرينية، دكتور وليد المانع، ليلة أمس على قناة تلفزيون البحرين
**نسبة عالية مصابين بفايروس كورونا في الدفعة الأولى العائدين من إيران، وهذا يؤكد انتشار الفيروس في إيران،
** وزارة الصحة وجدت بأنه يجب تفعيل اجراءات احترازية ضمن خطة الإجلاء حرصاً على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين في البحرين، ولذلك هناك إعادة جدولة للإجلاء لكي نأخذ إجراءات أكثر احترازية، وبحسب الطاقة الاستيعابية للفحص والحجر والعزل

**اسمعوا ماذا قال عن إيران، وعن النظام الصحي في إيران، بناءً على صحة البحرينيين الذين عادوا إلى البحرين يوم أول أمس الثلاثاء ضمن الدفعة الأولى
النظام الإيراني فشل .....
هناك معاهدات دولية لم تلتزم بها إيران ......


 
"طيران الخليج" تسيّر 12 رحلة لنقل المسافرين العالقين إلى السعودية

ES4SIgJWoAUwUi4


الخميس، 12 مارس 2020

أعلنت طيران الخليج أنها ستسيّر 12 رحلة خاصة إلى المملكة العربية السعودية في الفترة من 12 إلى 15 مارس الجاري، وذلك بالتنسيق مع السلطات السعودية، إذ سيسمح هذا الإجراء نقل المسافرين الذين تأثرت رحلاتهم بسبب تصاعد انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) عالميًا.

ونوّهت طيران الخليج بأنه سيسمح للمسافرين السعوديين فقط السفر على متن هذه الرحلات الخاصة إلى كل من الرياض وجدة والدمام، كما سيسمح للمسافرين غير السعوديين الراغبين في القدوم إلى مملكة البحرين السفر على رحلات العودة من المطارات المذكورة. يمكن للمسافرين حجز هذه الرحلات من خلال تطبيق طيران الخليج للهواتف الذكية، أو الموقع الإلكتروني للناقلة، أو مركز الاتصال التابع للناقلة، أو مكاتب مبيعات طيران الخليج، أو من خلال الوكلاء المعتمدين.
 
يوم أمس الأربعاء 11 مارس، نشر السفير أنور حبيب الله سفير جمهورية الصين الشعبية لدى مملكة البحرين، مقالاً بخصوص فيروس كورونا في صحيفة الوطن البحرينية، وقال فيه: "إننا مستعدون لمساعدة البحرين ومشاركتها التجارب الناجحة لمكافحة كورونا" ..

نص المقال:

ES4cWvXXQAE5EMW


الصين والبحرين يدعم بعضهما بعضا .. والعمل يداً بيد على مكافحة الوباء

يعد تفشي الالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) أخطر حالة طوارئ صحية عامة مقرونة بأسرع وأوسع قدر من انتشار العدوى وأصعب وقاية وسيطرة منذ تأسيس جمهورية الصين الشعبية. قاد الرئيس الصيني شي جينبينغ معركة ضد تفشي الفيروس وأدار بنفسه أعمال الوقاية من الوباء والسيطرة عليه منذ انتشار (كوفيد 19)، حيث ترأس الرئيس شي جينبينغ سلسلة من الاجتماعات الخاصة للجنة الدائمة للمكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني بشأن الوقاية من (كوفيد 19) في الفترة ما بين 7 يناير و2 مارس، كما ترأس اجتماعاً خاصاً عن بعد وشاركه أكثر من 170 ألف شخص، وتفقد أعمال الوقاية من الوباء والسيطرة عليه وأعمال البحث العلمي بشأن (كوفيد 19) في بكين، وأصدر مجموعة من التوجيهات المهمة في هذا الخصوص، علاوة على ذلك، التقى الرئيس شي على التوالي بمدير عام منظمة الصحة العالمية ورئيس الوزراء الكمبودي ورئيس منغوليا. واتحدت الدولة والشعب، على قلب رجل واحد، واتخذت الإجراءات الأكثر شمولاً وصرامة ودقة للوقاية من الفيروس والسيطرة عليه. وبفضل هذه المساعي المضنية، يستمد المسار الإيجابي في جهود الوقاية والسيطرة المزيد من القوة، إن الصين لديها ثقة وقدرة ويقين على نحو كامل في الفوز بالمعركة ضد الفيروس.

وفي هذه الحرب ضد الفيروس، تلتزم الصين دوماً برؤية مجتمع المستقبل المشترك للبشرية ومنهج الانفتاح والشفافية وتحمل المسؤولية وتشارك المعلومات مع منظمة الصحة العالمية والمجتمع الدولي بصورة مناسبة، كما تستجيب بشكل فعال لشواغل الجوانب المختلفة وتعزز التعاون الدولي من أجل الوقاية من انتشار الفيروس بجميع أنحاء العالم. وفي الوقت ذاته، اتخذت الصين إجراءات قوية وفعالة لضمان صحة وسلامة المواطنين الأجانب في الصين، من بينهم المواطنون البحرينيون، وحظيت جهود الصين في احتواء الوباء بتقدير عالي من قبل منظمة الصحة العالمية والمجتمع الدولي. وفي هذا السياق، حيث أعرب قادة أكثر من 170 دولة ورؤساء أكثر من 40 منظمة دولية عن التعاطف والدعم للقيادة الصينية بالرسائل والبرقيات.

يعد تأثير (كوفيد 19) على الاقتصاد الصيني مؤقتاً ولا تزال أساسات النمو الاقتصادي الجيد طويل الأجل في الصين ثابتة دون تغيير. بذلت الصين جهودا منسقة للتصدي لـ (كوفيد 19) ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الوقت نفسه، إذ تبنت الصين سلسلة من السياسات والإجراءات لاستئناف الإنتاج وأنشطة الحياة وضمان تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية لهذا العام خلال بذلها جهوداً قوية ودقيقة لاحتواء الفيروس والسيطرة عليه. ولدينا كامل الثقة لتحقيق ذلك.

إن الفيروس لا يعرف الحدود وإنه يحتاج إلى مواجهة مشتركة من قبل دول العالم. سجلت العديد من دول العالم الإصابات مع الانتشار السريع في عدة دول، مما يشكل تحدياً جديداً لاحتواء الوباء. لا تحمي الصين صحة وسلامة شعبها فحسب، بل تحرص على تعزيز التعاون مع المجتمع الدولي في مكافحة الوباء، بما يسهم في حماية أمن الصحة العامة العالمية.

تعود الصداقة الصينية البحرينية إلى عقود مضت، وبمرور الزمن تصبح أكثر متانة ورسوخاً. تتطور العلاقات الصينية البحرينية بشكل مستمر في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى تبادل الدعم الثابت في القضايا المتعلقة بالمصالح الحيوية والاهتمامات المشتركة لكلا البلدين والسعي للحفاظ على الاتصال والتنسيق الوثيقين في الشؤون الإقليمية والدولية. أعربت البحرين بسرعة حكومة وشعباً عن التعاطف والدعم لجهود الصين في احتواء الوباء. وخاصة بعث حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية التعزية إلى فخامة الرئيس الصيني شي جينبينغ في تاريخ 20 من فبراير، وإنه لا يعد دعماً ومساندة للصين في احتواء الوباء فقط، بل يعتبر انعكاساً حياً للصداقة الصينية البحرينية في السراء والضراء. تقدر الصين وتشكر البحرين الصديقة على تفاهمها ودعمها لجهود الصين ضد الوباء، ولن ننسى ذلك أبداً.

في الوقت الحاضر، تحارب البحرين انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) أيضاً. يتضامن جماهير البحرين لاحتواء الوباء تحت قيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة. تحزن الصين لما علمته بشأن تفشي الفيروس في البحرين، وتقدر بشدة وتدعم بثبات الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها البحرين من أجل احتواء الوباء، واثقة بأن البحرين ستتغلب على هذا الوباء في أسرع وقت ممكن، إن الصين على استعداد لتقديم المساعدات اللازمة ومشاركة التجارب الناجحة لمكافحة الوباء وإجراء الاتصال والتعاون في الوقاية من الفيروس والسيطرة عليه والعلاج الطبي ومجالات أخرى لدعم البحرين حكومة وشعباً لتجاوز هذا التحدي. إضافة إلى ذلك، تستعد شركة هواوي البحرين ومدينة التنين البحرين وغيرها من الشركات الصينية لدى البحرين لتوفير ما في وسعها من المساعدات للبحرين بشأن مكافحة الوباء.

إن مملكة البحرين تعد بلداً مهماً في منطقة الخليج، وهي شريك مهم للصين في التشارك في بناء "الحزام والطريق" أيضاً. يولي الجانب الصيني اهتماماً بالغاً لتطوير العلاقات مع البحرين، لطالما ظل البلدان صديقين حميمين وشريكين طيبين، وثق البلدان بعضهما في بعض ودعم أحدهما الآخر بغض النظر عن تغيرات الأوضاع الدولية والإقليمية. يحرص الجانب الصيني على مواصلة تعزيز التعاون في احتواء الوباء بما يدفع العلاقات الثنائية لتحقيق المزيد من التقدم في العصر الجديد.

* السفير أنور حبيب الله سفير جمهورية الصين الشعبية لدى مملكة البحرين

 
نراكم على خير بإذن الله تعالى ..
تأخرت على الدوام ?

 
الفياروس أعظم خطر صاب العالم بالقرن الحديث

لاسف الناس لاتاخذ الموضوع بجدية صحيح انه يقتل 3% والان ببعض الدول وصل الى 6%


هنا بهذه المعلومة الناس تقلل منه


لكن هو مصيبة عظمى . . . لسبب واحد وهو


انه سريع الانتشار ... تعرفون شنو يعني سريع الانتشار ؟
يعني تخيلو معي لو اصاب الفايروس 1مليار شخص اي مايعادل 14% من سكان الارض وذلك بسبب سرعة انتشاره.

ولو فرضنا ان نسبة الوفايات اقل اقل شيء هي 2% تعرفون كم عدد الوفيات ؟؟ 20 مليون وفاة مستوعبين الرقم


هل عرفتم لماذا الدول تغلق على نفسها وتحطاط ومستعدة تخسر مليارات بس ماينتشر الفايروس سريع الانتشار>
 
‏وفاة روبرتو ستيلا ، 67 سنة ، رئيس نقابة الأطباء في مقاطعة فاريزي شمال إيطاليا ، بعد فشل تنفسي نتيجته إصابته بفيروس كورونا المستجد
2BDE99A1-BE0D-4278-B9D7-016B027C8D1E.jpeg
 
ما علينا منهم،
خلاص قضي الأمر الذي فيه يستفتيان،
الحكومة أعلنت تأجيل إجلاء البحرينيين العالقين في إيران، وقالت أن السبب "لاتخاذ إجراءات احترازية أكثر شدة وصرامة"،
كان من المفترض أن تصل الدفعة الثانية ظهر اليوم الخميس 12 مارس، لكنهم ألغوا رحلة اليوم.
وهؤلاء الـ 16 نائب وبالأحرى "نايب" قاعدين يحاولون أنهم يضغطون على الحكومة بتعديل قراراها، لكن الأمر متعلق بصحة المواطنين والمقيمين في داخل البحرين، لك أن تتخيل الدفعة الأولى التي وصلت من إيران يوم أول أمس الثلاثاء تقريباً النصف منهم مصابون بالكورونا، 77 شخص من مجموع 165 !!، رقم كبير جداً،
والبحرينين العالقين في إيران يقال بأن عددهم ما بين 2100 إلى 2300، واحتمال أن على الأقل 1500 شخص منهم مصاب بالكورونا.


.

سحب جنسية

خليهم يشبعوا من حبايبهم الايرانيين لحتى يموتوا

.
 
الطب في السعودية لا يعتمد نظام مصر الاكاديمي (اذكر حيرتي اول مرة لما قالت لي زميله مصريه انها تحمل الماجستير في س و ص), التخصص الطبي يتم بنظام زمالة زي بقيه العالم الاول. المفروض تسأل اى بورد عندك و حتى لو سألت لن اجيب :)

العالم الأول!!!!!!!! مفيش فايده فيك
 
:

- تعليق جميع الرحلات من أوروبا للولايات المتحدة لمدة 30 يومياً بسبب
- خصصنا أكثر من 8 مليارات دولار لمواجهة فيروس كورونا
- ما يحدث بسبب فيروس كورونا ليس أزمة مالية
- الولايات المتحدة قادرة على مواجهة فيروس كورونا
- يجب على الأمريكيين الأكبر سنا تجنب السفر غير الضروري

يبدو ان قطاع الطيران مقبل على ازمة ستسبب افلاس عدد من الشركات
 
عودة
أعلى