كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

 
 
امريكا هيا اكثر دولة قادرة على محاربة الوباء و دراسته و انتاج لقاح له بسرعة و فاعلية طبعا بخسائر لكن اجهزة مكافحة الاوبئة لديهم و المختبرات و الكفاءات thy top notch و لا اقصد المنظومة الصحية عموما ... من مصلحتنا انهم يتحركون

فقط مسالة تعيين مارك بينس فوق المجهود مخزية الصراحة ، الرجل فضيحة لكن واجهة سياسية بالنهاية

الامر يعتمد على المال و الخبرة المتراكمة و ال know how

للأمانة تارخيا الاوروببين هم من اكتشفو اغلب اللقاحات و الادوية و الامريكان أتو فقط في النصف الثاني من القرن الماضي

الفيروس اكتشفه الروس مثلا و اللقاح اخترعه البريطانيين و طوره و طبقه الفرنسيين خاصة الأسطورة لويس باستور الذي يدين له العالم كثيرا بسبب اللقاحات وهو من وضع حجر الاساس و فكرة المضادات ااحيوية قبل ان يطبقها الانقليز لاحقا


بالنسبة لمايك بنس انا متأكد انه لا يعرف يفرق بين فيروس و بكتيريا ولا يعرف اصلا ما معنى فيروس هو هياط مثل رئيسه يبيع في الكلام للناخبين

دول تصرف في ترليونات الدولارات على الاسلحة و حاملات ااطائرات في الآخر يجي فيروس من صغره لا يمكن رأيته بمكرسكوب عادي .. و يدخلهم في فزاعة و يشل الاقتصاد العالمي و مطير عليهم اانوم

لو صرفو على الصحة و الادوية و العلم الذي ينفع لكان أفضل لهم صنع اسلحة لمطاردة الكائنات الاخرى في الفضاء
 
عبير البحرين @عبير البحرين تناقشتا مرة عن عمبلوص
وقلت لك شفتها يمكن ماخوذة منها زمان

مع تغيير بسيط بالنطق

Screenshot_٢٠٢٠-٠٢-٢٧-١٢-٠٣-٤١-1.png
 
لا وش له الخساير المالية والجهد الطبي والنفسي

سنة ونعديها تتوقف تصير للداخل والمقيم
يبدو اخي انك متفائل جدا, الامر اكبر من سنه و تعدي. في الغالب سنواجه نفس السيناريو السنه القادمه وربما يكون حينها كوفيد-19 مستوطن عندنا اصلا.

كل الدلائل تشير ان فيروس كورونا في طريقه ليصبح وباء موسمي, تماما كالانفلونزا. مش معنى هذا ان نتهاون في ادارة الازمه او نتساهل فيها, ولكن يجب ان نستعد للتكيف مع الواقع الجديد و نعيش حياتنا مع الضيف الجديد بطريقه طبيعيه.

لو تسألني عن رأيي افضل لو نسمح للحج مع تشديد الرقابه, وحتى لو وصلت اصابات قادرين بحول الله على استيعابها بدون مشاكل كما نفعل كل سنه, و بالعكس ستعطي مجتمعنا ما يسمى بمناعة القطيع herd immunity.
ربما احد اسباب عدم تفشي كوفيد-19 في السعوديه رغم الفرص الكبيره لوصوله هو اننا دفعنا ثمن المناعه بازمة MERS, لو استمرت السعوديه بدون عدد اصابات كبيره اضمن لك ان العالم كله بيزورونا لمعرفة السبب.
 
عبير البحرين @عبير البحرين تناقشتا مرة عن عمبلوص
وقلت لك شفتها يمكن ماخوذة منها زمان

مع تغيير بسيط بالنطق

مشاهدة المرفق 240014

يالغالي هذا مكتوب AMBULANCE
يعني سيارة اسعاف بالانجليزي
لكن احنا بالبحرين نقول لسيارة الاسعاف "عمبلوص"
الله يرحمهم أجدادنا كانوا يسمعون الانجليز يقولون Ambulance يعني سيارة الاسعاف، فأخذوها من الانجليز ولكن طورها إلى اللهجة البحرينيية فصارت عمبلوص :ROFLMAO::ROFLMAO:
واحنا ورثناها من الأجداد.

 


يستحيل إغلاق جسر الملك فهد،
إذا أغلق جسر الملك فهد الشعب البحريني يموت،
جسر الملك فهد الشريان المغذي للبحرين، جميع المواد الغذائية والمستلزمات الضرورية والبضائع التجارية تصل إلينا عبر جسر الملك فهد،
إذا أغلق الجسر فسنصبح في مجاعة، لا خبز ولا حليب ولا مواد غذائية،
ولذلك لا أتصور أن تتخذ المملكة العربية السعودية هذه الخطوة، فهي تعي جيداً ماذا يعني الجسر للبحرين.

 
#كورونا
فيروس "كورونا" القاتل.

وكشف البروفيسور روبن شاتوك، المتخصص في الأمراض المعدية من جامعة "إمبريال كوليدج لندن"، عن خطة فريقه للبدء بتجارب حقيقية على الحيوانات الأسبوع المقبل.

وتتمثل خطة الفريق المستقبلية في تطبيق التجربة على البشر خلال فصل الصيف، إذا تمكنوا من توفير التمويل، وكانت الاختبارات الأولية ناجحة.

ويحاول العلماء حول العالم بشكل يائس العثور على لقاح ضد العدوى القاتلة المشابهة لـ"سارس"، التي يمكن أن تسبب الالتهاب الرئوي.


ويخشى الأطباء أن يستغرق ذلك وقتا طويلا، مع اجتياح فيروس "كورونا" الجديد العالم دون توقف، حيث مات ما يقرب من 500 مريض وأصيب نحو 25 ألف شخص بالفيروس، مع تسجيل حالات في زهاء 30 دولة وإقليما خارج الصين.

وفي حديثه مع Sky News، قال البروفيسور شاتوك، إن الأساليب القياسية لإنشاء لقاح قد تستغرق ما بين عامين إلى 3 أعوام، قبل وصوله إلى العيادات. ولكنه أضاف: "انتقلنا من هذا التسلسل إلى توليد "نموذج أولي" في المختبر في 14 يوما. وسيُطبق على نماذج حيوانية بحلول بداية الأسبوع المقبل. وستكون المرحلة التالية هي نقل ذلك من الاختبارات الحيوانية المبكرة إلى الدراسات البشرية الأولى".

وكشف أن فريقه الأكاديمي الإمبراطوري يعتقد أنه "بالتمويل الكافي يمكننا القيام بذلك في غضون بضعة أشهر".

ويأتي إنجاز البروفيسور شاتوك بعد أن زعم فريق في هونغ كونغ الأسبوع الماضي، أنه صنع لقاحا يمكن أن يحمي من فيروس "كورونا" الجديد.

وبالفعل، تعهدت بريطانيا بتقديم 20 مليون جنيه إسترليني لـ CEPI، وهي وكالة دولية تم إنشاؤها للتعامل مع حالات الطوارئ الصحية مثل تفشي فيروس "كورونا".

المصدر: ديلي ميل
شركات الأدوية في امريكا لا يهمها البشر ومعروف هالشي همها تبيع اكبر كمية . يعني ممكن يسوون فقط ادوية تقوي المناعة ضد كورونا اما علاج! ماراح يصير الا بالتدخل الحكومات. سمعت شركات الأدوية في امريكا طايحه ومعروف هالشي
 
 
عودة
أعلى