كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

ليست الصين فقط
هناك دول أخرى احصائياتها غير صحيحة
حبل الكذب قصير, مثال ادناه (مع التحيه لمن ينكر انهيار يونيو 🤭) 👇

60 الف وفاة فوق المعدل الطبيعي مالهاش صاحب, الحكومة المصرية غير قادرة على تحديد سببها بكل اسف. :kappa:

_116264365_egypt_excess_deaths-arabic-nc-1.jpg


 

إيران تكشف عن أول لقاح مضاد لكورونا من صنعها​

تاريخ النشر:28.12.2020 | 21:50 GMT |
إيران تكشف عن أول لقاح مضاد لكورونا من صنعها

Reuters
A+AA-

1714

تابعوا RT على
أعلن مستشار وزير الصحة الإيرانية علي رضا وهاب زاده، أنه سيتم يوم غد الثلاثاء إزاحة الستار عن أول لقاح إيراني مضاد لفيروس كورونا.

وكانت وزارة الصحة الإيرانية قالت قبل أسبوعين إنه إذا كانت نتائج التجارب السريرية للقاح كورونا الإيراني إيجابية في يناير المقبل، فمن المتوقع أن يبدأ الحقن والاستخدام العام للقاح في يوليو المقبل.
وبحسب موقع "وورلد ميتر" المتخصص بمتابعة مستجدات جائحة كورونا، فإن إجمالي الإصابات بكورونا في إيران يبلغ 1206373، أما إجمالي حالات الوفاة فيبلغ 54814.
المصدر: RT + "وورلد ميتر"

إيران تبدأ أولى التجارب البشرية للقاح محلي الصنع لكورونا​

l قبل 4 ساعات
وكالات - أبوظبي
default_img.jpg
اللقاح الإيراني يعتبر من فئة اللقاحات المعطلة

اللقاح الإيراني يعتبر من فئة اللقاحات المعطلة
أفاد التلفزيون الرسمي الإيراني أن الدراسة الأولى لسلامة وفعالية لقاح لفيروس كورونا في إيران بدأت الثلاثاء، ومن المقرر أن يتلقى العشرات الجرعات المطورة محليًا في الدولة الأكثر تضررًا في الشرق الأوسط.

اللقاح، الذي أنتجته شركة "شفاء فارميد"، وهي جزء من مجموعة أدوية مملوكة للدولة، هو أول لقاح في البلاد يصل إلى . قال الرئيس حسن روحاني إن إيران تتعاون مع "دولة أجنبية" لإنتاج لقاح آخر من المتوقع أن يتم اختباره على متطوعين بشريين في فبراير، دون تقديم مزيد من التفاصيل.
تكافح إيران لوقف أسوأ تفشي للفيروس في المنطقة، والذي أصاب أكثر من 1.2 مليون شخص وراح ضحيته ما يقرب من 55 ألف شخص.
تستعين الدراسة، وهي المرحلة الأولى من ، بـ 56 متطوعًا لتلقي جرعتين من اللقاح الإيراني في غضون أسبوعين، وفقًا لحميد حسيني، مدير التجارب السريرية- على أن يتم الإعلان عن النتائج بعد شهر تقريبًا من الجرعة الثانية. تلقى ثلاثة أشخاص الجرعة الأولى اليوم الثلاثاء في حفل أقيم بفندق في طهران حضره وزير الصحة في البلاد. وتتوقع السلطات أن يصل اللقاح إلى السوق بحلول أواخر ربيع عام 2021.
وقالت طيبة مخبر، ابنة رئيس مجلس إدارة (مجموعة بركات للصناعات الدوائية)، والتي كانت أول من تلقى الجرعة: "أنا سعيدة لأن العملية العلمية سارت بشكل صحيح. آمل أن تكون النتيجة صحية لشعبنا"
 
 
 
 
عودة
أعلى