كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

ضمن خطة تأمين الإمدادات الطبية .. طيران الخليج تتعاون مع الشركات المحلية لاستيراد 9 أطنان من الإمدادات الطبية


Gulf%20Air%20cooperates%20with%20local%20companies%20in%20importing%209%20tons%20of%20medical%20supplies-c2599dc1-8edb-483b-80ee-f9c290d5e61a.jpeg


المنامة في 30 أبريل/ بنا/
قامت شركة طيران الخليج بالتعاون مع شركات بحرينية متخصصة في الإمدادات الطبية باستيراد المعدات المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، بالإضافة إلى الأدوية والمعدات الطبية وعدد من منتجات التعقيم. وقد تعاونت طيران الخليج مع هذه الشركات لشحن 9 أطنان من الإمدادات الطبية حيث تم شحن المنتجات على متن رحلات خاصة تم تشغيلها في مبادرة للإسهام في الجهود الوطنية التي يقوم بها كافة أعضاء فريق البحرين، وذلك في إطار الجهود الوطنية المبذولة من أجل تعزيز توافر الإمدادات الطبية في مملكة البحرين، وفي ظل الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

ويقوم التعاون بين الناقلة الوطنية وهذه الشركات المحلية في سبيل تحقيق الهدف المشترك المتمثل في ضمان عدم تأثر الإمدادات الطبية في المملكة بتداعيات فيروس كورونا (كوفيد-19) بما يحفظ صحة وسلامة المواطنين والمقيمين بمملكة البحرين.



 
آين تكلمنا عن الكورونا و ايلون مسك؟
النقاش الوحيد حوله قلت لي ان فضل الشركة يرجع للمؤسسين الاولين و انه ليس مثلما تصوره الميديا (حيث ذكرت حاذث الپيدو ...)
اتفقت معك على انه ليس انسان عبقري خارق واخلاقيا مختلف (وهو شيء بديهي)، لكني اعترضت على ان يتم الحكم على الشركة انطلاقا منه او نسب انجازاتها للمؤسسين الاولين ، لان ما انجزوه حتا لحضة تواجدهم لم يكن شيء مميز او مختلف عن بقية الستارتپس التي كانت تضهر وتختفي في حقبتهم
يعني مالذي تغير بالظبط؟ لا شيء ?
 
اتفقت معك على انه ليس انسان عبقري خارق

لا نحتاج للنقاش حول ردة فعلة على الكورونا لانة اساسا موضوع الكورونا يدور ويرجع للجملة المقتبسة
 
الإمارات تكسر حاجز المليون فحص لفيروس كورونا

1-1339590.jpg


وكالات - أبوظبي
قال وزير الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي، عبد الرحمن العويس، السبت، إن بلاده كسرت حاجز المليون فحص لفيروس كورونا المستجد.



وأوضح أن حققت هذا الإنجاز "بفضل جهود عظيمة من فرق عمل وطواقم طبية تعمل على مدار الساعة، وتعاون المواطنين والمقيمين، والتزامهم بالتعليمات والإجراءات الوقائية".

وقال : "خطتنا الوطنية لزيادة الفحوصات الخاصة بفيروس المستجد مستمرة بتوجيه ومتابعة من القيادة على مستوى الدولة، وبشكل يومي"، حسب ما ذكرت .

وأشار إلى أن الفحوصات متوفرة من خلال 14 مركز فحص من المركبة، والمراكز الصحية، وخدمات الفحص لأصحاب الهمم في منازلهم".

وشدد العويس على أنه "من الطبيعي أن يرافق زيادة عمليات الفحص، زيادة في عدد الحالات الجديدة المصابة بالفيروس، وهي زيادة متوقعة ودليل على أننا نمشي في الطريق الصحيح للحد من انتشار الفيروس".


اعلى رقم فحوصات يومي اتوقع للان 35 الف لكن المتوسط بحدود 25 الف فحص يومي ( الفحوصات المعتمده في جميع المراكز PCR )
 
‏محمد بن راشد يوجه بتقديم مساعدات عاجلة لقطاع الصحة البريطاني، من خلال توفير ٦٠ طن من معدات الحماية الشخصية لهيئة الخدمات الصحية الوطنية لمساعدتهم على مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.
 
‏محمد بن راشد يوجه بتقديم مساعدات عاجلة لقطاع الصحة البريطاني، من خلال توفير ٦٠ طن من معدات الحماية الشخصية لهيئة الخدمات الصحية الوطنية لمساعدتهم على مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

اول كم مره كنت رافض هالشي بصراحه وكنت قلق من فكرة الاستهانه بالموضوع

لكن الظاهر انه المعدات الطبيه كانت متكدسه عندنا بزياده !!
 
وحدة عناية مركزة جديدة ..

رئيس المجلس الأعلى للصحة: البحرين مستمرة في تنفيذ خططها الاستراتيجية الاستباقية تماشيًا مع مستجدات فيروس كورونا

وحدة عناية مركزة بمستشفى ميداني في الجزيرة الاصطناعية بجزيرة سترة تم تجهيزها خلال 14 يوما وتضم 152 سريرًا

tt00.png


الخميس 30 إبريل 2020

أكد الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا (COVID-19) أن مملكة البحرين مستمرة في تنفيذ خططها الاستراتيجية الاستباقية تماشيًا مع مستجدات فيروس كورونا من خلال مواصلة توفير كافة الإمكانيات والموارد الطبية وتطوير البنية التحتية اللازمة بما يعزز قدرات القطاع الصحي في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم، مشيدًا معاليه بالتعاون والتنسيق القائم بين كافة الجهات ما يسهم في تحقيق التكامل ضمن الجهود الوطنية للحد من انتشار فيروس كورونا بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله. جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا إلى وحدة العناية المركزة في المستشفى الميداني بسترة، حيث تم الاطلاع على مستوى الإنجاز والوقوف على التجهيزات الطبية في إطار الجهود المبذولة للتصدي لفيروس كورونا.

%D8%A7%D9%86%D9%86%D9%84%D8%A7%D9%86.jpg


2234.jpg


من جانبه، أكد اللواء بروفيسور الشيخ خالد بن علي آل خليفة قائد الخدمات الطبية الملكية أن وحدة العناية المركزة في المستشفى الميداني بسترة تأتي ضمن سلسلة الجهود المستمرة لضمان توفير مختلف الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين بناءً على أفضل المعايير الطبية بما يسهم في التصدي لفيروس كورونا (COVID-19). وأوضح أن وحدة العناية المركزة تم تجهيزها ضمن استعدادات الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا لتوفير الرعاية المركزة للحالات الحرجة الناتجة عن الفيروس، حيث إن العمل جارٍ في هذا الإطار ضمن منظومة متكاملة من وحدات العناية موزعة على مختلف مناطق المملكة بما يسهم في مواكبة أية تطورات مستقبلية، مشيرًا إلى أن وحدة العناية المركزة تقع على مساحة 2400 متر مربع، وقد تم تجهيز الوحدة في وقت قياسي خلال 14 يوما، بطاقة استيعابية تبلغ 152 سريرًا مجهزا بـ 152 جهاز تنفس اصطناعي وستدار من قبل كادر طبي متخصص مكون من 55 طبيبا، و250 ممرضا وممرضة، ومختبر طبي، والذي يعد سابقة بإنشاء هذا المختبر في مستشفى ميداني مجهز بأحدث الأجهزة والمعدات اللازمة. وأضاف أنه بتجهيز المستشفى الميداني بسترة بأجهزة الأشعة السينية وأجهزة غسيل الكلى المتنقلة ومن ضمن المساعي لتوفير أعلى مستويات الخدمة الطبية بالمستشفى الميداني فقد تم تجهيز مخزن متكامل للأدوية والعقاقير.

فيديو وحدة العناية المركزة بالمستشفى الميداني في الجزيرة الاصطناعية


 
اين العضو الذي كان يتحدث ان الفايروس تم انتاجه من روسيا لتدمير امريكا :unsure:
الكل يغني على ليلاه
اول شي قالوا غضب من الله علي الصين لان ذبح المسلمين
بعدين لمن دخل ايران قالوا فيروس امريكي لضرب الصين و ايران
لما دخل اروبا قالوا الفيروس روسي لضرب اروبا
لما دخل امريكا قالوا مرة اخري الفيروس صيني و العلاج عن الصينين
الحين ناطرين احد يلاقي لقاح لان يقولوا اها هذول اعملوا الفايروس لهذا السبب وجدوا اللقاح
 
عودة
أعلى