كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

حصيلة كورونا‬⁩ في ⁧‫البحرين‬⁩ اليوم الأربعاء 13 مايو ...
الاحصائية الأولى الساعة 3:30 مساء والثانية الساعة 9:00 مساءً

285 إصابة بفيروس كورونا و 13 تعافي .. وحالة وفاة لمواطنة بحرينية 60 عاماً

249 حالة إصابة سجلت في الاحصائية الأولى، منها 164 حالة لعمالة وافدة،
و 36 إصابات سجلت في الاحصائية الثانية، وحالة وفاة لمواطنة بحرينية تبلغ من العمر 60 عاماً،
إجمالي عدد الحالات القائمة للاصابات 3601 حالة.

تعافي 3 حالات سجلت في الاحصائية الأولى، و 10 حالات تعافي سجلت في الاحصائية الثانية
إجمالي عدد المتعافين حتى الآن 2205 شخصاً.

عدد الفحوصات المخبرية حتى الآن 205,570 فحص PCR.

EX60kRHWsAEb43O
 
التعديل الأخير:
أظن أنه الأردن هو أول بلد عربي يصنع أجهزة التنفس بجهد ذاتي وطني

جلالة الملك يرافقه سمو ولي العهد يزورا مشاغل كادبي - 6/5/2020

تشرّف مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير بزيارة تفقدية لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى المركز رافقه فيها سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، أكد خلالها على أهمية الاستمرار في البحث والتطوير لتصنيع أجهزة تنفس، وتقديم الدعم اللازم للشباب الذين لديهم أفكار لتصنيع الأجهزة والمستلزمات الطبية.

واطلع جلالته خلال الزيارة على آخر منتجات المركز من نماذج لسيارات إسعاف، وممرات التعقيم، وخط إنتاج واقيات الوجوه والكمامات والبدلات الواقية وأجهزة اختبار فيروس كورونا، ونموذج محاكاة يمكنه التنبؤ بمعدلات الإصابة وتحليل البيانات وتوفيرها لصناع القرار.

واستمع جلالة الملك إلى إيجاز قدمه رئيس هيئة مديري المركز، رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة كادبي الاستثمارية، مازن قعوار، أشار فيه إلى أن “كادبي” بدأ بإنشاء خطوط إنتاج المستلزمات الطبية، كما أكد نائب رئيس هيئة مديري المركز ونائب رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة كادبي الاستثمارية، الدكتور المهندس طارق العبدالله، إن المركز بدأ بإنتاج المستلزمات الطبية تجسيداً للرؤى الملكية، ولفت إلى أن المركز بدأ بتصنيع ممرات للتعقيم لاستخدامها على مداخل المنشآت والمباني المختلفة وقدم شرحاً عن الية عملها، وأشار إلى أن المركز بصدد تصنيع المواد الأولية للكمامات، وكذلك تصنيع كمامات N95.

وقدم مدير عام المركز، الرئيس التنفيذي لشركة مجموعة كادبي الاستثمارية، أمجد الشهيل، شرحا حول صناعة سيارات الإسعاف الطبية، منها ما تتسع إلى أربعة أسرّة والتي صُممت بالتعاون مع الدفاع المدني، حيث هيئت للاستخدام كمختبرات ويمكن استخدامها لمصابي كورونا.

cb6ec62b470f45e7b9165655a4552cf4.jpg


وحول جهاز التنفس ICU Ventilator الذي تم تصنيعه بالكامل في المركز، بين أنه تم تطوير هذا الجهاز خلال فترة أسبوع، ويتميز بالتحكم بالشهيق والزفير ومعدل التنفس وكمية الهواء التي تدخل إلى الرئة، حيث إن الجهاز يعمل كرئة اصطناعية.

 
أغلبهم من السعودية و قليل من العراق و سوريا

و السبب إنه الوضع الجاري العمل به مع سوريا و العراق هو النقل التبادلي ، يعني تصل الشاحنة من سوريا او العراق و تترك الحاوية في المعبر و ترجع ، و تأتي شاحنة أردنية أخرى و تأخذها من المعبر لداخل الأردن

أما مع السعودية الشاحنات السعودية و الأردنية تدخل و تخرج من المعبر ولا أدري لماذا لم يطبقوا النقل التبادلي مع السعودية !!


الأهم ماهي جنسية السائق المصاب اذا كان اردني وجميع السائقين اللي يحملون من السعودية والعكس اردنيون كم جلس في السعودية للتحميل ماتتعدى 3 الى 4 ايام ورجع ? اذاً يالسائق مصاب قبل مايجي السعودية ولم يتم الكشف عليه او احتمال خلنا نقول 10٪ اصيب هذا السائق الاردني الجنسية في السعودية ولم يتم اكتشافة في المعبر وفي كلا الحالات هو اردني ونقل المرض الى اردنيين رمي التهم جزافاً لايصح ... ولكن لدي اقتراح لماذا لايتم العمل بنظام افراغ الحمولات في المعابر وكل تاجر يستلم او يسلم بضاعتة خلال حجر صحي في المعبر والسائقين يكونون من جنسية البلد نفسه ياهي فكرة حلوه ??????
 
الطاقم الطبي هم القدوة وهم رمز التضحية ..
هكذا الكوادر الصحية في البحرين تلتزم إلتزام تام بإجراءات الوقاية خلال التعامل مع المصابين

 
الأهم ماهي جنسية السائق المصاب اذا كان اردني وجميع السائقين اللي يحملون من السعودية والعكس اردنيون كم جلس في السعودية للتحميل ماتتعدى 3 الى 4 ايام ورجع ? اذاً يالسائق مصاب قبل مايجي السعودية ولم يتم الكشف عليه
فكر و إبحث قبل ما تدفعك وطنيتك لإتهام غيرك
هل تعلم إنه السعودية تطلب شهادة خلو أمراض من السائقين قبل الدخول لأراضيها ؟ والأردن لا يفعل ، تعلم ولا لا تعلم ؟

هل تعلم إنه سائق إربد اللي تم كشفه قبل أسبوعين تم كشف حالته بسبب إنه ذهب لأستصدار شهادة خلو أمراض ليذهب لنقلية أخرى من السعودية ؟

هل تعلم إنه سائق المفرق الأخير تم كشف حالته بعد ظهور الأعراض بعد مرور 14 يوم من دخوله للأردن ، تعلم ولا لا تعلم ؟ و هذا ينفي كلامك إنه أصيب في الأردن ، لو أصيب في الأردن كان كشفت حالته و ظهرت الأعراض قبل 14 يوم

احتمال خلنا نقول 10٪ اصيب هذا السائق الاردني الجنسية في السعودية ولم يتم اكتشافة في المعبر وفي كلا الحالات هو اردني ونقل المرض الى اردنيين رمي التهم جزافاً لايصح
أنت من ترمي التهم ، و لست أنا ، و هذا ليس كلامي ، بل كلام وزير الصحة سعد جابر ، و مدير خلية الأزمة مازن الفراية ، و هيه بلسانه قال من معبر العمري 47 حالة !


ولكن لدي اقتراح لماذا لايتم العمل بنظام افراغ الحمولات في المعابر وكل تاجر يستلم او يسلم بضاعتة خلال حجر صحي في المعبر والسائقين يكونون من جنسية البلد نفسه ياهي فكرة حلوه
هذه الفكرة مطبقة من شهرين مع سوريا و العراق ، لكن لم ينجح تطبيقها مع السعودية لا أتذكر لماذا بالضبط
و سيتم خلال شهر بناء ساحة لتبدأ بالعمل بالنمط الشحن التبادلي

و للأمانة و لإحقاق الحق ، يبدو إنه أبو محمد (سائق المفرق-الخناصري) إنه أصيب من سائقين آخرين في المعبر خلال الفحص في المعبر نفسه و ليس داخل السعودية ، و هذا الأمر يعيدنا لنفس النقطة إنه هناك الكثير من السائقين يأتون مصابين من السعودية


 
التعديل الأخير:
مملكة البحرين تؤكد خلال تعاملها مع أزمة كورونا على العديد من الأبعاد الانسانية


 
عودة
أعلى