كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

عندنا في مصر وزارة الصحة أعلنت انها مكلمه في علاج المصابين بعقار هيدروكسي كلوروكوين رغم تحذيرات منظمة الصحة
حتى في المغرب وزير الصحة قال أنه لم يتسبب في أية وفاة ولمح إلى شبهة ضغط لوبيات الأدوية حين قال أن "الكلوروكين ثمنه لايتعدى 12 درهم (1.2 دولار) وبإمكان أي دولة صناعته والفاهم يفهم"

منظمة الزفت العالمية تحس انها موجهه
لأن الكلام ده قيل لما كذا شركة عالمية النت انو اللقاح حيبقي متوفر في الربع الثالث من العام الحالي
 
larbi @larbi

جهاز التنفس الصناعي المغربي 100٪ في المرحلة النهائية من التأهيل الطبي

Le respirateur 100% marocain en phase terminale de qualification médicale


الجهاز التنفسي يتطابق مع المعايير الطبية الدولية، وهو في المرحلة النهائية من التأهيل الطبي CE من قبل مختبرات CERIMME و CETIEV، بعد أن تم اختباره في ظروف حقيقية والتحقق من صحته من قبل لجنة علمية من الأطباء المدنيين وأطباء العناية المركزة

WhatsApp-Image-2020-06-05-at-17.44.36.jpeg


هذا الجهاز هو تتويج لعملية تطويرية طويلة من عدة إصدارات تم تطويرها لجعلها أكثر قوة من الناحية التكنولوجية ولها وظائف ومعايير متقدمة، مما يسمح على وجه الخصوص بإنعاش المرضى في العناية المركزة.

WhatsApp-Image-2020-06-05-at-17.44.37-1.jpeg


يتميز الجهاز بالخصائص التالية

- The respirator assimilates more intelligence for monitoring, follow-up and security (multi-sensors, alarms, data collection and processing, etc.), and allows secure mechanical ventilation.

- It integrates mechanics and electronics, completely Moroccan, to control expiratory pressure, positive end-of-expiration pressure (PEEP) and in particular to avoid re-inhalation of CO2.

- It creates a stabilized plateau pressure and thus blocks inspiration while controlling the patient's exhalation.

- It guarantees hours of continuous operation, thanks to a level of mechanical and electronic requirements in aeronautical standards.
WhatsApp-Image-2020-06-05-at-17.44.38.jpeg


أكثر من 20 شركة من قطاعات الهندسة والطيران والسيارات والإلكترونيات شاركت في تطوير هذا الجهاز التنفسي، بما في ذلك قادة في قطاعات الآلات الدقيقة في أجزاء من محركات الطيران، المحركات الصناعية / الأوتوماتيكية أو الإنتاج الإلكتروني، والصناعة الطبية:

أسماء الشركات والجامعات المشاركة في التطوير

SERMP, AVIARAIL, PILLIOTY, CROUZET, VALTRONIC, OB ELCTRONIC, EFOA, TRONICO, EXXELIA, SIVITA, ENGIE, PSA, HALMES UMPM, FT2A, CTPC, CETIM Maroc DEVELOPPEMENT, CERIMME, CETIEV, INPT, Université Mohammed 6 polytechnique, GIMAS, CE3M, FENELEC, LEADER MAROC, AMC, LAHLOU DESIGN.​

جميع الشركات المصنعة التي شاركت في إنتاج هذه الأجهزة التنفسية تفعل ذلك بدون ربح، بسعر التكلفة، ومن خلال تقديم التكلفة الكاملة للبحث والتطوير، مساهمة في الجهد الوطني لمكافحة COVID 19

 
التعديل الأخير:
لصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 8158 وخروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحي

الصحة: ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 9216 حالة

الصحة: تسجيل 1348 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 40 حالة وفاة

———————-

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن خروج 402 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 8158 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 9216 حالة، من ضمنهم الـ 8158 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1348 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 40 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 31115 حالة من ضمنهم 8158 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1166 حالة وفاة.
101529811_179636903586930_3351520305720852480_o.jpg
 
صورة من مسجد الحارة للعلم هو بعيد عن وسط المدينة لكنه مثله مثل بقية المساجد ممتثل للأوامر.

صف يصلي وصف شاغر
الأبواب مفتوحة والمصاحف مرفوعة فلا تلمس شئ الا سجادتك الخاصة والكل لابس كمامة.

ليش يقفلون المساجد فقط دون غيرها؟؟؟
ليش اظهار المسجد أنه سبب العدوى

مشاهدة المرفق 272230

الله يعيننا على شغل الدراويش ..

لأن الناس تأتي و تضع أنفها و تتنفس في مكان سجد فيه شخص سابق و تنفس ..
 
عندنا في مصر وزارة الصحة أعلنت انها مكلمه في علاج المصابين بعقار هيدروكسي كلوروكوين رغم تحذيرات منظمة الصحة

السعودية قامت بإعادة إستخدامه بالإضافة إلى الدواء الأمريكي ريمديسيفير
 
منظمة الصحة العالمية اصبحت مجرد لعبه في يد الصين تحركها حيثما تريد فحينما اعلنت الصين التوصل لعلاج صرحت المنظمة طلبها بايقاف استخدام عقار الهيدروكسي كلوروكين ...
 
عبير البحرين عبير البحرين
وزارة الصحة تعلن عن تعافي 114 حالة إضافية ليصل العدد الإجمالي للحالات المتعافية إلى 8585، وتسجيل 102 حالة قائمة جديدة منها 51 حالة لعمالة وافدة، و 40 حالة لمخالطين لحالات قائمة و 11 حالة قادمة من الخارج
فيروس الكورونا COVID-19 - وزارة الصحة - Opera 5_6_2020 10_26_31 PM (2).png
 
عودة
أعلى