كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

 
8E02F9AF-1E16-4A12-A072-3AF84E35D2D8.jpeg
 
منظمة الصحة العالمية تختار المدينة المنورة مدينة صحية.
 
 

الدنمارك توقف رحلات الطيران من الإمارات بسبب شكوك حول فحص كورونا​

 
روسيا

-السعودية قد تضطلع بدور هام في مساعي إمداد دول المنطقة بـ"سبوتنيك V" واللقاح الهجين الذي يضم مكونات اللقاح الروسي ولقاح شركة "أسترازينيكا" البريطانية-السويدية.


-وسوف تصبح السعودية مركزا لوجيستيا مهما جدا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ليس لـ"سبوتنيك V" فحسب بل ولمزيجه مع أسترازينيكا.




 
روسيا

-السعودية قد تضطلع بدور هام في مساعي إمداد دول المنطقة بـ"سبوتنيك V" واللقاح الهجين الذي يضم مكونات اللقاح الروسي ولقاح شركة "أسترازينيكا" البريطانية-السويدية.


-وسوف تصبح السعودية مركزا لوجيستيا مهما جدا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ليس لـ"سبوتنيك V" فحسب بل ولمزيجه مع أسترازينيكا.




روسيا

عرفت أين مركز الثقل في الشرق الأوسط :giggle:
 

بريطانيا تكشف "أمرا خطيرا" عن سلالة كورونا الجديدة


1611345020390.png


نبه رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، يوم الجمعة، إلى وجود "بعض الأدلة" على أن النسخة الجديدة المتحوّرة من فيروس كورونا المستجد التي رصدت في بريطانيا أكثر فتكا، إلى جانب كونها معدية أكثر.

وصرح جونسون، خلال مؤتمر صحافي في داونينغ ستريت "يبدو الآن أيضا أن هناك بعض الأدلة على أن النسخة المتحوّرة الجديدة... قد تكون مرتبطة بدرجة أعلى من الوفيات".

ويوم الأربعاء الماضي، عانت بريطانيا من أسوأ يوم لها في الوباء، حيث تم تسجيل أكثر من 1800 حالة وفاة خلال 24 ساعة، كما حذر كبير المستشارين العلميين لرئيس الوزراء من أن بعض المستشفيات تبدو الآن "وكأنها منطقة حرب".

وتخضع إنجلترا للإغلاق الوطني الثالث، وهناك إجراءات مماثلة مطبقة في جميع أنحاء بريطانيا، ولكن في حين بدأت القيود في خفض معدلات الإصابة، يقول المسؤولون إن معدلات الوفيات والضغوط على الخدمات الصحية الوطنية ستستمر في النمو.

وقال باتريك فالانس، كبير المستشارين العلميين للحكومة، لشبكة سكاي نيوز، عندما سئل عن الوضع في المستشفيات: "الوضع سيء للغاية في الوقت الحالي، هناك ضغوط هائلة.. بعض المستشفيات تبدو وكأنها منطقة حرب".


في غضون ذلك، ذكرت صحيفة "غارديان" أن وزارة الصحة في بريطانيا قررت تحويل عدد من حافلات النقل العام إلى "سيارات إسعاف مؤقتة" لنقل المصابين بكورونا.

وتمت إزالة معظم المقاعد في الحافلات ذات الطابق الواحد بحيث يمكن لكل منها نقل 4 مرضى، في محاولة لتخفيف الضغط الشديد على المستشفيات وخدمة الإسعاف في لندن.

 
 

إغلاق الحانات والمطاعم.. "كورونا" يقتل شخصًا كل 6 دقائق في هذه المدينة​


سكاي نيوز

قررت ولاية ساو باولو البرازيلية، يوم الجمعة، إغلاق الحانات والمطاعم اعتبارًا من الساعة 20,00 بالتوقيت المحلي طوال أيام الأسبوع بما في ذلك في العطل، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد الذي يقتل شخصًا واحدًا كل ست دقائق.

ومن المقرّر أن تدخل هذه الإجراءات حيّز التنفيذ ابتداء من الاثنين المقبل حتى السابع من فبراير في مدينة ساو باولو الكبرى ومعظم بلديات أغنى ولاية في البرازيل، وتضم أكبر عدد من السكان.

ووفق "سكاي نيوز عربية" قال حاكم الولاية جواو دوريا: إن "موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد تضرب العالم وآثارها ملموسة في البرازيل وولاية ساو باولو".

وأضاف أن "ارتفاع عدد الإصابات وعدد الذين يدخلون المستشفيات مقلق جدًّا".

من جهته صرّح منسّق خلية مكافحة كورونا جواو غاباردو بأن "هناك وفاة واحدة كل ست دقائق" بسبب كوفيد-19 في ولاية ساو باولو، وفقًا لفرانس برس.

وأضاف محذرًا أن "سيناريو الأيام المقبلة ليس مطمئنًا، بل بالعكس إنه قاتم، وخطَر نقص في أسرّة العناية المركزة وارد إذا لم تتخذ ساو باولو إجراءات خلال وقت قصير".

وأكد جواو دوريا أنه لن يتراجع على الرغم من ضغوط الأوساط الاقتصادية والرئيس جايير بولسونارو الذي يعارض أي شكل من أشكال العزل أو إبطاء النشاط الاقتصادي.

وكانت البرازيل أطلقت خلال الأسبوع الجاري حملة تلقيح وطنية لسكانها البالغ عددهم 212 مليون نسمة. ويتوقّع الخبراء أن تواجه بسرعة نقصًا كبيرًا في الجرعات.

وبلغ عدد الوفيات بكوفيد-19 في البرازيل 215 ألفًا، بينها 51 ألفًا في ولاية ساو باولو وحدها.
 

حصيلة كورونا بالولايات المتحدة 188,772 إصابة و4,008 حالات وفاة​

جامعة جونز هوبكينز

سجلت الولايات المتحدة الأمريكية 188,772 إصابة جديدة و4,008 حالات وفاة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، إلى أن عدد الإصابات بالفيروس بلغ 24,512,618 إصابةً، فيما بلغت حصيلة الوفيات في البلاد 408,697 حالةً.
 

فيروس كورونا: جونسون يشير إلى "أدلة" تفيد بأن السلاسة المتحورة في بريطانيا قد تكون أكثر فتكا​



أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الجمعة أن نسخة فيروس كورونا المستجد المتحورة التي رصدت في بريطانيا ووصلت إلى دول أخرى في الأشهر الأخيرة قد تكون أكثر فتكا، إلى جانب كونها معدية أكثر. وتشهد بريطانيا الموجة الثالثة والأسوأ للفيروس. وتأمل البلاد عودة الوضع إلى طبيعته في وقت لاحق هذا العام بفضل أكبر برنامج تطعيم في تاريخها بدأ الشهر الماضي.
في وقت تشهد فيه أعداد وفيات قياسية جراء كوفيد-19، تحدث رئيس الوزراء البريطاني الجمعة عن وجود "أدلة" على أن النسخة المتحورة من فيروس كورونا قد تكون أكثر فتكا إضافة لكونها أسرع انتشارا.

وجاءت تصريحاته بعد ازدياد الإصابات والحالات في البلاد والتي استدعت النقل إلى المستشفيات منذ تم رصد النسخة المتحورة للمرة الأولى في جنوب شرق إنكلترا في أيلول/سبتمبر.

كما انتشر الفيروس المتحور في أكثر من 60 بلدا بينها الصين، حيث ظهر الوباء قبل أكثر من عام، وفق منظمة الصحة العالمية.

وقال جونسون خلال مؤتمر صحفي في داونينغ ستريت "إضافة إلى أنه أسرع انتشارا، يبدو الآن أن هناك بعض الأدلة على أن النسخة الجديدة... قد تكون مرتبطة بدرجة أعلى من الوفيات".

وربط الوضع السيء الذي تعيشه بريطانيا، حيث أعلن عن 1401 وفاة جديدة جراء كوفيد-19 الجمعة رفعت إجمالي عدد الوفيات إلى 95981 (الأعلى في أوروبا)، بالنسخة الجديدة المتحورة.
وازدادت الوفيات جراء الفيروس بنسبة 16 في المئة خلال الأسبوع الماضي، بينما يقارب عدد الأشخاص الذين نقلوا إلى المستشفيات جرّاء إصابتهم به ضعف ذاك الذي تم تسجيله في أسوأ أيام الموجة الأولى من الوباء في نيسان/أبريل.

وقال كبير علماء الحكومة باتريك فالانس إن النسخة الجديدة قد تكون أكثر فتكا بنسبة نحو 30 إلى 40 في المئة بالنسبة لبعض الفئات العمرية، رغم أنه شدد على أن التقييم اعتمد على بيانات ضئيلة.

وأفاد خلال المؤتمر ذاته "هناك كثير من الضبابية حيال هذه الأرقام ونحتاج إلى القيام بالمزيد للتوصل إلى معرفة دقيقة في الأمر، لكنه مصدر قلق بوضوح".

وأضاف "سترون أنه بالنسبة للفئات العمرية المختلفة كذلك، هناك نوع من الزيادة النسبية في الخطورة".

"مؤشرات تحسن"​

وتشهد بريطانيا للفيروس. وتأمل البلاد عودة الوضع إلى طبيعته في وقت لاحق هذا العام بفضل أكبر في تاريخها بدأ الشهر الماضي. وكشف جونسون أن 5,4 ملايين شخص تلقوا حاليا أول جرعة من لقاحين يتم استخدامهما حاليا، إذ تم تطعيم عدد قياسي من الأشخاص يبلغ 400 ألف في الساعات الـ24 الأخيرة.

وأضاف "تواصل جميع الأدلة الحالية إظهار أن اللقاحين اللذين نستخدمهما حاليا لا يزالان فعّالين ضد النسختين القديمة والجديدة".

وتبدو الحكومة في طريقها للإيفاء بتعهدها تطعيم 15 مليونا من الأشخاص الأكثر عرضة للخطر بحلول منتصف شباط/فبراير. وتسعى إلى تطعيم جميع السكان البالغين بحلول أيلول/سبتمبر كأبعد حد.

إغلاق شامل​

وتعيش إنكلترا ثالث إغلاق شامل منذ مطلع الشهر، بينما تم فرض قيود في إسكتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية، حيث تتولى السلطات المحلية مسؤولية وضع السياسة الصحية.

وأظهرت بيانات "المكتب الجديد للإحصاءات الوطنية" التي نشرت الجمعة أن الأوامر التي صدرت للسكان بالتزام منازلهم ساهمت في خفض معدلات الإصابات بعض الشيء في أنحاء إنكلترا الأسبوع الماضي.

وكشفت أن شخصا من 55 أصيب بالفيروس في إنكلترا، وهو معدل وصل إلى شخص من 35 في .

بدوره، حذّر كبير مسؤولي الصحة كريس ويتي من أنه على الرغم من "مؤشرات التحسّن"، لا تزال أعداد الإصابات "عند مستوى مرتفع للغاية" بينما تواجه المستشفيات خطر الإغراق.

وأعلنت الحكومة الجمعة أنها ستطلق حملة وطنية جديدة تركز على موظفي المستشفيات ومرضى كوفيد، في محاولة لتذكير السكان بالضغوط الشديدة التي لا تزال تواجه خدمة الصحة الحكومية.


 
بعض الدول العربية تكذب في إعداد وفيات وإصابات كورونا بشهادة منظمة الصحة العالمية...
يبدو أنها خائفة أن تظهر عدم كفائتها واستخفافها بحياة المواطنين...
 
كوفيد -19: الخدمات الصحية في لبنان على وشك الانهيار مع ارتفاع أعداد الحالات إلى ما هو أبعد من `` التوقعات الأكثر جموحاً
 
عودة
أعلى