كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

20200623_171552.png


ماشاء الله الرياض اليوم ماعرفتها ;) مسوين عاقلين:cautious:
للاسف الوفيات 39 رحمهم الله استمرار ارتفاع الوفيات والحالات الحرجة
 
يا جماعة طب كل الإجراءات تمام الحمد لله و اي حاجه بتيجي من برا تتغسل الاول لكن العيش (الخبز) بقا ده بتعملو فيه ايه؟؟ ?
 
قال إنه بالنسبة للموظفين الحكوميين، فإن الأمر قائم مع إعطاء صلاحيات لكل وزير أن يحدد من يحتاجه للعمل.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء عن مجموعة قرارات جديدة بشأن خطة التعايش مع فيروس كورونا، والإجراءات الاحترازية للحد من انتشاره بالتزامن مع عودة الحياة لطبيعتها بشكل تدريجي، على أن تطبق اعتبارا من السبت المقبل 27 يونيو.

وأضاف "الوزراء": لو هناك احتياج لعودة كامل العمالة في قطاع ما، للوزير إرجاع القطاع بالكامل".

وجاءت القرارات كالتالي:

1- إعادة والنوادي الرياضية وصالات الجيم مع السماح بتواجد 25% من طاقتها.

2- فتح دور العبادة لأداء الصلوات مع تعليق صلاة الجمعة وصلاة الأحد في الكنائس.


3- غلق المقاهي والمطاعم 10 مساء.

4- منع تناول شرب الشيشة في المقاهي.

5- غلق المحال التجارية الساعة 9 مساء.

6- استمرار غلق الحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة.

7- استمرار غلق دور المناسبات في المساجد والكنائس.

8- فتح السينما والمسارح بنسبة 25% من طاقتها.

9- استمرار عمل المواصلات العامة حتى منتصف الليل وإعادة سيرها من 4 صباحاً.

106008134_2767431080151802_8670662332597221570_o.jpg
 
قررت الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، إلغاء حظر حركة تجوال المواطنين والحافلات بدءاً من السبت المقبل، على أن يتم الفتح التدريجي لكافة الأنشطة، مع الاستمرار بالإجراءات الاحترازية.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء عن مجموعة قرارات جديدة بشأن خطة التعايش مع فيروس كورونا، والإجراءات الاحترازية للحد من انتشاره بالتزامن مع عودة الحياة لطبيعتها بشكل تدريجي، على أن تطبق اعتبارا من السبت المقبل 27 ي

 
يا جماعة طب كل الإجراءات تمام الحمد لله و اي حاجه بتيجي من برا تتغسل الاول لكن العيش (الخبز) بقا ده بتعملو فيه ايه؟؟ ?
أطبخ بالمنزل احسن ههه هذا نا نقوم به مند بداية كورونا الخبز يطهى بالمنزل.
 
الصين تجري تجربة على لقاح لفيروس كورونا في الإمارات
Reuters Staff
بكين (رويترز) - قالت مجموعة الصين الوطنية للتكنولوجيا الحيوية يوم الثلاثاء إنها حصلت على الموافقة لإجراء تجربة سريرية واسعة النطاق في ”المرحلة الثالثة“ من تجربة لتطوير لقاح لفيروس كورونا المستجد في الإمارات.
وتسعى الصين لتجربة لقاحات محتملة في الخارج بسبب قلة عدد المرضى الجدد في الداخل.
وتجري تجربة أكثر من 12 لقاحا محتملا في أنحاء العالم. ولم يكمل أي منها حتى الآن تجربة ”المرحلة الثالثة“ لتحديد فاعلية اللقاح في الحماية من الفيروس الذي أودى بحياة أكثر من 470 ألفا في العالم.
وتشمل مثل تلك التجارب آلاف المشاركين وعادة ما تجرى في البلدان التي ينتشر بها الفيروس، حتى يتسنى مراقبة اللقاح في بيئة حقيقية.
غير أن الصين، التي نشأت فيها الجائحة العالمية، لم تسجل سوى أقل من عشر حالات إصابة جديدة يوميا في المتوسط خلال الشهر الماضي، ويتطلع الباحثون لديها الآن إلى الخارج.
وأعلنت الشركة الصينية عن التجربة في منشور على موقع ويبو للتواصل الاجتماعي، دون أن تذكر اسم اللقاح الذي ستجري تجربته في الإمارات.
وتطور وحدات للشركة التابعة لمجموعة الصين الوطنية للأدوية المملوكة للدولة لقاحين محتملين تمت تجربتهما في السابق على أكثر من ألفي شخص في الصين.
وتوجد شركات صينية أخرى تسعى لتجربة لقاحات في الخارج من بينها كلوفر بيوفارماسوتيكالز التي تمت تجربة لقاحها على مرضى في أستراليا في دراسة أولية، وسينوفاك بيوتك التي من المتوقع أن تبدأ تجربة المرحلة الثالثة في البرازيل بمشاركة تسعة آلاف متطوع.
 
الحالة الوبائية في المغرب:

172 حالة جديدة ( 10344 )
*الاختبارات :18481
*المتعافين الجدد: 41 (8407)
-نسبة المتعافين: 81.27%
*الوفيات الجديدة: +0 (214)
-نسبة الوفيات: 2.07٪
- عدد الحالات النشطة :1723

Screenshot_20200623_195511.jpg
 
رفض مجلس نقابة أطباء مصر تصريحات رئيس الوزراء مصطفى مدبولي التي اتهم فيها الأطباء بالتسبب في انتشار وباء كورونا الفيروسي.

وكان قد نسب إلى مدبولي قوله إن "عدم انتظام بعض الأطباء في المستشفيات، كان سببا في ازدياد عدد الوفيات جراء فيروس كورونا" في البلاد.

وقال مجلس النقابة في بيان، يوم الثلاثاء، إن رئيس الوزراء "تجاهل الأسباب الحقيقية لانشار الوباء، بدءا من عجز الإمكانيات وقلة المستلزمات الطبية، إلى النقص الحاد في أسرة الرعاية المركزة" .

وأضاف البيان أن أطباء مصر ظلوا منذ بداية الجائحة "يقدمون أروع مثال للتضحية والعمل وسط ظروف صعبة بدءا من نقص معدات الوقاية في بعض المستشفيات إلى اعتداءات مستمرة على الأطقم الطبية على مسمع ومرأى الجميع، من دون إصدار حتى قانون لتجريمها".

ومن بين الضغوط الأخرى التي يتعرض لها الأطباء "التعسف الإداري ومنع للإجازات الوجوبية، الأمر الذي طالما طالبت بتعديله نقابة الأطباء في مخاطبات ولقاءات متكررة مع رئيس الوزراء نفسه"، حسب البيان .

وحذر البيان من أن تصريحات رئيس الوزراء المصري هذه "تؤجج حالة الغضب ضد الأطباء وزيادة تعدي المرضى ومرافقيهم على الأطقم الطبية و تسلل الإحباط الى جميع الأطباء".

وطالب البيان رئيس الوزراء "بالاعتذار والتراجع عن هذه التصريحات منعا لحالة الفتنة".

وأكد مجلس نقابة أطباء مصر أن الأطباء سيواصلون أداء مهمتهم التاريخية في علاج مرضى كورونا، رغم كل تلك العقبات.


 
عودة
أعلى