كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

نفوق عدد كبير من المسؤولين الايرانيين
بعد ان حصدهم فيروس كورونا



وفاة العقيد عبدالله جعفر زاده من قوات الحرس الثوري بسبب إصابته بفيروس
ESrkD3DXQAY9jLv.jpg


وفاة أمين عام حزب الوحدة والتعاون والنائب السابق في البرلمان الإيراني محمد رضا صباح اليوم في طهران
بعد اصابته فايروس
ESquBP6XsAIMOut.jpg



وفاة المساعد السابق للإدارة السياسية في الحرس الثوري الإيراني فرزاد تذري بسبب فايروس
وتقول وكالة تسنيم إن تذري عمل لفترة في استخبارات الحرس الثوري
ESqsD1pWoAAl37e.jpg


وفاة العقيد حسن علي فيروز خواه القائد السابق للشرطة في مدينة صباح اليوم
بسبب إصابته بفيروس
ESqrsmjXQAIkCyv.jpg




وكالة إيسنا : إصابة رئيس هيئة إدارة الأزمات في إسماعيل نجار بفايروس
ESqQhFOXkAI8fIm.jpg

ولا واحد فيهم له تاثير ،نبي من الروس الكبار ?
 
عــــــــــــاجــــــــــــــــل
وزارة الصحة:

تم غلق إحدى الوحدات العلاجية في مستشفى السلمانية الطبي كإجراء احترازي بعد أن أظهرت نتائج الفحص المختبرية لطبيبة متدربة كانت مخالطة لإحدى الحالات القائمة وهي والدتها القادمة من إيران،

وأشارت المصادر إلى أن جميع الفحوصات التي أجريت على العاملين بالوحدة كانت "سلبية"، إلا أنها قررت إعطاء إجازات للجميع والطلب منهم الدخول في "عزل منزلي".


وبينت الوزارة بأنه تم تعقيم الوحدة وتطهيرها بالكامل، والانتهاء من جميع الترتيبات لاستئناف عمل الوحدة يوم غد، بفرق طبية أخرى.

وتؤكد وزارة الصحة أنها قامت بنقل الطبيبة المتدربة إلى مركز العزل والعلاج، لتلقيها العلاج والرعاية اللازمة تحت إشراف الطاقم الطبي المتخصص في أحد المراكز الخاصة بالعزل والعلاج، والتي تتم وفق أفضل المعايير الدولية بحسب ما أوصت به منظمة الصحة العالمية. .

وأفادت الوزارة بأنها قامت باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية بفحص جميع المخالطين للطبيبة المتدربة، وفحص كافة الأطباء والممرضين المخالطين لها في الوحدة العلاجية، حيث أظهرت النتائج سلامتهم وخلوهم من فيروس كورونا (كوفيد 19)، وباشرت الوزارة بتطبيق كافة الإجراءات والتدابير الوقائية على جميع المخالطين بالبقاء في الحجر المنزلي كإجراء احترازي وإعطائهم إجازة مدفوعة الأجر لمدة 14 يوم.


**** سمعنا من مصادر: أن الوحدة هي وحدة المناظير.
 
قال جون جابور، ممثل عن منظمة الصحة العالمية بمصر، إن استخدام الكمامات بطريقة سيئة مصدر للعدوى، مضيفا أن الفئات الأكثر عرضة هم من لهم الحق في استخدام الكمامات للوقاية من فيروس كورونا.

جاء ذلك اليوم الاثنين خلال ندوة بعنوان "تحليل وضع فيروس كورونا: التحكم في العدوى"، التي ينظمها المعهد العالي للصحة العامة، بحضور كلا من الدكتور جون جابور ممثل عن منظمة الصحة العالمية بمصر، والدكتور علاء رمضان نائب رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية، وممثلي الشرطة والجيش والكنيسة.

ونصح المواطنين باتباع الطرق الوقائية لفيروس كورونا التي أعلنت عنها وزارة الصحة، فلابد من غسل الأيدي جيدا، والابتعاد عن الشخص بمسافة متر على الأقل.

وأوضح أن الإجراءات التي اتخذتها بعض الدول ضد مصر جاءت نتيجة للشائعات التي تنتشر في مصر ولا صحة لها، مشيرا إلى أن مصر من أول أربع دول في الإقليم وصل لها أجهزة الكشف عن الفيروس.

وأشار ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إلى أن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في مصر وصل لـ56 حالة، لافتا إلى أن النسبة في حوض البحر المتوسط ومن بينها مصر 1.9%، وهي نسبة لا تقلق كثيرا، خاصة مع الإجراءات الاحترازية التي تتخذها مصر وباقي الدول.

وأضاف جابور، أن أهم ما في الأمر هو اكتشاف المصابين والإعلان عنه بشفافية، وهناك تعاون بين منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة في مصر، ومصر من أوائل الدول التي تواجه هذا المرض بخطط موضوعة، ولكن الأزمة تكمن في أن تلك الخطط غير معروضة بشكل جيد، ووجود تخبط وباقي دول العالم وهو الأمر الذي يسهل من سرعة وأد المرض وعلاجه.

وأضاف ان الحجر الصحي يعني فحص المواطنين القادمين من الدول التي انتشر فيها الفيروس، لافتا إلى وجود تنسيق تام بين وزارة الصحة بمصر والمنظمة الصحة العالمية.

وأكد أن مصر بلد سياحية، ولذلك هناك تنسيق بين وزارتي الصحة والسكان والسياحة والآثار، وأن المنظمة الصحة العالمية تقوم بعمل ورش عمل لوزارة الصحة، متابعا أن مصر قامت بتدريب كواردها بكل القطاعات في المحافظات.

وتابع أن وسائل الإعلام لها دور هام في توعية المواطنين لمواجهة فيروس كورونا، وأن الشائعات أخطر من الفيروس؛ لأنها تؤدي إلى استهلاك موارد الدولة والنظم الصحية.

وأضاف أن كل فيروس جديد ليس له حدود، وأن دراسة الفيروس ستأخذ وقتا؛ لذلك يتم الاعتماد على مدى استعدادات وجاهزية الدول لهذه السلالات والتصدي لها.

وأكد أن هناك بعض الدول مثل لبنان، التي اتخذت إجراءات قصوى لمجابهة الفيروس، مضيفا أن هناك تبادل معلومات بين الدول ضمن اللوائح الصحية الدولية.

وتابع أن الفيروس الجديد هو سلالة جديدة من عائلة الكورونا، لافتا إلى أن 78% من الحالات تتراوح أعمارهم من 30 و60 سنة، والذكور بنسبة 51% والإناث 48%.

ومن جانبها، قالت الدكتورة جاكلين عازر، نائب محافظ الإسكندرية، إن محافظة الإسكندرية تحرص على نشر الوعي الوقائي بين المواطنين؛ لطمأنتهم، وإقامة ورشة توعوية لتدريب 500 فرد بالمناطق المسئولة في المديريات المختلفة على مستوى المحافظة.

وأكدت أهمية نشر ثقافة الوعي وتوصيل خطاب إعلامي موحد حول فيروس كورونا؛ لطمأنة المواطنين؛ وذلك لمحاربة الشائعات ووأدها من الجذور، وتعريفهم بالجهود المبذولة من كل مؤسسات الدولة.

وأشارت عازر، إلى وجود اهتمام شديد من القيادة السياسية حول زيادة توعية المواطنين عن فيروس كورونا، وهناك تحرك منتشر على كل المؤسسات للتعامل مع جميع المستجدات.
المصدر فين
 
لاخلاص انتي تخوفين.. خايف بكره يطلع شي في الفنادق تقولين انت السبب

لا يا أخوي أنا صحيح أعصب وأنرفز ولكن يشهد الله على أني صاحبة قلب رحيم وعطوف وطيبة،
ما أتمنى لك إلا كل الخير سواء في مجال رزقك وعملك أو صحتك،
بس أنت ساعات تنرفز.

 
مشكله من يعتقد انه بالامكان اخفاء الحقائق و كأننا في الخمسينيات, زمن الحنجوريات ولّى.

بالنسبه للسفينه, المريضه التايوانيه (اعطيت رقم #39) التي تدعي السلطات المصريه انها سبب العدوى عادت لتايوان و تم دراسة حالتها, الفيروس المصابه به يختلف جينيا عن الاصابات في تايوان و تؤكد ان الاصابه مصدرها مصر و ليس العكس.

المقلق وضع السفينة الانتشار بدا من واحد داخل السفينة او مصابين من قبل وطلعوا من المدينة

اقل شي مع هالخبر حجر على المدينة
Hegesias [SIZE=6][B]Hegesias[/B][/SIZE] روح ساعد دولتك طالما انت علامه كده ودكتور قد الدنيا في تقصي المواطن المصري المصاب عندكم بدل ما انت قاعد تتابع اخبار مصر و مرضاها


deter deter خلي قلقك علي دولتك و ساعد
Hegesias Hegesias في البحث عن الفندق اللي نزل فيه المصري وهل عدي حد سعودي ولا لا
 
كم طفرة حصلت؟
يعتمد على تعريفك, الامر خلافي
هنا مقال من متخصص يشرح الامر و تأثيره على محاوله التشخيص و انتاج لقاح
 
ماني مقتنع بالعزل المنزلي .. للاسف ماحد ملتزم بشكل جدي

اضفت تعليق آخر فيه معلومات أكثر أن المصابة نقلوها إلى مركز العزل والعلاج.
 
Hegesias [SIZE=6][B]Hegesias[/B][/SIZE] روح ساعد دولتك طالما انت علامه كده ودكتور قد الدنيا في تقصي المواطن المصري المصاب عندكم بدل ما انت قاعد تتابع اخبار مصر و مرضاها
deter deter خلي قلقك علي دولتك و ساعد
Hegesias Hegesias في البحث عن الفندق اللي نزل فيه المصري وهل عدي حد سعودي ولا لا

التقارير اليومية مستمرة بشفافية والحمدلله
اغلاق مدارس ومنع سفر ..الخ

مصري واحد لن يؤثر طبيعي راح نعلن لو منتشر مانفتح الحرم مرة ثانية

لكن عندك 55 حالة ماتعرف تفاصيلها بالكامل
 
كنت داىما اتسال لمادا سلط الله الحرارة على مكة والمدينة واليوم قد تكون هده الحرارة الشديدة لها دور حاسم في الاوبىة والله اعلم
المدينة تبرد على عكس مكة فهذه الايام درجة الحرارة تتراوح بين 19 إلى 29 وفي شدة الشتاء تصل إلى 7
 
نصف الإيطاليين لا يغسلون ايديهم بعد استخدام المراحيض???

خريطة توضح عدد الذين يغسلون ايديهم
في أوروبا

البوسنه و تركيا (المسلمين )اعلي النسب

4111.jpeg
 
قرر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تعليق جميع الفعاليات التى تتضمن أى تجمعات كبيرة من المواطنين، أو تلك التى تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة، لحين إشعار آخر، وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية التى تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس "كورونا المستجد"، وسوف تتولى الجهات المعنية تنفيذ هذا القرار.
الموضوع في مصر صعب جدا نظرا للتكدس السكاني أنا يوميا بسافر بين المحافظات وبقابل اللاف الناس في المواصلات اي فعاليات هي نظريا أقل عدد من ركاب المترو والمواصلات عموما ربنا يسترها علينا تخطيط البلد غلط من زمان وان ربنا ما سترهاش معانا هنضيغ
 
الحكومة العراقية : على العراقيين العائدين من إيران والصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا واليابان وتايلاند وسنغافورة والكويت والبحرين الالتزام بالحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوما


كان الله في العون
لاأاره اجراء صحيح
 
عودة
أعلى