كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

أدت جائحة الفيروس التاجي إلى زيادة أعمال الاعتداء على الحيوانات.

 
أجهزة التنفس الصناعي الروسية التي قد تكون تسببت في حريقين قاتلين في الأسبوع الماضي كانت نفس النموذج الذي أرسله فلاديمير بوتين إلى الولايات المتحدة للمساعدة في معركتها ضد وباء الفيروس التاجي.

 





ثانياً: فيما يخص الفترة من بداية يوم السبت 30 رمضان 1441 هجرية الموافق 23 مايو/أيار 2020 ميلادية، حتى نهاية يوم الأربعاء 4 شوال 1441 هجرية الموافق 27 مايو/أيار 2020 ميلادية:

1. منع التجول الكامل طوال اليوم في مدن ومناطق المملكة كافة.

2. التأكيد على ضرورة الاستمرار في الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، ومن ذلك منع التجمعات لعدد خمسة أشخاص فأكثر، وذلك وفقاً للائحة الحد من التجمّعات، التي أصدرتها وزارة الداخلية في 14 رمضان 1441 هجرية الموافق 7 مايو/أيار 2020 ميلادية، وتصنيف المخالفات والعقوبات المقررة بحقها.

وأهابت وزارة الداخلية بجميع الأفراد والكيانات التقيد التام بالتعليمات المعتمدة المتصلة باشتراطات السلامة الصحيّة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، وقواعد التباعد الاجتماعي ومنع التجمعات بجميع صورها وأشكالها وأماكن حدوثه
 
تقطعت السبل بأكثر من 90.000 من عمال الرحلات البحرية في المياه الأمريكية بسبب جائحة فيروس كورونا. هزت الوفيات الأخيرة للطاقم الصناعة وأبرزت المخاوف بشأن الصحة العقلية.

 
BF241B0C-DFB5-489D-AC39-8B5BA3BC26F6.jpeg
 
المفروض قبل بكم يوم الحظر الكلي
ما أضمن الناس وأمانتهم وخاصه التجمعات
عموما وزارة الصحة هي الجهة الرسمية واكيد هم عارفين شغلهم
ومصلحة المواطنين والمقيمين
و بالتوفيق للجميع
 
الامارات تدعو الى صلاة الخميس



أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تضامن سموّه مع الدعوة التي أطلقتها لجنة الأخوة الإنسانية المنبثقة عن «وثيقة الأخوة الإنسانية» من أجل السلام العالمي والعيش المشترك، التي وقّعها في أبوظبي شيخ الأزهر الشريف، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، وقداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية، بتخصيص يوم الخميس 14 مايو الجاري يوماً للصلاة والصوم والتوجه إلى الله تعالى بصوت واحد ليحفظ البشرية، وأن يوفقها لتجاوز الجائحة، ويعيد إليها الأمن والاستقرار والصحة والنماء، ليصبح عالمنا بعد انقضاء هذه الجائحة أكثر إنسانية وأخوة من أي وقت مضي.



رابط الخبر من موقع الامارات اليوم
 
حصيلة الكورونا في البحرين اليوم الثلاثاء 12 مايو
الاحصائية الأولى الساعة 1:30 ظهراً والثانية الساعة 8:30 مساءً

تسجيل 295 إصابة جديدة بفايروس كورونا وتعافي 40 حالة ووفاة مواطن بحريني خلال الـ 24 ساعة

173 إصابة سجلت في الإحصائية الأولى، منها 121 حالة لعمالة وافدة، و 52 حالة لمخالطين لحالات قائمة،
و 122 اصابة سجلت في الإحصائية الثانية، منها 60 حالة لعمالة وافدة، و 61 حالة لمخالطين لحالات قائمة، وحالة واحدة قادمة من الخارج،
إجمالي عدد الحالات القائمة 3330 حالة، توجد 3325 حالة مستقرة و 5 حالات في العناية المركزة،
ووفاة مواطن بحريني يبلغ من العمر 80 سنة، وبذلك يصبح تاسع حالة وفاة في البحرين.

تعافي 30 حالة سجلت في الاحصائية الأولى، و تعافي 10 حالات سجلت في الاحصائية الثانية،
إجمالي عدد المتعافين حتى الآن 2192 شخصاً.

عدد الفحوصات المخبرية 197,898 فحصاً طبياً بتقنية PCR.

1862079.jpg
 
تنفيذاً لتوجيهات سمو ولي العهد ..
وزيرة الصحة: رفع الطاقة الاستيعابية لمراكز العزل والعلاج إلى 4257 سريراً ومراكز الحجر الصحي إلى 5489 سريراً..

وزيرة الصحة: نعمل وفق خطة متكاملة للتعامل بكفاءة ومرونة مع المستجدات بما فيها تعزيز الطاقة الاستيعابية عند الحاجة..
وزيرة الصحة تدعو كل فرد لتحمل المسؤولية المجتمعية ويكون حائط صد مدافع رافد للجهود الوطنية

EX0JX3KWAAcHW1c

 
كيف تقوم بنقل حالة قائمة أو حالة مشتبه بإصابتها؟

EXvlNo4WoAE23g-


كيف تقوم بنقل حالات قائمة لفيروس كورونا أو حالات مشتبه بإصابتها؟

EXvlhw8XgAUknvW
 
السفير الإماراتي بالمنامة: يشيد بدور البحرين خلال جائحة الكورونا ..
ودعوة للإستفادة من تبادل الخبرات في مجال العلاج

INAF_20200512115638865.jpg


المنامة في 12 مايو/ بنا /
جرى إتصال هاتفي بين سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة وسعادة الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لدى مملكة البحرين، حيث تبادلا خلال الإتصال أطيب وأصدق التمنيات بمناسبة بلوغ واقتراب العشر الأخيرة من الأيام الفضيلة من شهر رمضان المبارك، متمنين بأن يعود الشهر الكريم على الأمة الإسلامية بالخير والبركات ويتقبل منهم صالح الأعمال والطاعات.
وقد رحبت سعادة وزيرة الصحة بإتصال سعادة السفير الإماراتي مشيدة بعمق العلاقات التاريخية والأخوية الراسخة التي تجمع بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على مستوى قيادتي البلدين وشعبيهما الشقيقين، مؤكدة على ما تشهده هذه العلاقات الثنائية من تميز في مختلف المجالات وذلك تحت منظومة ووحدة العمل الخليجي المشترك.
ومن جانبه ثمن سعادة السفير الإماراتي بعمق العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، معرباً عن اعتزازه بالروابط المشتركة العريقة التي تربط بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين. وقد أشاد سعادة السفير بمستوى الأداء الذي تشهده مملكة البحرين والقطاع الصحي خلال جائحة الكورونا (كوفيد- 19(، وجهود فريق البحرين الكوادر الطبية للتصدي للجائحة، مهنئا البحرين على تميز التجربة والاشادات العالمية الواسعة التي سطرتها أروع قصص العطاء في هذا الشأن، إلى جانب توفير مستوى متميز وكفاءة الخدمات الصحية والعلاجية والوقائية المقدمة للمواطنين والمقيمين.
وتم بحث سبل دعم وتطوير التعاون المشترك بين الجانبين في مجال تبادل الخبرات والإستفادة من التجارب الناجحة في مجال علاج المرضى المصابين بالفيروس، وذلك من خلال عقد اجتماعات وورش عمل إفتراضية عبر تقنيات الإنترنت.
وفي ختام الإتصال الهاتفي تقدمت سعادة الوزيرة الصالح بجزيل شكرها وتقديرها لسعادة السفير الإماراتي على المكالمة الهاتفية واهتمام حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة بشقيقتها البحرين، معربةً عن تمنياتها لسعادة السفير كل التوفيق والسداد. كما وأعرب سعادة السفير الإماراتي من جهته عن بالغ شكره وتقديره لمملكة البحرين حكومة وشعبا.

 
وزارة الصحة: 31 حالة بفيروس كورونا في عائلة واحدة لعدم اتباعهم الإجراءات الاحترازية


INAF_20200512201801677.jpg


كشفت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء عن رصدها حالات قائمة لمخالطين أدت إلى نقل العدوى إلى أكثر من فرد بالعائلة وعائلات أخرى، حيث أشارت تفاصيل أثر المخالطين بأن عدة أفراد من عائلة بحرينية أصيبوا بالفيروس بسبب عدم اتباعهم التعليمات الصادرة بعدم الخروج إلا للضرورات المعيشية مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي ولم يتخذوا الإجراءات الاحترازية اللازمة فور ظهور أعراض الفيروس عليهم، وقام بعض أفراد العائلة كذلك بالاختلاط بالأقارب في تجمعات عائلية أخرى مما سبب انتقال العدوى لهم أيضًا، مما أدى إلى حصيلة إجمالية بلغت حتى اللحظة 31 حالة قائمة وما زال اقتفاء الأثر متواصلاً لحصر كافة الحالات المخالطة لهذه الحالات، والذين بدورهم قد نقلوا العدوى لجميع من خالطهم، وذلك نتيجة عدم اتباع القرارات والإرشادات التوعوية للوقاية من الفيروس.
وأكدت وزارة الصحة أن هناك عدة حالات قد تسببت بنقل العدوى إلى أهلها وأقاربها ومحيطها وذلك لعدم اتباعهم التعليمات الصادرة والقرارات والإجراءات الاحترازية، مما أدى إلى تفاقم الحالات بين أفراد أسرهم، وعليه تجدد الوزارة دعوتها للمواطنين والمقيمين بضرورة استمرار الالتزام بالقرارات والإجراءات الصادرة عن الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد 19) وعدم التهاون بالخطورة التي قد يسببها عدم التقيد بالإجراءات المتخذة بانتقال الفيروس بين الافراد والمجتمع.
وأفادت الوزارة بأن الفحوصات المختبرية التي يتم إجراؤها يوميًا بينت زيادة في أعداد الحالات القائمة بفيروس كورونا والناجمة عن مخالطة الأشخاص لحالات قائمة لعدم التزامهم بالقرارات والإجراءات الاحترازية من الفيروس، والإرشادات الصحية اللازمة
ونوهت وزارة الصحة بضرورة تقيد المواطنين والمقيمين بالتعليمات والقرارات الصادرة من الجهات الرسمية، فالوعي واستشعار خطورة الفيروس هو العلاج الناجح للوقاية منه بما يضمن الحفاظ على صحة وسلامة الجميع، وقطع سلسلة انتقال العدوى بين المجتمع.
وشددت وزارة الصحة على ضرورة التزام المواطنين والمقيمين بتوصيات الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا من أجل الحفاظ على صحة وسلامة الجميع خلال شهر رمضان المتمثلة في اقتصار تجمعات الإفطار على التجمعات العائلية الصغيرة وعدم إقامة الغبقات والمجالس الرمضانية، إضافة إلى ضرورة الالتزام بارتداء الأقنعة وكمامات الوجه وتطبيق تدابير التباعد الاجتماعي.

 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى