كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

تم السماح لتجار التجزئة الفرنسيين بإعادة الافتتاح من 11 مايو ، مع المحاذير.

 
يدعي العلماء أن قارئ الحمض النووي بحجم الجيب الذي يمكنه الكشف عن علامات المرض في الدم أو عينات البول يمكن أن يشخص الفيروس التاجي في أقل من ساعتين.

 
EWRtFZ9U8AAk9kx.jpg
 
12 رحلة طيران نفذت لغاية اليوم ضمن خطة إجلاء المواطنين البحرينيين من إيران ..

الطائرة الثانية عشر وصلت قبل قليل وفق الاجراءات الاحترازية الطبية اللازمة



EWNJwwOWoAEXJYZ


الأربعاء 23 ابريل 2020

ضمن خطة إجلاء البحرينيين من إيران، قامت الجهات الرسمية البحرينية بتنفيذ 12 رحلة طيران لإرجاع البحرينيين العالقين في إيران، وقد بدأت أولى الرحلات في 10 مارس عبر استئجار طائرة تابعة لطيران "السلام العماني"، ثم توقفت لفترة من الوقت وذلك لأسباب تتعلق بشركة "طيران السلام العماني"، وقد قامت "طيران السلام العماني" بالاتفاق مع شركة "طيران كيش الإيراني" لتنفيذ هذه المهمة بدلاً منها.

ونفذت "طيران كيش الإيراني" خمس رحلات لإجلاء البحرينيين العالقين في إيران، بعد أن تم استئجارها لهذه المهمة بدلاً من طيران "السلام العماني"، من بينها رحلة واحدة كانت من الدوحة، بعد أن قامت قطر برمي مجموعة من البحرينيين العالقيين في إيران بمطار الدوحة، وأربع رحلات من إيران.

EWNJw8OXYAAWS2R


وخلال الأسبوعين الماضيين قامت الجهات الرسمية البحرينية بإعادة جدولة خطة إجلاء البحرينيين في إيران واستغنت عن "طيران كيش الإيراني" وأدخلت الناقلة الوطنية "طيران الخليج"للقيام بهذه المهمة، مما أدى إلى زيادة وتيرة الرحلات لإجلاء المواطنين من إيران عبر تنفيذ عدة رحلات في الأسبوع تصل إلى ما بين 3 إلى 4 رحلات أسبوعياً، وقد وصلت ظهر اليوم الطائرة الثانية عشر قادمة من مشهد وعلى متنها مجموعة من البحرينيين العالقين في إيران ضمن خطة الإجلاء للمواطنين المتواجدين في الخارج وفق الإجراءات الاحترازية الطبية اللازمة.

ومن المزمع أن تكون آخر رحلة في الثالث من مايو المقبل، ومتبقي حتى الآن سبع رحلات، خمس من مطار مشهد، ورحلتين من مطار طهران.
وتأتي هذه الرحلات ضمن خطة الإجلاء التي وضعتها الحكومة البحرينية لإجلاء المواطنين العالقين في إيران والبالغ عددهم 1630.


وزارة الصحة أعلنت قبل قليل (اليوم الخميس 23 ابريل) عن وصول دفعة جديدة من البحرينيين العالقين في إيران، على متن الناقلة الوطنية طيران الخليج، وذلك ضمن خطة الإجلاء.
وبذلك، يصبح عدد الطائرات التي قامت بإجلاء البحرينيين من إيران 13 طائرة لغاية الآن،
من الملاحظ تزايد وتيرة إجلاء البحرينيين من إيران، يوم أمس تم إجلاء دفعة، واليوم طائرة أخرى قامت بإجلاء دفعة جديدة،


 
التعديل الأخير:
عـــــــــــاجـــــل
وزارة الصحة تعلن عن تعافي 56 حالة إضافية
وتسجيل 71 حالة قائمة جديدة، منها 48 حالة لعمالة وافدة، و 16 حالة لمخالطين، و 7 حالات قادمة من الخارج،
ويقصد بـ الـ 7 حالات القادمة من الخارج، بأنها من إيران، لأن يوم أمس تم إجلاء دفعة من البحرينيين من إيران.


 
الحالات الـ 48 للعمال الوافدين تم رصدها بعد اجراء 3510 فحصًا مختبريًا خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة منها فحوصات ضمن الحملات الاستباقية للعمالة الوافدة في مساكنهم بعدد من مناطق





 
#عاجل جامعة جونز هوبكنز: تسجيل 1710 وفيات بسبب فيروس كورونا في الولايات المتحدة ليرتفع العدد إلى 46,785، وتسجيل 17,318 إصابة جديدة ليرتفع العدد إلى 842,624.
 
عـــــــــــــــــــاجــــــــــــــــل
حالة وفاة جديدة لوافد مصاب بالكورونا يبلغ من العمر 36 عامًا، وبحسب وزارة الصحة كان لديه أمراض وظروف صحية كامنة،
وبذلك يصبح عدد المتوفين بفيروس كورونا في البحرين حتى الآن 8 حالات،






 
عودة
أعلى