كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

ممممم لا اعلم ولكن حصلت معي ومع عدد من الاقرباء عند الاصابة بالفايروس وخصوصا عند السعال او اشتداد حساسية الرئة .. استمرت لاربع ايام وانتهت . هذا كان في شهر 4-2020 بالنسبة لي وشهر 12-2020 بالنسبة لاقربائي .
 
كشف حسن جليلي رئيس فريق إنتاج اللقاح في إيران أن لقاح "كوف إيران بركت" إيراني الصنع، فعال ضد الفيروس البريطاني المتحور.
صحفية لوكالة "تسنيم" الإيرانية قال جليلي: "أظهرت التجارب أن بلازما الدم لدى الأشخاص الذين تم تطعيمهم بلقاح "كوف إيران بركت" خلال التجربة السريرية قادرة على إبطال تأثير فيروس كورونا المتحور تماما".

© AFP 2020 / -


وكان محمد رضا صالحي المدير التنفيذي لأبحاث لقاح كورونا الإيراني قد أعلن الاثنين الماضي أن 21 متطوعا قد تلقوا اللقاح الإيراني ولم تظهر عليهم أي أعراض جانبية.
وقال صالحي إن خلوّ لقاح "كوف إيران بركت" المنتج محليا من أي خطر، أصبح جليا بعد حقنه في 21 متطوعا، دون أن تُسجل أية أعراض جانبية حتى الآن، بحسب وكالة "إرنا" الإيرانية للأنباء.
وعن درجة المناعة التي يعطيها اللقاح الإيراني ضد فيروس كورونا، قال صالحي: وفقًا السائدة بمنظمة الصحة العالمية، يمكن حسم هذا الأمر بعد مرور أسبوعين إلى 4 أسابيع من إعطاء الجرعة الثانية من اللقاح.
جدير بالذكر أن رئيس جامعة بقية الله للعلوم الطبية الإيرانية، الدكتور حسن أبو القاسمي، كان قد أكد في مطلع يناير/ كانون الثاني الجاري أن اللقاح الإيراني يمر بمرحلة الاختبار على الحيوانات حاليا مع نجاح ملحوظ له حتى يومنا هذا، قائلا إن "المحققين في مستشفى بقية الله دخلوا ميدان إنتاج لقاح كورونا وحققوا نجاحات ملحوظة، معتبرا أن هذا النشاط لا يعد موازيا للجهود الأخرى في إنتاج اللقاح بل سيزيد من خبرة الباحثين الإيرانيين ويعزز قدراتهم العلمية".
وكان وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي، قد قال في مؤتمر صحفي نقله التلفزيون الرسمي ع متطوع باللقاح في 29 ديسمبر/ كانون الاول الماضي: "نحن أول دولة تصنع اللقاح في آسيا ولدينا 100 عام من الخبرة في هذا المجال".
 
Total coronavirus vaccine doses given. (million)​

US: 27.8
China: 22.7
UK: 8.8
Israel: 4.6
India: 3.5
UAE: 3.1
Germany: 2.3
Brazil: 2
Turkey: 1.9
Italy: 1.8
Spain: 1.4
France: 1.3
Poland: 1.1
Russia: 1
Canada: 0.93
Romania: 0.67
Mexico: 0.66
Indonesia: 0.5

(Our World in Data)
 
جماعة الموضوع خطير

قدم تلفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة عن فيروس جديد يجتاح العالم، ونشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية تقريرا تحذر من تفشي فيروس نيباه في الصين بمعدل وفيات يصل إلى 75%، وممكن أن يتسبب بجائحة عالمية مقبلة تكون أخطر من وباء كورونا
المدير التنفيذى لمؤسسة الوصول إلى الطب الأوروبية، قالت: "فيروس نيباه مرض معدي آخر ناشئ يسبب قلقا كبيرا، ومن الممكن أن تندلع جائحة "نيباه" فى أى لحظة، ويمكن أن يكون الوباء العالمى التالى مع عدوى مقاومة للأدوية".

ومن أعراض فيروس نيباه..

الحمى الشديدة.

السعال والصداع.

آلام البطن.

الغثيان والقيء المستمر.

ارتفاع درجة حرارة الجسم.

مشاكل في البلع.

عدم وضوح الرؤية.

التهاب الحلق.

التهاب الأنسجة الدماغية.

الإصابة بنوبات تشنج تؤدي الوفاة.

وقد يدخل المصابون في غيبوبة بسبب ضيق التنفس.

يعاني المرضى من ارتفاع ضغط الدم.

زيادة خفقان القلب.

ويسبب مشاكل تنفسية حادة، والتهاب وتورم الدماغ، ويتراوح معدل الوفيات به من 40% إلى 75%، ومصدره هو خفافيش الفاكهة وارتبط تفشي المرض في بنجلاديش والهند بشرب عصير نخيل التمر.

"نيباه" واحد من 10 أمراض معدية تم تحديدها من قبل منظمة الصحة العالمية على أنها أكبر خطر على الصحة العامة، خاصة في ظل عدم استعداد شركات الأدوية العالمية الكبرى للتصدي.

وأيضا الفيروس أحد العوامل المعدية التي اكتشفت في الأعوام الماضية، وتم العثور عليه عام 1999 خلال تفشي المرض في ماليزيا وإصابة الأجهزة العصبية والتنفسية لدى 265 شخصا مات منهم 115، وتعتبر خفافيش الفواكه الناقل الطبيعي لفيروس نيباه.

وينتقل الفيروس من الخفافيش إلى الحيوانات والبشر، ويمكن أن ينتقل أيضا من شخص لآخر عن طريق اللعاب، ولا توجد في الوقت الحالي أي أدوية أو لقاحات لهذا المرض.

ويعاني المصابين بعدوى فيروس نيباه من حمى وسعال وصداع وآلام بطن وغثيان وقيء ومشاكل في البلع وعدم وضوح الرؤية.

ويدخل حوالي 60% من المرضى المصابين بالفيروس في حالة غيبوبة يصبحون فيها بأمس الحاجة إلى مساعدة في التنفس، ويعاني المرضى الذين تطور لديهم المرض من ارتفاع حاد لضغط الدم وارتفاع معدل خفقان القلب وارتفاع حرارة الجسم.





 
ادى اخرة اكل الخفافيش🤬😡🤬😡🤬😡

145294630_2157971767673022_1457337919921047589_o.jpg
 
لو صدقنا نظريات المؤامرة وموضوع المليار الذهبي ....فموضوع انتشار الاوبئة الفتاكة والقضاء على نسبه كبيرة من سكان العالم وعدم التصدي للهذه الاوبئة من كبرى شركات الادوية حتى يصل العالم للعدد معين ثم يطرحوا اللقاحات المناسبة ....طبعا ده خيال مريض بس اهو نظرية مطروحة
 
لو صدقنا نظريات المؤامرة وموضوع المليار الذهبي ....فموضوع انتشار الاوبئة الفتاكة والقضاء على نسبه كبيرة من سكان العالم وعدم التصدي للهذه الاوبئة من كبرى شركات الادوية حتى يصل العالم للعدد معين ثم يطرحوا اللقاحات المناسبة ....طبعا ده خيال مريض بس اهو نظرية مطروحة
لقاحات و لالستطيع مقاضات الشركات المصنعة
استفهامات كثيرة للسلامة تم تخطيها لو مع مراعات الجوانب كاملة
لن يظهر اللقالح الى بعد 4 سنوات اخرى وممكن اكثر
 
عودة
أعلى