كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

من سمات طالب العلم الباحث المنصف قبول جميع الافتراضات والتعامل معها، لا تحجيم العقل والالتزام بخط واحد وأدهى من هذا الزام الآخرين برأيه.

أما التهكم على الباحثين والعلماء ووضع صورهم وجنسياتهم و كأن عدم وسامتهم أو اسم جنسياتهم أدلة اضافية على انهم ليسو علماء او باحثين، واستخدام لغة سوقية معهم فهذا طالب في المدرسة يستحي ما يسويها.

ومعليش في الختام لدي افتراض بسيط اخي Hegesias
إنني أفترض أنك لو عاصرت المخترع أديسون وكنت على اتصال معه تسمعه أرائك فيه ، وكان هو يتأثر بما تقوله أنت يا Hegesias لبقيت الكرة الأرضية تعيش في الظلام.
جزاك الله خير على النصيحه

و انا لدي فرضيه, لو كنت عاصرت اديسون و كلمته لما القى بالا لكلامي, لانه يجيد فنه و صاحب همه ?
 
‏الكويت توقف رحلات الطيران من وإلى مصر وسوريا ولبنان بسبب كورونا ‎#العربية_عاجل

============

اللي اعرفه عدد حالات الكورونا في الكويت اكثر من مصر
مصر فيها مشكله غير معلنه, القرار مبرر جدا للكويت. و لا استبعد ان يطبق عندنا قريبا.
 
هو كذا كذا فايز اصلا

شف الانتخابات التمهيدية

تخيل بتكساس جوي بايدن جاب 700 الف صوت
برني ساندرز 600 الف صوت
ترامب 1.8 مليون صوت
يعني دبلين وزيادة وثلاث دبلات
تكساس ولايه جمهوريه, عدد الديموقراطيين فيها اقليه
 
‏الكويت توقف رحلات الطيران من وإلى مصر وسوريا ولبنان بسبب كورونا ‎#العربية_عاجل

============

اللي اعرفه عدد حالات الكورونا في الكويت اكثر من مصر
ترا القرار مايشمل مصر لوحدها ليش مركزين على مصر فقط
 
مصر فيها مشكله غير معلنه, القرار مبرر جدا للكويت. و لا استبعد ان يطبق عندنا قريبا.
وش مشكلة مصر ؟ هل فيه تعمد إخفاء الإحصائيات أم ماذا ؟
 
كشف محمد اليوبي، مدير الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، أن المغرب قام بمراقبة 21805 مسافرين قادمين من الخارج، في إطار مخطط التصدي لفيروس "كورونا".

maroc_corona_statistique2_935395468.jpg


وشملت المراقبة الصحية، في الفترة ما بين 26 يناير وفاتح مارس الجاري، في نقط العبور 16 مطاراً و14 ميناء و3 نقط عبور برية، حيث تم رصد خمس حالات مشتبهة تم التقصي بشأنها.

ووفقا للمعطيات التي قدمها مدير الأوبئة في لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، الجمعة، فإن المخطط الوطني لليقظة والتصدي لوباء كوفيد-19 يقوم بتتبع الحالة الوبائية العالمية والوطنية، وتقييم المخاطر بصفة مستمرة، والمراقبة الصحية في نقط العبور للمسافرين القادمين من الدول الموبوءة.

maroc_corona_statistique3_250105551.jpg


كما يشمل مخطط المراقبة تعزيز نظام المراقبة الوبائية للتعفنات التنفسية الحادة والوخيمة، ووضع نظام خاص لترصد الحالات المحتملة بالمؤسسات الصحية، ووضع نظام لتتبع الأشخاص المخالطين للحالات المؤكدة.

وكشف مدير الأوبئة، في عرضه، أن أعداد المخالطين للحالتين المصابتين بفيروس "كورونا" في المغرب هو 260 شخصاً؛ 127 شخصاً بالنسبة للحالة الأولى، و133 بالنسبة للمخالطين للمرأة المسنة.

maroc_corona_statistique4_113140755.jpg


وعلى مستوى تطور الوباء عالمياً، أوضح اليوبي أن الصين بدأت تتحكم في الفيروس؛ لكن هناك قلقا في كل من إيطاليا وإيران. أما نسبة المتوفين من بين الأشخاص المصابين على الصعيد العالمي فهي لا تتعدى 3.4 في المائة.

وطمأن مدير الأوبئة المغاربة، مشيرا إلى أن نسبة الحالات التي شفيت من الفيروس عالمياً تبلغ 56 في المائة، موردا أن هذه النسبة سترتفع في غضون الأيام القليلة المقبلة؛ لأن معالجة المرض تتطلب شهراً.

maroc_corona_statistique5_372912190.jpg



وتلقت السلطات الصحية، ما بين 26 يناير و04 مارس الجاري، ما مجموعه 101 من الإشعارات والإنذارات المتعلقة بفيروس "كورونا"؛ منها 57 إشارات خاطئة، و42 حالة محتملة، وحالتان مؤكدتان.

وتتصدر جهة الدار البيضاء سطات نسبة الحالات المحتملة بـ 17 حالة، تليها جهة الرباط سلا القنيطرة بـ 9 حالات، ثم جهة طنجة تطوان الحسيمة بـ 6 حالات، وجهة مراكش آسفي بـ 6 حالات أيضا، وجهة فاس مكناس بـ 3 حالات، وحالة واحدة مشتبه فيها بجهة سوس ماسة.


maroc_corona_statistique1_150642088.jpg


ووضع المغرب مخططاً توقعياً من ثلاث مراحل للتعامل مع الوباء العالمي؛ المرحلة الأولى بتقديرات 200 حالة محتملة و50 مؤكدة، والمرحلة الثانية 2000 حالة محتملة و500 حالة مؤكدة، والمرحلة الثالثة وهي مرحلة العدوى الجماعية بتقديرات تسجيل 10000 حالة مؤكدة، في إطار استعدادات المملكة للتعامل مع أي تطورات مرتبطة بالفيروس.








 
وضعت اللجنة الوطنية للقيادة، التي تم إحداثها منذ الإعلان عن حالات الالتهابات التنفسية الحادة الناجمة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، توقعات بشأن عدد الحالات التي يمكن أن يسجلها المغرب بفيروس "كورونا".

وكشف محمد اليوبي، مدير الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، اليوم الجمعة، مراحل المخطط الوطني للتصدي لفيروس "كورونا"، مشيرا إلى أنه في المرحلة الثالثة يمكن أن يصل المغرب إلى تسجيل 10 آلاف حالة مصابة بالفيروس، حسب التوقعات التي قدرتها لجنة طبية تقنية.

وأوضح اليوبي، في لقاء مع لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب رفقة وزير الصحة، أن المغرب ما يزال إلى حدود اليوم في المرحلة الأولى رغم تسجيل إصابتين مؤكدتين.

وأورد المتحدث أن خطر الوصول إلى مرحلة نشر المصابين بفيروس "كورونا" العدوى في محيطهم والوصول إلى درجة وباء وطني، "ضعيف إلى متوسط".

وأشار المسؤول ذاته إلى أن المخطط الوطني يضع قبل المرحلة الثالثة، وهي السيناريو الأسوأ، احتمال الوصول إلى 200 حالة يشتبه في إصابتها بالفيروس يمكن تكون ضمنها 50 حالة مؤكدة، موردا أن هذا الرقم يمكن أن يرتفع أيضا إذا سجلت حالات مؤكدة في حالات مجتمعة، أي من الوسط الأسري نفسه أو في منطقة واحدة، لترتفع التوقعات إلى 2000 حالة محتملة، وبعد إجراء التحاليل الطبية عليها، يمكن الوصول إلى 500 حالة مؤكدة.

وفي حالة الوصول إلى مرحلة تسجيل 500 حالة مؤكدة بالمغرب، يقول اليوبي، فإن السلطات المعنية ستعمل على الحد من انتشار الفيروس عبر اتخاذ إجراءات مخطط لها للحد من نسبة الوفيات.


والمرحلة الثالثة المتوقعة، وفق المصدر ذاته، "هي مرحلة تحول الفيروس إلى وباء، وحينها يمكن الوصول إلى 10 آلاف حالة مصابة".

وأكد مدير الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة جاهزية المغرب للتعامل مع جميع مراحل تطور فيروس "كورونا" في البلاد، مشيرا إلى أن "جميع المستشفيات الإقليمية مجهزة بقاعة لاستقبال حالات مؤكدة، وقاعات خاصة بالحالات المحتملة".

وكشف المسؤول ذاته، في عرض مفصل قدمه أمام "نواب الأمة"، أن مجموع الإشارات التي توصلت بها مصالح وزارة الصحة المتعلقة بحالات مشتبه فيها بفيروس "كورونا"، إلى حدود صباح اليوم الجمعة، بلغ 101 حالة، بينما تبين أن الحالات المحتملة، إلى حدود صباح اليوم الخميس، هو 50 حالة، تأكد أن 48 منها سلبية.


وجاءت أغلب الاشعارات من محور الدار البيضاء-الرباط-سلا-القنيطرة، وقال وزير الصحة إن مجمل الحالات المحتملة تم التبليغ عنها من قبل العاملين في وزارة الصحة.

وأكد وزير الصحة أن المغرب سجل حالتين إلى حدود اليوم، نافيا بذلك ما يروج من شائعات بين الفينة والأخرى في بعض المدن المغربية.


 
جزاك الله خير على النصيحه

و انا لدي فرضيه, لو كنت عاصرت اديسون و كلمته لما القى بالا لكلامي, لانه يجيد فنه و صاحب همه ?

كلامه صحيح
كلامك ذكرني انه بالقصة الي حصلت في عام 1899أرسل مدير مكتب الاختراعات رسالة إلى الرئيس الأمريكي يطالبه فيها بإغلاق مكتب براءات الاختراع لأنه حسب رأيه لم يبق في الدنيا شيء لم يخترع بعد وبسبب ضيق أفق هذا المدير تم فصله بتوصية من الرئيس نفسه
 
ترا القرار مايشمل مصر لوحدها ليش مركزين على مصر فقط
لو القرار ده طلع من بلد زي قطر او تركيا هنقول عادي علشان الخلافات السياسيه اللي بينا بيحاولو يشوهو صوره مصر انها موبوءة واحنا مخبيين عن العالم انما يطلع من بلد بيدعي انه شقيق و حليف ف ؟؟؟؟؟؟
 
ثم ياتي مسوول في احدئ الدول ليقول ايران سبب انتشاره عالميا وربما فضائيا يبدو هذا المسوول اختير بكفاءه مثل ماختير الشاعر الذي يشتغل رجل اعمال ايضا ورياضي ايضا في بعض الاحيان رغم وزنه المبالغ به وينتقدنا عندما نقول له العالم لايصدق هذه التراهات
منظمة الصحة العالمية
لا توجه إنتقادات الا نادراً
في حالات خاصة جداً
عملها توجيهي لذلك هي
تثني على إجراءات جميع
الدول لأنها توجهها
ولن تقبل منك دوله توجيه
وانت تنقدها
هذا هو الموضوع ببساطة
مع إيران ومصر​
 
لأنها حسب الإحصائيات ليست موبؤة بعد
وهل الهند وسيريلانكا والفلبين وغيرها دول موبوءة ؟

هذي اجراءات احترازية والكويت لاتريد انتشار المرض اكثر
ربما السبب مستوى الكشف في هذي الدول ليس بالمستوى المطلوب او امور اخرى لا نعلمها

ثانيا القرار لمده اسبوع فقط
 
الفيديو يقول جميع الحالات المصابة في السعودية جاءوا من إيران عبر البحرين،
طيب شلون الأخ X @x007 يقول هو وصديقه جاوا من تايلند عبر البحرين؟!!

وانا اقولك.. والله يالبحرين ماتدرين سماها من ارضها... واساس البحرين لولا حاله الي جاي من ايران يمديها في سبات عميق... اجل هل يعقل ان تسوي حجر صحي في توقيف وهو الحوض الجاف؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ?

ثاني. المستشفى الي انا فيه يوجد حالتين ناس جايه من الإمارات
 
لو القرار ده طلع من بلد زي قطر او تركيا هنقول عادي علشان الخلافات السياسيه اللي بينا بيحاولو يشوهو صوره مصر انها موبوءة واحنا مخبيين عن العالم انما يطلع من بلد بيدعي انه شقيق و حليف ف ؟؟؟؟؟؟

القرار اجراء احترازي ولمده اسبوع فقط

باقي كلامك انه الكويت تدعي انها بلد شقيق لا يستحق ارد عليه
 
عودة
أعلى