كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

منظمة الصحة العالمية: "التدابير الحالية لا تتناسب مع التهديد الذي نواجهه"
 
كلب مصاب بفيروس كورونا في هونج كونج وفقًا لمنظمة الصحة العالمية



أن صح الخبر هذا الشي خطير جداً بل كارثة

الطاعون الاسود بدا في الصين و انتقل الى اوروبا في غضون ( 10 سنين ) اما هذا الفيروس احتاج فقط الى اسابيع حتى انتقل الى اوروبا

الطاعون الاسود بدا في اللمس ثم انتقل من اللمس الى العطاس و الكحة و من الجو الى الحيوانات!

اذا انتشر الى الحيوانات فهاذي بداية الكارثة على البشرية
 
أعلن الرئيس الفرنسي ماكرون أنه "من المحتم" أن يصبح الفيروس كورونا وباء في فرنسا.
 

source.gif
 
معهد باستور يتحدث في تعميمه رقم 28 لعام 2020 (في فرنسا) حرفيًا عن "حالة وباء عالمي".
 
اعتقد ان الفيروس فعلا سيصيب معظم سكان العالم . مع معدل انتشار عالي جدا فهو امر متوقع لكن معدل الوفيات يظل منخفض وهو امر إيجابي .
 
المفروض تكون فيه عقوبات لاي سعودي راح لايران مثل منع السفر حتى لدول الخليج وفصل من الوظيفه وغرامه ماليه وسجن عشان يكون عبره لغيره خبالهم هذا واستهتارهم كم كلف الدوله ولايزور ضريح لشخص ميت ماقدر يمنع الموت عن نفسه ولاقدر بحياته يدفع ضر او يجلب خير لنفسه
صح ان الروافض شر من وطى الحصى
 
بناء على توجيهات سمو ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة

تمديد فترة تعليق الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة ومؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة ورياض الأطفال لمدة أسبوعين إضافيين حتى تاريخ 29 مارس 2020، وعودة فقط الكوادر الإدارية والتعليمية للعمل.

 
ملخص مكافحة فيروس كورونا في البحرين ليوم الخميس 5 مارس 2020

ESYA2fsWAAIKMlM
 
حلبة البحرين تؤكد إقامة سباق الفورمولا 1 في إطار إجراءات احترازية من فيروس كورونا

f17174820.jpg


الخميس، 5 مارس 2020

أكدت حلبة البحرين الدولية موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط عن التزامها بإقامة سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا واحد بشكل مشوق وآمن لمحبي ومتابعي الرياضة محليًا ودولياً، منوهة بأنها تواصل عملها عن كثب مع جميع الجهات الحكومية ذات الصلة، بما في ذلك وزارة الصحة ووزارة الداخلية، لاحتواء فيروس كورونا (COVID-19) والحد من انتشاره.
وفي ضوء تفشي فيروس كورونا (COVID-19) على المستوى العالمي، أعلنت حلبة البحرين الدولية أنها ستقوم بطرح تذاكر السباق على مراحل لضمان تطبيق المعايير الملائمة لتدابير التباعد الاجتماعي والمسافات الآمنة بين الجمهور في إطار الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار الفيروس.
كما أكدت الحلبة بأنها على اتصال وثيق مع كل من إدارة الفورمولا واحد والسلطات الصحية في مملكة البحرين لتقييم تطورات الوضع، مبينةً أنها ستصدر تذاكر إضافية أو ستقوم بترتيب استرداد القيمة الفعلية للتذاكر المباعة تبعاً للظروف أو في حال تغيير التدابير والإجراءات الصحية الاحترازية.
وأشارت حلبة البحرين الدولية إلى أنه تم اعتماد هذا الإجراء الاحترازي إلى جانب عدد من تدابير الصحة العامة قبل السباق لضمان سلامة الجماهير وأعضاء الفرق المشاركة والموظفين، حيث سيتم تطبيق إجراءات الفحص عند الدخول، مع توفير مرافق للخدمات الصحية المتخصصة وتعزيز التعقيم في كافة مرافق الحلبة، وتوفير محطات إضافية لغسل اليدين، ونقاط المعلومات للجماهير ، فضلاً عن العمل تبعاً لبروتوكولات طبية محددة لمواجهة أي حالات مشتبهة بفيروس كورونا (COVID-19).
 
يجب على دول الخليج مشاركه اسماء من سافرو عبر اراضيهم ووجه سفرهم للسعودية.

انا مستغرب الى الان مافيه نظام موحد يربط دول الخليج ببعض.
 
يجب على دول الخليج مشاركه اسماء من سافرو عبر اراضيهم ووجه سفرهم للسعودية.

انا مستغرب الى الان مافيه نظام موحد يربط دول الخليج ببعض.

المشكلة ليس في دول الخليج العربي، وإنما في دول أخرى،
بحسب معلوماتي أن البحرين عرفت أسماء البحرينيين الذين سافروا إلى إيران أو غادروا إيران مستخدمين مطارات الإمارات، ومطار الكويت، ومطار سلطنة عمان، وذلك من خلال تزويد هذه الدول الخليجية الثلاثة للبحرين بكشوفات من الداتا بيس في مطاراتهم فيها أسماء البحرينيين الذين سافروا أو غادروا عبر مطاراتهم إلى ومن إيران في الفترة من 1 فبراير إلى 22 فبراير، لأن يوم 23 فبراير ظهرت أول حالة لبحريني مصاب بالكورونا وهو "جعفر مهدي" سائق باص يقوم بتوصيل طلاب المدارس وأطفال روضة، والمدارس والروضة تقع في قرى بجزيرة سترة، ومن بعد هاليوم 23 فبراير وضعوا إجراءات مشددة.
حصلت البحرين على كشف بأسماء البحرينيين الذين غادروا إيران عبر مطارات هذه الدول الخليجية الثلاثة من 1 فبراير إلى 22 فبراير، وكان عددهم 2292 شخص.
ولذلك قبل أسبوع أعلنت وزارة الداخلية بأن على هؤلاء المبادرة والذهاب فوراً إلى مركز فحوصات الكورونا، وخصصت رقم هاتف 444 للاتصال لتحديد موعد، لكن لم يلبي النداء إلا 310 منهم، ولذلك فريق مكافحة الكورونا اضطر أن يخصص حافلات فحص متنقلة تذهب لغاية بيوتهم.
الآن المشكلة مع الدول الأخرى غير الخليجية، مثل العراق، لبنان، سوريا، أذربيجان، جورجيا، تركيا، البوسنة ..... الخ،
وحالياً وزارة الخارجية أصبحت مثل خلية نحل جميع الكوادر الإدارية والقنوات الدبلوماسية يعملون بكل طاقاتهم ليحصلوا من هذه الدول ما يريدون من معلومات.
لكن يبدو بأن مقدار التعاون من هذه الدول ضئيل جداً.
 
المقدم طبيب مناف القحطاني: العمل مستمر نحو رفع الطاقة الاستيعابية لاحتواء الفيروس ومكافحته

ESXPrDMXsAA6S6B


قال القحطاني إنه بتكاتف الجميع من أعضاء فريق البحرين المخلصين فإننا قادرون على التصدي لفيروس الكورونا (كوفيد 19)، وأن العمل مستمر نحو رفع الطاقة الاستيعابية لتطبيق المملكة لكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لاحتواء الفيروس ومكافحته، لضمان الحفاظ على صحة وسلامة جميع المواطنين والمقيمين.

وأضاف أن ما قامت به المملكة من إجراءات واستعدادات عالية المستوى لمكافحة فيروس الكورونا (كوفيد 19)، دليل على التزام المملكة بتطبيق تلك الإجراءات بما يتواءم مع المعايير الدولية وتوصيات منظمة الصحة العالمية في مكافحتها للفيروس، وهو ما جعل المملكة موضع إشادة وتقدير من قبل منظمة الصحة العالمية في طريقة تعاملها مع الفيروس واحتواءه منعا من انتشاره، لافتا في هذا الصدد إلى ما اشتمل عليه تقرير المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية من إشادات بإجراءات المملكة لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، وتعاملها مع الفيروس بتطوير وتنفيذ استراتيجية وطنية شاملة للتصدي للفيروس، ووضع الخطط لتعزيز آليات التشخيص والرصد والمراقبة.
 
مساء الخميس 5 مارس 2020: الإعلان عن سادس حالة مصابة بـ"الكورونا" من داخل البحرين

أظهرت بيانات جديدة لوزارة الصحة مساء الخميس 5 مارس عن رصد حالة جديدة لمصاب بفيروس كورونا داخل البحرين، مما رفع من العدد الذي كان 5 أشخاص مصابون بالكورونا من داخل البحرين ليصبح 6 أشخاص.

** تعليقي: الخوف من ان ينتقل الفيروس إلى أحد من الجاليات الآسيوية خصوصاً البنغالية التي يتكدس أفرادها بالعشرات في غرفةً واحدة، سوف يتحول إلى وباء وسينتشر بينهم في سوق المنامة أيام الجمع من كل أسبوع بسرعة البرق.
 
"الخارجية" و"الصحة" تدعوان المواطنين المتواجدين في إيران لتسجيل بياناتهم لبدء خطة الإجلاء

Image%202020-03-05%20at%203.44.18%20PM%20(2)-c42b7350-c2ac-4106-9265-465109e44b86.jpeg


الخميس 5 مارس 2020

اجتمعت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة وكيل وزارة الخارجية، بالديوان العام للوزارة اليوم مع الدكتور وليد بن خليفة المانع وكيل وزارة الصحة، وذلك للوقوف على مستجدات خطة إجلاء المواطنين البحرينيين المتواجدين في إيران نظراً لتفشي فيروس كورونا في مدنها، والتي تم الإعلان عنها في 28 فبراير الماضي، والتي دعت وزارة الخارجية خلاله كافة المواطنين المتواجدين في إيران لتسجيل بياناتهم عبر الاتصال على رقم مخصص لذلك لحصر كافة المواطنين وبدء تفعيل خطة الاجلاء.
من جانبه استعرض الدكتور وليد بن خليفة المانع وكيل وزارة الصحة خطة الإجلاء التي تعمل عليها وزارة الصحة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة من أجل عودة المواطنين المتواجدين في إيران والعمل على فحصهم وعلاجهم وتأمين مراكز للعزل والحجر الصحي الاحترازي وذلك حفاظاً على سلامتهم وسلامة كافة أفراد المجتمع.
 
عودة
أعلى