كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

نسبة حالات كورونا في المدينة المنورة

5ecfc2a84980a.jpeg

 
الاحصائية الأولى للكورونا في البحرين اليوم الخميس 28 مايو الساعة 3:30 مساءً
وبإنتظار الإحصائية الثانية

تسجيل 285 إصابة جديدة .. وتعافي 143 شخص

تعافي 143 حالة إضافية، ليصل العدد الإجمالي للحالات المتعافية إلى 5295.

وتسجيل 285 حالة قائمة جديدة منها 208 حالة لعمالة وافدة، و 77 حالة لمخالطين لحالات قائمة
عدد الحالات القائمة التي يتطلب وضعها الصحي تلقي العلاج بلغ 33 حالة، منها 9 حالات تحت العناية، في حين أن 4658 حالة وضعها مستقر،
العدد الإجمالي للحالات القائمة 4667 حالة.

عدد الفحوصات المخبرية حتى الآن 296,278 فحص PCR.

EZG1O42X0AAGmoK

 
وزارة الصحة: البدء بالزيارات التفتيشية على 4200 صالونًا ومحلًا للحلاقة للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية


1391336406karizma_salon_spa_(copy).jpg


في إطار التأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين والتصدي لفيروس كورونا (كوفيد - 19)، تواصل وزارة الصحة بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة جهودها للحد من انتشار الفيروس، حيث بدأت يوم أمس الاربعاء الموافق 27 مايو 2020م بالزيارات التفتيشية على الصالونات ومحلات الحلاقة والتجميل والتي يبلغ عددها 4200 منشأة من أجل التأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية.
وتأتي هذه الإجراءات تزامنًا مع تنفيذ قرار السماح بإعادة فتح الصالونات ومحلات الحلاقة من اليوم الأربعاء الموافق 27 مايو 2020، والذي جاء بناءً على توصيات الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا، حيث أصدرت وزيرة الصحة قرار رقم 32 لسنة 2020 بتاريخ 26 مايو 2020، بشأن الإشتراطات الواجب توافرها في الصالونات ومحلات التجميل للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد - 19)، جاء فيه التأكيد على التزام الصالونات ومحلات الحلاقة والتجميل بالاشتراطات الصحية وعدم الإخلال بها في المحال التجارية والصناعية. كما جاء في القرار بأنه من يخالف أحكام القرار سوف يعاقب بالعقوبة المقررة (121) إستنادا لقانون الصحة العامة رقم (34) لسنة 2018.

 
وزارة العدل: إقامة صلاة الجمعة فقط في هذه المرحلة ابتداءً من 5 يونيو المقبل مع وجوب تطبيق التعليمات الصحية

EZGEnJHXYAA8NOv


‏استناداً إلى التوجيه الملكي السامي الصادر عن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بعودة إقامة صلاة الجمعة مع وجوب تطبيق التعليمات الصحية الاحترازية اللازمة لمنع انتشار المرض، فقد رأت وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف في ضوء ما صدر عن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية من آراء شرعية بشأن أداء العبادات في زمن انتشار جائحة كورونا أن تتم إقامة صلاة الجمعة فقط في هذه المرحلة، وذلك مع اتخاذ الاشتراطات الصحية التي يجيزها الفريق الوطني لمكافحة فيروس كورونا برئاسة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة وذلك ابتداءً من يوم الجمعة الموافق الخامس من يونيو ٢٠٢٠. وبحسب المعطيات سيتم بشكل دوري مراجعة القرارات ذات الصلة بهذا الشأن وفق الضوابط الشرعية للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.
وفي هذا الشأن فقد نسقت الوزارة مع الأوقافين (السنية والجعفرية) لعمل الترتيبات اللازمة لتهيئة الجوامع والمساجد التي ستقام فيها صلاة الجمعة. والله نسأل أن يتقبل من الجميع صالح الأعمال، وأن يحفظ بلادنا وبلاد المسلمين والعالم أجمع من الأوبئة وسيئ الأسقام، وأن يمّن بالشفاء والعافية على المصابين به، وأن يحفظ الجميع منه، ويعجل بانتهاء هذا الوباء في القريب العاجل، وأن يرزقنا الأمن والأمان والاطمئنان، إنه سميع مجيب، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين.

 
بقفزة قياسية .. حصيلة الإصابات بكورونا في قطر تتجاوز الـ50 ألفا

شهدت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في قطر أكبر ارتفاع يومي منذ بداية الجائحة، بتسجيل السلطات الصحية قرابة ألفي حالة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية.
وأعلنت وزارة الصحة القطرية اليوم الخميس في تقريرها اليومي بشأن مستجدات تفشي فيروس كورونا الذي يسبب مرض "كوفيد-19" أنها رصدت 1967 إصابة جديدة بالوباء خلال اليوم الأخير (مقابل 1740 إصابة أمس).
وتخطى بذلك إجمالي عدد الإصابات بكورونا التي تم تسجيلها في قطر عتبة الـ50 ألفا وأصبح 50914، بما في ذلك 35482 حالة نشطة بينها 214 مريضا في العناية المركزة.
وارتفعت حصيلة ضحايا "كوريد-19" في قطر بواقع ثلاث وفيات جديدة خلال آخر 24 ساعة (مقابل وفاتين أمس) وبلغت 33 حالة وفاة.
وتماثل 2116 مريضا للشفاء من كورونا في قطر منذ أمس، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 15399 شخصا.

 
صفاء الهاشم: ما لنا ذنب نبتلش ب23 ألف إصابة ب«كورونا» .. منهم 3 آلاف فقط كويتيون

EZHFfeaXQAEA3K-


أكدت النائب صفاء الهاشم، أن التعايش مع فيروس كورونا هو مسارنا القادم وبحذر شديد "لأنه ببساطة لا توجد عودة للحياة الطبيعية التقليدية بدون اتخاذ التدابير اللازمة".
وقالت في سلسلة تغريدات على حسابها بـ«تويتر»: «بعد لقاء أمس مع الحكومة والاستماع للعرض التقديمي الذي قدمته د.بثينة المضف، أستطيع أن أقول أن فيروس كورونا موجود ولن يختفي والتعايش معه هو مسارنا القادم». لافته إلى أن وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح قالها صراحة:«طالما لا يوجد دواء أو لقاح أو تطعيم للفيروس لن نستطيع العودة للحياة التقليدية الطبيعية».
وتابعت الهاشم:«منذ سنوات طويلة ونحن نسمع مصطلع «المسؤولية المجتمعية» .. في القادم من الأيام راح يبين معناها صج، كل مواطن وكل مقيم مسؤول عنها طالما لا يوجد دواء يشفي من كورونا ولا تطعيم يحميك منه عليك العمل مع مجتمعك بحذر حتى تستطيع تعيش حياتك بطريقة طبيعية».
ودعت الهاشم إلى ضرورة الابتعاد عن التجمعات وحفلات الغداء والعشاء، لأنه إن كان هناك مصاب وبدون أعراض خالط الجميع سنعود إلى المربع الأول.
واضافت: «من واقع ما سمعته أمس في اللقاء النيابي الحكومي ستكون حياتنا الطبيعية الجديدة وحتى نهاية اكتوبر أو نوفمبر على المحك لاختبار مدى ثقافتنا كمجتمع بالإلتزام بالمحاذير والعيش بحذر واتخاذ الاحتياطات الواجبة».
وعرضت الهاشم جزءاً من مداخله لها خلال الاجتماع النيابي-الحكومي أمس حيث قالت: «ما لنا ذنب نبتلش في عدد إصابات وصل إلى 23 ألف إصابة 3 آلاف فقط منها كويتيون».
وتابعت: الأمر الأهم أن تكون مستشفيات الصباح والأميري وجابر ومبارك والعدان للكويتيين وتخصيص مستشفى للعمالة الوافدة وتعزيز القطاع الخاص بالمستشفيات والعيادات للوافدين من فئات أخرى، وإجبار الكفيل بعمل تأمين صحي لهم ليتلقوا العلاج في المستشفيات والعيادات الخاصة.

 
عودة
أعلى