كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

إدخال مختبرات متنقلة بتقنية PCR بالمغرب لتوسيع دائرة الكشف عن الفيروس الصيني
 
تحديثي اليومي للحاله بالسعودية ?? :

نسبة الشفاء : 55.38 ٪
نسبة الوفاة : 0.53 ٪
نسبة الحالات الحرجه : 0.43 ٪

إرتفاع معدل التضاعف الى ( 15.5 يوم ). إنخفاض معدل الانتشار الى (1.19)

نلاحظ في الرسم البياني الاول ان منحنى الشفاء ولله الحمد يواصل بالصعود حيث ارتفت نسبة الشفاء الى 55.38 ٪

ونلاحظ منحنى الحالات النشطة بدا بالتسطح حيث انخفضت الحالات النشطة الى 44.1 ٪

مشاهدة المرفق 267548

تلاحظ في الرسم البياني الثاني اعلاه ان خلال 10 ايام سجلنا 6 ايام حالات الشفاء اعلى من الإصابات.



جميع هذه المؤشرات إيجابية ونسبشر خيراً بإذن الله


لمزيد من تفاصيل عن حالات اليوم.

هذه المؤشرات إيجابية (y) (y) (y)
مع اني كثيرا اتردد لما اقول شي ايجابي عن الفيروس
بس السعودية الحمدالله في حالة ايجابية نسبيا
و اذا ان شاء الله البيانات تكون علي هذة المنوال
عدد المتعافين راح يوصل نسبتهم خلال اقل من شهر اكثر من 90 بالمية
يومها يكون الفيروس محصور تقريبا
بس لازم الناس تحافظ علي اجراءات الصحيحة الشخصية و حذر كل الحذر من التهاون
حتي لو اخبار الحكومية و والبيانات يكونوا ايجابية
 
تم إدخال الزعيم الشيشاني رمضان قديروف إلى المستشفى في موسكو للاشتباه في إصابته بفيروس كورونا.
 
بريطانيا توقع صفقتين لشراء 10 ملايين اختبار للأجسام المضادة

قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك اليوم إن بلاده ستشتري عشرة ملايين اختبار للكشف عن الأجسام المضادة لفيروس كورونا من شركتي روش وأبوت وستقدمها للعاملين في القطاع الصحي اعتبارا من الأسبوع المقبل.
تكشف اختبارات الكشف عن الأجسام المضادة، التي تعرف أيضا باختبارات الأمصال، عن الأشخاص الذين أصيبوا بالعدوى، لكن لم يتضح بعد ما إذا كان وجود الأجسام المضادة لفيروس كورونا المستجد يعني التمتع بحصانة دائمة منه.
وقال هانكوك "وقعنا عقدين لإمدادنا بأكثر من عشرة ملايين اختبار من روش وأبوت خلال الشهور المقبلة".
وأضاف "اعتبارا من الأسبوع المقبل سنبدأ إتاحة هذه الاختبارات على مراحل، في البداية للعاملين في قطاع الصحة والرعاية ثم المرضى والسكان".
إعلان
 
دولة الإمارات العربية المتحدة


تم إجراء أكثر من 43 ألف فحص جديد


تم الكشف عن 894 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة.


وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة
26,898 حالة.



كما أعلنت الوزارة
(4) حالات وفاة لمصابين من جنسيات مختلفة وبذلك، يبلغ عدد الوفيات في الدولة 237 حالة.



وأعلنت الوزارة
شفاء 946 حالة جديدة وبذلك، يكون مجموع حالات الشفاء 12,755





 
لصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 4217 وخروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحي

الصحة: ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 4798 حالة

الصحة: تسجيل 774 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 16 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن خروج 223 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4217 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4798 حالة، من ضمنهم الـ 4217 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 774 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 16 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الخميس، هو 15003 حالة من ضمنهم 4217 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 696 حالة وفاة.
98330211_171232824427338_3463060215555948544_o.jpg
 
يقول العلماء أن العلاج الأول لفيروس كورون يمكن أن يكون جاهزًا بحلول الشهر المقبل ?

 


قال أستاذ العلوم السياسية والباحث البارز ب “مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد”، دومينك بوكي، إن المغرب تمكن من تطوير “قدرة هائلة” لإنتاج سريع للكمامات.

وأضاف الباحث ، في حوار عبر تقنية الويب ل”مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد” حول تداعيات أزمة فيروس كورونا على مستقبل الاتحاد الاوربي أن هذه الأزمة الصحية أظهرت جدوى ربط “علاقات قوية” مع أفريقيا عامة والمغرب العربي بصفة خاصة.

وسجل السيد بوكي في معرض جوابه عن أسئلة أمنية بوطالب الباحثة في العلاقات الدولية، أن القرب الجغرافي للمغرب من أوروبا يشكل فرصة سانحة للعلاقات بين أوربا والمغرب العربي لإعطاء قيمة مضافة للتبادل، وتعزيز القدرات وإحداث سلسلة قيمة للقرب .

وأضاف أنه في الفضاء الأوربي- الأفريقي، يضطلع المغرب العربي بدور كبير، مشيرا إلى أن التوقيت الزمني المتقارب “بين أوروبا وأفريقيا” يسمح ب “تقارب جغرافي” وكذا بالتقارب على مستوى دورة الحياة.

وحول تدبير الاتحاد الاوربي للازمة الصحية، أوضح السيد بوكي أن استجابة الاتحاد كانت سريعة في سياق اتسم بصلاحيات محدودة.

وأضاف الباحث في “مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد” أن الدول المشكلة للاتحاد الأوروبي، لا تمنح صلاحيات للمفوضية ولمؤسسات بروكسيل إلا عندما لا تستطيع التصرف بمفردها، مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي، كمؤسسة ، لم تكن لديه صلاحيات صحية في بداية الأزمة، ولا القدرة على التدخل على مستوى الميزانية .

واعتبر السيد بوكي أنه على المستوى الصحي ، سيعرف الاتحاد الأوروبي بلا شك تحولا جراء هذه الأزمة، مع مزيد من الصلاحيات للتدخل معا ، واعتماد أساليب مشتركة و تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء . كما توقع حدوث تحولات اقتصادية “قوية للغاية” من خلال ازالة كل العقبات من أجل تحرك أقوى للدول .

وبحسب الخبير الأوروبي، فإن الرهان الاقتصادي لمحاربة الأزمة، سيؤثر على التحول الرقمي والإيكولوجي.

من جهة أخرى، وبخصوص العلاقات بين البلدان، ولاسيما، الاتحاد الأوروبي والصين والولايات المتحدة، خلال مرحلة ما بعد كوفيد -19 ، اعتبر السيد بوكي، أن هذه المرحلة ستشهد دفاع أوربا عن قيم التعددية القطبية وعن نفسها بشكل متزايد.
 
إدراج 13 مبادرة بحرينية في مكافحة كورونا كنماذج للتطبيق عالمياً


637212874716570000-ACBB8625-EDFA-4D17-BDF4-8E8A0675F16C.jpeg


قامت شراكة الحكومة المفتوحة "Open Government Partnership"، وهي مبادرة دولية متعددة الأطراف مقرها واشنطن العاصمة، بإدراج 13 مبادرة بحرينية كأمثلة للتصدي لجائحة فيروس كورونا (كوفيد19)، ضمن جهود سفارة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية في تسليط الضوء على نموذج البحرين الناجح بكل المعايير الدولية في التصدي لجائحة فيروس كورونا (كوفيد 19).

يأتي ذلك، بسبب السياسات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة منذ وقت مبكر، وفي إطار احترام حقوق الإنسان والالتزام بالشفافية والوضوح.

ومن أبرز المبادرات التي تم إدراجها ضمن الجهود الوطنية المخلصة لفريق البحرين بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في التصدي لفيروس كورونا (كوفيد 19)، وتطبيق "مجتمع واعي" والذي يقوم على توظيف التكنولوجيا وتقنيات الأجهزة الذكية لتعزيز المتابعة والرقابة على حالات الحجر المنزلي وإمكانية رصد الحالات المخالطة وتنبيه وحماية المواطنين والمقيمين في حال اقترابهم أو مخالطتهم للحالات القائمة.

ومن أبرز المبادرات أيضاً، إطلاق الحملة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد 19) التي خصصت أنشطة تطوعية عديدة للراغبين في المشاركة انطلاقاً من مبدأ المسؤولية المجتمعية وتعزيزاً للتكافل والتعاون بين أفراد المجتمع البحريني، وبوابة موقع وزارة الصحة لرصد تفاصيل أثر المخالطين للحالات القائمة.

كما أدرجت شراكة الحكومة المفتوحة مبادرتين للمجلس الأعلى للمرأة تنفيذاً لتوجيهات صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيچة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، وهما الحملة الوطنية "متكاتفين لأجل سلامة البحرين" لتقديم كل ما يلزم لمساندة احتياجات الأسرة والمرأة البحرينية وبالتعاون والتنسيق المباشر مع المنصة الوطنية للتطوع في مواجهة فيروس كورونا (كوفيد 19)، وتوجيهات سموها الكريمة بسداد الديون والمبالغ المالية المستحقة على النساء البحرينيات ممن صدر بحقهن أحكام قضائية ضمن القائمات المنشورة من قبل وزارة الداخلية على تطبيق "فاعل خير".

يذكر أن شراكة الحكومة المفتوحة هي مبادرة متعددة الأطراف تمّ الإعلان عنها في 20 سبتمبر 2011 خلال الجلسة الافتتاحية السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، من قبل 8 دول هي: البرازيل، وأندونيسيا، والمكسيك، والنرويج، والفلبين، وجنوب إفريقيا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، ويبلغ عدد أعضائها اليوم 75 دولة.

وتهدف المبادرة إلى دفع الدول المنضوية في إطارها إلى تكريس مبادئ الحكومة المفتوحة وانتهاج حوكمة قائمة على الشفافية والشراكة ومكافحة الفساد، من خلال تكنولوجيا الاتصال والمعلومات.

 
عودة
أعلى