كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

المشكل انه يتعين استبدال الكمامة بعد 4 ساعات من الاستعمال و هو ما يشكل عبئ على دوي الدخل المحدود.لو كان دوامه 8 ساعات يلزمه كمامتين في اليوم.
وانت فاكر ان إلى بيلبسو الكمامات بيلتزمو بموضوع الأربع ساعات اصلا
 
وانت فاكر ان إلى بيلبسو الكمامات بيلتزمو بموضوع الأربع ساعات اصلا
انا اتحدت من منطلق ما يجب فعله.وانا على دراية بانه من الصعب على دوي الدخل المحدود تحمل تكلفة 12كمامة اسبوعيا ان كان يشتغل 6ايام في الاسبوع.هنا ياتي دور الدولة في توفير الكمامات باتمان تناسب قدرة الطبقة الفقيرة .
 
المشكل انه يتعين استبدال الكمامة بعد 4 ساعات من الاستعمال و هو ما يشكل عبئ على دوي الدخل المحدود.لو كان دوامه 8 ساعات يلزمه كمامتين في اليوم.

كمامات القماش صالحة لإعادة الاستخدام ..

حاليا هي التي استخدمها .. لأن الهدف الأساسي من الكمامة هو منع الشخص من لمس وجهه
 
في التيك توك نكته منتشرة تقول الكمامة تستخدم 4 ساعات فقط .. و ليس طوال اليوم ..هي كمامة مش سروال ههههههههه
 
كمامات القماش صالحة لإعادة الاستخدام ..

حاليا هي التي استخدمها .. لأن الهدف الأساسي من الكمامة هو منع الشخص من لمس وجهه
الكمامة القماشية يجب استعمالها 4ساعات تم تنضيفها و يمكن اعادة تنضيفها لعدد من المراة. متلا اقتنيت عددا منها مكتوب عليها استعمال 4 ساعات تم غيرها يمكن اعادة استعمالها 5 مراة سعرها حوالي دولار.
 
أعلنت وزارة الصحة عزمها الانطلاق في المرحلة الثالثة من الفحص الموسع لتقييم معدل الانتشار العام لفيروس كورونا الجديد كوفيد 19 في المملكة, وذلك تواصلاً للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تقوم بها لمنع انتشار فيروس كورونا حفاظاً على صحة المواطنين والمقيمين وسلامتهم.
2202AA88-70F7-4309-A873-E4F67DA68372.jpeg
 
وزارة الصحة: استخدام الروبوتات الطبية الجديدة بأجنحة العزل بمراكز العزل والعلاج

EYXRAh7WkAAmpgh


** كشف الدكتور وليد بن خليفة المانع وكيل وزارة الصحة عن إدخال الوزارة لتجارب نوعية تعمل على استخدام الروبوتات الطبية الجديدة بأجنحة العزل بمراكز العزل والعلاج، وقد تم اتخاذها للاستفادة من تقنية الذكاء الاصطناعي وتحديد مدى الاستفادة منها في تقديم الرعاية الطبية والصحية في أجنحة العزل بمراكز العزل والعلاج.

** سعيا من وزارة الصحة لتوفير أعلى درجات الحماية والسلامة للكوادر الصحية، تمت الاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة للحد من التعرض المباشر بين الحالات القائمة ومقدمي الرعاية الصحية من أطباء وممرضين، حفاظًا على صحة وسلامة مقدمي الرعاية الصحية في الصفوف الأولى لمكافحة جائحة فيروس كورونا.

**سعي المعنيين بالوزارة لإيجاد حلول تقنية متقدمة ومنها استخدام الروبوت الذكي في تقديم بعض الخدمات التمريضية مثل فحص حرارة الجسم وتقديم الأدوية وتتبع المريض وتقديم الوجبات وغيرها من الخدمات التي يحتاجها المريض.

** وقد قامت الوزارة بالتعاون مع إحدى الشركات الفرنسية الموجودة بالمملكة لتوفير عدد من الروبوت لتجربتهم وتقييم مدى فعاليتهم في تقديم الرعاية الصحية.

** وأشار وكيل وزارة الصحة المانع إلى متابعة الوزارة بشكل دوري للمستجدات والتقنيات التي تطرح في مجال تشخيص وعلاج فيروس كورونا، وقال: القطاع الصحي يشهد طفرة جديدة مع بدء استخدام الروبوتات الطبية، للاستفادة من هذه التقنية المتطورة لمساعدة الأطباء والممرضين في رعاية الحالات القائمة بالفيروس، وتقييم مدى فعاليتها، ومن ثم دراسة الاحتياجات لهذه الروبوتات الذكية لدعم عمل وخدمات الطواقم الصحية بالعزل والعلاج مستقبلا.

** يقوم أحد الروبوتات بمهمة فحص حرارة جسم المريض وتقديم الدواء وتقديم الوجبات وتتبع المريض من خلال بصمة الوجه ويتحدث 12 لغة مختلفة.
** أما الروبوت الثاني فيقوم بتعقيم الأسطح والغرف والمباني.

** استخدام الروبوت في تقديم الرعاية التمريضية نقلة نوعية في الخدمات الصحية في مملكة البحرين.

** والجدير بالذكر أن هذه الروبوتات مزودة بمجسات حساسة وكاميرات تقوم من خلالها بالتواصل مع البيئة المحيطة بها والتنقل من موقع إلى آخر والتحدث مع المرضى والموظفين.
 
ادعولي شباب اضن اني اصبت بكرونا
فقدت امس حاسة الشم لا استطيع الشعور بأي روائح نهائيا طبعا اكتشفتها
لما رشيت العطر ولم اشعر برائحته
وامس كانت عندي ارتفاع في درجة الحرارة وصداع الحمد لله خفضت الحرارة
لكن الصداع ما زال معي والي الان لا اشم اي روائح


الف سلامة وربنا يشفيك يا زميل
اهم شىء انك تعزل نفسك عن الاخرين ولو فية امكانية عمل تحليل قبل ما تتصل ب 105 اعملة
 
الاحصائية الأولى للكورونا في البحرين قدمتها وزارة الصحة في الساعة 13:00 ظهراً
وبإنتظار حصيلة الاحصائية الثانية ..



 
كوادر الإسعاف الوطني تعمل وفق أعلى مستويات الجاهزية على مدار الساعة ..
سرعة إستجابة مبنية على تدريب متواصل وخطط تطويرية



 
عودة
أعلى