كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !



أبوظبي في أول مايو/وام/ تم منح براءة اختراع من قبل وزارة الاقتصاد لعلاج بالخلايا الجذعية مبتكر وواعد لالتهابات فيروس كورونا المستجد /كوفيد-19/ .وقد قام بتطوير هذا العلاج فريق من الأطباء والباحثين في مركز أبوظبي للخلايا الجذعية ويتضمن استخراج الخلايا الجذعية من دم المريض وإعادة إدخالها بعد تنشيطها. منحت براءة الاختراع للطريقة المبتكرة التي يتم فيها جمع الخلايا الجذعية.

وتمت تجربة العلاج في الدولة على 73 حالة والتي شفيت، وظهرت نتيجة الفحص سلبية بعد إدخال العلاج إلى الرئتين من خلال استنشاقه بواسطة رذاذ ناعم. ومن المفترض أن يكون تأثيره العلاجي عن طريق تجديد خلايا الرئة وتعديل استجابتها المناعية لمنعها من المبالغة في رد الفعل على عدوى /كوفيد-19/ والتسبب في إلحاق الضرر بالمزيد من الخلايا السليمة.

وقد خضع العلاج للمرحلة الأولى من التجارب السريرية واجتازها بنجاح، مما يدل على سلامته. ولم يبلغ أي من المرضى الذين تلقوا العلاج عن أي آثار جانبية فورية ولم يتم العثور على أي تفاعلات مع بروتوكولات العلاج التقليدية لمرضى /كوفيد-19/. وتستمر التجارب لإثبات فعالية العلاج ومن المتوقع أن تستكمل في غضون أسبوعين.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تقديم العلاج للمرضى تزامنا مع التدخل الطبي التقليدي وسيستمر تطبيقه كمساعد لبروتوكولات العلاج المعمول بها وليس كبديل له


تعليقك
Hegesias @Hegesias


ماشاءاالله .. دائما تثبت الامارات بانها متطوره على جميع الاصعده ..
 
95482478_161323158751638_4741173265152606208_n.jpg
 
الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 1460 وخروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحي

الصحة: ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 1875 حالة

الصحة: تسجيل 358 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا..و14 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن خروج 79 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1460 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1875 حالة، من ضمنهم الـ 1460 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 358 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الجمعة، هو 5895 حالة من ضمنهم 1460 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 406 حالات وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.
 
شكل الاصابات عندنا بترتفع الايام الجايه

الي شفته اليوم بالرياض عند محل عصيرات سقنتشر

تخلف بكل ما تحمله الكلمه اجل عشره واقفين على الباب ولاصقين في بعض عشان عصير
كان بلغت عليهم تطبيق كلنا امن والله يطيروهم من عند الباب
البياع بالمحل انا لوكنت مكانه ارفض البيع النظام اقل شي متر ونص تباعد اجتماعي
 
أظهرت الدراسات أن هيدروكسي كلوروكوين قد يسبب عدم انتظام ضربات القلب الخطير لدى مرضى COVID.

 
أظهرت دراسة أن الكوفيد 19 قد يسبب تخثر الدم ويزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

 
الحالة ااوبائية في المغرب :
‏*حصيلة ال24 ساعة: + 146، (4569).

*عدد التحاليل : 2165 اختبار ( أكبر عدد اختبارات يومية) ، نسبة الإصابة بلغت 6.75%

*عدد المتعافين الجدد: +99 (1083)

-نسبة المتعافين: 23.7%

*عدد الوفيات الجديدة: +1 (171)

-نسبة الوفيات: 3.7%

Screenshot_20200501_163034.jpg
 
الشعب مصطلح في علم الإجتماع والسياسه يشير إلى مجموعة من الأفراد أو الأقوام يعيشون في إطار واحد من الثقافة والعادات والتقاليد ضمن مجتمع واحد وعلى أرض واحدة.

ومن الأمور المميزة لكل شعب هي طريقة تعاملهم وشكل العلاقات الاجتماعية التي تتكون في مجتمعات هذا الشعب إضافة إلى أسلوب العقد الإجتماعي بين أفراد الشعب.
 
‏يقول ماكرون للفرنسية إن الحياة لن تكون طبيعية بعد 11 مايو.

 
كان بلغت عليهم تطبيق كلنا امن والله يطيروهم من عند الباب
البياع بالمحل انا لوكنت مكانه ارفض البيع النظام اقل شي متر ونص تباعد اجتماعي

ليتني صورتهم ياخي اش ها التخلف ذا مو معقول الا مباله

حتى بالسوبر ماركت فيه ناس مو لابسين كمامه ولا قفاز والمحل سامح لهم

بكره ان شاء الله لو شفت المنظر والله لبلغ عليهم
 
عودة
أعلى