كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !



اخوانا بالامارات الخليجين المتوفين الله يرحمهم ينتمون الى اي دوله ؟
 
اخي الدول في هذا الشأن
نوعان
دول مانحة و دول مستفيدة
والعلم و المنطق
يقول من يحتاج لشي لا يمنحه
الحاصل الأن ان فيه دول مثل
الصين و روسيا و مصر و إيران
أرسلت مساعدات كثيرة
عبارة عن كمامات و أجهزة تعقيم
لعدة دول وكذلك أستقبلت
مساعدات كثيرة من دول كثيرة
من نفس هذة الإصناف
( ولا تقولي هدايه لأني رديت
على هاذي الحجة سابقاً )

وين المنطق في كذا
أشرحلي رجاءً
المنطق صار نفس فطور شهر رمضان
انا اعطي جاري وجاري يعطيني وكذا

وش رايك بالتبسيط :kappa:
 



اخفاق كبير لتلك المنظمة في جائحة كرونا .. كذلك حينما ارادوا التصحيح زادوا في إخفاقهم وكما قال ترامب تلك المتظمة تحتاج لإعادة هيكلة وتحتاج لنفض بالكامل ومحاربة الفساد فيها والتصحيح يبدء من هرمها
 
ومازالت العديد من الدول تكذذذذذذذذذب بشأن اعداد المصابين مع العلم بأنها ستكشف قريباً عنندما تنهار منظومتها الطبية بسبب عدم الكشف المسبق ......

تركيا
ايران
و

ستكون كوارث عليهم في المستقبل القريب والأسبوعين القادمين سيكونان جحيم بالنسبة للأنظمة ...

الله يستر على ضعافهم .. ويرحمنا برحمته
 
أظهرت الفحوصات الطبية التي شملت أكثر من 150 ألف مواطن في إسرائيل أن نسبة الإصابة بين اليهود تبلغ عشرة أضعاف المواطنين العرب (فلسطينيي 48)، الذين جرى فحصهم، ما جعل وزارة الصحة تقول إن «نسبة الإصابات المنخفضة عند العرب غير ناجمة عن نقص في الفحوصات بل هناك أسباب أخرى يجب فحصها».
وقال أحد الأطباء البارزين العرب في وزارة الصحة الإسرائيلية إنه يعتقد بأن أحد أهم الأسباب يعود إلى تقاليد الطعام عند العرب. وقال: «نحن لا نملك بعد إثباتات علمية قاطعة، ولكننا نعرف بالتأكيد أن الأعشاب التي ندخلها إلى طعامنا اليومي خصوصا في فصل الربيع تعطي فوائد جمة في تحصين مناعتنا. فنحن نأكل العلت (الهندباء) والسبانخ والملوخية والخبيزة والعكوب واللوف والفول الأخضر والبقول على اختلافها. وكلها نباتات تحتوي على بروتينات وغنية بكميات وافرة من الكالسيوم والحديد والمغنسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والمنجنيز وفيتامينات «A» و«C» و«E» و«K» و«B1» و«B2» و«B6»، وتحتوي جذورها أيضا على الكبريت والسيليكون والكلوروفيل. وكلها مواد تقوي المناعة».
وأكد الطبيب العربي أن زملاءه الأطباء اليهود في وزارة الصحة الإسرائيلية يطرحون الأسئلة بكل جدية في هذا الموضوع. ويتحدثون عن وضع برنامج بحثي خاص بشأنها، فيما يتعلق بمجابهة كورونا وغيره من الفيروسات.
وكانت القيادات العربية في إسرائيل قد وجهت انتقادات شديدة لوزارة الصحة الإسرائيلية وقالت إن سياسة التمييز العنصري التي تتبعها مع العرب قد تنفجر بانتشار هائل عندما تبدأ الفحوصات. والمعروف أن نسبة العرب من السكان تصل إلى 19 في المائة، لكن نسبتهم من المواطنين الذين تم فحصهم لم تزد عن 35 في المائة حتى مطلع الشهر. وإزاء الانتقادات الكثيرة، نشرت الوزارة محطات فحص في العديد من المناطق العربية. وحتى يوم أول من أمس، الأربعاء، بلغ عدد الفحوصات في إسرائيل 250 ألفا، بينها 21 ألفا بين العرب (8 في المائة). وجاءت النتائج مفاجئة، إذ أن 2.5 في المائة فقط من الفحوصات دلت على وجود إصابة بالمرض، بينما كانت النسبة بين اليهود 15 في المائة (ستة أضعاف). وقد تقرر توسيع الفحوصات أكثر للتأكد من دقة هذه النتائج.
وقالت الهيئة العربية للطوارئ، في بيانها اليومي أمس، إن هناك إشارات أخرى تدل على اختلاف وضع الإصابات بين اليهود والعرب في إسرائيل، بينها الحساب اللوغاريتمي الذي يبين ارتفاع نسبة الإصابة الكلية في المجتمع العربي إلى 33 مصابا لكل 100 ألف، مقارنة بـ138 في المجتمع الإسرائيلي. لكن القيادات السياسية العربية في لجنة المتابعة العليا والقائمة المشتركة لا تشعر بالارتياح إزاء هذه المعطيات وتعبر عن خشيتها من انفجار في الوضع.
ويذكر أن وزارة الصحة أعلنت، أمس الخميس، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في إسرائيل ارتفعت إلى 12591 إصابة، غالبيتها وصفت بالطفيفة، بينما 174 حالة بالخطيرة، وهناك 140 حالة وصفت بالخطيرة جدا وتم إيصالهم بأجهزة التنفس الاصطناعي، بينما 172 حالة وصفت بالمتوسطة، فيما أعلن عن شفاء 2624 مريضا من الفيروس. وارتفعت الوفيات إلى 141 حالة. وبالمقابل وصل عدد مرضى فيروس كورونا المستجد في البلدات والمدن العربية إلى 460 حالة (3 في المائة من مجموع المصابين).
 
هذا رد لمن قلل من مسألة ان الفيروس شغل مختبرات

اعتبر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن المزاعم التي تقول أن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ربما يكون قد نشأ في مختبر بالقرب من مدينة ووهان، وسط الصين، "منطقية".


وقال في تصريحات أدلى بها مساء أمس الجمعة، خلال مؤتمر صحفي لخلية أزمة مواجهة جائحة فيروس كورونا، الذي يعقده بشكل يومي من البيت الأبيض في العاصمة واشنطن:" إن "أمورا غريبة كثيرة تحدث" فيما يتعلق بأصل فيروس كورونا المستجد.

وأضاف:"أمور غريبة كثيرة بدأت تحدث ولكن تحقيقات كثيرة تجري. وسنكتشف ذلك".

وعن مزاعم تخليق فيروس كورونا بمختبرات صينية قال ترامب: "نحن نبحث في هذا الأمر، لكن حتى الآن يبدو هذا الاحتمال منطقيا"، مضيفا: "هم يقولون إنه انتقل من خلال نوع من الخفافيش، لكن هذه الخفافيش كانت لا تباع في أسواق الحيوانات الحية بمدينة ووهان، بل في مكان يبعد 40 ميلا عن المدينة".

وأوضح أن الوباء انتشر من الصين في أنحاء العالم كافة، مضيفا: "حتى الآن هناك 184 دولة حول العالم تعاني من الفيروس، وهذا أمر سيئ للغاية".

تجدر الإشارة إلى أن عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس في الولايات المتحدة، وصل إلى 33 ألفا و286 حالة، حتى مساء الجمعة.

وفي وقت سابق الجمعة، قال ترامب إنه يتوقع أن يصل عدد الوفيات إلى رقم يتراوح بين 60 ألفا و 65 ألف حالة.

وحتى ليل الجمعة، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونين و248 ألفا، توفي منهم أكثر من 154 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 571 ألفا، بحسب موقع "وورلد ميتر" المتخصص في رصد أعداد ضحايا الجائحة.



 
هذا علاج عشان الاكسجين لو صارت مشاكل بالرئة بعض الاحيان تحلها الحركة هذي
او اذا مايتوفر اجهزه

Physiology of prone positioning in acute respiratory distress syndrome

Physiologyproneposition.jpg


2020 UpToDate, Inc
 
عودة
أعلى