كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

عيادة خاصة شهيرة للعيون تغلق أبوابها أسبوعين ..
وتعلن: زارنا شخص مصاب بـ "كورونا"


89325428.jpg


مركز الموسوي للعيون يغلق أبوابه أسبوعين: زارنا شخص مصاب بـ "كورونا"

الثلاثاء 10 مارس 2020

أعلن مركز الموسوي للعيون أن الفحوصات الطبيّة أثبتت إصابة أحد مراجعيها بفايروس كورونا المستجد، والذي زار المركز بتاريخ 5 مارس الجاري.

وأكد المركز أنه سيقوم بالحجر الاحترازي لجميع موظفيه لمدة أسبوعين وذلك كإجراء وقائي من الفيروس وحماية لموظفيه والزائرين.

ونشر المركز على حسابه الخاص ملاحظة لمراجعيه يؤكد فيه قيامه بالحجر الصحي لموظفيه احترازيا لمدة إسبوعين.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحّة أغلقت في وقتٍ سابق أحد المقاهي بمنطقة سند وذلك بسبب زيارة شخصين مصابين بـ «كورونا» للمكان.

وفيروس «كورونا- المستجد» من الفيروسات التي تنتقل من شخص لآخر عبر الملامسة المباشرة أو السعال، وكذلك ملامسة الاسطح العامة التي لمسها أحد المصابين بالفايروس مايعني ضرورة اخذ اقصى درجات الاحتياط والاحتراز والحذر وقاية من انتشار المرض.

 
اصابة وزيرة الصحة البريطانية نادين دوريس بفيروس كورونا

 
تخصيص مركز إبراهيم خليل كانو الصحي بالسلمانية لمرضى فيروس كورونا ..
ونقل المرضى من كبار السن فيه إلى المستشفى الدولي بعد تهيئته


89476311_.jpg


كشف مصدر طبّي لـ«الأيام» أن وزارة الصحّة تعمل على تهيئة «مستشفى البحرين الدولي» بمنطقة جدحفص لنقل المرضى من كبار السن إليه. وقال إنّ العمل في المستشفى بدأ منذ حوالي أسبوع، حيث يتم تزويد المستشفى بالأجهزة الطبية والتجهيزات اللازمة لتشغيله، وإعداده لاستقبال المرضى.

وذكر أن الوزارة طلبت توصيل الكهرباء والماء للمستشفى، وتعمل حاليًا على إجراء الصيانة اللازمة في الدورين الأوّل والثاني؛ استعدادًا لتشغيله.

وأفاد أنه المتوقّع أن يتم نقل المرضى من كبار السن الذين كانوا يتلقون الرعاية في مركز إبراهيم خليل كانو الصحّي إلى المستشفى الدولي، وذلك بعد أن تم تخصيص مركز إبراهيم خليل كانو للمرضى المصابين بفيروس «كورونا - كوفيد 19».

الجدير بالذكر أن مستشفى البحرين الدولي «الخاص» أُغلق منذ يونيو 2018 وذلك بعد قطع الكهرباء عن المستشفى لتخلفه عن السداد لفترة طويلة، وعانى المستشفى الذي يعتبر من أقدم المستشفيات الخاصّة في المملكة - افتتح في العام 1978 - من تعثّر مالي كبير أدّى إلى تخلّفه عن سداد رواتب الكوادر الطبية والعاملة فيه لأشهر طويلة، حتى وقت إغلاقه الطوعي.

======================================


** تعليقي: مستشفى البحرين الدولي، مستشفى خاص يملكه طبيب "شيعي" تاجر ينتمى لعائلة التجار، وهذا المستشفى تأسس في عام 1978 ويقع في قرية "جد حفص"، والقرية إحدى قرى الشيعة بالمنامة، وقد أغلق المستشفى في عام 2018 بناءً على ملاحظات من قبل مفتشي "الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية"، والمستشفى لم يكن مجاني وإنما بالفلوس وغالي جداً، وكان يكلف المريض الشيء الفلاني من المال لتلقي العلاج فيه،
الآن على هذا الطبيب التاجر، والذي ينتمي لعائلة تجارية، أن يساهم مع الحكومة ويقدم المستشفى مجاناً للدولة لكي تقوم بإدراته عن طريق وزارة الصحة، أسوة بما تقوم به عائلة كانو في البحرين مع المستشفيات والمراكز الصحية التي يؤسسونها ويعطونها للدولة لكي تديرها عبر وزارة الصحة.
فهل تجار الشيعة في البحرين يحسون على دمهم شوية ونشوفهم يتحركون في أزمة الكورونا التي يتعرض لها أبناء طائفتهم الشيعة بالدرجة الأولى ؟؟.

 
التعديل الأخير:
  1. وفاة الدكتور حبيب الله بيروي رئيس قسم الجراحة بجامعة شهيد بهشتي بطهران بسبب فيروس
  2. وفاة الدكتور كوروش بور أخصائي أمراض الدم في مستشفى مفيد بسبب


ESyMqqwUYAENcmQ.jpg


ESyMqqpUwAA5zSR.jpg
 
«تمكين»: الموظفون يستأنفون العمل اليوم الأربعاء بعد تعقيم المبنى بشكل احترازي


INAF_20200310194320164.jpg

‎انطلاقا من مساعي صندوق العمل «تمكين» لدعم الجهود الوطنية في مكافحة انتشار فيروس كورونا (كوفيد ١٩)، فقد قام صندوق العمل بإخلاء المبني كإجراء احترازي بساعات قليلة قبل انتهاء الدوام الرسمي من مساء يوم الثلاثاء.

1(53).jpeg

2(47).jpeg

3(40).jpeg


‎وقد أكد صندوق العمل «تمكين» في تصريح له أن ما تم تداوله عن مخالطة أحد موظفيها لمريض مصاب بفيروس كورونا (كوفيد ١٩)، غير صحيح، وذلك أن الموظف لم يخالط مصاباً بشكل مباشر، وعليه فإنه لا يوجد خطر على مباشرة الصندوق لأعماله بحسب ما أفادت به توصيات السلطات المختصة.
‎وعليه، أعلنت «تمكين» أن الموظفين سيستأنفون العمل في المبنى بشكل طبيعي اعتباراً من يوم غدٍ الأربعاء الموافق 11 مارس 2020.
‎وكإجراءٍ احترازي إضافي، قامت إدارة مبنى غرفة التجارة والصناعة بتعقيم المبنى بشكل كامل بالتعاون مع «تمكين» و وزارة الصحة حرصاً على سلامة الموظفين.
‎وقد قام الموظف بدور مسؤول بإبلاغ الإدارة عن مخالطته لشخص آخر قام بمخالطة شخص مصاب تم اكتشاف إصابته اليوم، والتي تم على إثرها البت في إجراءات التعقيم الاحترازية لضمان سلامة الجميع.

‎وقد نوهت «تمكين» أنه انسجاماً مع أهدافها في تسهيل إجراءات الاستفادة من برامجها، فإنه يمكن لعملائها ضمان فرص التواصل المستمر للاستفادة من برامجها، وذلك عبر البوابة الالكترونية واستمارة الطلب المُبسطة لجميع برامج دعم المؤسسات والأفراد، فضلاً عن تدشين آلية الدفع الالكتروني عن طريق نظام «فواتير» بالشراكة مع شبكة البحرين الإلكترونية الوطنية للمعاملات المالية «بنفت».
 
بالفيديو.. بحرينيون يشكرون حكومة البحرين ويشيدون بسلاسة إجلائهم من إيران




أشاد مواطنيين بتوجيهات عاهل البلاد المفدى وسمو ولي العهد بإجلائهم من إيران عقب تفشي فيروس «كورونا» بها.
ونشر عدد من البحرينيين مقاطع مرئية يعبرون عن فرحتهم بعودتهم إلى الوطن وبسلاسة الإجراءات، مقدمين شكرهم وتقديرهم إلى سمو ولي العهد والفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا «كوفيد 19».
كما عبر عدد من المواطنين عند ارتياحهم للإجراءات الصحية في القاعة المؤقتة بمطار البحرين الدولي.
 
بالصور: وصول أول دفعة من المواطنين ضمن خطة إجلاء البحرينيين من إيران

وصلوا على متن طائرة مؤجرة من قبل الحكومة البحرينية، والطائرة تابعة لـ طيران السلام العماني (طيران عماني)،
وفور وصولهم مطار البحرين الدولي بالمحرق Medic @Medic تم إخضاعهم للفحوصات المختبرية تحت إشراف طاقم طبي متخصص، وبناءً على نتائجها تم نقلهم لإحدى مراكز الحجر الصحي الاحترازي أو مراكز العزل والعلاج وفقاً للإرشادات وللمعايير المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية.
وأضافت المصادر الحكومية بأن العمل مستمر بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإجلاء الدفعات الأخرى حسب المقرر له في خطة الإجلاء، مؤكدةً جاهزية واستعداد كافة الكوادر الطبية وحرصها على توفير أقصى درجات الكفاءة في الخدمة الصحية والعلاجية المقدمة لجميع القادمين من إيران.

INAF_20200310120840674.jpg


Screen%20Shot%202020-03-10%20at%2012_07_00%20PM.png


Screen%20Shot%202020-03-10%20at%2012_03_59%20PM.png
 
عودة
أعلى