كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

صراحة غريب خصوصا ان ٦٠% من البحرين اخذو على الأقل جرعة تطعيم يعني مثلا هنا في ولاية نيويورك تم تطعيم تقريبا نفس العدد و كل شي مفتوح و حتى الماسك أصبح اختياري ومع هذا الاعداد اليومية لا تتعدى ال ٤٠٠ حالة هذا مع الاكتظاظ السكاني.

البحرين تقدم 4 أنواع من التطعيمات: فايزر الأميركي، سينوفارم الصيني، سبوتنيك الروسي، وأكسفورد استرازنيكا، والناس يختارون أي تطعيم يريدونه، يعني اختيار نوعية اللقاح يرجع إلى الناس،

نسبة من تلقى الجرعتين من التطعيم لغاية اليوم وصلت إلى أكثر من 47%،
ونسبة من تلقى الجرعة الأولى لغاية اليوم وصلت إلى أكثر من 57%،

غالبية الناس أخذوا سينوفارم الصيني، ومن ثم سبوتنيك الروسي، وفايزر الأميركي يأتي في المرتبة الثالثة بعد الصيني والروسي، وأما أسترازنيكا فالعديد من العمالة الآسيوية كان يفضلون أخذه،

البحرينيين كانوا يفضلون أن يأخذوا سينوفارم الصيني لأن لا توجد مضاعفات جانبية، ولأن تطعيم فايزر الأميركي في بداية حملة التطعيمات في البحرين كان موجود فقط في مستشفى الملك حمد التخصصي في مدينة المحرق، بجزيرة المحرق، لأنه المستشفى الذي كان بإمكانه حفظ وتخزين فايزر،
ومن يقييم في المنامة أو الرفاع أو أي منطقة بعيدة عن المحرق كانوا يتكاسلون الذهاب إلى المحرق لأخذ تطعيم فايزر، فكانوا يفضلون أن يأخذوا سينوفارم الصيني أو سبتوتنيك الروسي لتواجده في عدة أماكن،
لكن حالياً منذ شهر الحكومة وفرت تطعيم فايزر في أماكن أخرى بالاضافة إلى المحرق، قامت بتوفيره في أماكن قريبة من المنامة ومن الرفاع ومن مناطق أخرى، لكي تكون المسافة قريبة لكل من يريد أن يأخذ فايزر.
 
احصائيات رسمية من وزارة الصحة عن إجمالي عدد الوفيات خلال الفترة من يناير 2021 إلى مايو 2021،

بلغ إجمالي الوفيات خلال الخمسة شهور الأولى من السنة 665 متوفي، 79% أعمارهم أكبر من 50 سنة، و 21% أعمارهم أصغر من 50 سنة.
وبلغت نسبة المتوفين من غير المتطعمين 90%، و 10% من المتوفين أخذوا جرعتي التطعيم ومرّ 14 يوماً بعد الجرعة الثانية، و 94% منهم كان لديهم أمراض مزمنة.

E2-aSS4WEAYOfyd


من هذه الاحصائية نستخلص أمر هام جداً،
أن 66 أو 67 شخص توفوا، وهؤلاء تلقوا جرعتي التطعيم وأكملوا 14 يوماً بعد الجرعة الثانية.
الله يرحمهم ويغفر لهم،
 
من هذه الاحصائية نستخلص أمر هام جداً،
أن 66 أو 67 شخص توفوا، وهؤلاء تلقوا جرعتي التطعيم وأكملوا 14 يوماً بعد الجرعة الثانية.
الله يرحمهم ويغفر لهم،
يعني ان اللقاح ليس هو طوق النجاه

ويدل أن هذا الفيروس خبيث وتختلف حده من جسم الى جسم
 
يعني ان اللقاح ليس هو طوق النجاه

ويدل أن هذا الفيروس خبيث وتختلف حده من جسم الى جسم

بالضبط ..
وإذا شخص لديه مناعة ربانية وبنية جسمه قوية، أخذ اللقاح يكون مفيد له لأن إذا أصيب بالكورونا الأعراض تكون خفيفة وقد لا يتطلب الذهاب للمستشفى ولربما يتعافى في غضون أيام.
 
تقرير مهم يكشف لنا كيف تنتقل عدوى فيروس كورونا في البحرين

👇


6 مواطنين ينقلون "كورونا" إلى 102 شخص


كشف تقرير وزارة الصحة الخاص بتتبع أثر المخالطين عن أن 6 مواطنين نقلوا فيروس "كورونا" عبر المخالطة المباشرة إلى 102 شخص.

وأظهرت آلية تتبع أثر المخالطين لمواطنة تبلغ من العمر 12 عاماً، تم تأكيد إصابتها بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها، عن 28 حالة قائمة من 6 أسر مختلفة؛ 23 حالة منها نتيجة مخالطة مباشرة و5 حالات نتيجة مخالطة غير مباشرة تشمل الحالات الأم، والإخوة، والخالات وأبناءهن. من ضمن الحالات 6 حالات دون سن العاشرة.

كما كشفت آلية تتبع أثر المخالطين لمواطن يبلغ من العمر 48 عاماً، تأكدت إصابته بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه، عن 15 حالة قائمة من 3 أسر مختلفة؛ 12 حالة منها نتيجة مخالطة مباشرة و3 حالات منها نتيجة مخالطة غير مباشرة وتشمل الحالات الوالدين، والزوجة، والأبناء، والإخوة وأبناءهم.

وتم تأكيد إصابة مواطنة تبلغ من العمر 66 عاماً بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها، كشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 12 حالة قائمة من 5 أسر مختلفة. تشمل الحالات الزوج، والبنات، والصهر، والأحفاد، وجميعهم نتيجة مخالطة مباشرة.

وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين لمواطنة تبلغ من العمر 30 عاماً، تم تأكيد إصابتها بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها، عن 20 حالة قائمة من 5 أسر مختلفة وتشمل الحالات الأبناء، والإخوة، والأخوات وأزواجهم، وأبناء وبنات الإخوة كشف مزيد من تتبع أثر المخالطين لأحد أبناء الأخ عن حالة قائمة إضافية نتيجة مخالطة غير مباشرة. نتجت عن هذه المجموعة 21 حالة قائمة.

وبينت آلية تتبع أثر المخالطين لمواطنة تبلغ من العمر 50 عاماً، تم تأكيد إصابتها بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها، عن 15 حالة قائمة من 5 أسر مختلفة، جميعها نتيجة مخالطة مباشرة في تجمع عائلي. شملت الحالات الأم، والزوج، والأبناء، والأخوات وأزواجهم وبناتهم.

وتم تأكيد إصابة مواطنة تبلغ من العمر 25 عاماً بعد ظهور الأعراض عليها وفحصها. وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 12 حالة قائمة من أسرتين مختلفتين جميعها نتيجة مخالطة مباشرة، وتشمل الحالات الزوج، والأبناء، وإخوة الزوج وأبناءهم.


 
من هذه الاحصائية نستخلص أمر هام جداً،
أن 66 أو 67 شخص توفوا، وهؤلاء تلقوا جرعتي التطعيم وأكملوا 14 يوماً بعد الجرعة الثانية.
الله يرحمهم ويغفر لهم،
ربنا يرحمهم ويغفر لهم
اعتقد وبنسبه كبيره ان تلك الفئه معظمها من كبار السن واصحاب الامراض المزمنه
 
البحرينيين كانوا يفضلون أن يأخذوا سينوفارم الصيني لأن لا توجد مضاعفات جانبية، ولأن تطعيم فايزر الأميركي في بداية حملة التطعيمات في البحرين كان موجود فقط في مستشفى الملك حمد التخصصي في مدينة المحرق، بجزيرة المحرق، لأنه المستشفى الذي كان بإمكانه حفظ وتخزين فايزر،

للتصحيح هناك لقاح جونسون اند جونسون ايضا . اما بخصوص فايزر فاحد اهم الاسباب هو نفاذه لفتره طويله . انا احد المسجلين لفايزر , لاكن مانادوني وبعد انتضار شهور خبروني انه مخلص والشحنه بتتأخر , مما اضطرني اني احول للسينوفارم ( وقتها اللقاح الروسي كان غير متوفر ) .

وليس موقع اللقاح كما تفضلتي , الواحد مابيراهن على صحته لاجل موقع اللقاح , السبب الثاني الشح في الشحنات بعد توفره , وقلة المواعيد له !

من اسوء قرارات الفريق الوطني لمكافحة كورونا هو اعتماد السينوفارم . فعاليته ضعيفه جدا.

لا عجب في ان اغلب الدول ترفض متطعميه , ولا عجب ان يوصي الفريق لملقحين سينوفارم بأخذ جرعه منشطه ثالثه !
 
للتصحيح هناك لقاح جونسون اند جونسون ايضا .

لقاح جونسون اند جونسون تم الاعلان عنه لكن إلى الآن لم يستخدم، لم يدخل حيز التنفيذ،

اما بخصوص فايزر فاحد اهم الاسباب هو نفاذه لفتره طويله .

لقاح فايزر كان موجود منذ بداية شهر يناير فقط في مستشفى الملك حمد بالمحرق لأن لحفظ وتخزين لقاح فايزر يتطلب توافر شروط وبيئة آمنة وهذا كان متوافر في مستشفى الملك حمد بالمحرق، وأما بقية مراكز التطعيم مثل المراكز الصحية المتوزعة في مناطق البحرين ومركز أرض المعارض لم تكن مؤهلة لحفظ وتخزين فايزر ولذلك كان موجود فقط في مستشفى الملك حمد بالمحرق،
وفي شهر ابريل نفذت الكمية من مستشفى الملك حمد بالمحرق وكل من كان يتصل لأخذ موعد كانوا يقولون له انتظر وصول الكمية الجديدة،
وفي بداية شهر مايو وصلت دفعة كبيرة من لقاح فايزر وتم تعميمه في مستشفى الملك حمد بالمحرق كما كان في السابق، وكذلك أضافوا لقاح فايزر في مركز التطعيم بجزيرة سترة وبالتحديد في "مجمع سترة التجاري" حيث أن هذا المجمع التجاري في سترة تم تحويله لمركز للتطعيم منذ بدايات حملة التطعيم، وأصبح يُعرف بـ "مجمع سترة للتطعيم"، وهذا المجمع قريب لأهالي المنامة وبالتحديد لهذه المناطق: أم الحصم، الجفير، العدلية، القضيبية، بر بوغزال، السقية، الزنج، ... الخ، وكذلك قريب من مناطق في الرفاع كمنطقة البحير وشارع أم النعسان، وكذلك قريب لمناطق أخرى مثل سند وهورة سند وجرداب وتوبلي ومدينة عيسى وشارع الاستقلال وشارع مجلس التعاون، هذا ناهيك عن قربه لمناطق جزيرة سترة نفسها مثل النويدرات والعكر ... والخ،


انا احد المسجلين لفايزر , لاكن مانادوني وبعد انتضار شهور خبروني انه مخلص والشحنه بتتأخر , مما اضطرني اني احول للسينوفارم ( وقتها اللقاح الروسي كان غير متوفر ) .

عجيب وغريب أمرك ..!!!
ألم تقل في مشاركة لك بموضوع آخر في شهر يناير بأنك تطعمت بـ "لقاح فايزر"؟!!!
أنت بنفسك في موضوع آخر بتاريخ 30 يناير قلت بأنك أخذت تطعيم لقاح فايزر وأخذت الجرعتين، وكنت تتباهي وتتفاخر وتقول بأنك أخذت التطعيم فايزر الأميركي ..!!
كيف الآن تغيّر كلامك؟!!
يعني شلون بتاريخ 30 يناير تقول أنك أخذت الجرعتين وتشرح أعراض اللقاح وتشرح وتشرح للأعضاء وتجيب على أسئلتهم واستفساراتهم، ثم الآن في يوم 4 يونيو بعد انقضاء تقريبا 6 شهور تقول بأنك لم تأخذ لقاح فايزر وأخذت سينوفارم وتدخل في نادوني وما نادوني ..!!
إما أنك كنت في السابق تكذب، أو أنت الآن تكذب، وفي كلتا الحالتين لا مصداقية لكلامك،

تفضل هذه مشاركاتك بتاريخ 30 يناير تقول بأنك تطعمت بلقاح فايزر وتجيب على أسئلة واستفسارات الأعضاء ..

2021-06-04-23-11-defense-arab.com.png


العديد من الأخوة المغاربة بالمنتدى ردوا على مشاركاتك وطرحوا عليك أسئلة بخصوص لقاح فايزر،
وهذا نموذج واحد فقط من تلك الأسئلة:

2021-06-04-23-13-defense-arab.com.png


وهذا جوابك على سؤال الأخوة، تشرح أعراض الجرعة الأولى وأعراض الجرعة الثانية ..!!
يعني من كلامك واضح أنك خالص ومخلص ومنتهى من التطعيم بلقاح فايزر وبجرعتين أيضاً ..!!
لا وبعد تقول أن والدك ايضاً متطعم بجرعتين من لقاح فايزر ..!!
وأيضاً تقول بأن صديقك متعطم بجرعتين من لقاح فايزر ..!!
حقيقة أتعب وأنا أحط علامات التعجب !!!!!

2021-06-04-23-13-defense-arab.com (1).png


رابط لمشاهدة مشاركاتك في الموضوع، لأن الموضوع مغلق ولا أستطيع أن أعمل اقتباس:


يمكنكم قراءة مشاركات الأخوة المغاربة ممن كانوا يطرحون أسئلة عليه بخصوص أعراض لقاح فايزر،
اقرأوا هذه الصفحة والصفحات التالية،
زبدة الكلام .. أما أنك كنت تكذب في هذه المشاركات بالموضوع المغلق، أو أنك تكذب الآن، وفي كلتا الحالتين لا مصداقية لكلامك،



وليس موقع اللقاح كما تفضلتي , الواحد مابيراهن على صحته لاجل موقع اللقاح , السبب الثاني الشح في الشحنات بعد توفره , وقلة المواعيد له !

كيف شح في الشحنات وقلة المواعيد؟!!
أنت صاحي بهالكلام ؟!!
السلطات البحرينية يومياً تنادي وتصارخ بأعلى صوتها وتقول للمواطنين وغير المواطنين تعالوا اخذوا التطعيم تناديهم مناداة وتتوسل إليهم بأن يأخذوا التطعيم وأنت تقول شح الشحنات وقلة المواعيد؟!!
غريب وعجيب أمرك !!
أنت عايش في البحرين معانا أو في كوكب ثاني ؟!!

كيف شح الشحنات وقلة المواعيد وترتيب البحرين الثاني على مستوى دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والرابع على مستوى العالم في تطعيم السكان بلقاح مضاد لفيروس كورونا؟!!
هل تعرف كم ترتيب بقية الدول العربية وترتيب بعض الدول الخليجية على مستوى العالم أو على مستوى دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؟!!
بالرغم من أن ترتيبهم ليس متقدم ولكن شعوبهم لا يقولون بسبب شح الشحنات وقلة المواعيد،

أضف إلى معلوماتك، أن العديد من الناس ممن أعرفهم كانوا يتكاسلون الذهاب إلى مستشفى الملك حمد بالمحرق لأخذ التطعيم، في بدايات حملة التطعيم لأن لقاح فايزر كان يتوافر فقط في مستشفى الملك حمد بالمحرق،
أنا من الرفاع وعدد كبير من أهالي الرفاع كانوا يقولون: "أوووه شيودينا لمحرق حق التطعيم؟!!! .. بس خلاص بناخذ الصيني اهني قريب يمنا"،
وكذلك أعرف ناس في مناطق أخرى من البحرين كانوا يقولون نفس الكلام، كانوا يقولون: "لمحرق بعيد عنا .. خلاص بناخذ الصيني"،
وأيضاً كانوا يقولون: "الصيني خفيف ما فيه مضاعفات .. بس هو لقاح وخلاص سواء صيني أو أميركي"،
هكذا كانوا يقولون، أنا واحدة أختلط بالعديد من أهالي البحرين واختلط بالمكونين السني والشيعي وحتى أختلط بالبحرينيين الجدد (المتجنسين الجديد) عشان أعرف مزاج الناس وأعرف شنو يدور في خاطرهم، يعني مب واحدة جاهلة لا سمح الله أو ما تعرف شنو يصير بالديرة،


من اسوء قرارات الفريق الوطني لمكافحة كورونا هو اعتماد السينوفارم . فعاليته ضعيفه جدا.

قرار الفريق الوطني باعتماد اللقاح الصيني كان متطابق مع قرار دولة الإمارات العربية المتحدة،
الدولتين (مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة) كانوا ولازالوا ينسقون مع بعض وينظمون مع بعض في العديد من الملفات والقضايا ولعل من أبرزها الملف الصحي وعملية "مكافحة فيروس كورونا"،
إذا أنت نايم ومب عارف شنو يصير وشلون التنسيق والتنظيم بين الدولتين فهذه هي مشكلتك،

ثم تعال أقول لك شي .. ما سألت نفسك ليش الإمارات ما عندهم مشكلة مع ارتفاع عدد الاصابات والوفيات بالرغم من أنهم يستخدمون لقاح سينوفارم وبالرغم من أن بلادهم مفتوحة ومطاراتهم مفتوحة ؟!!
ما سألت نفسك هالسؤال ؟!!
أكاد أجزم أن أقصى ما تنظر إليه هو أسفل أرنبة أنفك، ولذلك لن تستطيع طرح هذه الأسئلة على نفسك، ولن يكون بمقدورك محاولة لتحليل وتقييم الوضع في البلدين لكي تتوصل إلى إجابة على هذه الأسئلة.



لا عجب في ان اغلب الدول ترفض متطعميه ,

ليس أغلب الدول ترفض متطعميه، فقط المملكة العربية السعودية التي ترفض ولديها تحفظات على متطعمي لقاح سينوفارم، وتصر على أن يكون لقاح فايزر الأميركي،
بالرغم من أن عندنا في البحرين هناك من كان متطعم بلقاح فايزر وفي الآوانة الأخيرة أصيب بالكورونا، يعني حتى لقاح فايزر لم تفيده ولم يكن طوق النجاة له.



ولا عجب ان يوصي الفريق لملقحين سينوفارم بأخذ جرعه منشطه ثالثه !

لمعلوماتك .. الجرعة المنشطة الثالثة ليس لجميع الناس، فقط للكبار في السن ولمن يعاني من أمراض مزمنة ومن السمنة المفرطة، هؤلاء سيتم اعطائهم جرعة منشطة ثالثة، وسيتم إعطائهم بعد انقضاء 6 شهور على أخذهم للجرعة الثانية.
 
التعديل الأخير:
ربنا يرحمهم ويغفر لهم
اعتقد وبنسبه كبيره ان تلك الفئه معظمها من كبار السن واصحاب الامراض المزمنه

الله يرحمهم ويغفر لهم،
6% ممن توفوا أخذوا جرعتي التطعيم وأكملوا 14 يوماً على الجرعة الثانية. كانوا لا يعانون من أمراض مزمنة وليسوا من كبار السن،
وهذا بحسب احصائية رسمية صادرة من وزارة الصحة البحرينية،

للتوضيح أكثر .. 66 أو 67 شخص من المتوفين كان متطعم بالجرعتين وقد أكمل 14 يوما من الجرعة الثانية عندما أصيب بالكورونا،
ومن هؤلاء 6% لم يعانوا من أمراض مزمنة ولم يكونوا من كبار السن.

 
عودة
أعلى