كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

‏إساءة و ⁦‪#Racism‬⁩ ضد ⁦‪#AfricansinChina‬⁩ وسط ⁦‪#Pandemic‬⁩ أثارت المخاوف رد فعل عنيف في بلادهم ، مما أدى إلى توترات دبلوماسية.

‏ ⁦‪@McDonalds‬⁩ في ⁦‪#Guangzhou‬⁩ عرض إشعارًا بأن "السود لا يُسمح لهم بدخول المطعم".

 
يتجاهل Aurier و Sissoko من توتنهام إرشادات الفيروسات التاجية للتدريب معًا.

 
تستأجر Microsoft شركة GE exec السابقة للعمل مع الشركات الصحية في خضم جائحة فيروس كورونا.

 


ما الجديد الذى اتى بة هؤلاء العلماء؟ معروف من زمان ان الاشعة فوق البنفسجية تقتل الفيروسات والبكتريا لقدرة هذة الاشعة على افساد ال DNA , وهذة الطريقة تستخدم منذ زمن فى عملية تدوير مياة الصرف الصحى وبتكلفة مناسبة
 
والله له نفس حقوق دافع الضرائب والتامينات
وبعدين اى فرد من اى دوله بيحب يرجع بلده بيرجع مش مستنى اذن من حد
لكن هذه الازمه تظهر المعادن
متشغلش بالك بالأشخاص اللي زي كدة . النوعية دي بتلاقيه اكتر واحد ينافق لحرفي جاي يعمل له مصلحة في البيت .
مقابل منهم كتير ولكن مش هما القاعدة اللي تبني عليها رأي شامل
 
خمس دول أفريقية ستطيع منع وقوع كارثة صحية فى القارة

أكد تقرير جديد أعدته اللجنة الاقتصادية الأممية الإفريقية ، أن المغرب الذى تأكد أنه جاهز طبيا و معه 4 دول أفريقية أخرى (جنوب إفريقيا ومصر و وموريشيوس وتونس) يستطيع منع وقوع كارثة صحية فى القارة حيث بمقدور تلك الدول الخمسة إذا تعاونت فيما بينها تقديم إمداد طبي يستطيع التوسع بسرعة من خلال استراتيجية تعاونية تجنب القارة الكثير من الويلات.

التقرير يسجل الأهمية الصقوى لدعوة الملك محمد السادس، يوم الاثنين الماضي، إلى التعاون والتنسيق وتوحيد الجهود بين الدول الإفريقية لتجاوز هذه الأزمة.. دعوة -يبدو- أن الكاميرونية فيرا سونغوي، الأمين العام المساعد للأمم المتحدة والأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية، تلقتها بسرعت حيث ناشدت الدول الإفريقية إلى التكتل والوحدة.

وطالب التقرير بتحرك أفريقي سريع تتعاون فيه دول القارة السمراء، خصوصا و أن المعطيات المحينة قاريا تؤكد أن شمال إفريقيا تحول إلى بؤرة للجائحة قاريا.

وذكر تقرير اللجنة الاقتصادية الأممية لإفريقيا أنه في حال لم تتخذ دول القارة وسائل الحماية والاحتياطات الكافية، فإنه في أحسن السيناريوهات ستسجل 300 ألف حالة وفاة و122 مليون مصاب، 2.3 مليون منهم سيدخلون المستشفى، فيما أسوأ السيناريوهات تتنبأ بتجاوز 500 مليون مصاب.

 
تقرير إحصائي عن فيروس كورونا في مصر.
الأسبوع التاسع .. من 17 شعبان / 10 أبريل - إلى 24 شعبان / 17 أبريل
…………..
*يا ترى 2020 سنة صعبة ف تاريخ البشرية؟
** فيه سنة من السنين الشمس مطلعتش طول أيامها! يا ترى إيه حصل؟ ف نهاية التقرير هنشوف ..
..
1* إيه تفسير الإحصائيات اللي ف الصورة الأسبوعية؟
* أول صورة من الصور موضح فيها أعداد كل أسبوع (إصابات جديدة / معدل الزيادة الأسبوعية عن الأسبوع اللي قبله) من أول الأسبوع رقم 1 لحد الأسبوع رقم 9.
** تاني صورة رسم بياني للعدد اليومي من أول يوم رصدت فيه الكورونا في مصر لحد النهاردة .. كل يوم فيه عدد الإصابات الأعمدة اللي بالأزرق وعدد الوفيات الأعمدة اللي بالرمادي .. الخط صغير شوية علشان الإحصائية على مدار شهرين تقريبا.
*** تالت صورة رسم بياني للعدد التراكمي من أول يوم رصدت فيه الكورونا في مصر لحد النهاردة .. كل يوم فيه عدد الإصابات الأعمدة اللي بالأزرق وعدد الوفيات الأعمدة اللي بالرمادي ..
**** الأعداد الموجودة دي بتشمل بس الناس اللي اتاخد منها مسحات للاختبار.
..
2* إيه حصل الأسبوع دا؟
* الأسبوع دا تم فيه تسجيل أعلى حالات إصابة (الخميس 188) .
وأعلى حالات شفاء (الجمعة 50) .
وأعلى حالات وفاة (الثلاثاء 14) .
** 262 حالة شفاء .. 1050 إصابة معدل زيادة أقل من الأسبوع اللي فات (1.6) .. 70 وفاة.
*** كسرنا الـ 2000 وشارفنا على الـ 3000 إصابة (2844 لحد يوم الجمعة).
..
3* هل الأرقام دي واقعية؟
* بالنسبة للإحصائيات عموما بتعكس جزء من الواقع .. اللي بيفرق دقيق أو لأ .. ومناسب للواقع أو لأ .. الأرقام إلى حد كبير واقعية.
..
4* إيه المقياس الأساسي اللي بنقدر نحكم بيه ع الأرقام والإحصائيات؟
* عدد الاختبارات اللي بتتعمل .. الأسبوع اللي فات كان العدد قليل بالمقارنة بعدد الحالات وكنا قلقانين شوية من دقة الأرقام أو واقعيتها (كان العدد 25 ألف بس) .. آخر التصريحات والأرقام بتوضح وجود تقريبا ف حدود 200 ألف اختبار تم اجراؤه (55 ألف PCR + عليهم 150 ألف rapid test) ودا بيزود من دقة الإحصائيات ومطابقتها لأرض الواقع.
..
5* إيه ممكن يحصل ؟
* الأرقام هتزيد (سواء إصابات أو حالات شفاء أو وفيات) وهتزيد بشكل أكبر من اللي فات علشان الإصابات زادت وبالتالي هتزيد نسبة الانتشار.
*** من رحمة ربنا علينا اننا أرقامنا لسه ضئيلة وخطورة الانتشار متوسطة.
** بالمعدل دا متوقع نوصل الأسبوع الجاي تقريبا بين 4250-4450 إصابة.
..
6* إيه المطلوب نعمله؟
أهم شيء حسن الظن بالله والأخذ بالأسباب.
* لازم نكمل .. نكمل عمل كل إجراءات السلامة اللي بنتبعها من أول المشكلة ما بدأت .
** الوعي .. لازم تدرك أنك جزء مهم جدا في الحد من انتشار الفيروس أو لا قدر الله انتشاره .. الله المستعان احنا قدها و هنقدر نكمل .
*** بلاش ننشر السلبيات .. الذعر والخوف مش هيفيدنا بأي نتيجة .. ولازم نتقصى أي حاجة ننشرها ومنصدقش أي حاجة.
**** ندعي .. نلزم البيت الخروج للضرورة .. نحافظ ع بعض .. نبعد عن التجمعات .. نواظب ع النظافة الشخصية.
***** وهنكرر .. ما كان الله بمضيعنا ونحن عليه متوكلون <3 .
…………..
سنة 2020 متعتبرش سنة قاسية ع البشرية .. ببساطة لأن فيه سنين تانية كتيرة حصلت فيها حاجات أفجع بكتير .. في سنة من السنين الشمس مطلعتش طول السنة .. الناس مشفتش نهار ف كل أيام السنة .. ودا سبب موت لمحاصيل الأكل وكان سبب في إن أكتر من 65% من البشر مات سواء كانت مجاعات أو أوبئة .. رقم مهول .. فياريت نتوكل ع ربنا ونأخذ بالأسباب .. ومن ضمن الأسباب دي هي التفاؤل ..
الله رؤوف بينا لأبعد درجة ..
..
إعداد وتصميم
#عبدالرحمن_إسماعيل
#تقرير_كورونا
#بنتكلم_بالطب

FB_IMG_1587488415364.jpg
FB_IMG_1587488425015.jpg
FB_IMG_1587488417904.jpg
 
فيه حاجة انا مش فاهمها في مصر
الفيروس منتشر
لكن الأعداد المكتشفة غير كبيرة
برغم من ان نسبة الوفيات كبيرة
برغم ان حتي الان الأعمال في مصر شغالة لسه زي ماهي
حتي الحظر بقا مش مشدد
والاسواق والمتاجر مليانة علي آخرها

انا مش فاهم حاجة الصراحة

مع ان الفيروس منتشر من شهر عالاقل في مصر وعدد المصابين يعتبر قليل
Tayga @Tayga
خالد المصري @خالد المصري
Egyptian Stud @Egyptian Stud
أبو يعقوب @USIF
اي رأيكم في كلامي بما انكم عايشين فام الدنيا ⁦♥️
 
فيه حاجة انا مش فاهمها في مصر
الفيروس منتشر
لكن الأعداد المكتشفة غير كبيرة
برغم من ان نسبة الوفيات كبيرة
برغم ان حتي الان الأعمال في مصر شغالة لسه زي ماهي
حتي الحظر بقا مش مشدد
والاسواق والمتاجر مليانة علي آخرها

انا مش فاهم حاجة الصراحة

مع ان الفيروس منتشر من شهر عالاقل في مصر وعدد المصابين يعتبر قليل
Tayga @Tayga
خالد المصري @خالد المصري
Egyptian Stud @Egyptian Stud
أبو يعقوب @USIF
اي رأيكم في كلامي بما انكم عايشين فام الدنيا ⁦♥⁩
ملاحظ كدا لما بنزل الشارع...المترو شغال باقصي طاقته الناس كلها مع بعض كلو فشغله و الحياة طبيعية جدا جدا و مع ذلك ملقيناش المستشفيات بتتملي زي بقيت العالم
 
ملاحظ كدا لما بنزل الشارع...المترو شغال باقصي طاقته الناس كلها مع بعض كلو فشغله و الحياة طبيعية جدا جدا و مع ذلك ملقيناش المستشفيات بتتملي زي بقيت العالم
مناعة المصريين غير :kappa:
 
من أهم اجابات المقدم طبيب مناف القحطاني على أسئلة الصحفيين في المؤتمر الصحفي ..

- ملتقى إلكتروني دولي للبحث في آخر مستجدات كورونا، وسيتم عرض التجربة البحرينية فيه

- فيروس كورونا فيه 3 سلالات، سلالة A و B و C .. وما هو نوع السلالة في البحرين؟



EWI5TfsXsAMdpBH


في المؤتمر الصحفي، سؤال لأحد الصحفيين:
هل من الممكن عودة المرض مرة أخرى إلى أشخاص تعافوا كلياً؟؟ وهل الفيروس يؤثر على صحة وأجهزة الجسم المختلفة في المستقبل بعد الشفاء؟
** المقدم طبيب مناف القحطاني، استشاري الأمراض المعدية بالمستشفى العسكري وعضو الفريق الوطني للتصدي لفيروس الكورونا، أجاب على السؤال وقال:
هذا هو الفيروس المستجد، ولذلك نحن دائماً نكرر بأننا بإستمرار نتعلم من هذا الفيروس أشياء جديدة، رأينا أشياء لم نراها سابقاً في فيروسات سابقة، مثلاً في فيروسات سابقة كنا نرى بأن الشخص المصاب بفيروس بعد 14 يوم أو 28 يوم جسمه يتكون من مضادات ويكون متعافي وتكون عنده مناعة طويلة الأمد،
إلا أن فيروس كورونا فاجأنا، وهناك عدة أسباب، وهذه من الأمور التي نحن ناقشناها طبياً خلال الأيام السابقة، نعم الشخص المصاب بكورونا مناعته أقل، ولذلك نقول أي شخص مصاب بفيروس كورونا عليه أن يحيط بنفسه لمدة 14 يوم، غير عن عملية العزل الصحي، يكون في البيت، وهذا ليس فقط لكي لا ينشر الفيروس ولكن أيضاً لكي لا يأخذ العدو من شخص ثاني، وقد رأينا من الحالات التي لدينا في البحرين أن هناك أشخاص كانوا متعافين مرت عليهم أسابيع كثيرة 6 أسابيع و 8 أسابيع والفيروس رجع لهم مرة ثانية
وهنا السؤال الطبي لماذا؟ .. لماذا هذا الشخص المصاب بالفيروس وتعافى ومن ثم رجع له الفيروس مرة أخرى؟
هناك سببين أو احتمالين، السبب الأول أو الاحتمال الأول: إما أن تكون عنده سلالة مختلفة، ونحن رأينا بأن الفيروس ليس لديه سلالة واحدة بل لديه 3 سلالات: سلالة A وسلالة B وسلالة C، سلالة A منتشرة في أميركا، سلالة B منتشر في الصين وهي تعتبر من السلالة الخطرة، وسلالة C ظهرت في أوروبا وانتشرت في الدول الأوروبية.
إذا كان السؤال: ما هو نوع السلالة الموجودة في البحرين؟ الحمدلله لدينا في البحرين جهاز لفحص السلالة وهذا شيء نفخر به بأننا نستطيع أن نحلل الموروث الجيني ونعرف السلالة، فالجهاز موجود بالبحرين وحالياً نقوم بتدريب الكادر الطبي لكيفية استخدامه، وإن شاء الله في خلال الأيام القادمة سنعرف نوع السلالة وهل هي سلالة مختلفة، وهذا ما يؤكد لنا بأن وجود اللقاح قد يطول قد يأخذ له أكثر من شهور إلى سنة ولن يكون سريعاً،
والسبب الثاني أو الاحتمال الثاني لإصابته: أن جسم الإنسان لم يكون له أجسام مضادة كافية لحمايته من إصابته بفيروس كورونا، وكما أقول دائماً أن هذا الفيروس كأنه جامعة ونحن نتعلم معه يوم بيوم، كل مرة نكتشف شيء جديد، والحمدلله نحن إذا نتعلم منه نستطيع أن نعمل الفحص في مملكة البحرين وإن شاء الله خلال أيام أو أسابيع لدينا معلومات جديدة عن هذا الفيروس وإن شاء الله سنشارك به ليس فقط أخواننا في العالم العربي وإنما أيضاً زملائنا في العالم، وفي حال ورد لدينا معلومات جديدة سنبلغكم.

وأيضاً أجاب على اسئلة أخرى للصحفيين، ومن ضمن ما قاله المقدم طبيب مناف القحطاني الآتي:

** سوف يقام ملتقى إلكتروني دولي للبحث في اخر المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا وبمشاركة اخصائيين من مختلف أنحاء العالم وذلك يوم السبت القادم. وسيتم عرض التجربة البحرينية فيه، ونتطلع لتحقيق الاستفادة للمواطنين من هذا الملتقى.

** أردنا الحفاظ على تخفيض معدلات العدوى لأقل من واحد لا سيما امام العائدين. ووضعنا خطط الفحص العشوائي بين العمال وهذا ما ادى لزيادة الأعداد المصابة ولكنها بدات تنخفض الان. ولقد منحنا الله الخير ولن نتخلى عن اي انسان يعيش على هذه الارض.

** إن شاء الله لن نشهد فترة ذروة انتشار المرض، وقد وضعنا خطط للتعامل مع المناطق التي تكثر فيها فرص المرض. والعمالة ليست السبب بالفيروس وإنما بعض الظروف ساعدت على الانتشار.

** ما تعاملنا به مع هذا الفيروس لم نشهده مع فيروسات اخرى.

 
المانيا تجلب عمالة موسمية من رومانيا للعمل فى المزارع الالمانية مثل كل سنة ولكن هذة المرة فى وسط ظروف الوباء

شهادات مرعبة من العمال الذين ذهبوا الى المانيا كعمالة موسمية بعد ان وعدتهم الشركة التى جلبتهم ب 3000 يورو كاجر شهرى وذهبوا ووجدوا شيئا اخر , عندما وصلوا اجرت لهم السلطات الالمانية اختبار سريع للفيروس وبعدها تم اخذهم الى ثكنات غير صحية تشبة الحاويات ويجبرونهم على العمل ل 100 ساعة اسبوعيا والعديد من العمال الذين سقطوا اثناء العمل لم يتم جلب اى طبيب ليراهم ولا يتم توفير الطعام والشراب لهم , والان العمال يريدون العودة الى الوطن ولكنهم خائفون من الاتصال بالسفارة الرومانية



- يبدو ان الحكومة الالمانية تغض الطرف للشركة على انتهاكات حقوق الانسان نظرا للحاجة الى العمال ولا داعى للتذكير للضوضاء التى تصنعها هذة الدولة لاى دولة تنتهك حقوق الانسان
 
بحسب وسائل الإعلام الكورية الجنوبية، طلب المغرب ما لا يقل عن 700.000 مجموعة اختبار Covid-19 من Sugentech
4 دول طلبت نفس مجموعات الإختبار هي المغرب وروسيا واسبانيا والبرازيل كل دولة طلبت ما بين 700 ألف و 1 مليون وحدة اختبار

La quantité de kits commandés est de 700.000 à 1 million par pays, selon la même source. Le Maroc, l’Espagne, la Russie et le Brésil sont les 4 pays concernés.

 
لا إصابات جديدة داخل المملكة الأردنية الهاشمية لليوم الثاني على التوالي -الحمد لله-

أمس 8 حالات ، و اليوم 3 حالات لسائقين قادمين من المملكة العربية السعودية عبر المعبر الحدودي العمري يرفع العدد الكلي إلى 428
15 حالة شفاء جديدة يرفع العدد إلى 297 ، و 7 حالات وفاة كلية لم يستجد عليها شيء منذ أكثر من أسبوع




و في خبر آخر منفصل ، أمير الجوف -جزاه الله خير- يأمر بإستضافة عائلات أردنية تقطعت بهم السبل بسبب غلق الحدود و عدم إستطاعتهم العودة للأردن ، و بسبب تعذر عودتهم إلى المنطقة المقيمين فيها في السعودية بسبب حظر التجول ، موقف يليق بالمملكة



و إنت لا تنسى مشاركتك هذه أوكي


مصر والاردن للاسف لا يتعاملون بشفافيه مع الاوضاع. لا اعلم هل اغلقت السعودية الرحلات القادمة من الاردن اما لا لكن يجب اغلاقها واغلاق الحدود. امس قالو ما عندنا شي واليوم 13 حاله جايه من الاردن.
 
عودة
أعلى