كورونا الصين ، انتشار سريع و هلع كبير !

فيديو .. مختبرات الصحة العامة في مجمع السلمانية الطبي لفحص فيروس كورونا
الطاقة الاستيعابية بلغت 3500 تحليل في اليوم الواحد، والمختبرات تعمل على مدار الـ 24 ساعة، ويقوم الفحص على تقنية الـ PCR
كوادر المختبرات يعملون على مدار الساعة .. وفي الرابعة فجرًا نحن ننعم بالنوم آمنين في منازلنا يقدم فيها أبناء الوطن كل شيء من أجل الوطن.

والله ربنا ساترها معانا ... والاجراءات بالنسبة لتصرفات حكومية سابقة ... جبارة ... كنت قرفان لكن بعد كورونا لقيت ان تعديلات بسيطة في الفكر احنا ممكن يبقى معانا نظام صحي قوي ... وللأمانة خلال الازمة دي اتحولت من معارض للأداء الحكومي لمتفهم لأغلب القرارات بل مؤيد لبعضها ... فعلا عالنت احنا عالم افتراضي ...والحقيقة ساعات بتحتاج اللي بنسميه هنا غباء وهو عين العقل عالواقع

عــــــــــــــــــــــــاجـــــــــــــــــــــل

وزارة الصحة: اختيار 20 شخصاً بشكل عشوائي من كل المجمعات السكنية في البحرين لفحص الكورونا على مدى 12 يوماً

الخميس 16 ابريل 2020

أفادت وزارة الصحة بأنه استمرارًا للجهود المبذولة ضمن الحملة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا (COVID-19)، وفي إطار الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تقوم بها المملكة للحد من انتشار الفيروس بما يحفظ صحة وسلامة الجميع، فإنه سيتم إجراء فحوصات مختبرية لفيروس كورونا، لأخذ عينات عشوائية لمجموعة من المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة وذلك عن طريق خدمة الفحص بالمركبات بمركز الفحص بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وأشارت وزارة الصحة بأن هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية ستقوم باختيار 20 شخصًا بشكل عشوائي من كل المجمعات السكنية في مملكة البحرين على مدى 12 يومًا لتستهدف بذلك أكثر من 9000 شخصًا، وسوف يتم إرسال رسائل نصية لهم تحدد موعد الفحص.

كما أكدت الوزارة بأن على جميع من يتم اختيارهم إحضار البطاقة الشخصية وبإمكانهم إحضار من يرغبون من أفراد الأسرة في نفس المركبة لإجراء الفحص المختبري إذ يستغرق الفحص مدة 5 دقائق فقط للشخص، وتهدف هذه الفحوصات إلى تعزيز صحة وسلامة الجميع، والحد من انتشار الفيروس.

وتهيب الوزارة بجميع المواطنين والمقيمين بأهمية الالتزام بكافة التعليمات الصادرة من الجهات الرسمية والمتمثلة في ارتداء الكمامات وأقنعة الوجه، والالتزام بتدابير التباعد الاجتماعي، وضرورة غسل اليدين باستمرار مع الحرص على استخدام معقم اليدين دائماً، والخروج من المنزل عند الضرورة فقط وذلك للاحتياجات المعيشية الضرورية، وعدم التجمع أو الجلوس أمام المنازل وفي الطرقات العامة والأخذ في الاعتبار أثناء ممارسة الرياضة في الطرقات العامة أن تكون بشكل فردي أو ثنائي، مع مراعاة ترك مسافة كافية بين الأفراد بجانب الالتزام بالتدابير الوقائية أثناء اللقاءات العائلية والاجتماعية وتعليمات التباعد الاجتماعي في صفوف الانتظار والحرص على ترك مسافة (لا تقل عن متر) في مراكز التسوق وأماكن الخدمات العامة.

** ملاحظة: لمن لا يعرف ما المقصود بـ "المجمعات السكنية"، يقصد به الـ Zip Code كما هو معمول في أميركا، في البحرين في كل مدينة وكل قرية وكل منطقة مقسمة إلى مجمعات سكنية، والمجمع السكني لديه رقم خاص به، تماماً مثل الـ Zip Code في أميركا.

,‘()%﷼

والاعراض الجانبية "feels weird man"
من الادوية تحت التجريب remdesivir افضلها في مسألة السميه. مشكلته انه غالي جدا و يحتاج للتقديم عبر الوريد (لمريض منوم).

حسب المتوفر من البيانات قد لا يستحق الدواء كلفه توزيعه. و السيناريو المثالي لاستخدامه هو بشكل مبكر جدا في الاصابه لتحقيق فائده ملحوظه. الحالات المتأخره لا تستفيد منه.

المشكله انك لا تعرف تميز من قد يستفيد من الدواء ( لا يتعدون 15%) في بداية الاصابه, و مسألة اعطاؤه للكل مستحيله (للكلفه و لاستحالة تنويم كل المصابين)

من الادوية تحت التجريب remdesivir افضلها في مسألة السميه. مشكلته انه غالي جدا و يحتاج للتقديم عبر الوريد (لمريض منوم).

حسب المتوفر من البيانات قد لا يستحق الدواء كلفه توزيعه. و السيناريو المثالي لاستخدامه هو بشكل مبكر جدا في الاصابه لتحقيق فائده ملحوظه. الحالات المتأخره لا تستفيد منه.

المشكله انك لا تعرف تميز من قد يستفيد من الدواء ( لا يتعدون 15%) في بداية الاصابه, و مسألة اعطاؤه للكل مستحيله (للكلفه و لاستحالة تنويم كل المصابين)
المرضى اللي استخدم معهم الremdesivir جميعهم كانوا في حاله حرجة وبعد استخدامه شفيوا جميعا وخرجوا من المستشفى

الناس شكلها اتعودت عالحظر ... الزحمة بالنهار بتعوض حظر الليل
اول الحظر كنت حاسس ان الاعداد الاقل في الشارع لكن حاليا حاسس بزحمة اكتر من الطبيعي زي متكون الناس زهقت (علي الاقل دا الي انا شايفه في محيطي السكني)....عشان كدا اي قرار محتاج يدرس عقلية المواطن ومدي استجابته

اول الحظر كنت حاسس ان الاعداد الاقل في الشارع لكن حاليا حاسس بزحمة اكتر من الطبيعي زي متكون الناس زهقت (علي الاقل دا الي انا شايفه في محيطي السكني)....عشان كدا اي قرار محتاج يدرس عقلية المواطن ومدي استجابته
او تطبيق الامر الواقع والعافيه

المرضى اللي استخدم معهم الremdesivir جميعهم كانوا في حاله حرجة وبعد استخدامه شفيوا جميعا وخرجوا من المستشفى
شركة جلعاد انتجت قبلا الهارفوني والسوفالدي لمكافحة فيروس سي الكبدي ... انا متفائل بهذه الشركة وقبل الكل طورت التاميفلو ....

اهو في الحالتين القرار في ايد الحكومة...الصراحة كنت متوقع تخبط في بداية الازمة لكن حتي الأن الحكومة متزنة وبعض اجراءاتها كانت سريعة قياسا للمتاح وان كان غير كافي للبعض بس الواقع غير برضه...غالبا المره دي مش هبقي متشكك من الاول وممكن اتمسك بالامل في قرارات قوية

كان في نائب طلب حظر شامل يوم الاثنين عشان شم النسيم....الصراحة لو حصلت وقدروا يعملوها يبقي الحكومة هتقدر تعوم المركب بالعافية فعلا بعيدا عن الوعي الشعبي

اكتر ناس بتقبل الاختلاف ؟ ههههههههههههههه

يابني ده حصلت مجازر دموية بسبب الاختلاف في الاراء السياسية .. قال اكتر ناس بتقبل الاختلاف, الله يهديك.
فيه فرق بين الاختلاف السياسي والارهاب والاجرام الاخوانجي ماهو الاخوان مقتنعين انهم في اختلاف سياسي ايضا

غير صحيح اخي, يوجد آلاف من المصابين في العالم يأخذون remdesivir الان (خارج التجارب الامريكيه المحدوده جدا) و ليسو كلهم في حالة حرجه و تنظيم الدراسات افضل للمقارنه مع protocols اخرى و control groups.

انت بس تحمست شوي, و ان شاء الله ما يخيب ظنك.

عودة
أعلى