كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

لو بمنطقك الإمارات بيدخلها 20.5 مليون زائر في السنه يعني الارقام عندكم المفروض تبقي بالالف ،،، ولا هو مصر بس اللي هتخرب و موبوءة علشان بيدخلها ١٢ مليون سائح !!! ليه الكل مركز معانا ودايما مستقلين بحكومتها وبشعبها !!!!!
ياريت كل واحد يركز في نقل اخبار بلده ولا يتجني علي الاخر
الامارات اول دولة في المنطقه تعلن عن اصابه, حتى قبل ايران التي باض فيها الفيروس و فرخ, و اتخذت اجراءات قوية جدا في مكافحة المرض.

في هذه الاثناء بعض الدول العربيه لم تكن تملك لا النيه او حتى القدره على اكتشاف الفيروس, و انتظرنا ان يأتي تأكيد الاصابه فيها من المشرق و المغرب.

نموذجان للادارة في عالمنا العربي :)
 
مش هتخرب يا حبيبي?
الفكرة من كلامهم،بداية حل المشكله هو الاعترف بوجود المشكله،كل ما تتأخر تكون النتائج سلبية اكثر
اتمنى فعلاً ان مصر خاليه تماماً،اعتقد الجميع سيفرح،العدو قبل الصديق في محيطنا الاقليمي

الهند اراها تخفي في اعداد المصابين زد عليها لديها رعاية صحية كارثية و test kits بأعداد ضئيلة جدا
 
تخيلوا لا سمح الله لو انتشر فيروس ايبولا القاتل كما يحدث مع كورونا غير القاتل .. وقتها فعلا سنشاهد رعب عالمي لا مثيل له

نسبة الوفاة في حمى ايبولا النزفية 90%

في 2019 تم منع الحجاج و المعتمرين من الكونغو الديمقراطية .. بسبب ايبولا

في 2014 و 2016 منع الحجاج و المعتمرين من غينيا وسيراليون وليبيريا .. بسبب ايبولا

أي اهمال أو خطأ بسيط سيعني انتشار ايبولا بشكل عالمي بسبب الحج

كل التحية و التقدير و الله لسفارات خادم الحرمين في هذه الدول و لوزارة الصحة
 
‏الصحة المصرية: ارتفاع حصيلة المصابين بفيروس كورونا إلى 59 ‎
 
الامارات اول دولة في المنطقه تعلن عن اصابه, حتى قبل ايران التي باض فيها الفيروس و فرخ, و اتخذت اجراءات قوية جدا في مكافحة المرض.

في هذه الاثناء بعض الدول العربيه لم تكن تملك لا النيه او حتى القدره على اكتشاف الفيروس, و انتظرنا ان يأتي تأكيد الاصابه فيها من المشرق و المغرب.

نموذجان للادارة في عالمنا العربي :)
يا اخي انا مش عارف انت جايب الثقة دي منين اتقي الله انت كمان هتدخل في نوايا الناس دا انت انسان عجيب ...القدرة لله وحده يعطيها من يشاء شوف الدول الاوربيه رغم قدرتهم الماديه والتقنيه عاجزين امام المرض
 
الامارات اول دولة في المنطقه تعلن عن اصابه, حتى قبل ايران التي باض فيها الفيروس و فرخ, و اتخذت اجراءات قوية جدا في مكافحة المرض.

في هذه الاثناء بعض الدول العربيه لم تكن تملك لا النيه او حتى القدره على اكتشاف الفيروس, و انتظرنا ان يأتي تأكيد الاصابه فيها من المشرق و المغرب.

نموذجان للادارة في عالمنا العربي :)

أقوى اجراء أراه اتخذ هو ايقاف العمره .. و ايقاف الاعتكاف و افطار الصائم و تقليل مدة خطب الجمعه ..
 



عـــــــــــــــــــــاجــــــــــــــــــــــــــــــل

وزارة الصحة: إيقاف طبيب أسنان يعمل بإحدى عيادات الأسنان الخاصة وإحالته للنيابة لمخالفته إجراءات الحجر المنزلي

وزارة الصحة: إحالة موضوع الطبيب المخالف كذلك إلى الهيئة الوطنية لمزوالة المهن والخدمة الصحية "نهرا" للجان التأديبية لمخالفته أخلاقيات مزاولة المهنة.

مشاهدة المرفق 245116

بينت وزارة الصحة أن إدارة الصحة العامة قامت بإيقاف الطبيب الذي يعمل بإحدى عيادات الأسنان الخاصة بمنطقة السيف وتمت إحالته للنيابة العامة، حيث كان الطبيب يخضع للحجر المنزلي بعد عودته من إحدى الدول المتفشي فيها فيروس كورونا (كوفيد 19)، ولم يلتزم بالإرشادات والتعليمات اللازمة المتمثلة بضرورة البقاء في غرفة منفصلة لمدة 14 يوم، وتجنب الاختلاط بالآخرين لتجنب نشرهم للفيروس لعائلاتهم وللمجتمع في حال إصابتهم به. .
.
وأوضحت وزارة الصحة بأنها اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة، حيث قامت بغلق عيادة الأسنان الواقعة في منطقة السيف احترازياً، كما تم فحص جميع المخالطين للتأكد من سلامتهم وخلوهم من فيروس الكورونا (كوفيد19). .
.
وأفادت الوزارة أن الطبيب قام بمخالفة قانون الصحة العامة رقم (34) لعام 2018. واستنادا إلى القرار رقم (20) لسنة 2020 بتحديد الأمراض السارية، والقرار رقم (13) بشأن الوقاية والعزل والعلاج، تطبق القوانين على من يخالف الأنظمة. واستنادا إلى القرار رقم (121) يتم تطبيق المادة بالحبس والعقوبة لمدة لا تقل عن 3 أشهر وبغرامة لا تقل عن 1000 دينار، لكل من أخفى عن قصد شخصا مصابا بمرض سار أو عرض الآخرين للعدوى، أو تسبب بنقل العدوى للغير أو منع تنفيذ إجراء لمنع انتشار المرض. .
.
ونوهت الوزارة بأنه تم كذلك إحالة موضوع الطبيب المخالف إلى الهيئة الوطنية لمزاولة المهن والخدمات الصحية "نهرا" للجان التأديبية لمخالفته أخلاقيات مزاولة المهنة. .
.
كما دعت وزارة الصحة جميع المواطنين والمقيمين بضرورة الالتزام بالإرشادات الصحية التي وضعت لمنع انتقال وانتشار الفيروس، ومنها العزل لمنزلي للأشخاص القادمين من المناطق المتفشي فيها الفيروس لمدة 14 يوما، بحسب توصية الجهات الصحية، مؤكدة على أنها ستقوم بمحاسبة من يخالف ما جاء في قانون الصحة العامة والإخلال بالأمن الصحي، بالعقوبات التي ذكرت.



هذا وهو دكتور وش خلينا للمواطن العادي . اتمنى الإجراءات العقابية تكون قوية يكون درس لكل دكتور غير ملتزم بالتعليمات الصحية لحماية المجتمع والدولة من الأوبئة الفتاكة .
 
السلطات الأميركية تبدأ إجلاء ركاب السفينة السياحية المنكوبة بفيروس كورونا في ميناء أوكلاند
 
حسب من اتصلت بهم في ميلانو .. الحجر الصحي و اغلاق المدينة سيتواصل على الارجح لاخر ابريل او بداية مايو في افضل الحالات

ألمانيا في الطريق ايضا
 
البيان اليومي "بشأن فيروس كورونا المستجد فى مصر"

الصحة: ارتفاع الحالات التي ثبتت إيجابيتها لفيروس الكورونا إلي 59 حالة..و21 منهم نتيجة تحاليلهم سلبية اليوم

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، أن إجمالي الحالات التي ثبتت إيجابيتها لفيروس الكورونا المستجد (كوفيد-19)، وصل إلى 59 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الحالات التي ثبتت إيجابيتها معمليًا لفيروس الكورونا، اليوم، الإثنين، 4 حالات منهم 3 مصريين وسيدة أجنبية وجميعهم من المخالطين للحالات التي تم الإعلان عنها مسبقًا، مشيرًا إلى أن اكتشاف تلك الحالات جاء ضمن أعمال الترصد والتقصي التي تقوم بها الفرق الوقائية بالوزارة للمخالطين المباشرين وغير المباشرين للحالات التي ثبتت إيجابيتها، وذلك وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
وأشار إلى أن هناك 20 حالة من الإجمالي جاءت نتيجة تحاليلهم سلبية لفيروس كورونا المستجد، اليوم، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة بمستشفى العزل، بالإضافة إلى الحالة الأولى المكتشفة في مصر لشخص أجنبي كان حاملًا للفيروس، والذي تعافى وغادر المستشفى المخصص للعزل، موضحًا أن الحالات الـ20 التي جاءت نتيجة تحاليلها سلبية، حالتهم مستقرة تمامًا ومازالوا موجودين بالمستشفى المخصص للعزل، ويتلقون الرعاية الطبية اللازمة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
وأوضح مجاهد أنه وفقًا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تم استحداث وحدة لتقصي كافة المخالطين المباشرين وغير المباشرين للحالات التي تثبت إيجابيتها للفيروس، وذلك في إطار تشديد الإجراءات الاحترازية والوقائية، كما وجهت برفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات الحميات، ودعت المواطنين إلى التوجه لمستشفيات الحميات عند الشعور بأي ارتفاع في درجات الحرارة لعمل التحاليل اللازمة.
وأكد مجاهد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ماتم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعدادتها بجميع منافذ البلاد (الجوية، البرية، البحرية)، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

 
عودة
أعلى